الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~$ ][ مبتعثـ / ـة وتبي تنسى هم الإنتظار >>تفضلـ/ـي هنا ][ $~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4900 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: رأيك بالموضوع

المصوتون
33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ممتاز جدا

18 54.55%
  • ممتاز

11 33.33%
  • جيد

2 6.06%
  • مقبول

2 6.06%

1. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

أتذكر في أياامـ الثانوي صحبتي كانت تفضفض عندي .. كانت ماتبغى ترووح مع زوجها البعثة عشاانها خايفه من الغربة وأنا أشجعها ..
    وأقول لها يا شيخة بلا غربة بلا همـ لو كنت مكانك كااان فليت أبوها وسافرت معاه وأكمل دراستي برره أحسن << ونعمـ الصديقة
    ودحين حسيت بشعورها ,,
    المــهمـ .. متى فكرت ..؟ قبل التسجيل بأسبووع والحمدلله ما طووولت في التفكير .. والحمدلله قبلوني ..
    هدفــي إني أطوور علمـــي وأكوون إنسانة ناجحة

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟

ترى ما كنت أعرف في شي اسموو برنامج للابتعااث .. وصااحب بابا اقترح ع بابتي وبابا عجبــو الاقتراااح وقاللي و أنا واافقت ومبسووطة والحمدلله كلهم كاانو يشجعوني وماما كانت فرحاانه مررره وما ترددت أبدا والحمدلله الفاملي يحبو العلمـ ^^ وما أحد عارض الفكرره أبد

س3:ماهي البلدة التي قررت الإبتعاث إليها ؟ ولمذا هي بالذات ؟

كنت حااطة ألمانيا عشااني أنا أحوووب الطـــب وأحووب شي اسموو مستشفى .. بس الحمدلله ..الله ماكتب لي ألمانيا .. وان شااء الله خيرها بغيرها .. دحين حطووني أمريكا .. وان شااء الله ييسر أمووري وأموورنا كلنا..

س4:هل تفضل البلد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟

سوااااء مع الاقارب أوبدونهمـ عادي الوضع لأنو الحمدلله البيت كلهم يتكلمو انجلش .. فالوضع ايزي
    ولو ما أدري إذا في أمريكا أحد من قرااايبنا .. ممكن في قراايب ماما بس ما أدري فينهمـ أو مين هما >> ياسااتر

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?

الحمدلله أنا بنت مسؤؤوولــه عن نفسي وأعرفلهم كلها(قصدي الطبخ والتنظيف وكوول شي) .. بس أنا وبابا اتفقنا وعاملين جدول .. يووم أنا أطبخ ويووم هوا يطبخ وعااد في ليستة طوويلة تعهدت أنا وبابا بس مارااح أقوولكم ايش هواا >> دحين ايش دخلوو في الهرجه

س6: هل أتعبتم الأسئلة أم شعرت بالمتعة ونسيت هم الانتظار ؟

ياريته تطووول ويكثر بس ايش أسااوي انت صاحبة الموضوع ..>> كزاابة كانت تبغى تضيف أسئلة من عندها كماان
    مررره الاسئلة حلوة وفلله وحسيت انني أفضفض ^^

س7: نصيحة توجهها لكل مبتعثـ/ـة؟

♥♥Believe in the beauty of your dreams♥♥

س8:وهل لكاتبة الموضوع نصيب من تعليقك ؟

أكييـــــــــــــــــــــــد
    مرررررررررررررره شكــــرََ وربي يعطيـــكـ العاافية يارب ... ويوفقكـ (آآمــــــيـــن )

تقبــلــي مرووري ^^
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    السلام عليييكم

طبعا كلنا هذي الفترة الطويييييييييييلة الكريهة مليينا من هم الإنتظاار صح والا >>>أكيد صح

عندي لكم حل ان شالله يغير جو

الحل عرفونا على أنفسكم من خلال الإجابة على هذي الأسئلة عن الابتعاث :_

س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟
    من اول مادخلت ثاني ثانوي حطيت الفكره في بالي وخليته الجول حقي
    فصرت مااذاكر الا اقول عشان بعدين ادرس برا ههههه

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟
    هم الا كانو يشجعو ويقولو اني باكون اول وحده في العائلة الا بتدرس برا :$
    للحين هم متحمسين اكثر مني هههه فديتهم
    امريكا-لاني اتوقع بقدر اتعامل ويالناس الا هناك وبتعود على كل شي اسرع من اي دولة ثانيه...احساس
    س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟
    مع اخوي فقط...بدون اقارب ولا وجع راس
    س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?
    لاااااا وللحين نفسيتي ماستطعمت هالفكره هههههه
    اسوي كل شي الا الطبخ ماعرف له..بس بتعلم وامري لله
    حلوين الاسئلة ماشاء الله...لو كثرو شان يصير احسن
    تعلم الصبــــــــــــــــــــــــــــر وحاول ماتوسوس على اقل شي
    شكــــرا على هالموضوع الجميل ولو يصير في بارت تو شان خوش شي
    وسلامتكم

مشكووووره
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123

س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

بالصراحة كنت من أول ثانوي مخطط أدرس بره........لأننا للأسف من الدول الغير نامية والغير متطورة .....

لقيت كل التشجيع وخاصة من الوالد الله يطول عمره........لا لا بالعكس معطيني حريتي الشخصية في تحديد اختياراتي المستقبلية هذا طبعا
    بعد شهادات التفوق ....من قبل بالرفيس وطق النعل

حاليا بولندا .......قبول سهل حياة سهلة .......يعني بسيطة ومافيها مشاكل

س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟

مافي مشكلة ...........بس الافضل أن أكون وحيدا .......بس موجود الله معي

أكيد......أصلا أمي تعطيني كورسات ألحين............أنا اللي اغسل اثيابي واكنس غرفتي .......والغدا يوم وترك.....عشان أعرف أدبر حاالي

تعبت أيدي ( بلا دلع عااااااد ) وبالنسبة للهموم

هم الانتظار موجود في قلبي طول حياتي لأني انتظر اشياء كثيرة ويارب تتحقق
    انتبهوا على نفسكم .........

ماقصرتي خليتنا نلهي دقيقتين ......الله يخليك إلى هلك

.................................................. ............
    7 "
  4. موضوع جميل جمال مالوش مثال زي الأخت الحلوة اللي كاتبته
    الأجوبة بالأسفل
    7
    7
    7

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    السلام عليييكم

طبعا كلنا هذي الفترة الطويييييييييييلة الكريهة مليينا من هم الإنتظاار صح والا >>>أكيد صح

أنا من اتباع الدراسات العليا رايحه لماستر علوم حاسب إن شاء الله يارب
    الهدف : الحصول على شهادة ماجستير في علوم الحاسب لشغفي وحبي لهذا العلم وهذا المجال والاستزادة من علم هذا المجال والعمل على إتمام وإكمال مشروع تخرج البكالوريس حتى يتحول من مجرد مشروع على ورق إلى إنجاز تم بعد الله بمجهودي وسعيي فيه .. والحصول على وظيفة مريحة أكثر من التي أنا فيها الآن تعزني وترزني بعد الله سبحانه

طبعا في البداية رفض تام وأبسط جواب ( دوري أقرب جامعة عندنا وأدرسي فيها )
    مما اضطرني للتفكير بطريقة أخرى حيث أن تخصصي لم تكن دراسته متوفره في الدول القريبة وقد كنت أطمح للأفضل .. عشان كذا فكرت بموضوع الزواج بعد ان رفضته مسبقا .. ووافقت على شخص ما الله يستر عليه راح وراحت بلاويه معاه .. واتفقنا على الدراسة بالخارج انا معاه .. ولكن شاء الله ان نكتشف حقيقة هذا الانسان وحقيقة ان فكرت اني اتزوج عشان اسافر ادرس فكرة غلط لأن الزواج مشروع حياة له أهدافه ومن الخطأ اني أخليه وسيلة لشي وليس غاية .. وعندما استخدمته كوسيلة طاحت فوق راسي وراس أهلي خخخخ
    بعد ذلك وبعد مشاكل عائلية ونفسيه كثيرة وصعوبات وافقوا أهلي على اني أسافر مع أخوي

طبعا كونهم وافقوا على سفري بشرط يكون مع اخوي كان ارتباطي وارتباط ابتعاثي تام بمكان تواجده هو عشان كذا ولأنه حصل على ابتعاث ايضا كان هو المسير والمقرر في موضوع دولة الابتعاث .. مع ان رغبتي كانت من البداية في أمريكا لكنه كان يفضل كندا .. وفعلا حصلت على ابتعاث على كندا .. لكن سبحان الله شاء الله أن يخضع الكل لرغبتي برغم عدم سعيي في الموضوع وصارت لأخوي مشاكل مع تأشيرة كندا ولم يستطع الحصول عليها واضطر انه يحول ابتعاثه على أمريكا , ونحمد الله جت على ما نتمنى وحولت بعثتي انا بعد إلى أمريكا واسأل الله ان يكتمل الحلم ويتحقق وأحصل على شهادة الماستر من أمريكا

اللي فيها أقاربي طبعا أنا بنت والغربة و الوحدة يمكن أصعب علي من الشاب وكل ماكانوا القرايب قراب كل ماكان الوضع أفضل ..

كوني بنت طبعا خخخخ إن كانه بسفر وغربة أو زواج أو حتى لأي ظرف ثاني

ممتعة

كونوا خير سفير لخير وطن

أحييك على الطرح المميز

وسلامتكم
    الله يسلمك يا حلوة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    السلام عليييكم

قررت :دراسة الماستر من ايام الجامعه بس كان طموحي اكملها في السعودية ماتخيلت اني راح اكملها برى والسبب اني قدمت هنا على الدرسات العليا ولا انقبلت هههههههههه خيره من ربي ان شالله
    الهدف:اثبات نفسي ، اكتساب خبره ، والشي الاهم محتاجه ابعد علشان اقدر اخطط صح لمستقبلي ولازم نبعد شوي علشان نشوف الصوره صح ^_* ، وأصرار بااني راح اكمل ماستر حتى لو ماقبلوني بالسعوديه بكملها برى،
    اهداااااااااااااااااااااااااااااف كثيره بس هذا الي في بالي الحين

يوم قررت اقدم على البرنامج محد عارض نهائيا بالعكس قالو اذا تحبي روحي ادرسي لحالك ههههههههههه
    بس يوم انقبلت وصار الموضوع جد بداا الخوف والقلق
    بس لان الغرض علم ودراسه هذا الي ان شالله مخليهم يوافقون ويشجعوني

يوم جيت اختار الرغبات لدراسه جمعت اهلي وجالسه اقولهم الخيارات محد عبرني ولاعطاني وجه
    كان بخاطري اختار اليابان حلم الطفوله بس اللغه هي الحاجز الكبير وصار الاختيار على كندا والحمدلله جاء القبول عليها

انا الحمدلله لانو معي اختي واخوي مافضل ولايهمني اذا يكون عندي اقارب بالبلد نفسه
    غير كذا علشان اللغه شوي تقوى مع الاختلاط بالاجانب

اصلن ذووووووووووووولي تخصصي من هنا هههههههههههه
    امي تقول المشكله تعودنا على طبخك ماراح يتأقلمون مع طبخ الشغاله الحين

احس بمتعه كبيره وانا اكتب على الاقل بديت افضفض ويروح التوتر الي بداخلي

الكل يخاف انه يكون حر علشان انه راح يتحمل مسؤوليته والمسؤليه صعبه
    بس اثبتوا لانفسكم ولاهلكم ولوطنكم ولعدوينكم انكم قد هالمسؤوليه وانكم تسحتقونه
    ابدوا غيروا انفسكم للافضل لانه اذا بنرجع لبلدنا محتاجين نغيره للاحسن وهالزمن زمن الشباب ان شالله
    ومثل ماقالوا قبلي كونو خير سفراء لخير وطن
    وربي يوفق ويسهل للجميع

وسلامتكم
    مشكوووووووووووره وربي يسعد قلبك من جد هالموضوع محتاجته على الاقل الواحد يفش خلقه ويعبر شوي
    مليت الانتظار والتفكير
    7 "
  6. أخ Murtadah <<تسلم على المشاركات نورت ,, وربي يوفقك ان شالله وترجع بالشهادة الي ترفع بها راس اهلك
    ويخليك لأهلك يآآرب
    Ray-it موفقة ان شالله في حياتك العلمية والعملية وتذكري ان ربي دايما يكتب لك الي فيه الخير
    والتجارب الي تمر بالحياة ماهي الا اختبار لقوة الصبر وقوة تمكنك منه والحمد لله انتي صبورة وربي يرزقك الي تتمنين
    و ترجعين البلد بأقوى شهادة وتكملين دكتوراه اذا حابة
    موفقين جميعا ان شالله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    آولا تسلمييين ياعسل انتي الآجمل

ومن ناحية الصعووبة بكل اموور الحيااة في كل مكان وزماان بكل شي في صعووبة و سهوولة مو قصدي احطمك

لا والله بس للتذكيير

على الغسيل و اصحاابه طبخ والخ... حاالي من حاالك بس بذي الطريييقة بنتعلم غصبا عن انفسنا

وبتصيري طبااااااخة بيييرفكت لا يكثر ههههههه

واهنيييك على اختيار الدرااسة في امرييكااااااا

نورتيي

ربي يوفقك ان شالله

اقصد صعوبة الشروط و القبول لاكمال الدراسات العليا , ومن ناحية الطبخ و ماشابه يله هذي فرصة لنا كلنا عشان نتسنع ونصير حريم

والله يوفقنا اجمعييييييين
    7 "
4 من 10 صفحة 4 من 10 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.