الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اطــــمـــنووو يـــاشـــبــاب وشــــابـــات العلوم الصحيه ... ( الطب )

اطــــمـــنووو يـــاشـــبــاب وشــــابـــات العلوم الصحيه ... ( الطب )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4915 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فهد الرشيد
    فهد الرشيد

مبتعث مستجد Freshman Member

فهد الرشيد العراق

فهد الرشيد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الأردن , مبتعث فى العراق , تخصصى طب , بجامعة جامعه الملك سعود
    • جامعه الملك سعود
    • طب
    • ذكر
    • الرياض, حائل
    • الأردن
    • Aug 2009
    المزيدl

November 11th, 2010, 01:50 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ...... يا الله حيهم ...

انا اخواني \تي من ضمن الطلاب المحولين الى علوم صحيه ...
    فقمت بالبحث وتواصلت مع الوزاره شخصيا ...
    مشكلتي كالتالي ( انا طالب طموحي ورغبتي وميولي و ارادتي طب وتم قبولي من قبل جامعات سعوديه عديده في هذا المجال فكان لي الخيار ببرنامج الملك فقدمت على البرنامج متخليا عن غيره ... فحدث ما حدث )
    بعد ذهابي الى وزاره التعليم العالي ومقابلتي للمسؤليين في الوزاره اتضح مايلي :
    * ان الطلاب المحولين الى علوم صحيه ليس معنا انهم محتكرين على هذا التخصص لا ابدا هذا مجرد برميد اي تحضيرا لدراسه الطب .
    *نضام درستنا حسب كلام مسؤل يقال انه الهذال انت ايها المحول سوف تدرس سنه لغه وبعدها البريمد (التحضير للطب ) وبعد ذالك تكون جاهز لكليه الطب يسون لك اختبار اذا اجتزته واجتزت الشروط المعلنه للكليات الطبيه
    تدخل وتكمل مسيرتك مثلك مثل اي شخص بألمانيا او غيره .. واذا تعثرت لا سمح الله او لم تلقى قبول في الطب بامريكا
    ومعك البريمد واللغه يتم تحويلك الى دوله اخرى ومن السهل جدا قبولك في الطب بسبب البرميد الامريكي واللغه الجيده وحتى على كلامه لو رجعت للمملكه تتم معادله شهادتك ولا تدرس الى اربع سنوات طب من سبع
    * في المختصر المفيد لايعني انك اخي الراغب بالطب لاتستطيع دراسته بل تستطيع مع وجود امل كبير بذالك
    * بالنسبه لعدد السنوات كما ذكرت مسبقا سنه لغه + برميد ( الي هم كاتبين لنا علوم صحيه ) ثلاث سنوات + كليه الطب اربع سنوات = 8 خريج بكلوريس طب .
    * بالـــنـــسبه للكلام المطول عن دراسه بكلوريوس الطب بامريكا : ليس بالظروره انه كل الكلام صحيح 100%
    وحتى لو كان صحيح الامل الكبير في قبولك موجود اخي مع مجهودك وتوكلك على الله ولو لا سمح الله اغلقت كل الابواب امامك فرصه التحويل من بلد لأخر ومتابعه مسيرتك وعـــــســــى فالــــكــــم الـــتــــوفـــيـــق .....
    تقبلو خالص تحياتي ..... انتـــضـــرcom
  2. نضام درستنا حسب كلام مسؤل يقال انه الهذال انت ايها المحول سوف تدرس سنه لغه وبعدها البريمد (التحضير للطب ) وبعد ذالك تكون جاهز لكليه الطب يسون لك اختبار اذا اجتزته واجتزت الشروط المعلنه للكليات الطبيه
    تدخل وتكمل مسيرتك مثلك مثل اي شخص بألمانيا او غيره .. واذا تعثرت لا سمح الله او لم تلقى قبول في الطب بامريكا
    ومعك البريمد واللغه يتم تحويلك الى دوله اخرى ومن السهل جدا قبولك في الطب بسبب البرميد الامريكي واللغه الجيده وحتى على كلامه لو رجعت للمملكه تتم معادله شهادتك ولا تدرس الى اربع سنوات طب من سبع

لا اشكك في كلامك بس هل انت متأكد؟
    سالفة اني ادرس علوم صحيه بعدين اكمل طب 4 سنين بالسعوديه مادخلت راسي والله !!
    تكفون نبغى الشي المضمون الصحيح .. والله حرآم اللي يصير معنا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفال
    لا اشكك في كلامك بس هل انت متأكد؟
    سالفة اني ادرس علوم صحيه بعدين اكمل طب 4 سنين بالسعوديه مادخلت راسي والله !!
    تكفون نبغى الشي المضمون الصحيح .. والله حرآم اللي يصير معنا
    لا تخاافي انا متأكد 1000000 % والمقابله مسجله عندي في الموبايل
    وبعدين ليش اصلا ترجعي للسعوديه وانتي عندك امل كبير في دراسه الطب
    وحتى لو رجعتي في عندنا نضام معادله الشهاده ... كلام الهذال
    والله على ما اقول شهيد ..
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي وسلم على محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين من كل رجس ودنس وعلى صحبه المنتجبين اجمعين

اسمه الدكتور هذال وهذا مستشار في الوزارة

اما مدى صدق كلامه والتطبيق في الواقع فماراح أتكلم عن هالشي
    الي باقوله الله يوفق الجميع ومثل ماقالت وحدة من الأخوات دام أنكم مجبورين على هالشي فاطمحوا ان تنجزوه باكمل وجه

ومن جد اي طالب رفض يدرس في السعودية طب وطبع بدراسة هالتخصص برا السعودية فهو غلطان بقووووووة وياما تراسلت مع طلاب بهالخصوص وكتبت ردود كثيرة وماحد اقتنع بكلامي مش لان كلامي غير مقنع لكن لان انتوا تبون تدرسون في الخارج ( أتكلم عن البكلريوس )
    أنا كنت مثلكم في الدفعة الخامسة وماكنت افكر ابدا بعواقب الامور ولا بنصايح الدكاترة ولا الي الخبرة ومن ضمنهم الدكتور هذال<<الفرق ان الدكتور هذال في ذاك اليوم تكلم معاي ونصحني وكان عندي الخيار ان اجلس في السعودية مو مثلكم الحين خلاص الجامعات سكرت أبوابها مع العلم ان في الدفعة الخامسة كان برنامج الملك عبد الله مجبر انه يحصل لي قبول طب حتى لو من المريخ اما انتم تغير النظام معاكم للأسوأ
    شخصيا الي صار معي ان قبل ماسحب ملفي من جامعة الدمام بساعات معدودة فكرت بعقلانية ونظرت للمستقبل وأتحدا شخص يفكر بعقلانية وبنظرة للمستقبل ويشوف ان دراسة بكلريوس طب برة السعودية افضل من جامعاتنا مستحيل (الا اذا عنده ضروف داخل السعودية تمنعه من الدراسة فيها)
    على كل الي راح راح ومابفيد الندم فانظروا للأمام واطمحوا للأفضل حتى أدا ماحصل ليكم الطب ودائما فكروا في المستقبل قبل الراحة في الحاضر وقبل ماتفكروا في الحاضر من الأساس

أنا مسجل معاكم في المرحلة السادسة وساحب ملفي من جامعة الدمام لكن السبب هو ان صابتني ضروف تخليني مطر ادرس برة السعودية وأكيد ان هالشي خيرة لي
    ومع ان كان حلمي في الدراسة برة السعودية ومازلت انتظر لحضة السفر لكن لو ماصابتني الظروف فأفضل الدراسة في السعودية ٨ سنوات ولا الدراسة برة السعودية ٧سنوات + لغة

بالتوفيق للجميع واسألكم الدعاء

والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.