الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~$ ][ مبتعثـ / ـة وتبي تنسى هم الإنتظار >>تفضلـ/ـي هنا ][ $~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4909 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: رأيك بالموضوع

المصوتون
33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ممتاز جدا

18 54.55%
  • ممتاز

11 33.33%
  • جيد

2 6.06%
  • مقبول

2 6.06%
  1. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

أنا دحين مقبله على دراسة الماجستير ..

كنت حلم العائله يعني حتى اهل ماما وبابا كانو متوقعين انو راح ادرس شي غريب وكل العالم انصدمو بأني أختر في البكالوريوس رياض أطفال ..
    انا مقتنعه انو لازم ادرس شي أحبو وقريب من نفسي عشان أبدع فيه .. بس حطيت في بالي بما إني اتخصصت دا التخصص وصدمت الدنيا
    إلا ماما وبابا طبعا لأنو هم علمونا نختار التخصص اللي إحنا نحبه عشان نقدر نبدع فيه .. في الجامعه كان كل همي اجيب أعلى درجات
    عشان أقدر أكمل ماستر برا البلد لأنو هنا تقريباً شبه مستحيل .. غير التعقيدات في التقديم .. غير الطريقه القديمه ومافيها أي تطوير للذات ..
    هدفي .. إنو أثبت لكل الناس اللي انتقدوني في البداية لدرجة بعضهم ماباركوا لأهلي بتخرجي وهم اقارب من الدرجة الأولى إنو اختياري كان صحيح ..

وإنو الإنسان لما يكون عندو حلم حيقدر يحققه لو حاول محاولات بسيطه .. وكمان أبغى بابا وماما دايماً يكونو فخورين فيا وفرحانين من ناحيتي ..

طموحي ناس كثير يضحكوا لما يسمعوه .. بس من جد هوا في بالي .. أبغى أكون من أوائل الوزيرات البنات أو السيدات في السعودية

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟

كل الدعم كان من بابا واخواني مررره شجعوني رغم انو كل اخواني اصغر مني بس حسيتهم تحمسوا كثير .. ماما ماكنت تعلق زي اللي تسلك لنا

لما جا وقت الجد .. شفت في عينها دمعه قطعت قلبي ..

ولما جا القبول النهائي .. جات بتبارك لي حضنتني وشدت شعري بقوه اول مره تعملها قلت ليه ليه ليه انا ماسويت شي

قالت دحين تروحي وتسيبيني أرجع من العمل ما الاقي الغدا جاهز .. لأنو آخر 4 سنوات اعتمدت عليا في كل شي في البيت

س3:ماهي البلدة التي قررت الإبتعاث إليها ؟ ولمذا هي بالذات ؟

كنت أبغى كندا .. عشان مع أخويا .. بس لقيت انو التخصص اللي المفروض ادرسو ماستر وهو التسويق مره صعب القبول له في كندا

وعملت بحث في الجامعات الموصى بها في موقع الوزارة وكتبت انو ماركتنق في كندا ماطلع لي ولا جامعه لاموقوفه ولا غير موقوفه ..

تخوفت .. قمت عملت سيرش على أمريكا والحمدلله لقيت كثير .. فأخذت راي أهلي ورحت تاني يوم الوزاره بنفسي وطلبت تغيير الدولة ..

والحمدلله خلال أسبوع وصلني الرد بالتغيير ..

يعني الآن اخترت أمريكا عشان الجامعات أكثر وأقوى .. وليا صاحبات هناك .. وكمان صاحبتي بتحول على امريكا برضو ادعوا لها دوبها قدمت

عجزت اقنع فيها هي شخصيتها متردده بس الحمدلله سوت نفس اللي سويته واقتنعت ويارب يمشي حالها ونسافر من هنا سوا ..

س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟

بيني وبينك شردت من كندا عشان فيها كمان أولاد عمي وأولاد خالي .. لا والقبول اللي جاني في نفس المدينه اللي هما فيها ..

اتكسفت انو انا ما اكشف عليهم فجأه كدا يشوفوني بحجاب بس وملابس .. استحيت منهم ..

بس اذا بلد فيها صاحبات أحلى .. عالأقل مافي أحج استحي منو وكمان أنا انسانه واعيه واقدر افصل بين الجد وبين الراحه

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?

في بيتنا متعوده أسوي دي الأشياء كلها بنفسي .. عشان كدا ماراح تفرق معايا ..

س6: هل أتعبتم الأسئلة أم شعرت بالمتعة ونسيت هم الانتظار ؟

لا أبداً .. استمتعت فيها

س7: نصيحة توجهها لكل مبتعثـ/ـة؟

لاتنتظروا البعثه وانتو حاطين يد على خد روحو خدوا دورات إنجلش في أي مكان بشرط يكونو اللي يدرسوكم أجانب يعني مو مصاريه ولا سوادنه

وطقة نيوهرايزن والخليج ومدري ايش..

حالياً انا أخد كورس في القنصليه البريطانيه .. ويدرسونا بريطانيات .. مره حلو وممتع .. كل لفل 6 أسابيع ويكلف 2250 بس من جد تستفيدو ..

منها تضيعوا وقت وماتفكروا كثير ومنها تستفيدوا لما تروحوا هناك .. لأنو في ناس مرره مايعرفوا يتكلموا كويس .. فحلو انو يبدأ من هنا ..

لغتي مرره كويسه بس قلت لازم اطور نفسي قبل ما اسافر صرت اشتغل في الصباح وكورسي بعد الظهر .. مافي وقت تحك راسك ..
    بس تتسلى وتنسى المواضيع التانيه ..

لما تسافر .. مافي شي ممنوع ومافي شي حرام .. لازم دائماً تحكم ضميرك وقلبك .. وتخلي الله سبحانه وتعالى قدام عيونك ..

زي ماكلنا عارفين انه هناك في فضول عند البعض عشان يعرفوا المسلمين .. لازم نكون مسلمين بجد بأخلاقنا وتعاملاتنا ونحط في بالنا
    إننا نمثل أمه إسلاميه بحالها .. لازم نوريهم انو ديننا دين بساطه ودين خير وطيبه ..

لازم نحط في بالنا اننا نمثل بلد كامله يعني كل الناس هناك حتحسب انو السعوديين زي اي شخص فينا فلازم نمثل بلدنا بشكل مشرف
    .

س8:وهل لكاتبة الموضوع نصيب من تعليقك

الله يسعد قلبك يارب وييسر أمرك .. ويرزقك أجمل مما تتمني
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shOoRy Al7aRbI
    س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

أنا دحين مقبله على دراسة الماجستير ..

كنت حلم العائله يعني حتى اهل ماما وبابا كانو متوقعين انو راح ادرس شي غريب وكل العالم انصدمو بأني أختر في البكالوريوس رياض أطفال ..
    انا مقتنعه انو لازم ادرس شي أحبو وقريب من نفسي عشان أبدع فيه .. بس حطيت في بالي بما إني اتخصصت دا التخصص وصدمت الدنيا
    إلا ماما وبابا طبعا لأنو هم علمونا نختار التخصص اللي إحنا نحبه عشان نقدر نبدع فيه .. في الجامعه كان كل همي اجيب أعلى درجات
    عشان أقدر أكمل ماستر برا البلد لأنو هنا تقريباً شبه مستحيل .. غير التعقيدات في التقديم .. غير الطريقه القديمه ومافيها أي تطوير للذات ..
    هدفي .. إنو أثبت لكل الناس اللي انتقدوني في البداية لدرجة بعضهم ماباركوا لأهلي بتخرجي وهم اقارب من الدرجة الأولى إنو اختياري كان صحيح ..

وإنو الإنسان لما يكون عندو حلم حيقدر يحققه لو حاول محاولات بسيطه .. وكمان أبغى بابا وماما دايماً يكونو فخورين فيا وفرحانين من ناحيتي ..

طموحي ناس كثير يضحكوا لما يسمعوه .. بس من جد هوا في بالي .. أبغى أكون من أوائل الوزيرات البنات أو السيدات في السعودية

يعجبني اصرارك وثقتك بنفسك ، وان شالله ترجعين البلد بالشهادة الي تسرك و الكل يشووف انو انتي الي على حق

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟

كل الدعم كان من بابا واخواني مررره شجعوني رغم انو كل اخواني اصغر مني بس حسيتهم تحمسوا كثير .. ماما ماكنت تعلق زي اللي تسلك لنا

لما جا وقت الجد .. شفت في عينها دمعه قطعت قلبي ..

ولما جا القبول النهائي .. جات بتبارك لي حضنتني وشدت شعري بقوه اول مره تعملها قلت ليه ليه ليه انا ماسويت شي

قالت دحين تروحي وتسيبيني أرجع من العمل ما الاقي الغدا جاهز .. لأنو آخر 4 سنوات اعتمدت عليا في كل شي في البيت

الله يعينها

كنت أبغى كندا .. عشان مع أخويا .. بس لقيت انو التخصص اللي المفروض ادرسو ماستر وهو التسويق مره صعب القبول له في كندا

وعملت بحث في الجامعات الموصى بها في موقع الوزارة وكتبت انو ماركتنق في كندا ماطلع لي ولا جامعه لاموقوفه ولا غير موقوفه ..

تخوفت .. قمت عملت سيرش على أمريكا والحمدلله لقيت كثير .. فأخذت راي أهلي ورحت تاني يوم الوزاره بنفسي وطلبت تغيير الدولة ..

والحمدلله خلال أسبوع وصلني الرد بالتغيير ..

يعني الآن اخترت أمريكا عشان الجامعات أكثر وأقوى .. وليا صاحبات هناك .. وكمان صاحبتي بتحول على امريكا برضو ادعوا لها دوبها قدمت

عجزت اقنع فيها هي شخصيتها متردده بس الحمدلله سوت نفس اللي سويته واقتنعت ويارب يمشي حالها ونسافر من هنا سوا ..

ان شالله تسافروآ سوى

س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟

بيني وبينك شردت من كندا عشان فيها كمان أولاد عمي وأولاد خالي .. لا والقبول اللي جاني في نفس المدينه اللي هما فيها ..

اتكسفت انو انا ما اكشف عليهم فجأه كدا يشوفوني بحجاب بس وملابس .. استحيت منهم ..

بس اذا بلد فيها صاحبات أحلى .. عالأقل مافي أحج استحي منو وكمان أنا انسانه واعيه واقدر افصل بين الجد وبين الراحه

من جد بتستحي ان شالله مايكوون احد من قرايبي معاي باستثناء المحرم

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?

في بيتنا متعوده أسوي دي الأشياء كلها بنفسي .. عشان كدا ماراح تفرق معايا ..

لا أبداً .. استمتعت فيها

لاتنتظروا البعثه وانتو حاطين يد على خد روحو خدوا دورات إنجلش في أي مكان بشرط يكونو اللي يدرسوكم أجانب يعني مو مصاريه ولا سوادنه

وطقة نيوهرايزن والخليج ومدري ايش..

حالياً انا أخد كورس في القنصليه البريطانيه .. ويدرسونا بريطانيات .. مره حلو وممتع .. كل لفل 6 أسابيع ويكلف 2250 بس من جد تستفيدو ..

منها تضيعوا وقت وماتفكروا كثير ومنها تستفيدوا لما تروحوا هناك .. لأنو في ناس مرره مايعرفوا يتكلموا كويس .. فحلو انو يبدأ من هنا ..

لغتي مرره كويسه بس قلت لازم اطور نفسي قبل ما اسافر صرت اشتغل في الصباح وكورسي بعد الظهر .. مافي وقت تحك راسك ..
    بس تتسلى وتنسى المواضيع التانيه ..

لما تسافر .. مافي شي ممنوع ومافي شي حرام .. لازم دائماً تحكم ضميرك وقلبك .. وتخلي الله سبحانه وتعالى قدام عيونك ..

زي ماكلنا عارفين انه هناك في فضول عند البعض عشان يعرفوا المسلمين .. لازم نكون مسلمين بجد بأخلاقنا وتعاملاتنا ونحط في بالنا
    إننا نمثل أمه إسلاميه بحالها .. لازم نوريهم انو ديننا دين بساطه ودين خير وطيبه ..

لازم نحط في بالنا اننا نمثل بلد كامله يعني كل الناس هناك حتحسب انو السعوديين زي اي شخص فينا فلازم نمثل بلدنا بشكل مشرف
    .

س8:وهل لكاتبة الموضوع نصيب من تعليقك

الله يسعد قلبك يارب وييسر أمرك .. ويرزقك أجمل مما تتمني
    تسلميين ع النصاايح والمشااركة الحلوة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    السلام عليييكم

طبعا كلنا هذي الفترة الطويييييييييييلة الكريهة مليينا من هم الإنتظاار صح والا >>>أكيد صح

عندي لكم حل ان شالله يغير جو

الحل عرفونا على أنفسكم من خلال الإجابة على هذي الأسئلة عن الابتعاث :_

س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

انا من اهل الدراسات العليا بالنسبة لقرار الدراسة لا بصراحة جا متأخر وخاصة انه مافي وظايف جالسة بالبيت لا شغلة ولا مشغلة والهدف من الدراسة ان شاءالله اتعلم واتطور اخذ خبرات جديدة في الحياة واوسع مداركي واذا رجعت ان شاءالله احصل وظيفة براتب ممتاز وبعد يصير عندي لغة جيدة

اهلي الحمدلله لقيت تشجيع كبير منهم عسى الله لا يحرمني منهم

امريكا ان شاءالله بسبب قوة الدراسة فيها ومستوى المعيشة في بعض مناطقها كويس

طبعا لأني بنت استحالة اكون لوحدي افضل اكون مع اقاربي واقدر اطور لغتي بدون ما يأثرون علي

الحمدلله غريزة الأنوثة بتشتغل مضبوط خخخخخخ والله يعين

الأسئلة ممتعة جدا جدا

تتقي الله اينما كانت وان بعدت عن اهلها لكن الله يراقبها ويشوفها والله الله بالأخلاق الحسنة وحسن التعامل مع الآخر وتحط حيلها بدراستها وبس

س8:وهل لكاتبة الموضوع نصيب من تعليقك ؟

كاتبة الموضوع انسانة مبدعة بكل معنى الكلمة وعسى الله يوفقها

وسلامتكم
    موضوعك رووووووووعة مشكورة على الموضوع فكرته مررة حلوة
    7 "

4. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟
    كنت مخططة أدرس بره من أيام المتوسط مع أعز صحباتي و نروح سوا مع أخوها لبريطانيا،طبعاً كل واحد مايدري ايش يصير و ماقدرت تكمل دراستها ، بعد ما إتخرجت من الثانوي والدي اقترح ادرس لغة و بعدها طب في أمريكا لكن أمي رفضت
    قلت خلاص أدخل اي كلية و أدرس بكالوريوس و بعدها حاولت ادرس ماستر في السعودية أو أتوظف و أروح إبتعاث عن طريق الوظيفة لكن مافي فايدة
    قررت أقدم للإبتعاث عن طريق برنامج الملك عبد الله و طنشت المعارضين

والدي جاب لي فكرة اني ادرس بره بعد ماشافني محبطة من الرفض بكل مكان و كمان سيدي الله يرحمه شجعني و قال اختاري الجامعة و انا ارسلك على حسابي تكملي ماستر

في البداية بريطانيا و أمريكا فقط لغة بعدين غيرت رأيي لكندا بإقتراح من صديقاتي،و في النهاية أمريكا بعد ماعرفت انه فيزا كندا أصعب من أمريكا (كلام مجربين)
    وغيره أمريكا الأفضل في تخصصي

أفضل وجود أقارب و إن كانوا في ولاية مختلفة على الأقل في أحد قريب مني

أحسن شيء في الموضوع الواحد يعتمد على نفسه في هذه الأشياء،و مع الشغل هذا الكل راح يتبع نظام غذائي و رياضي ههههههههه

اتعودت على الإنتظار ، بس امس حمستني ميما إني أجاوب ^_^

الإبتعاث فرصة و تجربة جديدة لا ينبغي تضييعها
    إستغلوا أوقات الفراغ في تعلم أشياء لا يتوفر لنا تعلمها في السعودية(أولها تجربة لغة جديدة غير الإنجليزية-الرياضات المختلفة)
    و قبل كل هذا يجب أن تكون مخافة الله أمام أعيننا حتى لا نحيد عن الطريق الصحيح

كثري من هذه الموضوعات الله يخليكِ حتى ينشغل الكل بالإجابة
    و تسلمي على الموضوع الخفيف
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KARIN

كنت مخططة أدرس بره من أيام المتوسط مع أعز صحباتي و نروح سوا مع أخوها لبريطانيا،طبعاً كل واحد مايدري ايش يصير و ماقدرت تكمل دراستها ، بعد ما إتخرجت من الثانوي والدي اقترح ادرس لغة و بعدها طب في أمريكا لكن أمي رفضت
    قلت خلاص أدخل اي كلية و أدرس بكالوريوس و بعدها حاولت ادرس ماستر في السعودية أو أتوظف و أروح إبتعاث عن طريق الوظيفة لكن مافي فايدة
    قررت أقدم للإبتعاث عن طريق برنامج الملك عبد الله و طنشت المعارضين

والدي جاب لي فكرة اني ادرس بره بعد ماشافني محبطة من الرفض بكل مكان و كمان سيدي الله يرحمه شجعني و قال اختاري الجامعة و انا ارسلك على حسابي تكملي ماستر

في البداية بريطانيا و أمريكا فقط لغة بعدين غيرت رأيي لكندا بإقتراح من صديقاتي،و في النهاية أمريكا بعد ماعرفت انه فيزا كندا أصعب من أمريكا (كلام مجربين)
    وغيره أمريكا الأفضل في تخصصي

أفضل وجود أقارب و إن كانوا في ولاية مختلفة على الأقل في أحد قريب مني

أحسن شيء في الموضوع الواحد يعتمد على نفسه في هذه الأشياء،و مع الشغل هذا الكل راح يتبع نظام غذائي و رياضي ههههههههه

اتعودت على الإنتظار ، بس امس حمستني ميما إني أجاوب ^_^

الإبتعاث فرصة و تجربة جديدة لا ينبغي تضييعها
    إستغلوا أوقات الفراغ في تعلم أشياء لا يتوفر لنا تعلمها في السعودية(أولها تجربة لغة جديدة غير الإنجليزية-الرياضات المختلفة)
    و قبل كل هذا يجب أن تكون مخافة الله أمام أعيننا حتى لا نحيد عن الطريق الصحيح

كثري من هذه الموضوعات الله يخليكِ حتى ينشغل الكل بالإجابة
    و تسلمي على الموضوع الخفيف
    يحليلها ميما

نورتي الموضوع ، واهم شي غيرتي جو بانشغالك بالحل

اخيرا رسيتي على امريكا
    7 "
9 من 10 صفحة 9 من 10 ... 48910
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.