الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اذا بروح بعثة بخلي زوجي

اذا بروح بعثة بخلي زوجي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4909 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بودلير

مسسسآإء الخير ..يآ بش بش .. وآسعد الله آوقآتك ..~

بصراحه ماحبيت اخرج من هالموضوع من غير ما اعطيك رأيي واقولك الكلمتين الي ودي اقولها .. يمكن تفيدك ..

عزيزتي ,,

بالنسبه للقرآر .. أنتي أصلاً متخذه القرار وطرحك للموضوع بس عشان تبين احد يقولك أنه " قرارك صحيح " ..

وأختلاف الأراء بين البنات ووجهات نظرهم .. هذا دليل على أختلاف أولوياتهم بالحياه وأقصد بكلامي هذا .. أنه مثلا " س " من الناس .. طموحها تكون عائله واطفال ومن ثم الدراسه ومن ثم الأقارب

"ص" من الناس طموحها تاخذ الدكتوراه ومن ثم تتوظف ومن ثم تتزوج .. وهذا طموحها ومحد يقدر يناقشها

وأش يعني اختلاف الأولويات : يعني عندي شيئين أو ثلاث بحياتي كل واحد له نسبه معينه واهمية معينه ..

الدراسة : 80%
    الزواج: 15%
    المجتمع : 5%

والعكس صحيح ....

ومانقدر نغير قناعات بعض دام انك مقتنعه وعندك العزيمه والاصرار انك تثابرين وتدرسين ويكون لك " كيان " ومكانه ..

ويمكن تكون قناعاتك انه الشهاده سلاح لبكره .. ومحد يدري وش بيصير له بكره لا قدر الله .. على قول عجايزنا " لا قلت هاه ياشغل عندك الي يرزك "

،

والطموح والعلم والحلم وكل هالأمور .. بمثابة ضوء امامك وانتي تخطين خطواتك عشان توصلين له .. وعشان توصلين لها الضوء مو بالسهوله الي تتوقعينها ..

راح تواجهين عقبات ومطبات هوائية .. وبالنسبة لك أول عرقله تعرقل مسيرتك هيا " زوجك " ....

،

أنا مو بيدي أعطيك القرار لأنه قراراك ولكن انا فاهمتك - احيان نحتاج نسمع وجهة نظر ناس ثانيين يمكن يفتحون عينك على امور ماكنتي عاملتلها حسسسآب- ...

ولكن فيه طريقه يمكن تساعدك على اتخاذ القرار ..وهالطريقة دايم اسويها .. أولا الاستخارة والاستعانه بالله .. وثانيا أكتبي القائمة الايجابية والسلبية وحتى التوقعات المستقبلية الي راح تحصلين عليها لو جلستي مع زوجك وتخليتي عن طموحك .. أو القائمه الي راح تحصلين عليها لو طلعتي ودرستي ...!!

،

سبحان الله ماتدرين ربي كاتبلك الخير وين .. وع العموم الله يوفقك ويسهل أمرك ويفرج همك ..

ويجعل لك من كل ضيق مخرج يارب العالمين ...

وردهـ ..
    هلا يا اختي اوكي ردك عادل لاكن انتي كاتبة 80 الدراسة و15 الزواج و5 المجتمع كاتبة بعدها والعكس صحيح يعني انتي مأيدة الزواج النسبة الاكبر بحياتك صح
    7 "
  2. طرحي للموضع اريد ان اطلع ع وجهات النظر المختلفة لديكم سواء الاجابية ام السلبية
    واللي كاتبة ان زوجي ذذو منصب عالي هو له منصب عالي اما انا ليس لي اي منصب بالحياه لو فرضا مات زوجي مابينفعني منصبة العالي
    اعتقد ان كل شخص ذكر ام انثى متزوج ا و غير متزوج ير يد ان يكون له منصب بحياتة كبير لان السنين تمر ويزيد الندم على الفرص اللي رااحت
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشايرعبدالله
    طرحي للموضع اريد ان اطلع ع وجهات النظر المختلفة لديكم سواء الاجابية ام السلبية
    واللي كاتبة ان زوجي ذذو منصب عالي هو له منصب عالي اما انا ليس لي اي منصب بالحياه لو فرضا مات زوجي مابينفعني منصبة العالي
    اعتقد ان كل شخص ذكر ام انثى متزوج ا و غير متزوج ير يد ان يكون له منصب بحياتة كبير لان السنين تمر ويزيد الندم على الفرص اللي رااحت
    و عليكم السلام

أختي ،، هل لو كان العكس .. زوجك راح يبتعث و أنت في منصب زي منصبه أو [ مديرة مدرسة مثلا ]
    و قال لك أنا أروح و أنتي خلك هنا ..
    هل راح ترضين أنه يروح لوحده .. راح تقولين هناك أوروبا أو أمريكا و أخاف بصراحة [ مهما كانت الثقة زايدة ، الانسان أبتلي بالشهوات ] .؟!هذا واحد .. ثانيا هل أنتي راح ترضين أن يكون روتينك اليومي لمدة 6 أشهر أو أكثر و بدون ما تشوفين شريك حياتك ؟! [ حتى بوجود المسن .. فيه احتكاك و سواليف و تقاسم الحياة مع بعض و المسن ما يقدر على هالأشياء ]

و العامل الأكثر تأثيرا أن ما بينكم عيال .. يعني بسهولة الرجال يفكر ولو أنه يتزوج و يطلق في مدة سفرك .. و الله أعلم

طبعا أنا قلت لك هذا الكلام و أنا ما أدري شنهي ظروفكم الزوجية ، مستغرب ليه بالبرود هذا راح تمشين و تخلينه

بالتوفيق لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشايرعبدالله
    طرحي للموضع اريد ان اطلع ع وجهات النظر المختلفة لديكم سواء الاجابية ام السلبية
    ترا مو كل من رجع بشهادة رجع بمنصب عالي
    في ناس رجعو وجالسين يمصو حمر مالقيو وظايف
    وفي ناس لقيو بس مو على قد شهاداتهم بعدين ازا زوجك منصبو وراتبو حلوين انتي هنا مهمتك تخططي لحياتك صح
    تسويله مشاريع تشتريلك املاك تامني مستقبلك
    اما تشتيت العيلة عشان الدراسة انا ماافضلو صراحه
    واللي تقولك ازا زوجك اتزوج عليكي سيبية ونذل ومايستاهل
    معليييييييش ترى النفس امااارة بالسوء والشيطان شاطر وازا زوجك قرر دا القرار ماحد بيقلو عينك في راسك لانو عذرو قوي
    وبعدين الرجال يتزوج عشان يستقر ويلقى بيت وزوجة حنينة يرجعلها البيت كل يوم
    لو مالقي البيت والزوجة الحنينة والاولاد كل يوم في البيت يعني مااستافاد من زواجو ومن حقو يدور حقوقو حتى لو مع غيرك
    ممكن في رجال تانيين يصبرو ولكن نادريييييييييييين
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Platinum
    و عليكم السلام

أختي ،، هل لو كان العكس .. زوجك راح يبتعث و أنت في منصب زي منصبه أو [ مديرة مدرسة مثلا ]
    و قال لك أنا أروح و أنتي خلك هنا ..
    هل راح ترضين أنه يروح لوحده .. راح تقولين هناك أوروبا أو أمريكا و أخاف بصراحة [ مهما كانت الثقة زايدة ، الانسان أبتلي بالشهوات ] .؟!هذا واحد .. ثانيا هل أنتي راح ترضين أن يكون روتينك اليومي لمدة 6 أشهر أو أكثر و بدون ما تشوفين شريك حياتك ؟! [ حتى بوجود المسن .. فيه احتكاك و سواليف و تقاسم الحياة مع بعض و المسن ما يقدر على هالأشياء ]

و العامل الأكثر تأثيرا أن ما بينكم عيال .. يعني بسهولة الرجال يفكر ولو أنه يتزوج و يطلق في مدة سفرك .. و الله أعلم

طبعا أنا قلت لك هذا الكلام و أنا ما أدري شنهي ظروفكم الزوجية ، مستغرب ليه بالبرود هذا راح تمشين و تخلينه

بالتوفيق لك
    كلامك صحححح
    اي شخص قبل مايسوي شي يفكر هل هو يرضاه على نفسو؟
    اي وحدة ممكن تسمح لزوجها يسافر رحلة عمل اسبوعين شهرين
    بس لو قلها سنة واكتر مستحيل حتقلو رجلي على رجلك لانها اول شي حتشتاقلو
    تاني شي حتغار عليه
    حقتول هو برا وحيختلط بحريم ويجلس فترة مقطوع مني والرجل غريزتو قوية
    وممكن تشكي فيه ولو ماشكيتي فيه حتخافي ان وحدة تلف عليه

عاد انتي قلبيها في راسك
    اللي ماترضية على نفسك لاترضية على غيرك
    وفكري في بزورتك ومصلحتهم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف123
    طيب يا ختي قولي اسبا بك لية تخليه

سؤال ياعالم :::::::::::: شركة الكهرباء ( القطاع الخاص تعطي اجازة استثنائيه ) جاوبوني لانوه زوجي هو مرافقي ؟؟؟؟؟؟؟؟

عندكم واسطه قوووويه بتمشي أمورك

ما عندك واسطه حتى الإجازة اللي بدون راتب لحد 6 شهور مايقدر يآخذها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموض الروح
    انا باروح مع زوجي و مع بنتي ان شاء الله
    و مستحيل اترك زوجي مستتتحيل
    ويش اضمني انه ما يعرس عليي
    البعثه ما هي شهر و لا شهرين
    حاولي معه يروح معك افضل لك و أريح لقلبك
    تريثي حبيبتي قبل ما تقدمي على هالخطوة

وإيش يضمنك إنه إذا تركت البعثه ما يجي بعد 10 سنين ويقول بتزوج عليكي إنتي كبرتي ولا يآخذ له مسيار من غير لا تدري ولا حيصرف قرش ؟

الواحد يضمن مستقبله والزوج لاحقه عليه
    7 "
  6. ام عاد ذلحين تخليتي عن زوجك علشان بعثه والله قويه..........<<<<<<<< امزح ولاتشيلين هم
    اذكانت ظوف زوجك لاتسمح يا اختي الوضع عادي
    حتى ولو راحك معاك يعني كل محل بتروحينه بيرتز جنبك
    الله يوفقك ياختي ويحقق لك ماتتمنينه
    7 "
  7. عزيزتي ..
    من وجهه نظري .. انه ماله داعي تشاركي أعضااء في موضوع خاص بينك وبين زوجك
    لا تفتحي لأحد باب في هالمواضيع
    ..
    من نظرتي .. لا تفكري أبدا بحكايه انه بيتزوج عليك أو من هالكلام .. مجرد التفكير راح يسبب فجوه بينكم على الفاضي
    ..
    اذا هو راضي انك تسافري لأجل العلم .. سافري
    وخليك واثقه منه ولا تفكري إتجاهه بشكل سلبي .. مثل مايقولون بعض الاعضاء .. بيتزوج عليك .. بيطلقك ....الخ)
    وإذا ماكان راضي .. لا تستقوي عليه وتطنشي رأيه وكلامه
    جيبيه بالتفاهم واللين
    وإن شاء الله يقبل
    ..
    بالتوفيق لك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشايرعبدالله
    سوري على التأخير في الرد بس انا ظروفي صعبة مااقدر اخذ زوجي معاي ابداً وهي هي الاسباب:

اولاً هو خريج امريكا بكلاريوس وموظف هنا عليه ديون يسدد مبلغ كبير جداً طبعاً مايقدر انة مايسدد المبلغ لأنهم بيسجنونة
    ثانياً لن يضيف له الماجستير اي شيء على شهادتة ابداً ابداً لأن منصبة الان عالي فلا يحتاج شهادة الماستر وانا تأكدت من ذالك .
    ثالثاً سوف اطر إلى ان اجعل والدي يذهب معاي بعثة معن ضروفة صعبة
    رابعاً انا قدمت هنا ماجستير وماقبلوني وفقط قبلوني البعثة .

اعتقد ان هذه اسباب كافية لجعلي اذهب بعثة ومن لدية اي استفسار فليتفضل :
    اسباابك مقنعه وانتي اعرف بظروفك من غيرك
    طنشي كلام العالم المريضة اللي تتدخل بالخصوصيات كأنها عايشة معكم.
    الموضوع تناقشينه مع زوجك ان رضي توكلي على الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشايرعبدالله
    هلا يا اختي اوكي ردك عادل لاكن انتي كاتبة 80 الدراسة و15 الزواج و5 المجتمع كاتبة بعدها والعكس صحيح يعني انتي مأيدة الزواج النسبة الاكبر بحياتك صح

آممممم عزيزتي .. انا كنت أضرب مثال لآ آكثر .. وهو أختلاف الأولويات ينتج عنه أختلاف القرارات ...

بالنسبه لي اني لو كنت مكانك يابشاير عبداالله .. وكنت سعيده بحياتي الزوجيه وسعيده مع زوجي .. ممكن أفكر كثير أني اتخلى عن حلم الإبتعاث وابداله بحلم آخر ...

واقضب بيتي وزوجي وأحطهم بعيوني وأبدأ بمعركة بسيطه للحفاظ على هذا العش الصغير وبأنتظار طفل صغير يكمل هذا العش ...

وكمان احقق طموحي ... اكيد مو الابتعاث كل شي .. ممكن اطور أي هوايه عندي وأخليها سلاح لبكره ..

مثلا انا بالنسبه لي .. أتمنى أني أكون مدربة نفسية لتطوير الذات ...

ممكن أخذلي دورات .. أتدرب بمراكز .. اتعب شوي على نفسي وحبه حبه .. والله بيسرلي أمري ....

السعاده والطموح بكل مكان مو شرط بالإبتعاث !! ..

وفيه وحده من صديقاتي ما انقبلت بالديوان وكان حلمها التدريس .. والحين صارت تصمم ملابس وفاتحه لها محل ............ ( استبدلت طموحها بما يتناسب مع ظروفها ) ..

/

هذي وجهة نظري .. ولكن بالنسبه لك ممكن توافقك وجهة نظري وممكن أنك ما تتقبلينها وهذا أيضا نتيجة أختلاف الأولويات ...

ولك وردهـ..

7 "

10. وفي الموضوع كله جملة جذبتني
    "غباء اترك زوجي"
    ماقول الا ......الله يساعدكم على هدي عقليات
    .

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه من جد
    ولا وحدة ثانية تقول ما يجوز ههههههههه استغفر الله

الله يوفقك يا صاحبة الموضوع
    ويوفق الجميع
    7 "
5 من 10 صفحة 5 من 10 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.