الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل إمراءه مسافرة.. اهديكم هالرابط الرااائع.. وريحو انفسكم..

لكل إمراءه مسافرة.. اهديكم هالرابط الرااائع.. وريحو انفسكم..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4918 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. باختصار الإنسان اذا قلبه معلق بالله ..... ويبغى رضا الله يستفتي قلبه ( استفت قلبك وان افتاك الناس وافتوك ... )
    ومن جد صدق اللي قال ... طيب خلاص مدام انها مسألة خلافيه وهذا الشيء جائز طيب خلاص ما كلنا نكشف من السعودية .... وعادي جدا يعني الراجل يأخذ زوجته وأخته وأمه للعمل أو الجامعة معاه عشان تسلم على أصدقاءه ... عادي يعني مو هو جائز الكشف ... !!
    طيب يا حبايبي ... انا سمعت من اكثر من مصدرانه النقاب هناك ما يسبب اي مشكلة للمتنقبة .... وكمان تقدروا تفتحوا على اليوتويب

والله حاجة محزنة فعلا انه علشان البعثة ندور على المسائل الخلافية وممكن نتحايل وممكن ... هذا واحنا لسة ما رحنا لما نروح ايش نسوي ...؟؟

وبعد هذا نقول بنغى ربنا يوفقنا ويهدينا ويحفظنا ونبغى ونبغى ونطمح و.... و.....

يمكن كلامي قاسي لكنه والله من وسط قلبي .....
    اللي يبدأ في التساهل بأمور دينة يعني حتى لو شيء بسيط ... هناك مع المغريات وبعد الرقابة وضعفها ... يبدأ الشيطان يدخلنا يستهون بهذا ونتساهل بهذا ...وحتى تجي فترة نلاقي أنفسنا وصلنا لمرحلة ما كنا نتوقع اننا نوصل لها ...

ملاحظة كلامي غير موجه لأي احد بعينه كلامي عام لي اولا ثم للجميع ... وما اخص بيه احد ابدا

بالتوفيق للجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smart_student
    المشكلة أن البعض يسوق الخلاف على أنه مخير في ان يختار أحد القولين ؟ ليت شعري من قال بهذا من أهل العلم ؟

ثم إن من أجاز كشف الوجه لايجيزه بهذه الطريقة المخزية

وإنما يجيزه بشروط ومن اهمها مايلي :

1- أن لاتكون المراة شابة جميلة بحيث يفتتن بها .
    2- أن لايدقق في النظر إليها رجل فإن دقق النظر إليها وجب عليها ستر بدنها قطعا لدابر الفتنة .
    3- ان لايكون الزمن زمن فتن وشهوات , وهذا نص عليها علماء الحنفية .
    4- ان لايكون اللباس زينة في ذاته لأنه إذا كان زينة في ذاته فلايسمى حجابا , بل يحتاج لحجاب يستره
    5- ان يكون لباس المرأة فضفاضا , بمعنى ان المرأة ماتلبس بنجابي وحجاب وتقول انا متحجبة ؟؟ أو تلبس ثوب مخصر وتقول انا متحجبة , بل لابد من عباءة فضفاضة , وهي ماتسميه العرب ملاءة
    6- ان لاتكشف المرأة ماكان فوق حاجبيها ولا ماهو اسفل من شفتيها وإنما لايخرج إلا مابينهما .
    7- ان لاتزين المرأة وجهها بشيء من أمور الزينات كالكحل والصبغات وغيرها .

فهذا هو الحجاب الذي اجازه بعض اهل العلم ,,, فأسألكم بالله الذي شق اسماعكم وابصاركم , كم نسبة النساء اللواتي يكشفن وجوههن ويطبقنه ..

أختم بأن الفقهاء نصوا على ان من تتبع رخص العلماء تزندق , وإنما يجب على العامي مثلنا أن يقلد من يراه خير العلماء في زمنه علما وتقوى ,,,,,

وأما حديث اختلاف أمتي رحمة ,, فهذا لايصح نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم ,, بل الخلاف شر

وفقكم الله

حرم الرحمن جسدكم على النار ..
    و جعلنا و إياكم ممن قدروا الله حق قدره و خشوه حق خشيته ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاجس 2008
    باختصار الإنسان اذا قلبه معلق بالله ..... ويبغى رضا الله يستفتي قلبه ( استفت قلبك وان افتاك الناس وافتوك ... )
    ومن جد صدق اللي قال ... طيب خلاص مدام انها مسألة خلافيه وهذا الشيء جائز طيب خلاص ما كلنا نكشف من السعودية .... وعادي جدا يعني الراجل يأخذ زوجته وأخته وأمه للعمل أو الجامعة معاه عشان تسلم على أصدقاءه ... عادي يعني مو هو جائز الكشف ... !!
    طيب يا حبايبي ... انا سمعت من اكثر من مصدرانه النقاب هناك ما يسبب اي مشكلة للمتنقبة .... وكمان تقدروا تفتحوا على اليوتويب

والله حاجة محزنة فعلا انه علشان البعثة ندور على المسائل الخلافية وممكن نتحايل وممكن ... هذا واحنا لسة ما رحنا لما نروح ايش نسوي ...؟؟

وبعد هذا نقول بنغى ربنا يوفقنا ويهدينا ويحفظنا ونبغى ونبغى ونطمح و.... و.....

يمكن كلامي قاسي لكنه والله من وسط قلبي .....
    اللي يبدأ في التساهل بأمور دينة يعني حتى لو شيء بسيط ... هناك مع المغريات وبعد الرقابة وضعفها ... يبدأ الشيطان يدخلنا يستهون بهذا ونتساهل بهذا ...وحتى تجي فترة نلاقي أنفسنا وصلنا لمرحلة ما كنا نتوقع اننا نوصل لها ...

ملاحظة كلامي غير موجه لأي احد بعينه كلامي عام لي اولا ثم للجميع ... وما اخص بيه احد ابدا

بالتوفيق للجميع

أسعد الله قلبكِ أخية و حمانا بما يحب مما يكره ..

7 "
  3. في النهايه كل شيء باين وواضح وفي ادله وفي كلام لعلماء في الدين ..

واعتقد انو مافي احد صغير هنا عشان لسه نفهمو ونقنعو .. سيب الحجاب ولا لاحرام مايسير تسيبه ..

معروف انو النصيحه طيبه .. بس مو بمضاربه وتعصب

اكيد كل وحده مقتنعه وشايفه إلي هي بتسويه صح .. والله يعطينا على قد نيتنا ..

فامره مايحتاج التعصب ..

وتسلمي صاحبه الموضوع على الطرح ..
    7 "
  4. ماادري شأقول
    بس استغرب من اللي مصره على النقاب وهي رايحه امريكا بالذات
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread227761.html

يعني عارفين ان امريكا تبي حتى قصاصة الشعر ظاهره
    وبعد بتكشف عن جسم كامل في مطار بواسطة الاشعة

فليش رايحين امريكا وتصرون ان امريكا تحترم الحجاب وفوق كذا تحترم النقاب!!!!!
    انا ضد امريكا واللي تسويه وتسمي نفسها ديموقراطيه
    هذا بالنسه اللي يحبوا امريكا

بالاضافة الى ان كل وحده مسافره او تبي تسافر سوت جواز سفر وكان صورتها بالحجاب قرص الوجه ظاهر
    وفوق كذا ان في الحج مايجوز للمرأه تغطيه وجهها
    فوين الدليل ان الحجاب حرام ومعصية
    انا مو ضد النقاب بس ضد اللي يقول ان الحجاب وظهور قرص الوجه حرام
    مدامك تعرفي ان حرام ظهور الوجه فليش اساسا طلعتي وجهك في صورة جواز السفر
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.