الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كلمة من قلبي اقولها

كلمة من قلبي اقولها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4887 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kewl
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

جزاك الله كل خير اختي , كلامك سليم , كل شي مكتوب ومقدر ولكن أنا أقلك سبب العجله ايش هو :

اختي في ناس معاهم قبول الجامعه أو مستوفين شروط الجامعات الخارجيه ومعاهم شهادات , ومايحتاجوا الدراسه في معهد , يعني بيختصروا مشوار دراسة اللغه بما انهم مجتازين الشروط وسبب العجله انه كثير متأخرين في التخرج وضاعت عليهم سنين و أغلب الجامعات تبدأ الدراسه بها في وقت مبكر , تتفاوت من جامعه لجامعه فــ عشان كذا الواحد بيلحق القبول على الجامعه ويبدأ في وقت مبكر قبل الديدلاين للتسجيل وبدء الدراسه وأنا واحد منهم ..

طبعاً تختلف من شخص إلى اخر , يعني اللي مستعجل نعذره , واللي دوبه خريج فريش ينتظر وصحيح مقولة في التأني السلامه وفي العجلة الندامه !

بالتوفـيق للجميع ان شاءالله ..

معذور اخوي انت

وعندك حالة خاصة

يعني شئ يحق لك تستعجل فيه

لانك من ضمن الاشخاص الي مستوفين الشروط الاكاديمية وماتحتاج المعهد
    يارب ترجع باأحس شهادة وترفع راسنا

الله يسهل عليك بأاسرع وقت ان شاءالله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفلة
    كلامك عين العقل
    ياريت الكل يستوعب كلامك صح
    وأنا دا اللي مسويتو بستنى القبول وبعدينت ببدأ بالإجراءات
    يسملو خيتيي

انا كنت بتهور وبسوي بس قلت اول اسال ناس لها خبرة
    بعدها رحت لمكتب الفيفا وقالوا لنا لازم القبول يكون موجود عشان ماتتبهدل

الله يسهل امورك

ويوفقك
    7 "
  3. مشكككككورة اختى والله كلامك صحيح وجزاك الله خير وتعرفي انا العكس مو مستعجلة .... هههههههه من كم شهر صار عندي تبلد وشاغلة نفسي عن موضوع البعثة,,,, بعدين خفت لا يفوتني شيء ورجعت اتابع الممنتدى .... ..... عموما كلامك درر وتسلمين يالغالية الله يوفقك ويحفظك
    7 "
  4. يعطيك العافيه ياارب ..

كلام سليم .. والله هذا اللي في بالي مستغربه من الكل مستعجل

بغض النظر للي عندة ظروف فيه ناس مستعجلة على غير سنع ..

ياليت يتمهلون شوي ..

والله يسهل للجميع يارب ويوفقنا ويسر امورنا ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMORAI
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
    اتمنى من الكل مايزعل من كلامي لان من جد كلامي من قلب طالع احنا كلنا نمثل شعب واحد
    مافيه شي يزعل حنى أخوه
    يعني انا ولاانت تمثل السعودية
    الي مايعجبه كلامي لايعلق لاني مو قصدي لاتجريح ولااهانة بالعكس اتمنى للكل
    ان يدرس ويحصل احسن شهادة ويكون مجتمعنا مجتمع متعلم ومثقف
    ومتعايش مع المجتمعات الاخري ويكون عنده ثقافات متعددة
    انا من ادخل على المنتدى أتأزم نفسيا احس اني مادري وين الله حاطني
    الكلام الي بالحمر الحقيقة استفزني ليه ياختي ماتبين المعارض بشكل نسبي او بشكل كلي التعليق والكلام مافيه اهانة والي فهمه كذا او يتصوره اهانة يسامحني هو غير واثق من نفسه...
    أنت بتواجهي فكر اخر هناااك في امريكااا اذا كذاا بيكون تصريحك وفكرك عدم النقاش مع المعارضة ولو فقط التعليق منهااا وطرح الرأي فقط أسمحيلي انت عندك مشكلة في نظري ...
    الصراحه مااشوف الا ناس مستعجله كانه الدراسة بطير
    لكل شخص عذره اختي انتي ماتدرين عنى الناس واسباب تعجلهم وكيف افكارهم ممكن بكم يوم تتغير مثل ماصار لخوانا في الطب الي حولوهم علوم صحية امريكااا الحقيقة صدمه كبيرة لكثير منهم والله لا يلوم الي يلومهم...او يكون ضيعو سني قبل ولا ودهم تضيع زياده مثلي ...

اتمنى الي اشوفه بالمنتدى من تحمس يطلعوا من الاوائل في الجامعات ويرفعونا ويصير لنا مقدار مغتربين بس شاطرين وبجدارة وللأسف مافي الاكم طالب سعودي ينعدوا على الاصابع
    كيف عرفتي اختي ان كل الطلاب فكرهم واحد وهو عدم الاجتهاد وتحقيق اعلى الدرجات في الخارج أختي اسمحيلي اعرضك بسبب النظرة السوداوية ذي
    أكثر الي تم أبتعثهم برى من بدإ الابتعاث الخارجي هم ناجحون ومستمرون في الدراسة والفشلة قلة ولا يساون 15%ونحن لا نطالب الناس اكثر من طاقاتهم ففيه الطالب الذكي وفي الطالب المبدع وفي الطالب المجتهد وفيه الطالب القيادي وفي وفي وفيه كثير انواع الناس وقدرات اختي تذكر الشي هاذا ....
    الاغلبية على هالسفر انتهينا من الرسايل جينا للموعد التسليم سملنا جينا لحالة الطلب
    خلصنا من حالة الطلب جينا لاسم المدقق خلصنا جينا لأشاعة رسايل المكتب وبعدها رسالة الوزراة بالنفي انه مافي اي قبول صدر
    بعدها لموضوع الرسايل والترشيح خلصنا من الترشيح جينا لتغير الدول والتحويل بعدها المكتب ورسايله والحين الفيزا والقبول
    بعدها المقابلة وشو سويتو وكيف كان الوضع
    وها اي ولاية وشو المعهد

وربي مادري وشواقول \
    تقولي ناس مهتمه بامستقبله تريد ان تكون على بينه من امره عجله قليلااا لكن معذوره

الله وهو الله خلق السماء في ستة ايام وهو قادر بدقيقة
    ليش الناس دايما تستعجل برزقها ربي الي كاتبه بيصير
    نعم الرزق مكتوب وميسر لي لاكن هل اجلس واقول يارزق تعالي بدون عمل او اجتهاد وفعل للاسباب ..ماعتقد ذالك..
    يعني ابي افهم كيف نسوي الابليكشن وهو ناقص يعني ابي افهم باي طريقة
    بنتأخر عشر ايام شهر وشو يعني
    كل شئ خطوة بخطوة المشكلة كل شئ له متعة بس انت كل متى ومتى وشلون
    وشو .؟...؟ ارسلو صدق سوى المواعيد بس قالوا بعد توزيع القبولات
    وهذا شئ رسمي بالايميل بس ابي افهم وشو الي يخليكم متعجلين بس وربي
    ترى الدراسة والغربة صعبة
    الغربة جربناه في السعودية وخارجه كمان ممكن تكون صعبة لاكن مهي بعبع يشال همه لا تروح وانت تفكر كذااا لانك بتكون سلبي بشكل كبير وماراح تستمتع بحياتك وتحقق اعلى الدرجات...هناك صعوبة لاكنه غير مستحيلة وكلمة صعبة وقعه على اسماعنا وقع السيوف خاصتااا نحن طلاب البكالوريوس الجدد ...((نريهم النفق المظلم وايضى تلك النافذة المضيئة في نهاية النفق ))

بعدين الي يسمعك يقول الدراسة بتكون لمدة طويلة بدون زيارة لسعودية او بدون وسائل الاتصال الحديثة وهي نعمة عظيمة لنااا
    الوزارة تمنح الطلبة بعد كل 9شهور تذاكر ذهاب وعودة لسعودية بشرط عدم تعرضه مع فترة الدراسة وأعتقد الصيفية هو وقته الجيد ...
    يعني الي بيتغرب وحاب يكمل دراستة يتحمل ويصبر ويمشي بشئ محدد مو خطوات عشوائية وبس
    لازم تكون تصرفاتنا ثابتة وقوية بكره لو سافرنا وشو بنسوي .. في اصعب المواقف ..
    الطفل وهو الطفل اذا قال يبغى حلاوة يقول له ابوة انتظرلين اخلص ينتظر احنا كبار وفاهمين مانقدر ننتظر
    نعم كلامك صحيح ...بس الانتظار مولم قليلاااا
    الوزراة كل شئ مسويته ومخططه له حتى المواعيد مستحيل احد تنلغي بعثته عشان السبب هذا دام جا القبول وترشحنا نعمة ولله الحمد
    لو جاك القبول عندك 3 شهور واذا ماتقدر خلال هالثلاث الشهور تقدر تأجل
    اعتقد انه حرص وانا وضحته فوق بس لا يكون يصل الى الوسوسة المتعبة
    انا وحده درست بكالوريس وام القهر بالبيت قاعده ماقدر اتوظف ولاشئ
    مانرجيت وسويت بلبلة مع اني بقوة ملانه بس الصبر زين والعوض جاي
    نموذج نحترمه لاكن انت ماسئالتي وحاولتي تفهمي وضعك شوي واعتقد محد كان مايدور حلول لنفسه ولحل اي مشكلة تمر عليه سوئ وظيفة او ابتعاث اوغيره في الحياة ...
    خلاص ريحوا نفسكم صدقوني كل شئ بيصير وبيتم على خير الله ماوفقنا وسهل علينا الا هو معانا على طول
    نعم خلاص وصلانا لمرحلة تثبيت التخصص وعدم القلق والخوف من المجهول أن شاءالله ...

صدقوني الدراسة حلوة والاهل احلى بكره بتروحون وتفقدونه استغلوا لمة الاهل والاصحاب والاقارب
    استغلوا قربكم من كل حبيب وصديق معاكم
    نعم وعرفو الي بيروح بيرجع فخور بنفس واهله واحبابه فخورين به وخلو الفكر ايجابي تراه شي مهم ....
    بالتوفيق للكل ولاتزعلون مني وآسفة اذا بكلمة ضايقتكم
    اعتبروها كلمة من اختكم
    لا ابداااا مافيه زعل الدنياء كذا فيه الاتفاق وفيه الاختلاف وهاذا هو ملح الحياة وسره
    وشي المهم انا نراى فقط الايجابيات ونجعله هي المقياس وليست السلبيات كما تعودنااااا

مشكورررره اختي والى الامام
    أخوكي طبيب التشيك المحب
    اموري

شكلي بنقتل على هالكلام والله يستر
    ايش اقولك بدون سالبية خخخخخخخخخخخخ
    الحياة حلوة والعلم متعه والغربة وسيلة والبعثة فرصة والتعرف على أمثالكم نعمة....
    7 "
  6. الكل متوقف مصيرة على شي اللي ساب قبول في القسم اللي يبغاه عشان الابتعاث
    واللي سحب ملفه بعد مادرس كم سنة عشان الابتعاث
    واللي واللي واللي
    مو كل الناس متخرجة وضامنة الشهادة في يدها خصوصا الشباب
    الي معاه شهادة مو قادرة يتوظف مع انه ممكن يكون مسؤول من اهل من زوجة و و و
    وكل شخص من حقة يسال عن اي معلومة محتاجها باسلوبة واكترهم يبان عليهم التوتر ودا غصب عنهم
    لاتلومي احد على التوتر والاسئلة من حقهم
    الصراحه اعتبر موضوعك ماله داعي
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.