الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنات اللي ناويه تسافر بدون محرم

بنات اللي ناويه تسافر بدون محرم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4920 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الناس ظروف
    وعلى المكافئة خليها تاخدها ايش حارق رزقكم؟
    اصلا المبلغ مايكفي يعني المكافئتين حلوة لها تدبر فيها معيشتها اسالو المبتعثين القدامى كل واحد فيهم اهلو يرسلولو مبلغ كل فترة
    ومادم الوزارة مجبرة البنات على شرطها خلاص يتحملو النتيجه لانو مو كل بنت عندها محرم او محرمها يقدر يسافر معاها
    والله لو قالو عادي من غير محرم بس يوقع موافقة بتلقو امم مسافرة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة humaidsa
    يا اخوان ترى محد قال لا تدرس البنت
    ولا تشتغل
    ولا اقطع رزقها
    فيه بنات لحالهم بالخارج وامورهم ماشيه زي الحلاوه والله ميسر امورهم
    لاكن فيه بنات حالهم يرثى لها وعايشين الالم والمرار وهذا اللي مانبيه يحصل لهم في موضوعنا هذا
    من الناحية الشرعيه الامر مفروغ منه
    لاكن من الناحيه الاجتماعيه التضارب واضح
    الله يعين بس
    والله اللي حالتهم يرثي لها جو اشتكولك وقالولك دا بسبب انو احنا ماعندنا محرم
    والله في شباب رجاااال في الغربة يساعدوا البنات ويخاافوا عليهم في وجود محرم او غيروا بس انتا مااتوقع منهم لانك بتاااااع كلااااااااام وبس ودا حلاال ودا حرااام وتلاااقيك انتا اول واحد تاكل لحم خنزير وانتا منتا داري
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sharey
    فعلا: " ما جادلت عالماً إلا وغلبته.. وما جادلت جاهلاً إلا وغلبني"
    إذا تبغى تستشهد بآيات وترفض احد ينبهك لخطأك .. فحط في بالك إنك قاعد تستشهد بكلام ربنا.. وهو رقيبك قبل كل شي..
    أنا ما اتكلمت لا عن حلال ولا حرام..
    اعترضت "وسأظل اعترض" عن استخدام الآيات في غير مكانها..
    القرآن عظيم.. لا تحفظ لك كم آية وتقعد ترددها زي الببغاء..
    التزمو بالحديث الدنيوي .. وخليكم على قدكم.. واتركو الدين بعيد ..
    لكن للأسف.. الأخت طالبة ابن عثيمين وصفتني بأن الله " أبغضني"
    والأخ أبو وسن وصفني بـ "عدوة الله"
    والأخ humaidsa وصفني بأن تفكيري غير شرعي.. وبأني ما أفهم الآيات...
    والله عجيب أمركم ..
    ما عندي غير إني اتمسك بوجهة نظري لنفسي..
    وزي ما قلت للاخت طالبة ابن عثيمين ..
    ارجعو اقرو كلامكم ..
    واتأكدو بإن الأوصاف اللي أطلقتوها بغير علم .. راح يحاسبكم فيها رب العالمين
    بالتوفيق..
    تبين الجد
    افهمي زي ماتبين
    لاكن يشهد الله علي اني ماقصدت الاسائه لك بشي ولا قصدت بتفكيرك غير شرعي اذا فهمتي غلط مشكلتك انا قصدت بالمنظور الشرعي للتوضيح اكثر وبيني وبينك رب العالمين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sharey
    أختي الكريمة..
    أولا طالما ليس لك علاقة بالأخ .. لماذا عقبتي على ردي الذي كان موجه له!! وأساس الحوار القائم بيني وبينك مبني على ردي لذلك الشخص..!!
    الآن ليس لك علاقة بنيته؟؟
    وثانيا: أنا عندما ذكرت أكرمو القرآن على مثل هذه الحوارات.. قصدت الاستشهاد بالآية " ومن يعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا"
    لكن مشكلتك أختي في أحد الأمرين..
    إما إنك قرأتي ردي واسترسلتي بالتعقيب فقط لإثبات وجهة نظر !!دون أن تطلعي على ما كتبته الشخص الذي قمت بالرد عليه..
    أو أنك تريدين استعراض ما لديك من معلومات في الدين فقط..
    عموما .. لاحظي آخر ما كتبتي ..
    اولا أنا لم أخطي بحق الدين ولم أفتي بغير علم ..
    وثانيا لست من استشهد بآيات في غير مكانها ..
    أرجو ان تتحملي وزر ما كتبت ليوم القيامة..
    وفقك الله..
    اسمعيني زين و أنا أمك ..
    خلي العقاب و الثواب لمن يملكه .. و لا تدخلي في نقاشٍ لا تملكين أدواته .. أنت يظهر عليك تخشين الله إن شاء الله .. لكنك لا علم لديك لذا تخشين من الإثم في الفتوى و تطلبين التورع في الاستشهاد بالآيات ..
    لكن نصيحة أم مشفقة تحب الخير لك كما تحبه لنفسها دعي النقاشات و اسألي الله دائماً أن يلهمك الحق و يرشدك إليه .. أما أنا فو الله لولا خشيتي أن يسألني الله يوم القيامة عن عدم بيان حكمه في مسألة درستها على كتب أهل العلم و أقوالهم ما دخلت .. و لولا ملاحظتي عليك ما اقتبست ردكِ ..
    أسعد الرحمن قلبك ..

ثم إن كان بداية الابتعاث باستهانة بأمرٍ شرعي لا جدال فيه مثل الإقامة في ديار بلا محرم .. فأي نتيجة نروها منه ؟
    فو الله إن الابتعاث باب عظيم لأعداء الدين في إزاحة شرع الله فوق أرضنا ..و ذلك بإخراج شباب الأمة و فتياتهم و تشريبهم ثقافة الغرب و رمي العيب بدينهم بدون أن يشعروا .. و الطعن في مسلمات دينهم ليعودوا أسلحة على الدين لا له .. لكن أسأل الله بمنه و جوده و كرمه و فضله أن يخيب ظنهم , و يحفظ بنينا و بناتنا ليعودوا شموعاً تنظير ظلام الجهل في علوم الدنيا , و قد عرفوا قيمة شرع الله و زاد رصيده في قلوبهم .. لنظفر بكلا الحسنيين دين يرفعنا في الآخرة و الدنيا و علم دنيوي تنهض به أمتنا ..

أنار الرحمن بصائرنا , و أسعدنا بالقرب منه و خشيته ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيتوونة
    والله في شباب رجاااال في الغربة يساعدوا البنات ويخاافوا عليهم في وجود محرم او غيروا بس انتا مااتوقع منهم لانك بتاااااع كلااااااااام وبس ودا حلاال ودا حرااام وتلاااقيك انتا اول واحد تاكل لحم خنزير وانتا منتا داري
    هههههه شر البلية مايضحك
    اذا انتي جاهله مشكلتك
    عموما شكرا على كلامك اللي يدل انك وحده راقيه
    الا ما قلتي لي انتي خضرا ولا سودا ههههههههههههههههههه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيتوونة
    يا أختي نصيحة من مجربة لا تجادليه ..
    راح يقول لك إن ما عندك تفكير شرعي وشويتين ويطلعك من الملة..
    الله المستعان
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وحسبي أني أم
    اسمعيني زين و أنا أمك ..
    خلي العقاب و الثواب لمن يملكه .. و لا تدخلي في نقاشٍ لا تملكين أدواته .. أنت يظهر عليك تخشين الله إن شاء الله .. لكنك لا علم لديك لذا تخشين من الإثم في الفتوى و تطلبين التورع في الاستشهاد بالآيات ..
    لكن نصيحة أم مشفقة تحب الخير لك كما تحبه لنفسها دعي النقاشات و اسألي الله دائماً أن يلهمك الحق و يرشدك إليه .. أما أنا فو الله لولا خشيتي أن يسألني الله يوم القيامة عن عدم بيان حكمه في مسألة درستها على كتب أهل العلم و أقوالهم ما دخلت .. و لولا ملاحظتي عليك ما اقتبست ردكِ ..
    أسعد الرحمن قلبك ..

ثم إن كان بداية الابتعاث باستهانة بأمرٍ شرعي لا جدال فيه مثل الإقامة في ديار بلا محرم .. فأي نتيجة نروها منه ؟
    فو الله إن الابتعاث باب عظيم لأعداء الدين في إزاحة شرع الله فوق أرضنا ..و ذلك بإخراج شباب الأمة و فتياتهم و تشريبهم ثقافة الغرب و رمي العيب بدينهم بدون أن يشعروا .. و الطعن في مسلمات دينهم ليعودوا أسلحة على الدين لا له .. لكن أسأل الله بمنه و جوده و كرمه و فضله أن يخيب ظنهم , و يحفظ بنينا و بناتنا ليعودوا شموعاً تنظير ظلام الجهل في علوم الدنيا , و قد عرفوا قيمة شرع الله و زاد رصيده في قلوبهم .. لنظفر بكلا الحسنيين دين يرفعنا في الآخرة و الدنيا و علم دنيوي تنهض به أمتنا ..

أنار الرحمن بصائرنا , و أسعدنا بالقرب منه و خشيته ..
    مو مهم أثبت وجهة نظري لأنك بتزوغي عنها ..
    وكل ما أقول لك ما اتكلمت عن حكم وجود المحرم مع المرأة .. تسوي نفسك ما قريتي وترجعي لنفس الموضوع..
    بديت أشكك في علمك للأسف..
    لكن حسب كلامك إنتي متعلمة .. وبتتعذري بأنك أعلم مني في الدين..صح؟
    لذلك خوفي من ربي راح يمنعني أكمل جدل معاكي..
    وأسأل الله العلي العظيم .. بهذه الساعة المباركة .. إنه يعطيكي على قد نيتك أختي..
    ويحاسبك على ألفاظك والأوصاف اللي بتطلقيها على الناس باسم الدين والعلم..

موفقة يا رب
    7 "
  8. ويسامح الجميع اخيرا عني انا مو زعلان لاني ادافع عن سنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
    واللي مافهمني براحته
    ما اقول الا الله الهادي الى سواء السبيل
    مع السلامه وخذو راحتكم البيت بيتكم هههههههههه
    7 "
7 من 8 صفحة 7 من 8 ... 2678
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.