الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~$ ][ مبتعثـ / ـة وتبي تنسى هم الإنتظار >>تفضلـ/ـي هنا ][ $~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4879 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: رأيك بالموضوع

المصوتون
33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ممتاز جدا

18 54.55%
  • ممتاز

11 33.33%
  • جيد

2 6.06%
  • مقبول

2 6.06%
  1. الصورة الرمزية حلم123
    حلم123

مبتعث فعال Active Member

حلم123 الولايات المتحدة الأمريكية

حلم123 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biomidical Science , بجامعة إحدى جامعات NY
    • إحدى جامعات NY
    • Biomidical Science
    • أنثى
    • مدينة العلم, Ash'sharqeyah
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

November 18th, 2010, 10:35 PM

السلام عليييكم

طبعا كلنا هذي الفترة الطويييييييييييلة الكريهة مليينا من هم الإنتظاار صح والا >>>أكيد صح

عندي لكم حل ان شالله يغير جو

الحل عرفونا على أنفسكم من خلال الإجابة على هذي الأسئلة عن الابتعاث :_

س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟

س3:ماهي البلدة التي قررت الإبتعاث إليها ؟ ولمذا هي بالذات ؟

س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?

س6: هل أتعبتم الأسئلة أم شعرت بالمتعة ونسيت هم الانتظار ؟

س7: نصيحة توجهها لكل مبتعثـ/ـة؟

س8:وهل لكاتبة الموضوع نصيب من تعليقك ؟

وسلامتكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    السلام عليييكم

طبعا كلنا هذي الفترة الطويييييييييييلة الكريهة مليينا من هم الإنتظاار صح والا >>>أكيد صح

س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

بي ثاني ثانوي الترم الثاني اول كنت اقول صعبه بما اني بنت وكيف اروح وكذا

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟

اول كانو يشجعوني يعني لما كنت باثانوي ولما سجلت بس لما جاء الصحيح تردود
    اللي يجي من الله حياه الله ودي برخيصه وقريب منها دزني لاند او اي ملاهي عشان اتسلى وتكون طبيعتها حلوه اي اشوف كل الفصول
    س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟
    لاودي اكون غريب منهم بس ماسكن وياهم لانهم اولاد
    عشان نروح عندهم نستلى ونغير جوء اما اللغه ماتوقع راح ياثر
    س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?
    الحين احول اتعلم الاكلات اللي يحبها ابوي (محرم)

توكل على الله والاستخاره اولا واخيرا

وسلامتكم
    موضوع روعه فكره حلوه مره الله يعطيك العافيه
    7 "
  3. ياحياتي مشكوره ع الموضوع صراحه اول ماقرأته قلت لازم ارد قبل اطلع
    طبعا كنت ناويه اكمل ماستر بالسعوديه ولا قد فكرت لو 1% انو ادرس في جامعات برا بس عرفت البرنامج بعد تخرجي بسنه والسنه الثانيه اللي هي هذي السنه قدمت الحمدلله
    طبعا انا من عيله تقدس العلم فعشان كذا ابوي أيدني ع الموضوع وشجعني كثييييييييير لانه من الاساس كان يشجعني اني اكمل دراسة ماستر ودكتوراه حتى لو بالسعوديه فلمن جات الفرصه برا ماعارض الفكره بالعكس شجعني
    وهدفي من الدراسه طبعا شهادات اعلى تفكير ارقى وغير كذا انا احب تخصصي كثييييير وبالرغم انو مافيه من ضمن تخصصات البرنامج الا انو قلت اتعلق لو بأمل ضعيييييييييف وعصفور باليد ولا عشره على الشجره واولا واخيرا انا املي في الله كبيييييييييير والله راح يكون عند ظن عبده وانا ظني فيه جميل الحمدلله انو راح اغير من التخصص اللي انا عليه الى تخصصي البكالوريوسي
    شعوري حلو لمن انقبلت بس كل يوم احسني صرت مسؤوله عن نفسي اكثر وراح اعتمد على نفسي وراح اكون ببلد غريبه عاداته دينه غير
    بخصوص البلده انا اخترت ايرلندا عشان التخصص بس ربي ماكتب وحولوني كندا
    وبخصوص الاقارب ماعندي اقارب بكندا
    واللغه الحمدلله انا متمكنه منها بس مايمنع انو امارسها اكثر واكثر
    وبخصوص الاكلات صراحه شايله هم بس اش اسوي ماادري مافكرت في شي
    استمتعت بالاسئله لاني حسيت اني اعبر - ههههههههههه
    بايش انصحهم ؟؟؟؟؟ اممممممممممم انو الكل محاسب على تصرفاته
    (فمن يعمل مثقال ذره خيرا يره ومن يعمل مثقال ذره شرا يره)
    مشكوره ياعمري خليتينا بموضوعك نفضفض شوي من اللي فينا الله يجزاك الجنه ويوفقك دنيا واخره
    7 "
  4. .................................................. ..........................................

س1:
    متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا
    والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

في الثانوي كنت افكر بالموضوع في اول ثانوي و اكلم فيه خوياتي و كنآ نقول انو مسسستحيل و ما راح نقدر
    عشان ماعندنا محرم ، و كنا نتحدى بعض مين اللي تطلع تدرس برآ،... بس طبعا انا اخترت ادرس برا عشان هو طموحي مو عشان التحدي
    اصلا اتوقع البنات نسوهـ ههههههه .. و اكبر حافز يخليني اعزم كويس اني اطلع برا ، انو راح انمي عقلي عدل و راح ابعد عن دكاترة النحس
    اللي عندنا طبعا ماجربتهم بس اكيد مايفرق اسلوبهم عن اسلوب المعلمات ،، يعني انا كارهه جامعات السعوديه من جد

اممم، .. انا فكرت بالموضوع لكن ما قلت لـ اهلي ، اخوي هو اللي قال لهم
    عشان هو يدرس برا و كان يبيني اروح معه :$ ياعومري ياهو ,.. قفلوآ آستراليا و ما صرت معه
    بس تحقق حلمي و بدرس في كندا :$ < فيس مبسوط بقوهـ
    ياااارب يتم الحلم و تطلع الفيزا و كل ابو شي :$:$ < يلا كلكم قولوا آميييين من قلب

كندا .
    كذا من ربي أحبها ، و اللي يحمسني لها انو دراستها صعبه و انا احب الاشياء الصعبه عشان لو عندي هموم تنسيني اياها

< الله يبعدني و يبعدكم عن الهموم :$

و كمان عشانهم صارمين بالدراسه و انا ما احب المتساهلين كذا اعشق الصعب

اذا مقربين لي مره مره مره يعني مثل اخوي ، اختي ، بنت عمي ، خالتي
    اكييييد افضل اكون معهم عشان الوناسه و كذا و مااكون لحالي .. و ما اتوقع انه بيأثر ع اللغه

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال
    أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج
    ?

لآآ ماتخيلت و مابي أتخيل ،،
    اصلا ما احس انه بيكون هذاك الشغل القوي ،، يعني انا متعوده اكوي و اغسل ملابسي ما اخلي الشغاله تغسلهم و كذا
    بس غسيل الصحون بشتري لي غسالة صحون < تلاحظون اني مخططه هههههههه
    و التنظيف ما راح اتعب فيه عشاني مو صغيره و ما راح اوسخ الارض ولا ارمي حاجه بالارض
    و محرمي لو رمى حاجه هو راح ينظفها كل واحد مسؤول عن نفسه < مدري ليه حسيت اني شريره :$

لالا حلوووهـ احب الألعاب اللي هييك :$ ،، تسسسليت بصراحه حتى لو تلاحظين مابقى شي ماكتبته هههههههههه

خلك ريلآآآآآإكس و كل حاجه بتمشي نفس ما انت\ـي تبغين ، و عيش\ـي أياآمك هذي
    لأنك ما راح تحصلين اجازه لمدة 6 شهور غير هذي الاجازه < :$

يعطييييييك ربي الف الف عافيه ع هيك موضوع مسسسلي ،، و ربي يوفقك و تتسهل إجرآءات ابتعاثك
    و عقبال ما اشوووووفك حاطه موضوع من بلد الابتعاث *_^

7 "
  5. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟
    الدرآسه مآستر ..

وآبدا ما كنت مقررة الاكمال في الخآرج الا منذو فترة وجيزه
    آلهدف :- 1) آثبآت ذآت 2) تحقيق طموح 3) رقي بالسلم التعليمي 4)خوض تجآرب مختلفه 5) صقل للشخصية .

طبعآ الكل تفآجا بحكم أني من النوع المحب للاحتواء .. وما احب السفر ..
    الحمد الله لقيت التشجيع المنآسب ..

كندآ
    لانهآ آلآقرب بحكم توآجد العرب بكثرة ..

من الافضل آن يبدأ الشخص بعيدا عن اي مؤثرات فأنا ارى .. أنه كلما كآن وحيدا كلما تعلم أكثر ..

بالنسبة لي الامر سيآن ..

على العكس لقد شعرت بالمتعه
    كلن يريدك لنفسه .. إلا الله يريدك لنفسك ..
    آتقى آلله .. وآطلب رضآهـ..

سلمت آلأنآمل يآ ذوق ..
    أحستني آلأختيآر .. أدآم الله عآفيتك ..
    دمتي بكل ود

أخ ــتكم : رؤية
    7 "
  6. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟
    وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

اول ما دخلت الجامعه باول سنه كنت اقول بالباص للبنات رح اكمل دراستي العليا بامريكا ان شاء الله
    كان مجرد كلام يتبعه طموح وحماس داخلي ثم اتى هذا اليوم ليتحقق ان شاء الله

هدفي اكمل الماستر لالتحق بالدكتوراه فهوا طموح قبل لان اصل هذي الدرجه
    هدفي ان ارقى بالمجتمع وابرز فيما نفعني وافيد واستفيد اكثر في الحياه

الحمد الله ظهر التشجيع والمسانده الله يحفظهم يارب

امريكا سببي الاول قوة جامعاتها كبر مساحتها مما تساعدني باختيار المكان المناسب سواء كانت اسباب مناخيه او بيئيه او اجتماعيه المقصود فيها تتعدد الخيارات امامي يزيد من قوة رغبتي واتساع فجوة نجاحي باذن الله
    لا عادي احب اكون مع اقاربي
    وتتطور لغتي تعتمد على ذاتي وجهدي الشخصي للفصل بين الجد واللعب

الحمد الله احب ان اقوم واصنع واجباتي بنفسي

الله يسعدك فقد وجدت متعه بطرحك واجاباتي على تسائلاتك مو مثل تعبية الابكليشن

انصح اخواتي واخواني تقوية العزيمه والحزم والشده على متاعب الغربه
    والتوكل على الله بكل الامور
    فلكل مجتهد نصيب في هذه الحياة

سلمت اناملك على هذا الطرح واللبسك ثوب العافيه والثبات والقين والتوفيق بدارين
    7 "
  7. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟
    بصراحة انا من اول ماتخرجت من الثانوي وانا ابغى ادرس برا , بس كان الوضع ما يشجع , بس الحين بعد ماتخرجت من الجامعة قررت انه لازم يصير الحلم حقيقة وخاصة انه الان اكمال الدراسة في الداخل اصعب من الخارج وهذا اللي خلى اهلي ما يرفضوا سفري .

اوووول ماقلت لهم كانوا يضحكون علي , ويسكتوني قالوا خلاص قدمي واذا قبلوك روحي , وتفاجأوا اني انقبلت.

امريكا , لانه اعتقد حسب ما اسمع انها الافضل من ناحية الدراسة و اللغة و العيشة .

اقاربي اللي برى كلهم اولاد , يعني مالي علاقة فيهم ابدن .

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال ,أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?
    ااااااخ هذا اكثر شي شااااايله همه , وخاصة اني ميييييح في هذي الاشياء .

لاااااا بالعكس , اصلا مررررره تحمست اني ارد لما شفت الاسئلة .

خلك قوية , وتحملي قرارك , وكوني على قد المسؤولية .

موضوع جميل , لعضوة اجمل

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    السلام عليييكم

صرآحه بعد التخرج وتحديداً بعد حصولي على الدرجه المطلوبه في التحصيلي بل واكثر ولله الحمد...
    الهدف الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص طبي والتي اطمح لها من زمآن وبالذات في دوله مثل كندا..

بالنسبه لامي الله يحفضها واخواني كانوا يشجعوني من لما طرحت عليهم الفكره ورغبتي في الابتعاث وابوي الله يحفظه ما كنت متوقعه يوافق الا وقت التسجيل للابتعاث لما قلت له بطلع جواز سفر عشان اسجل للابتعاث وكنت متوقع الرفض ولكن سبحان الله تفاجئت بموافقته على طوول ولله الحمد والسبب في ذلك توكلي الدائم على الله سبحانه..

كـنـدا, والسبب اللغه الانجليزيه وقوة جامعاتها وايضا جمال طبيعتها كدوله وان اغلبية الشعب الكندي فريندلي...
    الحاجه الوحيده اللي اكرهها في كندا البررد الشديد ولكن توكلنا على الله

اولا ليس لدي اقارب في اي بلد خارج السعوديه<<فرحان هو ووجهه
    ثانيا انا من الناس اللي ما يحبون الوحدهـ<<الوحده ولا الاتحاد هي هي هي
    لا عن جد ما احب اكون وحيد على طول احس بالكآبه والملل عشان كذا اخترت اول ما اروح ان شاء الله السكن مع عائله...

للاسف ما اتخيل اني راح اسوي كل هذا
    لكن وقت الضروره ان شاء الله ما يصير الا كل خييير..

استمتعت من كل قلبي وجُـزيتي خيرا لاضافة جو ترفيهي علينا

لا تـثـقـل يـومكـ بـهـمـوم غـدكـ...فـقـد لا يأتي غـدكـ..وتـكون قـد انحرمت سرور يومكـ

لكـِ كل التقدير والاحترام على تفكيركـ في تغيير جو الانتظار على اخوانكـ واخواتكـ
    ووفقكـِ الله ويسر لكـ دربكـ ورزقكـ على قـد نـيـتـكـ..

وسلامتكم
    حـكـمـتـي في الحياهـ

{لا تـكـن لـيّـناً فـتُـكـسـر ولا تـكـن قـاسياً فـتـكـسِـر}
    7 "
  9. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

امممم صراحه بديت افكر في الدراسة في امريكا بالتحديد من ايام المتوسطه .... دايم هذا حلمي انا واخوي الي اكبر مني ... وطول هالفتره الي وقت التخرج وانا متحمس لها واخوي يحمسني اكثر ... وبديت افاتح اهلي بالسالفه في ايام الاختبارات النهائيه في ثالث ثانوي .... انا كنت عارف انها بتكون صعبه وكنت متخوف منها شوي ... وكانت على اهلي صدمه لانهم ما قد فكروا انه ممكن افكر بهالشي .... و عند التخرج قلت بقدم على البترول والمعادن .. اذا قبلوني بسحب عالبعثه بعد ظغط من اهلي ... قبلتني البترول و الحمد لله كملت فيها ... بعد الفصل الدراسي الاول حسيت ان هذا مو مكاني .... وقلت بختبر نفسي في البترول بما ان دراستها صعبه جدا ... اذا عديت يعني ان شاء الله راح اقدر عالدراسه برا و منها اثبات لاهلي اني اقدر على الغربه و الكرف ( لان اهلي كانوا في المدينة وانا في الشرقيه )
    الحمد لله تقريبا عديت السنة التحضيرية ... وفاتحتهم بالموضوع ... ابوي شجعني .. اخوي يوم جاء وقت الجد كان شوي يشجعني ويشوي يقولي فكر اكثر ... امي طبعا في البدايه كانت رافضه .. وتقولي وش الفرق بين جامعه طيبة وجامعات امريكا هع .. لبا قلبها

امريكا .. لان طول عمري احلم بالدراسه فيها و بما اننا نعرف الكثير عنهم من خلال افلامهم وبرامجهم ... يعني شعب منفتح الى ابعد درجه + تمتلك افضل الجامعات بدووون منازع

بصراحه لي قريب واحد في امريكا ... ولا يدري اني بروح امريكا ولا ابي اقوله هع

الحمد لله جربت العزوبيه و الغربه نوعا ماء يوم كنت ادرس في الشرقيه لحالي

لا بالعكس ... كان ودي افضفض هع

حياتك في السعودية راح تتغير تقريبا 100% في بلد الابتعاث ولكن يبقى ربك واحد

مشكووووووورة على اعطاء الفرصه للفضفضه و اتمنى "لتس" التوفيق

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.