الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

&& التأشـيرة الأمـريكـية (استفسارات-تنبيهات-خدمات) $$

&& التأشـيرة الأمـريكـية (استفسارات-تنبيهات-خدمات) $$

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4910 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا مااعرف شي عن الفيز
    والى الان ماسويت ولا شي ولاقدمت على موعد ولاحجزت موعد بالسفاره

قالولي انتظر الى مايرسلون لي موعد الملتقى او يحددون لي الدوله وبعدها احجز واسوي كل شي
    هل هذا الكلام صحيح ؟
    او لازم اسوي شي من الان ؟
    7 "
  2. الله يجزاك خير اخي ويعينك علينا

عندي سؤالين فقط

1- في نموذج الـ DS-160 المؤهلات السابقه انا سجلت من الثانوي وفوق وهم طالبين تاريخ بدايه الدراسة ونهايتها باليوم والشهر والسنه
    وما عندي إلا تاريخ التخرج حالي حال غيري هل اقدر من عندي سنه الإنتظام والشهر واليوم احطها بدايه السنه او في حل آخر

2- نفس النموذج طالبين اشخاص معرفين من غير الأقارب وحطيت اللي اعطوني توصيات من الكليه هل هذا هو المطلوب ..

ألف شكر مقدماً
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dark knight
    س/ هل لابد ان تكون الدورة في نفس موعد المقابلة والا يمكن ان احضر الدورة في يوم اخر غير يوم المقابلة؟

س/ هل يمكنني اجراء المقابلة في جدة ؟
    * المحاضرات التعريفية التي ستقام في السفارة الأمريكية والقنصليات التابعة لها إخـتـيـاريـة وليست إلـزامـية وليست مرتبطة ببرنامج الإبـتعاث أو بقضية حجز موعد المقابلة الشخصية.

* نعم بإمكانك حجز موعد المقابلة الشخصية في السفارة بالرياض أو القنصلية بجدة أو الظهران. وأنا أنـصح بعمل المقابلة في الرياض.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M A S H A E L
    عندي استفسار اخر ..

بالنسبة لفيزة B1/B2

لوالد حيكون مرافقي ان شالله ..
    و هو مطلعها من شهر 3 -2010
    بس ربنا مااراد و ماسافر من وقتها .. هل تعتبر ملغية.؟؟
    لاني سمعت ان فيزة الطالب تلغى اذا لم تستخدم بأول 5 اشهر من اصدارها ..
    فهل هذا الكلام ينطبق على فيزة السائح؟؟؟؟؟؟

و اسفه عالاطالة
    * تأشيرة الدراسة (F1) صالحة حتى تاريخ انتهائها الـفـعـلي (Expiry Date) والأمر عينه ينطبق على التأشيرة السياحية (B2)

تنبيه: إذا صدرت تأشيرة الطالب بناء على القبول الذي قدمه (بحكم أن التأشيرة ستحتوي على معلومات المعهد/الجامعة التي ينوي الطالب الإلتحاق بها), ثم لأي سبب قرر الطالب تغيير المعهد/الجامعة قبل السفر إلى أمريكا. يتعيّن عليه التقديم على تأشيرة جديدة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه مصدعة
    مشكور اخي المستشار و مستنية الإجابه على كل التساؤلات اللي هنا و بزود عليها سؤال..
    عني انا هل ادفع السيفيس و قيده القبول حقي يقولوا انه موجود فيه رقم السيفيس طيب ادفع مره تانيه؟

و المرافق برضو يدفع السيفيس؟ لأنه ما يقدر يعبي الـ160 الا يكون برقم سيفيس و الولايه و مدري ايش طيب لسه ماجاب قبول ايش الحل؟
    انا تواصلت مع واحد هنا في السفاره اللي جنب بيتنا (جده) يقول ولا سيفيس ولا بطيخ بس 12 دولار و 523 ريال للتأشيره و بس
    *لن يكون بإمكانك دفع رسوم الـSEVIS حتى تحصلي على القبول + الـI-20 ببساطة لأنك ستحتاجين إلى رقم SEVIS وقت دفع رسومـه.

* رسوم الـSEVIS يدفعها كل متقدم لتأشيرة دراسة F-1. السائح لا يدفعها والمرافق F-2 لا يدفعها أيضا.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكر@نبات
    ابليكيشن المبتعثه ,, لازم تتسجل فيه بيانات المرافق؟؟؟؟ , مع العلم ان المرافق أخ
    راح يجيب له قبول معهد ويطلع له فيزا اف ون
    وكل شخص راح يكون له موعد لوحدهـ ؟؟
    *في أبلكيشين DS-160 نعم هناك فقرة تتحدث عمن سيرافقك في السفر . وحينها أدخلي بيانات أخيك. ولكـن , يتوجب على أخيك أيـضا تـعـبئة ابكليشين آخر منفصل خـاص به. وسيتوجب عليه دفع رسوم الـSEVIS وسيعامل وقت المقابلة تماماً مثلك.

* ليس شرطا أن يكون لكل واحد منكم موعد مستقل. وقت حجز موعد السفارة , اضيفي أخاك معك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raneem
    جزاك الله الف خير
    س1\ هل ممكن اخذ موعد في القنصليه اللي بالظهران؟ واذا ممكن وش نسوي بالنسبه للضمان المالي؟
    س2\ انا اعرف الفيزا السياحيه من نوع B1\B2 ولكن مالفرق بينهم ؟
    * نعم بإمكانك حجز موعد المقابلة الشخصية في الظهران والضمان المالي مسئولية وزارة التعليم العالي. هي من ستقوم بإرسال قوائم المبتعثين إلى السفارة الأمريكية.

* الفيزا السياحية يطلق عليها "مجازاً" B1/B2 والصحيح أنها B-2 لأن B-1 هي تأشيرة عمل.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hdo
    انا مااعرف شي عن الفيز
    والى الان ماسويت ولا شي ولاقدمت على موعد ولاحجزت موعد بالسفاره

قالولي انتظر الى مايرسلون لي موعد الملتقى او يحددون لي الدوله وبعدها احجز واسوي كل شي
    هل هذا الكلام صحيح ؟
    او لازم اسوي شي من الان ؟
    لا أعلم من هم الذين " قالولك ". يتوجب عليك المبادرة بتعبئة نماذج السفارة الأمريكية وحجز موعد للمقابلة الشخصية ويسرني معاونتك.
    7 "
  4. السلام عليكم :
    1 / انا طالب مبتعث مقبول في البعثة وزوجتي مقبولة في البعثة كطالبة قمت بعمل باسورد خاص بي ويوزر في موقع السفارة الامريكية وادخلت الرقم الخاص بالطلب وقمت بادخال زوجتي وهي تملك رقم طلب وهي مقبولة مثلي كأبن أسرة فقط
    2 / انا لما سجلت اسمي يجب ان يكون مطابق للجواز وكان مطلوب مني ثلاث خانات الاولى الاسم العائلي ادخلته صحيح وبعدها طلب مني الاسم الشخصي واسم الاب ادخلت اسمي فقط وبعدها طلب الاسم الاوسط اللي هو اسم الجد ادخلت اسم الأب وحفضت الطلب وبعدها حاولت اعدل على بياناتي ولاكن لم أستطع لأن الخانات ضللت باللون الرمادي ولا يمكن التعديل علماً باني راسلت الوزارة وهذا ردهم ولم افهم قصدهم
    You can submit new DS-160 if you want and that will not affect the appointment if you have already made it.
    In case you couldn’t submit new one for any reason then just inform us when you come for the interview of this mistake so we can fix it
    وايظاً
    Dear Sir,
    Each applicant needs to fill in separate DS 160 application forms. Name of the applicant needs to be entered exactly as how it appears as in the passport.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M A S H A E L
    مشكوور و جزاك الله الف خير ...

أنا جاني بالايميل المقابلات لاتتم الا بالسفارة بالرياض..و كل يوم اثنين بالنسبة لنا طلاب المرحلة السادسة.. لكن البعض يقول انه ممكن في جده و اي يوم..
    هل هناك اي مشكلة اذا اخذت موعد في قنصلية جده؟؟
    و لو سألوني عن الضمان المالي او شي يثبت اني تبع البرنامج ايش اسوي؟؟

جعله الله في ميزان حسناتك
    * طلاب برنامج الإبتعاث ليسوا ملزمين بالمواعيد التي حددتها السفارة الأمريكية. هذه المواعيد (التي تسمى SUPER-MONDAY ) وجدت نتيجة اتفاقية بين إدارة البعثات والسفارة الأمريكية من عام 2009 للتسهيل على طلاب البرنامج عمل المقابلات الشخصية واستخراج التأشيرة. ولكن قـطـعـا بإمكانك حجز أي موعد متوفر في أي يوم في أي قنصلية.

* بالنسبة للضمان المالي. فكما ذكرت هو مسئولية الوزارة. فكل ما عليك فعله وقت المقابلة - في حال سُألتي عن الضمان المالي - أخبري القنصل إنك مبتعثة عن طريق KASP وأريه رقم الترشيح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبلج
    السؤال الأول وعلى بركة الله
    أولا هل نقوم بأي إجراء الآن قبل أن يأتي الاي توني ؟سواءا حجز موعد او غيره ؟
    ثانيا اذا كان الزوج مرافقا فما هي نوع الفيزا التي يستطيع الحصول عليها خاصة اذا كان يرغب مواصلة دراسته (الماستر)
    وماهي الطريقة لإستخراج هذه الفيزا ؟
    ثالثا نصيحة تهديها لي .
    ودمت بخير وجعل ما تقدم في ميزان حسناتك .
    * نعم , قم بتعبئة نموذج DS-160 بما يتوفر لديك من بيانات واحجز موعداً للمقابلة الشخصية.

* نوع التأشيرة بالنسبة لوصفك هو F1 والطريقة يسيرة إن شاء الله وهناك عشرات المواضيع التي تتحدث بإسهاب عن كيفية استخراجها ويسرني معاونتك في تعبئة الإستمارات المطلوبة وتسديد الرسوم المطلوبة.

* أما النصيحة , فهي قـم بمعمل المقابلة الشخصية في الـرياض وإن كان في هذا بعض المشقة عليك.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ACooL
    الله يجزاك خير اخي ويعينك علينا
    عندي سؤالين فقط
    1- في نموذج الـ DS-160 المؤهلات السابقه انا سجلت من الثانوي وفوق وهم طالبين تاريخ بدايه الدراسة ونهايتها باليوم والشهر والسنه
    وما عندي إلا تاريخ التخرج حالي حال غيري هل اقدر من عندي سنه الإنتظام والشهر واليوم احطها بدايه السنه او في حل آخر
    2- نفس النموذج طالبين اشخاص معرفين من غير الأقارب وحطيت اللي اعطوني توصيات من الكليه هل هذا هو المطلوب ..
    ألف شكر مقدماً
    * ليس شرطاً أن تكون دقيقا في تواريخ بداية/نهاية الدراسة. إذا تعذر معرفة اليوم اختبر (1) وكذلك الحال ينطبق على الشهر. أما السنة فهي ضرورية.

* نعم لا بأس في ذلك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو لمار
    السلام عليكم :
    1 / انا طالب مبتعث مقبول في البعثة وزوجتي مقبولة في البعثة كطالبة قمت بعمل باسورد خاص بي ويوزر في موقع السفارة الامريكية وادخلت الرقم الخاص بالطلب وقمت بادخال زوجتي وهي تملك رقم طلب وهي مقبولة مثلي كأبن أسرة فقط
    2 / انا لما سجلت اسمي يجب ان يكون مطابق للجواز وكان مطلوب مني ثلاث خانات الاولى الاسم العائلي ادخلته صحيح وبعدها طلب مني الاسم الشخصي واسم الاب ادخلت اسمي فقط وبعدها طلب الاسم الاوسط اللي هو اسم الجد ادخلت اسم الأب وحفضت الطلب وبعدها حاولت اعدل على بياناتي ولاكن لم أستطع لأن الخانات ضللت باللون الرمادي ولا يمكن التعديل علماً باني راسلت الوزارة وهذا ردهم ولم افهم قصدهم
    You can submit new DS-160 if you want and that will not affect the appointment if you have already made it.
    In case you couldn’t submit new one for any reason then just inform us when you come for the interview of this mistake so we can fix it
    وايظاً
    Dear Sir,
    Each applicant needs to fill in separate DS 160 application forms. Name of the applicant needs to be entered exactly as how it appears as in the passport.
    * إذا قمت بعمل حساب في موقع السفارة الأمريكية , فإن معلومات (إسم العائلة , الإسم الأول , إسم الأب , ورقم الجواز) لن تستطيع تعديلها. يتوجب عليك مراسلة الدعم الفني أو إنشاء حساب جديد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها 111
    الله يعطيكم العافيه يالمستشار ...
    اسئلتي بارك الله فيكم؟؟
    1- اول خطوة لعمل التأشيرة ماهي ؟؟؟؟؟
    2-هل الحجز من موققع القنصليه ؟؟؟
    * أول خطوة قومي بتجهيز المستندات المطلوبة. ثم ابدأي بتعبئة نموذج DS-160 وحجز موعد المقابلة. ويسرني معاونتك في إجراءات التقديم.

* الحجز من هـــنــا.
    7 "
  7. في أبلكيشين DS-160 نعم هناك فقرة تتحدث عمن سيرافقك في السفر . وحينها أدخلي بيانات أخيك. ولكـن , يتوجب على أخيك أيـضا تـعـبئة ابكليشين آخر منفصل خـاص به. وسيتوجب عليه دفع رسوم الـSEVIS وسيعامل وقت المقابلة تماماً مثلك.

* ليس شرطا أن يكون لكل واحد منكم موعد مستقل. وقت حجز موعد السفارة , اضيفي أخاك معك.

اخوي انت كاتب ان اقدر اضيف مرافقي معي

طيب هو بيدرس يعني اعبي ابليكيشن منفصل له

كيف اعبي له ابليكيشن مستقل

وشكرا
    7 "
  8. الله يوفقك ماقصرت بس عندي استفسار

كيف اعبي الابليكيشن ds-160 وانا ماحصلت على الاي توني وكيف احجز موعد بالسفاره وانا مااكتملت معلومات الابليكيشن واذا تاخرت في حجز الموعد بالسفاره بالمواعيد المخصصه للمبتعثين من البرنامج تتقفل والا عادي يقبلون باي تاريخ انا اطلبه
    وكيف ادفع رسوم السيفيس وهل استطيع دفعها كاش لاني مو فاهمه طريقه الدفع
    والوالد محصل الفيزا قبل شهر اللي هو محرم لي هل لابد ان يحضر معي المقابله بالسفاره او ماله لزوووم

ارجوووو منك الافاده واسفه ع الاطاله
    7 "
2 من 17 صفحة 2 من 17 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.