الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنات اللي ناويه تسافر بدون محرم

بنات اللي ناويه تسافر بدون محرم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4893 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية physical chemistry
    physical chemistry

مبتعث مستجد Freshman Member

physical chemistry كندا

physical chemistry , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى كيمياء , بجامعة لا اعلم
    • لا اعلم
    • كيمياء
    • أنثى
    • لا اعلم, الى الان لا اعلم
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

November 5th, 2010, 06:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا شفت مواضيع ان في بنات في المرحله السادسه ناويين يروحوا البعثة بدون محرم ويعني يعني للتوصيل وراح يرجع للبلد بدون مايقيم معاها
    انا ماراح اتكلم عن جواز او حرمه بقاء المبتعثه لوحدها في السفر
    انا راح اتكلم عن الوفاء بالعهد و حفظ الامانه اللي ابرمتوه مع الوزارة
    الوزارة من شروطها لبعثة البنت ان يكون معاها محرم ويبقى معاها مدة دراستها في دوله الابتعاث
    وعلى هذا الاساس راح يرسلوا البنات للخارج
    لكن اشوف بنات يبوا يتلاعبوا وينكثوا العهد وكله بحجة ان حرام دراستهم تتعلق بوجود المحرم من عدمه
    طيب ماسألتي نفسكِ المكافأه اللي راح تاخذيها حلال عليكِ و لا لا
    انتي لو سويتي عهد مع يهودي لازم توفيه وحرام تنكثيه فأشلون مع دولة اسلاميه
    الله سبحانه وتعالى مايرضى بنكث العهود وخيانه الامانه
    اعرف ان في بنات اضطروا لهالشي من اجل الدراسه بس اكيد في احد من محارمك يرغب بالدراسه مو لازم الوالد او الاخ او الزوج ممكن الخال او العم او ابن الاخ او ابن الاخت ايا مايكون بس لازم توفي بالعهد اللي وقعتي عليه واللي على اساسه راح تصرف عليكِ الحكومه المكافئه
    اتمنى وصلت الفكره
  2. تماما زي لما يتوظفو العساكر .. بقسم واخرتهاا خراب

تماما زي نجاحكم والاغلب دق بالغش لين قال امين >> فكرت صاحب الموضوع شنب سوغي

تماما زي مبتعثي ومبتعثات الطب لما يرجعو ويلبعو بالاوادم

تماما زي مابتصير حروب بعد ردي وانا حتفرج .. ليش لاننا اتفقنا ع ان لانتفق ..

وسيبو الناس تعيش >_<
    7 "
  3. بس انتي ماتعرفي ضروفهم
    ممكن انها ماعندها محرم الاواحد لازم يرجع عشان باقي العايله
    او
    ان المحرم مايبي يجلس اويدرس جاي غير جوء (وهي وش تسوي تروح درستهاعشانه)
    او
    ................ترى اولياء الامور بيخفون على بناتهم ميخلونا الا لما تكون اخر حل
    ترى مو كل البنات (عم خال اخ ابن اخت .....)عندهم احد يبي يروح بعثه كلن مشغول بعايلته واهله
    على فكرها نا تكلمت موعشان ان محرم يبي يروح انا محرمي راح يضل عندي راح تصير منوبات
    7 "
  4. يا أختي كل وحدة و ظروفها
    اكيد لو الامر بإختيارها بتخلي المحرم متواجد معاها طول فترة الإبتعاث
    مع انه احيانا يكون نقمة و ليس نعمة بسبب طيشه خاصة لو كان في سن المراهقة
    و ما أظن واحدة بترضى تآخذ المخصصات المالية إذا تقدر توقفها بدون مايعرضها لإيقاف بعثتها

عن نفسي كنت ناوية اسافر بدون محرمي اخاف يروح بدون فايدة للسياحة و اللعب
    و مخصصاته المالية راح اطلب ايقافها من الملحقية ^_^
    7 "
  5. أختي في بنات محارمهم مايقدرون يقيمون معهم والصراحه أنا وحده منهم ماعندي غير ابوي يروح معي ومايقدر يقيم معي لأن عنده مسؤوليات هنا والبيت ولا عندي اخ ولا خال وماعندي الا عم واحد ومايقدر يطلع معي
    طيب انا ماعندي غير هالحل ان يوصلني ويرجع اذا ماسوينا كذا وش اسوي
    اذا هنا بالسعوديه ماطلع لي شي ادرسه وش اسوي اقعد بالبيت وماأدرس وانا حلمي اكمل دراستي الجامعيه بكالوريوس وانشالله ماستر ودكتوراه كيف يعني يتحطم هالحلم بكل سهوله بسبب المحرم
    وعلى فكره اختي الوزاره تعرف كل تحركات المحرم يعني المحرم اذا دخل او خرج بيعرفون ووقتها وش بيسوون ؟مابيعطوني مكافأة المحرم يعني الشغله مافيها تحايل وانا اعرف كثير بنات يدرسون بدون محرم ومايخذون الا مكافأتهم وبس
    تقبلي مروري واتمنى من كل معارض ان البنت تطلع بدون محرم يكون فهم علينا ليش احنا نسوي كذا
    7 "
  6. بناتي الحبيبات ..بقلكن كلمة اسمعنها زين الله يسعدكن سعادة ما تشقين بعدها أبدا ..
    أهم شيء يكون ربك راضي عنك يا بنتي ..
    لو كتب الله نهاية فتاة _ الله لا يقدر إلا الخير _ في ديار غربة و هي بلا محرم عاصية لله تعالى ثم خائنة لعهدٍ التزمت به .. هل سينفعها كونها كانت تبحث عن شهادة ؟
    و الله لا الشهادة و لا المال و لا الوظيفة هي السعادة .. و لا الرزق بيد أحد سوى الله تعالى ..و قد كفل رزق كل عبدٍ و أمة له كما تكفل بتمام عمره .. و من لم تجد محرماً فلتستعوض بالله فبيده العوض و سيعوضها خيراً حين يعلم أنها آثرت رضاه على شيء تحبه و تطلبه ..

فمن وجد الله ماذا فقد ؟
    و من فقد الله ماذا سيجد ؟

أسأل الله العظيم الرحيم أن يسعدكم جميعاً برضاه و طاعته و يحقق أحلامكن و أمانيكن ويجعلها طريقاً لمحبته لا سخطه و عقابه ..

الله لا يحوجكن لبشرٍ و لا يكلني و إياكن لسواه طرفة عينٍ و لا أقل من ذلك و من نحب ..
    7 "
  7. انا يمكن اخوي يرجع بعد مايوصلني ويمكن يجلس ويدرس لحد الحين ماندري وش ربي يكتب .
    لكن لو اخوي بيرجع شي طبيعي مابرضى قرش حرام يدخل علي عشان كذا ناوين يروح للملحقية ويوقف المكافأة وكل مستحقاتها..
    لغاية مايجي النصيب ونتزوج ويجي زوجي معاي ونصير في السليم لكن صعبة اوقف مستقبلي عشان احد من البشر ...
    وكمان انا استخرت وربي يسر لي البعثة
    7 "
  8. من وجهة نظري الشخصية
    فتح مثل هذه المواضيع لا فائدة تُرجى من ورائها..
    وإن كان على الفتوى وحلال وحرام..
    أرى (شخصياً) أن كل فرد وعضو منا مسؤل عن نفسه فقط..

هل لدى كل منا الوقت الكافي لإصلاح نفسه أو الوقت لإعطاءها متطلباتها؟!
    -اشتغل بنفسك عن الناس-

اتأسف إن ازعجك ردي

-------------------
    -تحديث-
    ((من وجهة نظري )) موضوع لافائدة منه !

اسجــــــــــل خروجي من الموضوع
    ترفعاً عن الجدال العقيم الذي لن ينفع معه حتى ماتوصل إليه Dr. Robert Edwards
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وحسبي أني أم
    بناتي الحبيبات ..بقلكن كلمة اسمعنها زين الله يسعدكن سعادة ما تشقين بعدها أبدا ..
    أهم شيء يكون ربك راضي عنك يا بنتي ..
    لو كتب الله نهاية فتاة _ الله لا يقدر إلا الخير _ في ديار غربة و هي بلا محرم عاصية لله تعالى ثم خائنة لعهدٍ التزمت به .. هل سينفعها كونها كانت تبحث عن شهادة ؟
    و الله لا الشهادة و لا المال و لا الوظيفة هي السعادة .. و لا الرزق بيد أحد سوى الله تعالى ..و قد كفل رزق كل عبدٍ و أمة له كما تكفل بتمام عمره .. و من لم تجد محرماً فلتستعوض بالله فبيده العوض و سيعوضها خيراً حين يعلم أنها آثرت رضاه على شيء تحبه و تطلبه ..

فمن وجد الله ماذا فقد ؟
    و من فقد الله ماذا سيجد ؟

أسأل الله العظيم الرحيم أن يسعدكم جميعاً برضاه و طاعته و يحقق أحلامكن و أمانيكن ويجعلها طريقاً لمحبته لا سخطه و عقابه ..

الله لا يحوجكن لبشرٍ و لا يكلني و إياكن لسواه طرفة عينٍ و لا أقل من ذلك و من نحب ..
    كلامك رائع

والمشكله هنا في المخاطر اللي قد تواجه البنت وهي في بلد غربه
    والله يستر علينا وعلى بنات المسلمين جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.