الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اذا بروح بعثة بخلي زوجي

اذا بروح بعثة بخلي زوجي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2593 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ,, كل سنة وانت والجميع بالف خير ..

عزيزتي بشاير لكل وحدة مننا "" البنات "" ظروف ومشاكل وصعوبات تواجه كل وحدة ,, واذا كل وحدة مننا قامت وحطت كل مشاكلها في المنتدى خصوصاً اللي حلها فقط في يدك انتي , فما راح تستفيدي اي شئ ؟؟
    انتي وحدك اللي فاهمة وضعك وانتي فقط اللي عارفة كيف زوجك و تفكيرة و إنتي فقط اللي راح تقرري !! لانه ببساطة موضوع شخصي بحت يخصك انتي ..

اسأل الله التوفيق لي ولكي

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموض الروح
    انا باروح مع زوجي و مع بنتي ان شاء الله
    و مستحيل اترك زوجي مستتتحيل
    ويش اضمني انه ما يعرس عليي
    البعثه ما هي شهر و لا شهرين
    حاولي معه يروح معك افضل لك و أريح لقلبك
    تريثي حبيبتي قبل ما تقدمي على هالخطوة
    ههههههههههههههههه موتني ضحك دا الرد
    ويش اضمني انه ما يعرس عليي
    على قولتك ههههههه بس مو زواج
    ممكن الفار يلعب في عبو وعينة تزوغ كدا ولا كدا
    وازا حرمتو واجهتو يحط السبب انها سابتو
    بس الله لايجيبها على احد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramy lazoz
    ليه تجيبي الكلام لنفسك .....

شوفي انا اقلك ..ازا تركك زوجك تروحي لوحدك ..اعرفي انو عندو قرووون ومسننها صصصصصصصصصصصصح

وزي ما قال بعض الاخوان ....الشيطان بيلعب بعقلك ...وانت البنات متاثرين بالأفلام والأحلام الوردية عن الشاب الاميركي الرومنسي ...بس حتاكلوها على راسكم وما ليكم الا الشاب السعودي ((والكلام دا للبنات الي يقولو ما حنكلم عرب او سعوديين ....حنكلم بس الاجانب ...بحجة تعليم اللغة ))

وانا اشك بدرجة كبيرة انو انت نزلتي الموضوع كدا ...ويمكن ما تكوني مبتعثة ...
    لنفرض مثلا انو انت مبتعثة ...مين مرافقك ..خالك ابوكي عمك ....الخ
    اي انسان عاقل بيخلي اقاربك يروحو وزوجك موجود ...
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مدري هل كان الموضوع عن الاعجاب بالاجانب ولا انها تبغى تنفصل عن زوجها ولاعافتو ولاتدور غيرو؟؟؟؟؟؟
    صفو النية
    الحرمة تبغى زوجها ههههههههه يعني الظروف حتطرهم للافتراق لفترة معينة
    ومحد قال الاجانب رومنسيين وزي الافلام
    رجال زيهم زي رجالنا فيهم الطيب وفيهم الخايس
    ممكن المراهقات يعيشو دي الاحلام الوردية عشان حيشوفو فرق في المعاملة والعيشة بينهم وبين شبابنا وهو غالبا مايكون موجود فعلا
    هناك غالبا مايحترمو المراة ويعرفو حدودهم لان في قانون يحميها اللي يرفع يدو ع الحرمة يتجرجر في ليل اغبر ويمنعوة من انو يقرب منها
    عاد هو وحظة 100 متر 1000 متر هههههه ممكن مايدخل الستايت اللي هيا فيها كلها
    وعندنا لو يدبحها محد يقلو عينك في راسك

نصيحتي اللي ظروفها ماتسمح مو لازم تروح
    ليس كل مايتمناه المرأ يدركة
    مو كل الاحلام تتحقق
    ظروفك ماسمحت خلاص دوريلك حلم تاني
    الزواج والبيت والعائلة مسؤولية وتضحية
    ضحي بحلمك عشان بيتك وزوجك
    وحتى لو زوجك موافق ترا السفر مو في صالحك
    والناس تروح عشان ترفع مستواها العلمي والشهادة عشان يرتفع مستواها المعيشي
    وزي ماقلتي زوجك منصبو عالي يعني اكيد راتبو كمان عالي والله يباركلكم فيه
    يعني مااتوقع محتاجة الماستر قدمي تاني هنا واخزي الشيطان ههههههههههه
    يادي الاحلام اللي بترجعكم ورا
    ترى في بعض الحالات الوحدة تقول كدا عشان تبغى تسافر ومحتاجة تغير جو شوية
    خلي زوجك يقصلك تيكت على امريكا او اوروبا غيري جو 3-4 شهور وقابليني ازا ماقلتي قدملي الحجز ابغى ارجع بيتي ترا اللي متعود ع البيت والاستقرار مايقدر يتغرب ويجلس في ايجار وحوسة مواصلات
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشايرعبدالله
    مدري وش السالفة !!
    انتي بتروحين لحالك ولا مع زوجك

وع فكرة اذا بيتزوج زوجك عليك وانتي رايحة بعثة معناتة هو نذل من البداية وانا ماخسرت شيء دامني بجيب الشهادة
    صح عليك بشاير
    نصيحه لكم
    تمعنو في ردودكم انتم متمسكون بالرجل الى درجة انكم مستعدون لتفويت فرص لثبات مستقبلكم !!!!وكان وجودكم قربه هو الدافع الوحيد لعدم الزواج الثاني !!!!!اممممم كانك انتي تقررين بدلا منه!!!!!كما لو كان سيخلد!!!!!
    لاتنتهي الحياة هنا لانها اصلا لم تبتدئ هنا خذو قرارات مستقله بكم
    ههههههههههههههههههه لاتجعلو منه المحور الاول لاهتمامكم فانا اخشى لو فقدتموه وان كنتم حوله وبين يديه سيكون الموت لكم ارحم لانكم حتما ستفقدون الدافع للاستمرار بالحياة!!!!!
    ضعو اساس للحياة اساس لايزول وان زلتم انتم من الحياة
    لن تذللنا الظروف بل سنذللها نحن
    نحن نمتلك حياة جميله
    ولكن نطمح الى الاجمل والاثبت لان تلك الحياة الجميله قد تنمحو كما تمحو الرمال تلك الخطوط البريئه التي يرسمها الاطفال
    كوني صانعة قرار لاتنتظري النجاح بل انتي اصنعيه ولاتنتظري منا ردا سديدا فهناك ردا جرئ في ضميرك فقط استمعي اليه
    7 "
  4. ردودكم صراحه تحففففه
    مادري اضحك لو اصيح على وضعكم
    الا يقول بيتزوج عليها والا دخل في الدين والا مادري ايش
    الوم المسلسلات لكويتيه الا لعبت في عقولكم
    يعني لازم تلزق في زوجها اربع وعشرين ساعه عشان لا يتزوج عليها؟
    يحتاج مراقبه يعني؟
    يعني ماكانه كبير ويعرف يتصرف
    وادا اصلا يحتاج هاللزقه هدي عشان لا يتزوج عليها والله اريح ليها لو يطلقو
    ولا احد يقعد يقول ليها تضحي بايش وتخلي ايش
    هدا مو قراركم..هدا قرارها هي
    قولو ليها الله يوفقش وخلاص انتهى الموضوع
    والا زيها يرد ويتناقش وياها
    ماتوقع انها تحتاج محاضراتكم الا قلتوها وانتون اصلا ماتدرو وشو وضعها.

وفي الموضوع كله جملة جذبتني
    "غباء اترك زوجي"
    ماقول الا ......الله يساعدكم على هدي عقليات
    مع احترامي الى الجميع .
    موفقين.
    7 "
  5. انا شفت كتير متزوجات سابو ازواجهم في السعوديه ......... و زوجها يجي يزورها كل اجازه او ساعات هيا تنزلو كل اجازة ........ والأفضل انو يجيكي كل اجازة علشان تمشيه انتى ........... يسير لو زعلك تقولى خلاص اليوم مافي تمشية هههههاي
    7 "
  6. شوشو

اقول البخي وخليك عند زوجتس ازين لك

يابنت الناس وحنا ارجال خايفين نروح بدون لانتزوج

وانا كنت مخطط اتزوج قبل لامشي

بس قلت باولد اجلها يمكن تلاقي مبتعثة هناك وتتزوجها

ولا تدرين طلقي زوجك

وخلينا نتزوج من شان تكون قصة مبتعثة ضحت بزوجها من اجل تحقيق حلم الدراسة

هــــع
    7 "

7. مسسسآإء الخير ..يآ بش بش .. وآسعد الله آوقآتك ..~

بصراحه ماحبيت اخرج من هالموضوع من غير ما اعطيك رأيي واقولك الكلمتين الي ودي اقولها .. يمكن تفيدك ..

عزيزتي ,,

بالنسبه للقرآر .. أنتي أصلاً متخذه القرار وطرحك للموضوع بس عشان تبين احد يقولك أنه " قرارك صحيح " ..

وأختلاف الأراء بين البنات ووجهات نظرهم .. هذا دليل على أختلاف أولوياتهم بالحياه وأقصد بكلامي هذا .. أنه مثلا " س " من الناس .. طموحها تكون عائله واطفال ومن ثم الدراسه ومن ثم الأقارب

"ص" من الناس طموحها تاخذ الدكتوراه ومن ثم تتوظف ومن ثم تتزوج .. وهذا طموحها ومحد يقدر يناقشها

وأش يعني اختلاف الأولويات : يعني عندي شيئين أو ثلاث بحياتي كل واحد له نسبه معينه واهمية معينه ..

الدراسة : 80%
    الزواج: 15%
    المجتمع : 5%

والعكس صحيح ....

ومانقدر نغير قناعات بعض دام انك مقتنعه وعندك العزيمه والاصرار انك تثابرين وتدرسين ويكون لك " كيان " ومكانه ..

ويمكن تكون قناعاتك انه الشهاده سلاح لبكره .. ومحد يدري وش بيصير له بكره لا قدر الله .. على قول عجايزنا " لا قلت هاه ياشغل عندك الي يرزك "

،

والطموح والعلم والحلم وكل هالأمور .. بمثابة ضوء امامك وانتي تخطين خطواتك عشان توصلين له .. وعشان توصلين لها الضوء مو بالسهوله الي تتوقعينها ..

راح تواجهين عقبات ومطبات هوائية .. وبالنسبة لك أول عرقله تعرقل مسيرتك هيا " زوجك " ....

،

أنا مو بيدي أعطيك القرار لأنه قراراك ولكن انا فاهمتك - احيان نحتاج نسمع وجهة نظر ناس ثانيين يمكن يفتحون عينك على امور ماكنتي عاملتلها حسسسآب- ...

ولكن فيه طريقه يمكن تساعدك على اتخاذ القرار ..وهالطريقة دايم اسويها .. أولا الاستخارة والاستعانه بالله .. وثانيا أكتبي القائمة الايجابية والسلبية وحتى التوقعات المستقبلية الي راح تحصلين عليها لو جلستي مع زوجك وتخليتي عن طموحك .. أو القائمه الي راح تحصلين عليها لو طلعتي ودرستي ...!!

،

سبحان الله ماتدرين ربي كاتبلك الخير وين .. وع العموم الله يوفقك ويسهل أمرك ويفرج همك ..

ويجعل لك من كل ضيق مخرج يارب العالمين ...

وردهـ ..
    7 "
4 من 10 صفحة 4 من 10 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.