الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~$ ][ مبتعثـ / ـة وتبي تنسى هم الإنتظار >>تفضلـ/ـي هنا ][ $~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4902 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: رأيك بالموضوع

المصوتون
33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ممتاز جدا

18 54.55%
  • ممتاز

11 33.33%
  • جيد

2 6.06%
  • مقبول

2 6.06%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah altowairqi
    س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

فكرت في الموضوع و انا في الثانوي بس التفكير الجدي بعد التخرج

حلو

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟

الصراحة ابوي اكثر شخص شجعني .... لكن امي كانت تبيني اقعد في السعودية بس الحمدلله اقتنعت

الحمد لله اقتنعت وانشالله ترفع راسها وراس الوالد ربي يحفظهم لك

س3:ماهي البلدة التي قررت الإبتعاث إليها ؟ ولمذا هي بالذات ؟

ماكان البلد مهم بالنسبة لي بقدر اهمية مستوى التعليم في هذا البلد
    كويس

س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟

لو خيروني اكيد اختار البلد اللي فيها اقاربي و بالنسبة للغة ما اعتقد ان الاقارب لهم تأثير

طبعاهذا الموضوع وجهات نظر كل شخص وتنظيمه لاموره
    س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?

تخيلت بس ما اظن اني بسويها ههههه
    هههههههه

س6: هل أتعبتم الأسئلة أم شعرت بالمتعة ونسيت هم الانتظار ؟

اسئلة ممتعة
    شكرا
    س7: نصيحة توجهها لكل مبتعثـ/ـة؟

بالتوفيــــــــــــق للجميــــــــــــــع
    ويوفقك ربي ان شالله
    س8:وهل لكاتبة الموضوع نصيب من تعليقك ؟

الله يعطيكي العافية
    الله يعافيك

مشكووور ع المشااركة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uni_uk
    السلام عليكم

وعليكم السلاام

يسعدني ويشرفني المشاركة بموضوع في هذا المستوى من الابداع ... وأتمنى عدم الاطالة ...:
    تسلم على هذا الإطراء و المدييح

1- عندما علمت بوجود بعثات الا الخارج (بكلوريوس) في ثاني ثنوي ...
    حلو من ثاني ثنوي صرااحة الي مقرر من قبل بمدة طوييلة يكون اقل توتر من غيره
    2- بصراحة : كانوا معارضين . بس من بيوقف بطريق تحقيق طموحاتي ^^
    خيرتهم بيستمتعوون في اليوم الي بيشوفون فيه شهاادتك ان شالله وبيسعدهم رايك
    3- كنت ابي اسبانيا (السبب:حبها) لكن اخترت امريكا والسبب : لأفضليتها ...
    احسن لاني احسك لو ترووح اسبانيا تفلها فللللة كل يووم في الملعب بعد الاخ برشلووني
    4- افضل ان اكون وحيدا ...
    5- بصراحة ما تخيلت "للأسف" ولا حتى تدربت ... الله يعين
    6- بالعكس , "ابداع"
    تسلم
    7- نصيحتي : "ارتوي صبر" قبل تسافر ...
    8- يسلموا ...
    ربي يسلمك نورت
    شكرا ع المشااركة

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HADOoOLA
    س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

ماكان فبالي ابدا اكمل ماستر برا الا بعد مااتخرجت من الجامعه وحسيت ان البكالوريوس موداك الشي في الوقت الحالي وعرفت انو الدراسه برا اسهل وممتعه

واقوى

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟

اهلي ما الزموني بس طرحوا علي الفكره وخصوصا >الماما<ولما اقتنعت انبسطوا طبعا

حلو

امريكا لانه جامعاتها قويه واغلبها معترف فيها بالاضافه لحرية الاديان

عاشو مبتعثات امرييكاا

س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟
    ما احب الوحده ووجودي مع احد اقاربي بيهون علينا الغربه شوييييه ومن الامور الي شجعتني اقدم ع البعثه وجود اخوي بامريكا

ربي يخليه لك ان شالل ويوفقكم

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال ,أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?

متعوده الحمد لله ماهي من الاشياء الي شايله همها خصوصا اني داخله ع حياة جديده ادعولي ربي يتمملي

ربي يتمم لك كل اموورك على خيير ويسهل علييك وعلينا ان شالله

اببببدا بالعكس استمتعنا لكن صراحه مانسيت الهم<<مشكلتك
    ههههههههه الله يعينك بس

انطلقوا ولا يرد راسكم الا بلد الابتعاث والدراسه ولا تترددوا زيي
    يامروون بالمعرووف وينسوون انفسهم

مايحتاج اقول الموضوع رائع يعطيكي العافيه

الله يعافيك تسلميين
    نورتي الموضوع مشكووووره ع المشاااركة الحلوة

نورتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FIDO

بعد سنة في الجامعة وبعد ما عرفت ان جامعة الملك سعود من اسوأ الجامعات وابيخهم وكل شئ
    الحمد لله الذي يكتب ماهو افضل للعبد

في الاول كانوا رافضين بس انا سحبت ملفي من الجامعة ورضوا لأني صراحة قرفت منها
    ههههه

كنت ابي اي دولة عادي بس اهم شئ طب
    ربي يوفقك ان شالله

لا احب ان يكون معي شخص واحد بس ونكون نساعد بعض حتى في اللغة
    تمام

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?

عادي كلها اسويها انا ههههههههههههههههه وتدربت عليها
    ماشالله عليك

لا بالعكس مره متعة
    تسلميين

اللي عنده حلم يسعى لتحقيقة حتى لو يصير اللي يصير
    صح

تسلمين لنا عالموضوع الروعة
    الله يسلمك
    وانتي بعد تسلميين لي ع المشااركة الحلوة
    7 "
  5. السلام عليييكم

طبعا كلنا هذي الفترة الطويييييييييييلة الكريهة مليينا من هم الإنتظاار صح والا >>>أكيد صح

عندي لكم حل ان شالله يغير جو

الحل عرفونا على أنفسكم من خلال الإجابة على هذي الأسئلة عن الابتعاث :_

من ايام الثانوي

عادي ، كلنا تشاورنا

بريطانيا

وحيدا اطور لغتي

متحمس للطبخ والغسل الخ ...

شعرت بالمتعة

استغل وقتك هذا قبل السفر

شكرا

وسلامتكم
    7 "
  6. السلام عليييكم
    وعليكم السلآم ورحمة الله وبركآته ..

عرفونا على أنفسكم من خلال الإجابة على هذي الأسئلة عن الابتعاث :_
    ..................................................

أنآ من طلآب البكآلوريوس , قررت الدرآسة في الخآرج من الصف الثآلث الثآنوي .. بنصيحة من أحد المدرسين ..

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزموك على ذلك ؟

أمي فرحت كثيراً فكآنت أمنيتهآ أني ادرس بالخآرج حتى أئتي بشهآدة الطب إن شآء الله وأرفع رأسهآ بإذن الله , و كآن هذآ قرآري ومصيري أنآ ..

بولندآ ؛ لأنهآ أفضل دول أوروبآ لدرآسة الطب بعد ألمآنيآ , لكن لم أختآر ألمآنيآ بسبب اللغة ..

س4:هل تفضل البلد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟

أحب أن أكن وحيدآ , وذلك لسببين رئيسيين همآ كالتآلي :
    1- لتطوير اللغة , حيث لآ أستطيع التحدث إلا بلغة الدرآسة والدولة نفسهآ ..
    2- درآسة الطب تحتآج الجهد الجهيد , فلآ مجآل هنآك للسوآلف ودق الحنش مع الأقآرب ..

أعقلهآ وتوكل ..

س6: هل أتعبتك الأسئلة أم شعرت بالمتعة ونسيت هم الانتظار ؟

شعرت بالمتعة حقاً لآ مجآملة ..

لآ ترهقوآ أنفسكم فالبعثة آتية عآجلاً أم آجلاً , وهذه الأيآم فلوهآ مع الأهل والأصدقآء ..

أقول وفقك الله تعآلى وحقق لكِ آمآلك وآمآنيك , في الحقيقة الموضوووع أطربني ..

وسلامتكم

سلمكِ الله , شكراً حلم123

شكراً حلم123 على الموووضوع الرآئع , جعلهـ الله في موآزين حسنآتكِ
    تقبلي مروري .. ^_^
    7 "
  7. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

يب ولله الحمد من آخر سنة درآسه وزاد اصراري بعد تخرجي على ان لااكمل هنآ مادمتُ دآفوره .. الهدف اتوقع حكمة (فرق آلثرى عن آلثريآ ) تكفي تمامآ للرد ع مستويآت التعليم لدينآ وتخريجه

طبعآ تكسير مجآديف .. واستهزآء .. واستخفآف يالعقلية الخ الخ .. ولكن ليقيني بكرم ربي وثم بحكمة بمن سآر عالدرب وصل .. لم آقف مكتوفة بل اقمت آلحروب السآخنه والبارده .. إلى ان تحقق حلمي

سابقآ كندآ .. لوجود رفيقة دربي هنآك وفوبيآ مسمى امريكآ لدي .. وبعد انضمآمي لشآت المرحلة السادسه .. رآيت آن آلغالبيه العظمى مقبلة ع آمريكآ .. طق برآٍسي آلف سؤآل .. ليش امريكآ .. بحثت قرآت .. ووجدتهم ع حق بعدهآ حولت لرفقتهم .. ربمآ كآنت آلخيرة كذلك .. وآنا سعيدة جدآآآآ خآصة بعد رغبة رفيقتي بالمجيء معي

لاطبعآ لو ليآ اقارب .. ماختآرهآ .. مو عشآن آللغه وانمآ لأسبآب آمنيه عآئليه .. وبمآ اننا كلنا اخوآن وخوآت .. مآلو دآعي الآقارب صوح

لاوآلله .. مع اني بنت وشي طبيعي مصيري للمطبخ اذا تزوجنآ .. بس مآتوقعت انو كل شي بلحظه بيصيركل شي برآٍسي .. بس عمومآ اعرف بحيث أنو ماهجج الحاره بالروايح ولااموت جوع خخخخخ >> مسكين يامن بتتزوجني

بآلعكس جدآ خفيفه وآقتسمتي معنآ بعض آلهموم

نصيحتي .. انو من توكل على آلله فهو حسبة .. وبآلتوفيق يآرب

لاعآد تقرقري ع روسنآ ثآني مره

امزح امزح .. لاوآلله لآفوض فوك ومغسي عآلدعوه .. وعقبآل مانتقبآل ع ستيج آلتخرج .. >> يآكثر ماتحلم هآلبنت خخخ
    7 "
  8. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

اناا ماستر وماكنت مقرره اكمل برا كنت ناويه اكمل داخل المملكه لاني اصلا ماكنت اعرف عن بعثه الملك الا بعد ماتخرجت بسنتين >> الله يعوض

الهدف: عندي طموح اني اكمل دراسات عليا وبعثه الملك فرصه ماتتعوض الله يطول بعمره

كل البيت عجبته الفكره الا الوالد .. بس معا الايام اقتنع الحمد لله

امركيا بغض النظر عن مشاكلها .. بس لو نجي للواقع شعبها طيب والدراسه فيها ميسرة بالنسبه لباقي الدول

لا طبعا الغربه صعبه لازم يكون معاي احد يسندني فيها بعد الله .. اخوي رايح معي >> ياحبني له

انا بالنسبه لي الامور هذي كلها مارستهاا بحكم اننا بنات وامهاتنا تكفرنا بالبيت .. بس المشكله تكمن في المسؤليه هي الي حامله همهااا ... يعني لو ما امي الله يطول بعمرهاا تراكض وراي بالبيت ماكنت اشتغلت هع

لا بالعكس تغيير جوو ومتعه وانا دخلت متحمسه للموضوع ابغا اغير من نفسيتي الانتظار طوول وصايره لنا ظروف وفاة هذي الايام والنفسيه زفت ابغااا اسلي نفسي باي شي واشغل نفسي الين ماايجي وقت السفر انشاء الله الدراسه والمسؤليه وهم الغربه تنسيناا

قبل كل شي تمسك بدينك واعرف ان عين الله رقيبه عليك الصلاه الصلاه الصلاه .. اليأس والاحباط راح يرافقك اول فتره لا تستسلم له ولاتضعف واعرف ان مافي شي يجي بالساهل لو تعبت وثابرت كل الي تتمناه راح يصير .. خل عندك هدف واحد الدراسه وبـــــــس ... واعرف انك متشحطط ومتغرب واهلك في قلق عليك عشان تجي بشي يبيض الوجه مو يفشل في نصايح كثير بس هذي ابرزهاا

ماقدر اقدم لك غير دعوه من قلب الله يوفقك وين ماتكوننين

وسلامتكم

ا
    7 "
  9. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟
    عمري ماحطيت البعثه هي هدفي بس قدري ونصيبي لاني كنت اتسلى لمن سجلت بالبعثه ولمن جاء الموضوع جد اهلي حمسوني ولا اخفي عليكم للحين خايفه من الحياه بالغربه . وربي يوفقنا لمرضاته ثم مرضاة والدينا

لم ابدي لهم رغبتي بل هم من تمنوا ذلك ولم يلزموني .

امريكا لاني كنت اتمنى ان اسافر لها من الصغر للسياحه >>>> حلم بزارين وتحقق

عادي ماعندي اي اشكال كدا ولا كدا

خخخخخخ لا مكروفين ومتعودين بفتح مغسله للشباب السعودي بامريكا>>الثوب 5 ريال وهو مايشوف دربه

ابد استمتعنا يالغاليه

اجعلي هدفك الاول من الحياه هو عبادة رب الكون ومن ثم اسعي لتطوير دينك وذاتك وجعلي جل همك عبادته عز وجل

اتمنى ان يوفقها رب العباد لما يحبه عزوجل ويرضاه وان يرزقها من حيث لا تحتسب

7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    عكسي اذا قصدك غسيل الصحوون
    والله عندي غسييل الصحوون ولا الطبخ << ما عمري طبخت هههههه الله يعينني

وربي يوفقك

ايوا افا علييك اكيييد بتسلاا به اخفف من العناء
    لاطبعا غسيل الملابس الهدوووووووووووم هههه
    بالنسبة ليا ازمة ماقيد جربت
    وصراحه لما اشوف الشغالة تغسل احسها صعبة
    اول شي غسيل بعدين شطف بعدين تنشيف بعدين كوي
    هههههههههههههههههه مدري كيف دي
    اما الطبخ عااااادي على قلبي زي العسل
    عندي فكرة؟
    ايش رايك تسيري جارتي؟؟؟؟
    انتي عليكي الغسيل وانا عليا الطبخ
    مرتين في الاسبوع اجيبلك غسيلي
    وانتي لكي انو كل يوم يوصلك اكلك ههههههه>>>>>عرض مغري صح؟
    بس الويك اندز سوري هههه ابغى اروح مطاعم
    7 "
7 من 10 صفحة 7 من 10 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.