الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تبي تحدد وين تدرس فية تعال افهم الآسباب آول

تبي تحدد وين تدرس فية تعال افهم الآسباب آول


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2603 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية ياريح رد لي خبر
    ياريح رد لي خبر

    مبتعث فعال Active Member

    ياريح رد لي خبر الولايات المتحدة الأمريكية

    ياريح رد لي خبر , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الهندسة المعمارية , بجامعة Colorado Denver
    • Colorado Denver
    • الهندسة المعمارية
    • ذكر
    • Denver, Colorado
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

    October 31st, 2010, 04:35 PM

    السلام عليكم

    لاحظت الفترة الآخيرة الكل يتكلم عن تحديد الولاية المدينة....الخ

    طبعا من خلال مكالمتي للمكتب و نظام الوزارة استنتجت الآتي

    محد فكر فيكم قبل لاتحدد الولاية او المكان اي الجامعات مناسبة لك؟ وهل فيها تخصصك او لآ صعوبتها سهولتها...!!!

    كل اللي شفتة من خلال مروري بالمنتدى يسآلون عن (مناخ المدينة،،غلاء المعيشة،،،الآماكن الترفيهية،،،المواصلات)

    للباكالوريس.... كيف تبي ولاية معينة؟ هل في خاطرك جامعة معينة تبي تدخلها سآلت عن تخصصك موجود في الولاية اللي تبيها مستواها عالي متوسط منخفض هل الوزارة قابلة انك تدرس فيها متكدسة غير متكدسة؟؟؟

    الماجستير والدكتوراة (هذا يعنيني لآني منهم).... آعتقد ماتفرق كثير وين الوزارة تجيب لك قبول لآن المهم والآهم هو وين موقع الجامعة وفي اي مدينة لآنا الوزارة بتجيب لك قبول انجليزي وعليك الباقي وهذا ماراح ياخذ منك اكثر من سنة لو انت سيء في اللغة واقل اذا عندك خلفية سابقة عن اللغة يعني انت اللي تحدد وين تعيش وين تدرس سواء الآن ولا بعد اللغة

    خلاصة الكلام//
    موضوع تغيير الولاية مو بالسهولة اللي تتوقعها لآن اساسا الوزارة بتجيب لطلاب الباكالوريس قبول مشروط لجامعة مع معهد اللغة يعني لو فكرت تغير الولاية لازم تغير الجامعة (طبعاً هذا لو فرضنا ان الوزارة سمحت لك) وبذلك تدخل في اجراءات جديدة وفترة انتظار اطول ويمكن يجيك رفض ثم تبدآ من آول وجديد وتتفاجآ انك تآخرت كثير وتلغي عليك البعثة وانت مضيع وقتك في الآنتظار

    اعتقد الماجستير واضح لهم كيف الآمور راح تمشي وسهلة ومافيها تعقيد

    ويا آخوان بالعقل لو الوزارة تبي تعطيكم حرية الآختيار كان وفرت على نفسها الوقت وقالت لكم وين تبي تدرس واي جامعة زي ماسوت في تعبئة بيانات المرافقين
  2. كلامك صحيح وانا أأيدك ..

    واكيد مكاتب القبول لها استراتيجيه خاصه يعني راح توزع الطلاب بحيث انه مايكون فيه تكدس لسعوديين في معهد معين او جامعه معينه
    وعندها اطلاع على الجامعات الموقوفه والغير معترف فيها ,,,
    شكرا لك اخي ع المعلومات ..

    بالتوفيق
    7 "
  3. اخوي .. غلاء المعيشة مهمة لنا .. المناخ ايضا مهم لنا وانا اشوفه بالنسبة لي تماما نفس الاهمية للجامعة
    لان خذ معاي الفكرة .. غلاء المعيشة رحت مدينة انا غالية .. الراتب ما صار يكفيني وصرت اضطر اكلم اهلي عشان يرسلون لي فلوس او اصير ما اكل كل الوجبات في اليوم بحكم ان ما عندي فلوس وشوف قد ايش الفلوس ممكن تخليك تفقد حس الاستقرار
    المناخ .. افرض المناخ هناك اعاصير .. تتوقع برضى اعيش في منطقة زي كذا ؟ طالعين من الرياض حتى المطر 5 مرات في السنة .. ونطلع على اعاصير .. مصيبة .. ولا مثلا على برد قااارس وثلج ويصير درجة الحرارة -10 صدقني هذا بيأثر على دراستك مهما كنت شاطر
    فهذا ليش هذي كلها لازم تنأخذ في الحسبان .. لان كلها مهمة نحن نتكلم عن عيشة سنين مو يوم وليلة نقول نتحملها .. بس طبعا للاسف المكتب مانع من تحديد الولاية فااا خلاص النقطة هذي انتهت
    موفقين يا رب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    اخوي .. غلاء المعيشة مهمة لنا .. المناخ ايضا مهم لنا وانا اشوفه بالنسبة لي تماما نفس الاهمية للجامعة
    لان خذ معاي الفكرة .. غلاء المعيشة رحت مدينة انا غالية .. الراتب ما صار يكفيني وصرت اضطر اكلم اهلي عشان يرسلون لي فلوس او اصير ما اكل كل الوجبات في اليوم بحكم ان ما عندي فلوس وشوف قد ايش الفلوس ممكن تخليك تفقد حس الاستقرار
    المناخ .. افرض المناخ هناك اعاصير .. تتوقع برضى اعيش في منطقة زي كذا ؟ طالعين من الرياض حتى المطر 5 مرات في السنة .. ونطلع على اعاصير .. مصيبة .. ولا مثلا على برد قااارس وثلج ويصير درجة الحرارة -10 صدقني هذا بيأثر على دراستك مهما كنت شاطر
    فهذا ليش هذي كلها لازم تنأخذ في الحسبان .. لان كلها مهمة نحن نتكلم عن عيشة سنين مو يوم وليلة نقول نتحملها .. بس طبعا للاسف المكتب مانع من تحديد الولاية فااا خلاص النقطة هذي انتهت
    موفقين يا رب
    السلام عليكم

    اكيد اخوي لازم تاخذ كل شيء بالحسبان وكل شيء مهم لانك رايح لمكان جديد عليك تماما

    وبتلاحظ اخوي ان الوزارة ماراح ترسل طلاب لمدن جديدة بالعكس بيرحون مدن سابقة قد راحوها مبتعثين غيرك بس فيها نسبة طلاب اقل

    وشكرا للبقية على المرور
    7 "
  5. جبتها في الصميم ،،

    انا بكالوريوس و خايف يجيبون لي قبول في جامعة ضعيفة ،،

    لأن الجامعة القوية ليست فقط افضل من الجامعة الضعيفة في المدرسين والمبنى والدراسه نفسها ،،

    بل افضل من ناحية الطلاب إللي تتعرف عليهم سواء عرب او اجانب راح يكونوا متفوقين دراسياً ،،

    وانت تعرف البيئه وتأثيرها إللي يمشي مع خربانين مو زي إللي يمشي مع دوافير : ) ،،

    شكراً أخوي على التنبيه ،،

    وإن شاء الله نكون في أفضل الجامعات في العالم ،،

    بالتوفيق ،،
    7 "
  6. والله مدري ياخوي كلامك صحيح إلى حد ما ...
    بس أنا شخصياً أفضل معهد تابع لجامعه لأني يهمني أتعلم اللغة الأكاديمية أما العامية أقدر أتعلمها من موارد أخرى!!!
    ماتهمني الولاية قد مايهمني وين أتعلم اللغة...
    شكرا لك : )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياريح رد لي خبر
    السلام عليكم



    محد فكر فيكم قبل لاتحدد الولاية او المكان اي الجامعات مناسبة لك؟ وهل فيها تخصصك او لآ صعوبتها سهولتها...!!!
    كلامك رآئع جدا

    وعن نفسي الى الآن ادور جامعة درآستها ممتازه وتقبل تخصصي وانا مرتاح

    حتى لو كانت في قرية ماعندي مشكله

    بارك الله فيك لطرحك

    دمت بخير
    7 "
  8. اختيارهم يكون ضمن مجموعة معايير ويقول المثل أعطي الخبز خبازه ,
    لازم يكون عندنا ثقة في الوازرة ونتعامل معاها ومع قراراتها بمنطقية وتفهم لأوضاعهم ..
    هيا الشغلة مو طالب او 2 الموضوع يتجاوز ال900 طالب لهذا العالم ولا ننسى فيه اخوان لنا هناك هذا غير الملتحقين بالبعثة يعني لو كل واحد بيروح على كيفه كان راح على حسابة هذا اولا وكان تجمعنا في ولاية وحدة الاستفادة - كما أتوقع - من تفرقنا في ولايات ومدن صغيرة من شان ما نحس برهبة المدن الكبيرة وعشان نقدر نتعامل في الاول مع المجتمع الصغير ومن ثم للمدن الأكبر ..
    المهم في نظري اللي عنده اخوات وبنات وزوجة ويبغى يدرس معاها في نفس المدينة حتى مو لازم نفس المعهد , هذولا منجد الله يعينهم ..

    بالمناسبة شكراً لصاحب الموضوع منطقي وكلامه واضح وواعي ..


    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.