الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنات اللي ناويه تسافر بدون محرم

بنات اللي ناويه تسافر بدون محرم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4911 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo wasan
    ردي اضحكك عساها دووووم ....تدخل في غير مكاااانه ,,,لا في مكاااانه (منرفز وبقوة)

انتي عبرتي عن رأيك بالهجوم والغرور

ونصيحتك جدااا رائعة بالنسبة للبنادول او اقلبي الصفحة

فعلاا متحسسه من المواضيع وحاولي تتناقشي بدون الهجوم والغرور .......نقاش هادف

الله يجزاك الجنة
    تصدق ما فهمت!!
    الظاهر لسة متنرفز..
    روح خذ البنادول وارجع رد بطريقة أوضح أخي..
    موفق..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sharey
    لم أتطرق لحكم وجود المحرم مع المغتربة.. لا جدل في هذا الحكم.. لكن حديثي عن موضوع آخر تماما..
    ذكرت الفتوى للأسباب التالية :..1. أحد الأخوان وصف إحدى الأخوات بـ "المعرضة عن ذكر الله" لمجرد عدم إعجابها بالموضوع.. ما الحكم؟؟
    2. ذكرتِ بأنه يجب علينا تكريم القرآن .. لكن الأخ استشهد بالآية " ومن يعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا* ونحشره يوم القيامة أعمى" .. ما حكم الاستشهاد بآيات قرآنية في غير مكانها؟؟
    أنت طالبة ابن عثيمين.. وأنت الأدرى..
    وبالتوفيق
    1- أنا لا علاقة لي بالأخ لأني لا أعلم نيته و لا نيتها و الحكم مداره على النية , لذا وجب التذكير لينتبه الغافل ..
    2- الإعراض عن القرآن ذكرت بأنه يدخل فيه عدم تدبره و لا تطبيق ما فيه في حياتنا .. و أنا استنكرت عليكِ قولكِ أكرموا القرأن عن مثل هذه الحوارات ..
    أما حكم الاستشهاد بالأيات في غير مضانها فمناطه فهم الآية و معرفة تفسيرها و ما أراده المستشهد بها .. و هذا لا يمكنني فهمه لأني لست من استشهد بها .. لكنها حتى أنا تشملني لأنها آية تهديد و وعيد لا آية تقرير فقط ..

وفقني الله و إياكِ لرضاه و جنته و ما يوصل إليه ..
    هوني عليك يا ابنتي فأنا و أنت و الأخ و الأخت وو الأخوة الأخوات نتعامل مع ربٍّ لا يظلم و لا يؤاخذ بالخطأ .. لكنه يبغض من يصرُّ على خطأه بعد تبيينه و بيانه ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo wasan
    اتمنى من الجميع بالاخذ بكتاب الله وسنة بينا محمد عليه الصلاهة والسلام

وان سفر المرأة بدون محرم لايجوز بغض النظر على المكافأة والامور الاخرى

اذا كان الشباب المبتعثين متعرضين للضرب والشتم فكيف حال الفتاة المسكينه لاحول لها ولا قوة

والموضوع اتمنى ان يغلق لانه واضح الحكم الشرعي فيه ولاينفع النقاش ولا الجدال بحكم وضوح الحكم

فرج الله همكم واسعدكم في الدارين

أبو وسن ^^

7 "
  4. الاخت Sharey
    الى الان ما احد افتى من الاعضاء في شغله ولا احد من الاخوات غلط بشي لو انك فكرتي بالموضوع بالفكر الشرعي
    لاكن واضح انك مندفعه
    اوضحلك نقطه عشان تفهمي المقصد من الموضوع
    الموضوع كله في بقاء البنت بدون اي احد يعينها ويساعدها في بلاد الغربه وبلد ديانته غير الاسلام ليبعد عنها المخاطر ويكون لها خير معين لاتمام امورها
    جميع علماء اهل السنه والجماعه لم يختلفو على ان سفر المرأه بدون محرح حرام ودليلهم قول الرسول عليه الصلاة والسلام
    عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "لَا تُسَافِرْ الْمَرْأَةُ إِلَّا مَعَ ذِي مَحْرَمٍ وَلَا يَدْخُلُ عَلَيْهَا رَجُلٌ إِلَّا وَمَعَهَا مَحْرَمٌ"
    واجاز بعضهم السفر للضرورة القصوى وتحت ضوابط شرعيه واذا اخلت فيها يعتبر سفرها محرم وهي اثمه

ولم يحرم احد جلوسها وركزي على كلمة جلوسها هناك بدون محرم ولاكنهم حرصو على وجود المحرم معها خوفا عليها
    اختي الكريمه اعلمي اننا محاسبون وحسابنا عسييييييير
    صحيح ان حنا نغلط وانا اولكم اعترف اني اغلط
    بس اقول يالله الصلاح لي ولاهلي
    واتمنى انك تفهمين المغزى من الموضوع
    ترى الموضوع كله نصيحه
    ودمتي بخير
    7 "
  5. اعتقد ان ردي في قمة الوضوح

والبنادول اعرف متى اخذه......

والاخت ام وحسبي ام ,, الله يكثر من امثالك ويجعل الفردوس الاعلى درارك وقرارك
    اعداء الدين كثير ..لاحول ولاقوة الا بالله يدورو اي غلطة
    7 "
  6. ع البنات اللاتي لم تجدن محرم إلى الآن

سرعة شراء براقع

بيقولوا إنه سوقها ماشي ذي اليومين هههههههههههههههههه

الله يخلف ع الدنيا وأهلها

البنت هنا تاكل تبولة لحد ماتموت

وطبعا ع حسب طبقة البنت

إذا كانت من الطبقة الكادحة فراح تاكل تبــ هههه

وإذا كانت من الطبقة الألمعية راح تاكل تبولة

أستودعكم الرب

اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo wasan
    الغسق الله يهديك نقووول السفر بدون محرم حرام وانت تقول اعطيه المكافاة

اصحواااااااا

قلت اسلمها لهم
    لهم
    لهم
    هم
    يعني الوزارة

عشان ماتصير فلوس حرام

ويطول وقوفنا بين يدي الكريم
    7 "
5 من 8 صفحة 5 من 8 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.