الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنات اللي ناويه تسافر بدون محرم

بنات اللي ناويه تسافر بدون محرم


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2594 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وحسبي أني أم
    1- أنا لا علاقة لي بالأخ لأني لا أعلم نيته و لا نيتها و الحكم مداره على النية , لذا وجب التذكير لينتبه الغافل ..
    2- الإعراض عن القرآن ذكرت بأنه يدخل فيه عدم تدبره و لا تطبيق ما فيه في حياتنا .. و أنا استنكرت عليكِ قولكِ أكرموا القرأن عن مثل هذه الحوارات ..
    أما حكم الاستشهاد بالأيات في غير مضانها فمناطه فهم الآية و معرفة تفسيرها و ما أراده المستشهد بها .. و هذا لا يمكنني فهمه لأني لست من استشهد بها .. لكنها حتى أنا تشملني لأنها آية تهديد و وعيد لا آية تقرير فقط ..

    وفقني الله و إياكِ لرضاه و جنته و ما يوصل إليه ..
    هوني عليك يا ابنتي فأنا و أنت و الأخ و الأخت وو الأخوة الأخوات نتعامل مع ربٍّ لا يظلم و لا يؤاخذ بالخطأ .. لكنه يبغض من يصرُّ على خطأه بعد تبيينه و بيانه ..
    أختي الكريمة..
    أولا طالما ليس لك علاقة بالأخ .. لماذا عقبتي على ردي الذي كان موجه له!! وأساس الحوار القائم بيني وبينك مبني على ردي لذلك الشخص..!!
    الآن ليس لك علاقة بنيته؟؟
    وثانيا: أنا عندما ذكرت أكرمو القرآن على مثل هذه الحوارات.. قصدت الاستشهاد بالآية " ومن يعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا"
    لكن مشكلتك أختي في أحد الأمرين..
    إما إنك قرأتي ردي واسترسلتي بالتعقيب فقط لإثبات وجهة نظر !!دون أن تطلعي على ما كتبته الشخص الذي قمت بالرد عليه..
    أو أنك تريدين استعراض ما لديك من معلومات في الدين فقط..
    عموما .. لاحظي آخر ما كتبتي ..
    اولا أنا لم أخطي بحق الدين ولم أفتي بغير علم ..
    وثانيا لست من استشهد بآيات في غير مكانها ..
    أرجو ان تتحملي وزر ما كتبت ليوم القيامة..
    وفقك الله..
    7 "
  2. انا استشهدت بالايه لاني قريت تفسيرها الاعراض عن الذكر اي بمعنى الاعراض عن ما انزله الله سبحانه وتعالى وما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام

    اقرئي هذا الموضوع في اول المشاركه بالسطور الاولى


    http://www.ournormandy.com/forum/showthread.php?t=66051


    وانا ليست لي علاقه بالاخت الفاضله غير النصيحه لوجه الله
    ان عجبتك النصيحه الحمد لله
    وان لم تعجبك فالامر راجعلك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة physical chemistry
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا شفت مواضيع ان في بنات في المرحله السادسه ناويين يروحوا البعثة بدون محرم ويعني يعني للتوصيل وراح يرجع للبلد بدون مايقيم معاها
    انا ماراح اتكلم عن جواز او حرمه بقاء المبتعثه لوحدها في السفر
    انا راح اتكلم عن الوفاء بالعهد و حفظ الامانه اللي ابرمتوه مع الوزارة
    الوزارة من شروطها لبعثة البنت ان يكون معاها محرم ويبقى معاها مدة دراستها في دوله الابتعاث
    وعلى هذا الاساس راح يرسلوا البنات للخارج
    لكن اشوف بنات يبوا يتلاعبوا وينكثوا العهد وكله بحجة ان حرام دراستهم تتعلق بوجود المحرم من عدمه
    طيب ماسألتي نفسكِ المكافأه اللي راح تاخذيها حلال عليكِ و لا لا
    انتي لو سويتي عهد مع يهودي لازم توفيه وحرام تنكثيه فأشلون مع دولة اسلاميه
    الله سبحانه وتعالى مايرضى بنكث العهود وخيانه الامانه
    اعرف ان في بنات اضطروا لهالشي من اجل الدراسه بس اكيد في احد من محارمك يرغب بالدراسه مو لازم الوالد او الاخ او الزوج ممكن الخال او العم او ابن الاخ او ابن الاخت ايا مايكون بس لازم توفي بالعهد اللي وقعتي عليه واللي على اساسه راح تصرف عليكِ الحكومه المكافئه
    اتمنى وصلت الفكره

    خخخخخخخ حكيك ودي اعلق علييه بس البنات ماقصرووو
    بس بقولك شي دام حاصلك المحرم غيرك مو حاصله
    والسكووت زين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة humaidsa
    قصدك هروب

    قال الله تعالى ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى (124)قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا (125) قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى (126) . سورة طه


    ولك خيار البحث عن التفسير
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة humaidsa
    انا استشهدت بالايه لاني قريت تفسيرها الاعراض عن الذكر اي بمعنى الاعراض عن ما انزله الله سبحانه وتعالى وما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام

    اقرئي هذا الموضوع في اول المشاركه بالسطور الاولى

    ((قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا ... - نورماندي

    تفسير الآية واضح للجميع..
    لكن طالع إنت متى استشهدت بالآية..
    7 "
  5. احس الموضوع مال امو داعي
    حلال ولا حررام هنا مو موقع فتاوي ولا نصايح هنا موقع اسئلة واستفسارات لسفر المبتعثييييين
    دحييين جااات علي البنات المساكين تبغوا تعقدوهم في حيااتهم خللليهم يروحوا يشوفوا حيااتهم يدرسوا ويرجعوا بشهاادات ويمسكوا وظايف
    بس علي البنات الحراام والحلال 90 في المية البنات مالهم مشاكل في دول الابتعاث
    اما الاولاد اكتر من نصهم الله يستر عليهم هما مو حرررام اهم شي طلعوا من البلد محد شايفهم
    انصحك يا اختي الكاتبة انك تنصحيهم اولي من قطع زرق البنات المساكين اللي مايبغوا شي في الدونيا الا علم نافع ينفعهم وينفع عيالهم
    والمجتمع
    المراءة نص المجتمع
    خلاااص نبغا نواكب العصر نبغا نشوف الدونيا ايش فيها
    المراءة الان زي الرجل ماتفرق عنوا شي وبل بلعكس كمان هيا في اغلب الاحيان انجح منو
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sharey
    تفسير الآية واضح للجميع..
    لكن طالع إنت متى استشهدت بالآية..
    الحمد لله انه واضح للجميع بس المشكله انه مو واضح لك
    واستشهدت بالايه يوم قالت الاخت انه موضوع عقيم واضنه واضح للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل الفرح
    ع البنات اللاتي لم تجدن محرم إلى الآن

    سرعة شراء براقع

    بيقولوا إنه سوقها ماشي ذي اليومين هههههههههههههههههه


    الله يخلف ع الدنيا وأهلها

    البنت هنا تاكل تبولة لحد ماتموت

    وطبعا ع حسب طبقة البنت

    إذا كانت من الطبقة الكادحة فراح تاكل تبــ هههه

    وإذا كانت من الطبقة الألمعية راح تاكل تبولة

    أستودعكم الرب

    اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه
    وانتي الصادقه نبغى نشتري محرم
    ايه والله ياأختي جبتيها عالجرح ذكرتيني بالمثل اللي يقول أكل ومرعى وقلة صنعه
    الله يعين
    7 "
  8. فعلا: " ما جادلت عالماً إلا وغلبته.. وما جادلت جاهلاً إلا وغلبني"
    إذا تبغى تستشهد بآيات وترفض احد ينبهك لخطأك .. فحط في بالك إنك قاعد تستشهد بكلام ربنا.. وهو رقيبك قبل كل شي..
    أنا ما اتكلمت لا عن حلال ولا حرام..
    اعترضت "وسأظل اعترض" عن استخدام الآيات في غير مكانها..
    القرآن عظيم.. لا تحفظ لك كم آية وتقعد ترددها زي الببغاء..
    التزمو بالحديث الدنيوي .. وخليكم على قدكم.. واتركو الدين بعيد ..
    لكن للأسف.. الأخت طالبة ابن عثيمين وصفتني بأن الله " أبغضني"
    والأخ أبو وسن وصفني بـ "عدوة الله"
    والأخ humaidsa وصفني بأن تفكيري غير شرعي.. وبأني ما أفهم الآيات...
    والله عجيب أمركم ..
    ما عندي غير إني اتمسك بوجهة نظري لنفسي..
    وزي ما قلت للاخت طالبة ابن عثيمين ..
    ارجعو اقرو كلامكم ..
    واتأكدو بإن الأوصاف اللي أطلقتوها بغير علم .. راح يحاسبكم فيها رب العالمين
    بالتوفيق..
    7 "
  9. يا اخوان ترى محد قال لا تدرس البنت
    ولا تشتغل
    ولا اقطع رزقها
    فيه بنات لحالهم بالخارج وامورهم ماشيه زي الحلاوه والله ميسر امورهم
    لاكن فيه بنات حالهم يرثى لها وعايشين الالم والمرار وهذا اللي مانبيه يحصل لهم في موضوعنا هذا
    من الناحية الشرعيه الامر مفروغ منه
    لاكن من الناحيه الاجتماعيه التضارب واضح
    الله يعين بس
    7 "
6 من 8 صفحة 6 من 8 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.