الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا تفعل بعد الترشيح !!!

ماذا تفعل بعد الترشيح !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4919 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية cRaZy-Mo0oN
    cRaZy-Mo0oN

مبتعث جديد New Member

cRaZy-Mo0oN الولايات المتحدة الأمريكية

cRaZy-Mo0oN , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Medicine , بجامعة CES
    • CES
    • Medicine
    • ذكر
    • Boston, .
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 1st, 2010, 12:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد :- << يبي يحسسكم ان الموضوع رسسمي خخخخ
    هذا الموضوع نبغاه يكون يناقش الخطوات الي يلزم الطالب يسويها بعد الترشيح
    وانا نزلت هذا الموضوع عشان تعم الفائده علينا جميعا
    خصوصا ان هناك طلاب كثير مايعرفون وش يسوون يبغالهم احد يوجهم وانا واحد منهم خخخخ
    بالموضوع هذا انا اتمنى كل شخص عنده شي مفيد وعنده اي معلومه مفيده وموثوقه
    اتمنى انه ما يتراجع بمساعدتنا
    وصدقوني راح يكسب منا الدعاء له بالسر والعلن
    وطبعا الموضوع ماراح يكون مفيد بدونكم
    بالنسبه لي عندي سؤال محيرني :
    س / بعد الترشيح هل يلزم مني شي ؟؟
    يعني هل فيه تأشيره اطلعها او قبول جامعه اجيبه او قبول لغه اجيبه
    ولا هذا كله تدبره الوزاره
    لأن انا سمعت ناس قالوا لازم انك تروح وتجيب قبول من جامعه وتطلع التأشيره والمشكله الدوله ايطاليا اكثر المكاتب ما يتعاملون معها مادري ليه
    وفيه ناس قالوا انه قبول الجامعه واللغه يكون من الوزاره حيث انه كل طالب يتسلم القبول حق الجامعه واللغه في الملتقى الطلابي
    الي راح يكون بعد العيد << ما مدى صحة هذا الكلام ؟؟
    انا من ناحيتي والله محتااس ووضعي متشقلب << خخخخ
    ارجوا من لديه المعلومه المفيده والاكيد انه يقدمها لنا لأن يه ناس كثير محتاجين هذي المعلومه مو بس انا
    وبالنهايه اطلب من كل شخص عنده مشكله انه ما يتردد بالكتابه وان شاء الله راح يكون فيه الشخص المناسب لكل سؤال
    وبالختام اشكر كل من سوف يساهم في انجاح هذا الموضوع واشكر كل من سوف يعطينا جزء من وقته للإجابه على اسئلة كل شخص يسأل
    واطلب من كل مستفيد ان يدعي لنا ولكم شخص قام بالمساهمه بهذا الموضوع بحسن لخاتمه والتوفيق
    واتمنى ان يكون الموضوع مفيد ومليئ بالمعلومات المفيده
    تحيااتي لكم اخووكم / cRaZy-Mo0oN
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيد البلغاء والمتكلمين حبيبنا ونبينا محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين من كل نجس ورجس وعلى أصحابه المنتجبين أجمعين

بصراحة بعد مانوصل لمرحلة الترشيح أفضل المواضيع إلي تخص المناطق داخل المملكة أو تخص الدول المبتعث ليها
    لأن دول الابتعاث أكثر من 20 دولة غير ان يفرق انت مقدم بكلريوس أو ماجستير أو دكتوراه أو زمالة

أنا باقول بشكل عام شنو هي الخطوات
    بعد الترشيح تنتظر يجيك القبول أو تنتظر الملتقيات أياً يكن الأول فيهم
    بعد ماتاخد القبول تسوي اجراءات الفيزا كل شخص على حسب دولته
    العلة طبعاً في طلاب أمريكا وآخر الأخبار عندي الأكيدة 70% إن بكون مواعيد المقابلات كل يوم اثنين من شهر ديسمبر وأول سبوعين من شهج جانيواري<<يعني أيام الاثنين بس طبعاً
    ويقال معلومة أكيدة 70% ان بكون في رابط لنا احنة طلاب المنح الدراسية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين لأن معاملتنا غير بقية الطلاب<<موثوق فينا أكثر وفي اختلافات بسيييييييييييطة جداً عن بقية الطلاب
    وللمعلومية البكلريوس فقط هم الي يعطوهم قبول الجامعة والمعهد أما البقية ففقط المعهد

بعد مايوصلنا القبول ونخلص اجرائات الفيزا بنكون مخلصين من الملتقى ان شاء الله

بعدها يجي دور اصدار قرار ابتعاث
    وزارة التعليم العالي - الالتزامات
    هالرابط بفيدكم

بعد ماتطلب قرار الابتعاث تنتظر في حالة الطلب الي عندك لين ماتصير تم طباعة قرار الابتعاث
    تقوم تروح بسرعة الرياض وتستلم قرار الابتعاث وعلى طول على المكتب الي يصدر أمر اركاب
    وبعدها تروح مكتب اسمه الطيار أعتقد وله عدة فروع ماعرفها كلها طبعاً ماعرف الا واحد في الخبر
    تروح له عشان يقطع تذكرة السفر

بعدها تجهز كل مستلزمات السفر ولم يجي موعد السفر تسافر
    أكتفي بهالمعلومات لأن كل شي مفروض تسوونه من لم تنزلوا من الطائرة في مطار دولة الابتعاث بتم التكل عنه في الملتقيات
    فالأفضل ناخد العلم من أصحابه عشان لا تتشتت الأفكار

وعلى فكرة أنا في موضوع أحاول قد ما أقدر أرد على كل الاستفسارات الي فيه
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread222064-15.html
    هذا هو الرابط وخاص لطلاب أمريكا فقط

الله لا يهينكم أحتاج دعائكم بالتوفيق والستر والهداية وراحة البال والطمأنينة والبعد من كل شر والقرب من كل خير والصلاح في الدنيا والآخرة

والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.