الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤؤؤؤؤؤال طالب ثالث ثانوي اسمعوني بليييييز :(

سؤؤؤؤؤؤال طالب ثالث ثانوي اسمعوني بليييييز :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا اخوي ان انقبلات في كذا جامعه في السعوديه والحمد لله كان معدلي بعد الثانوي والقدرات والتحصيلي 97.55 ولاكن فضلت الدراسه في الخارج مع ان لي كذا قريب في استراليا ولاكن فضلت المانيا افضل الدول الاوربيه على الاطلاق المانيا
    اما بنسبه لك فانا عندي كذا نصيحه لك
    *يجب عليك ان تبذل قصار جهدك في اختبارات القدرات والتحيلي <<<يعني لوكان اختباراتك كانت فوق 85 مضمونه البعثه والتخصص ام اذاكانت على الحافه فمضمونه البعثه والتخصص غير مضمون الا في حاله واحده هو كون المنطقه الي انت ساكن فيه خاليه من الكوادر الطبيه السعودي او محتاجه لان البرنامج يرشحك على حسب المنطقه الي انت ساكن فيها
    *مهما حاول الاخرون ان يظهرو لك عيوب الابتعاث فهم من نظرتي الشخصيه حاول ولاكن لم يستطيعو ان يوصلو اليه <<<<يعني انتقام :::: ويا كثرهم
    *الدراسة الطب في السعوديه نسبة نجاحك زي نسبة فشلك يعني 50%__50%
    اما في الخارج فتكون مقاربه 85%
    بسب الغه والتعامل <<<<<<<<<<
    اخيرا الق نظره على الكوادر الطبيه المتخرجه من الجامعات السعوديه والمتخرجه من الجامعات الاجنبيه تشوف الفرق
    طموحك حلو الله يوفقك وان اخترت المانيا السنه الجايه باذن الله ساكون عون لك واذا حبيت تتعرف علي راسلني على الخاص
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعلى صحبه المنتجبين أجمعين

أولا:بسبب كثرة الردود ماقريتهم كلهم وصلت بس لرد خلود 2010

باجاوبك وبعدها باعدل المعلومات الغلط إلي كاتبتنها الأخت العزيزة خلود

في البداية شخصياً ماعتقد اطلاقاً ان نيوزلندا ممكن يفتحوها المرحلة السابعة والله العالم
    ثانياً أصلاً نظام نيوزلندا يمنع انه يعطيك قبول طب إدا ماكنت صاحب منحة من المملكة السعودية
    ثالثاً لم تقول ان الدراسة هناك 7 سنين فإنت غفلت لحاجتين<<الأولى إنك بتدرس انجليزي مدة سنة تقريباً والثانية ان بفوتك أكثر من تيرم كامل وانت تنتظر لين ماتسافر
    عشان كذا رابعاً أنا أنصحك من كل قلبي ان تدرس طب في السعودية وتراك لاحق على السفر لأن الدراسة العليا لابد انك بتدرسها برة لأن الدراسة العليا طب في السعودية سيئة أما الطب البشري العام في السعودية ممتاز جداً وفي النهاية هذا اختيارك لكن نصيحتي ان فكر في المستقبل قبل ماتفكر في وناسة الحاضر
    خامساً لا ماتقدر تجيب قبول لنفسك سواء في دولة متاحة أو دولة غير متاحة

أما بالنسبة للفرق بين المرحلة الأولى والثانية فمافهمت الي تقصده بالضبط عشان كذا ماجاوبت

بقتبس كلام خلود وباعلق عليه
    زي امريكا السنة هذه غير موجوده للطلاب الطب ، وبريطانيا لم توجد ايضا لجميع التخصصات وهذا يعود لسبب التكدس
    وببالنسبة لك يا اخي العزيز لو تحب نصيحتي لك من ناحية الطب فعليك بإختيار ايرلندا لو اتيحيت في المرحلة السابعة ، او كنـــــدا

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz14KC4HmbG
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث بختصار
    من متى أمريكا أو كندا موجودين لطلاب الطب وكيف تنصحيه بكندا الي تمنع تدريس الطب للسعوديين (أتكلم طبعاً بكلريوس)
    أما بالنسبة لإيرلندا فهي سيئة ادا قورنت بهولندا أو ألمانيا أو الشيك...إلخ
    لكن أفضل مافيها انها دولة انجليزية (مع إن لهجتهم جداً سيءة بالنسبة ليي أشوفها كذا)
    أستكفي

بالتوفيق للجميع

والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S3eed<3
    سم ...امر ...طيب.
    بس ترا نسبتك الثانوي 98 أنا قلت 99 و فوق.
    لما كنت أدرس حاسب
    أكثر من نصف الدفعه كآنوا يبون طب وماانقبلوا
    أنا وصديقاتي 8 بنات نسبنا بالثانوية 99 وشوي والقدرات والتحصيلي أغلبنا القياس في حدود الثمانينات
    وما انقبلنا طب بالبلد
    وأعرف كثير بنات نسبهم 99 وما انقبلوا

النظام بالبلد يجبرنا ندرس برى غصب حتى لو ماكنا نفكر بهالحل ابد
    7 "
  4. اخووووووي والله انت مثل تفكيري تماماً اترك الي يقولك البعثه للي ماينقبل في السعوديه والله انا انقبلت في السعوديه طب ومأبي مأبي البره والله والله حتستفيد اكثير اكثير من بره واهمهم الغه وفي اشياء وجد بتستفيده والله الحياه بره غير في اشياء اكثر اهمه جمل المنظر و العيشه بعد والله حتحسى انك بتستانس اكثر و بتذاكر وبتشد على حيلك اكثر والله هاذا احساسي انا والله ناس يتمنونه منوه والله واحنا اجينا بارد امبرده ترى انا اخوي والله انقبلت طب في السعوديه و الحين بروح امريكا صيدله بس مستانس والله ولعليك من احد اهم شي ريك والله انا مهتميت في احد معن قلولي البعثه اضيع عليك اسنين فتره طويله على ماتسافر و سنه لغه بعدين تدرس ولا فكرت في احد لأني مثل تفكيرك والله مو مشتهي ابداً ادرس في السعودي ابي اطلع بره والله والحمد لله على كل شي للتواصل ارسلي على الخاص وانا في خدمتك حبيب قلبي
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.