الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~$ ][ مبتعثـ / ـة وتبي تنسى هم الإنتظار >>تفضلـ/ـي هنا ][ $~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4898 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: رأيك بالموضوع

المصوتون
33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ممتاز جدا

18 54.55%
  • ممتاز

11 33.33%
  • جيد

2 6.06%
  • مقبول

2 6.06%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيور المهاجره
    مشكوووووووووووره وربي يسعد قلبك من جد هالموضوع محتاجته على الاقل الواحد يفش خلقه ويعبر شوي
    مليت الانتظار والتفكير
    ماشالله علييك استمري بحبك للدرااسة وعقبال الدكتوورااه

،على الطبخ شكله يبيلنا نخليك تعطينا كورساات

اهم شي فضفضتي و راح التوتر والقلق . خليك ريلاكس طالما عندك اخوك واختك ربي يخليهم لك

ويوفقكم جميعا

نورتي الموضووع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah09
    اقصد صعوبة الشروط و القبول لاكمال الدراسات العليا , ومن ناحية الطبخ و ماشابه يله هذي فرصة لنا كلنا عشان نتسنع ونصير حريم

والله يوفقنا اجمعييييييين
    اما على نتسنع هذي من ججججججد جاتنا من الله لنا هدية
    7 "
  3. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

مدري ،، الفكرة جات في أيام التسجيل بعد ما غلقت أبواب طموحاتي في المملكة العربية السعودية
    توجهت إلى الفكرة هذي ،، و الله الموفق

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟
    شعور فراق فرد من أفراد العائلة

س3:ماهي البلدة التي قررت الإبتعاث إليها ؟ ولمذا هي بالذات ؟
    قررت إلى إيطاليا ،، لكن الله يسامحهم حولوني أمريكا و أنا ما همي الا المنطقة ما تهمني البلد نفسه
    أتمنى أن المنطقة ما يكون فيها غلاء أسعار و الأمان نعمة من الله سبحانه

س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟
    أتوقع أن المنطقة اللي فيها من العرب ،،، تكون في تواصل معهم
    أما الاحتكاك مع الغرب هناك راح يطور لغتك و لو بوجود العرب هناك

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?
    كل هالأشياء عادية بالنسبة لي .. هذه النقطة تتعلق بالاعتماد على النفس .. يعني هل من الصغر تعتمد على نفسك مو شرط طبخ و غسيل . أي شي تقدر تنجزه بنفسك و أنت صغير هذا يعتبر اعتماد على النفس وليس اعتماد على الآخرين .. إذا تعلمت الاعتماد على نفسك من و أنت صغير ما راح يكون الأشغال هذه شاقة عليك .. إلا الطبخ ( أقصد طبخ الأكلات اللي تحتاج وقت ) أما الأكلات البسيطة ما أعتقد تشكل تعب للشخص ..

س6: هل أتعبتم الأسئلة أم شعرت بالمتعة ونسيت هم الانتظار ؟
    شعرت بالمتعة

س7: نصيحة توجهها لكل مبتعثـ/ـة؟
    التوكل على الله في كل الأمور
    المحافظة على الصلاة في وقتها و الدعاء
    أن تضع طمووحك نصب عينيك

س8:وهل لكاتبة الموضوع نصيب من تعليقك ؟
    الله يعطيك العافية أختي .. أسئلة منتقاة و مختصرة
    بالتوفيق لك و للجميع
    7 "
  4. س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

على الفصل الثاني من ثالث ثانوي .. يوم شفت ان هنا العيشة تقرف
    الاهداف والله كثيرة :
    1- اثبت نفسي لاهلي ولنفسي 2- اتعود على العيشة والاتكال الكامل على نفسي 3- احسن مستوى دراستي 4- اطلع بشهادة من احسن ما يكون 5- اكون لي اسرة بسيطة وعيشة ابسط وحلوة وقت السفر وما بعده

س2:كيف كان شعور أهلك عندما أخبرتهم عن رغبتك في الدراسة في الخارج ؟ أم هم من ألزمك على ذلك ؟
    اووووف البيت قلب نفسيات وزعل وعدم رضى من امي وابوي قال برا السعودية انسى وكلام كثير وجدا عجيب وحوسة مرة يعني .. وبعدين يوم فتح تقديم الجامعات انا ما قدمت ولا مكان وتخيلوا العصبية وقتها .. كان وقت جدا سيئ ووقتها صارت ظروف بعد وحاست الشغلة زيادة بس بعدين الحمدالله انتهت على خير ابوي شجعني وامي على الخفيف واهلي صفوا معاي

امريكا بحكم اني زرتها قبل وعجبتني وانها من احسن البلدان اللي الواحد ممكن يفكر فيها
    س4:هل تفضل البد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟
    اكيييد البلد اللي فيه ناس اعرفهم .. تطور اللغة ماله دخل فمين يسكن حولك .. بس اتوقع اني بكون وحيد بحكم اللي اعرفهم كلهم في ولاية وحدة واشك ان القبول يجيني هناك
    واللة الحمدالله كويس فيها

س5:هل تخيلت يوما أنك من سـ ( يطبخ , ينظف , يغسل الصحون الملابس , يكوي ,يكنس الخ,,) ؟هل تتدرب على هذه الأعمال أم تقول >>اعقلها وتوكل ستتعلم حين تعمل ذلك في الخارج ?
    الصعوبة فيها لما اشيل مسؤولية غيري بس اذا الشغلة كلها علي .. ابدا مافي خوف بحكم اني احب اتعلم ومن النوع اللي يخدم نفسي بنفسي بس الكواية هي اللي ما اعرف لها .. الباقي جيد فيه وعندي تجارب وخبرات سابقة

دخلتيني عالم ثاني والله ايام اول ردت فعل اهلي واصحابي وكل من حولي هههههههههه

هذي فرصة تغير فيها عمرك وحياتك المستقبلية .. ابنيها على اسس دينية وعلمية عشان تحقق النجاح في الدنيا والاخرة ولا تيأس مع المحاولة ... والنصيحة الثانية الزواج ستر وطاعة وراحة حلاوتها مع الابتعاث لا تفوتها ..

ليتك تعطينا مواضيع حلوة زي كذا اكثر تنسينا الهم وتدخلنا في عالم ثاني

وسلامتكم
    الله يسلمك

7 "
  5. متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟
    طبعا بعد الثانويه ع طوووول ركضت بملفي لكلية بلدتنا الحبيبة ولافكرت بالبعثةواتوقع اني كنت ماادري عنها اصلا وكملت البكالوريوس على خير وتخرررجت وقعدت سنة بالبيت بعدين تخرجت بنت خالتو وحمستني نسجل مع بعض بالبعثه وفعلا صاار ولله الحمد سبحاااااان الله

تبووون الصراااحه كان اكثرهم يضحكوون علي والاقليه مشجعيييني طبعا اللي كانوا يضحكوا علي مو استهانه بشخصي بس لانه ماتوقعوا موافقة ابوي بس حاب ظنهم خاب و وافق الوالد وبكل سهووله ولله الحمد
    طبعا بما ان السالفه بدات مو جد مررره وما استشرت احد قبل ما اسجل اخترت سنغافوره قلت انها قريبه شوي بشرق اسيا وبتنبلع بس امريكا كنت باعده عنهابعييييييد قلت هدي مايمديني عليها سنغااافوره وتخب علي بعد بس لما صارت الموافقه ع طووول غيرت لامريكااااا ماصدقت
    لوبكيفي كل جماعتنا موجودين من خوفي من الغربه مافكرت بشي
    نعم تخيلت واكتئبت بس وش حيلتي ادري انها ورااي وما منها مفر ومخليتها على الله
    بالعكس قمة المتعه انوتتكلم عن نفسك
    الاخلااااااااااااااااص بالنيه ياجمااااعه سبب كل توفيق بامر الله
    يسلموووو يا الغلا ع الموضووووع من جد راااائع وصاحبته اروووع

تقبلي ودددي واحتراااامي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz15t3gdpYa
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    السلام عليييكم

طبعا كلنا هذي الفترة الطويييييييييييلة الكريهة مليينا من هم الإنتظاار صح والا >>>أكيد صح

عندي لكم حل ان شالله يغير جو

الحل عرفونا على أنفسكم من خلال الإجابة على هذي الأسئلة عن الابتعاث :_

س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

من زماااااان وانا ابغى ادرس برا بسبب التدريس حقنا النص كم اللي هنا
    والاساليب البدائية في المدارس اللي الى يومنا دا وهما يزنبو الطلاب عند السبورة ويرفعولهم يدينهم ويوقفوهم على رجل وحدة وازا جات الموجهة يجمعو الطلاب الممتازين من المرحلة نفسها ويحطوهم في فصل واحد عشان تحضرلهم الموجهة ويشوفو ان مستوى المعلمة والمدرسة ممتاز

انا كنت اصارحهم دايما وكانو يقولولي ازا تبغي جيبيها بنفسك واجتهدي انتي اسعي لمستقبلك

امريكا, السبب كنت ابغى بريطانيا بحكم توفر البيت والسدحه والردحة الدائمة بها
    بما انهم قفلوها قلت ابغى بلد تكون لغتو الام انجلش
    طبعا كندا مستحيل لانو دراستهم صعبة واختباراتهم وقبولاتهم فشفت ان افضل شي امريكا
    س4:هل تفضل البلد التي بها أقاربك أم تحب أن تكون وحيدا كما يقول البعض حتى تتطور لغتي ؟

افضل البعد لاسباب كثير احدها اني اعتمد على نفسي في كللللل شي واعرف ان مالي اللا كتابي

اطبخ, انظف, اكنس اوك.... بس اغسل ماظنيت ههههههههههههه
    ماسارت ومااعتقد حتسير
    انا حاطة في بالي اجمع غسيلي كل اسبوعين واوديهم محل او اتفق مع اي جارة ليا ادفعلها مبلغ وتغسلهم ليا هههههههههه
    واخر حل اني اتعلم على الغسالة

ههههههه لاحلوة تخيلت نفسي وانا استخدم الغسالة والمكوة

اللللللللله يوفق الجميع ياااارب
    وادعي للي بيسكنو مع عيلة لانهم حيفتقدو انهم يصحو في نص الليل ويفتحو التلاجة وينقنقو كدا ع الماشي
    ولا انهم يسهرو في غرفهم اخر الليل عشان اكتر العوائل تمنع السهر عشان الكهربا ههههههههه
    تصدقو في عيلة كانت الحرمة مسوية على الارض خطوط للمستأجرين مايتعدوها في البيت ههههههههههه
    مأجرة لخدم ونحنا مودارين ولاناس فيهم وباء الله يعافينا

وسلامتكم
    اتسلي في الاجوبة عشان تنسي هم الانتظار
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Platinum
    س1: متى قررت دراسة الباكاليريوس في الخارج على أيام الثانوية أم بعد التخرج ؟ وان كنت من اهالي الدراسات العليا والماستر والدكتوراه هل كنت مقرر إكمال الدراسة في الخارج منذ دراستك للباكالبريوس ؟ وما الهدف؟

مدري ،، الفكرة جات في أيام التسجيل بعد ما غلقت أبواب طموحاتي في المملكة العربية السعودية
    توجهت إلى الفكرة هذي ،، و الله الموفق

شعور فراق فرد من أفراد العائلة

قررت إلى إيطاليا ،، لكن الله يسامحهم حولوني أمريكا و أنا ما همي الا المنطقة ما تهمني البلد نفسه
    أتمنى أن المنطقة ما يكون فيها غلاء أسعار و الأمان نعمة من الله سبحانه

أتوقع أن المنطقة اللي فيها من العرب ،،، تكون في تواصل معهم
    أما الاحتكاك مع الغرب هناك راح يطور لغتك و لو بوجود العرب هناك

كل هالأشياء عادية بالنسبة لي .. هذه النقطة تتعلق بالاعتماد على النفس .. يعني هل من الصغر تعتمد على نفسك مو شرط طبخ و غسيل . أي شي تقدر تنجزه بنفسك و أنت صغير هذا يعتبر اعتماد على النفس وليس اعتماد على الآخرين .. إذا تعلمت الاعتماد على نفسك من و أنت صغير ما راح يكون الأشغال هذه شاقة عليك .. إلا الطبخ ( أقصد طبخ الأكلات اللي تحتاج وقت ) أما الأكلات البسيطة ما أعتقد تشكل تعب للشخص ..

شعرت بالمتعة

التوكل على الله في كل الأمور
    المحافظة على الصلاة في وقتها و الدعاء
    أن تضع طمووحك نصب عينيك

الله يعطيك العافية أختي .. أسئلة منتقاة و مختصرة
    بالتوفيق لك و للجميع
    ربي يعافيك نورت ، وربي يكتب لك البلد الي فيها الخير ان شالله

وتسلم على المشاركة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20

على الفصل الثاني من ثالث ثانوي .. يوم شفت ان هنا العيشة تقرف
    الاهداف والله كثيرة :
    1- اثبت نفسي لاهلي ولنفسي 2- اتعود على العيشة والاتكال الكامل على نفسي 3- احسن مستوى دراستي 4- اطلع بشهادة من احسن ما يكون 5- اكون لي اسرة بسيطة وعيشة ابسط وحلوة وقت السفر وما بعده

اووووف البيت قلب نفسيات وزعل وعدم رضى من امي وابوي قال برا السعودية انسى وكلام كثير وجدا عجيب وحوسة مرة يعني .. وبعدين يوم فتح تقديم الجامعات انا ما قدمت ولا مكان وتخيلوا العصبية وقتها .. كان وقت جدا سيئ ووقتها صارت ظروف بعد وحاست الشغلة زيادة بس بعدين الحمدالله انتهت على خير ابوي شجعني وامي على الخفيف واهلي صفوا معاي

امريكا بحكم اني زرتها قبل وعجبتني وانها من احسن البلدان اللي الواحد ممكن يفكر فيها
    اكيييد البلد اللي فيه ناس اعرفهم .. تطور اللغة ماله دخل فمين يسكن حولك .. بس اتوقع اني بكون وحيد بحكم اللي اعرفهم كلهم في ولاية وحدة واشك ان القبول يجيني هناك
    واللة الحمدالله كويس فيها

الصعوبة فيها لما اشيل مسؤولية غيري بس اذا الشغلة كلها علي .. ابدا مافي خوف بحكم اني احب اتعلم ومن النوع اللي يخدم نفسي بنفسي بس الكواية هي اللي ما اعرف لها .. الباقي جيد فيه وعندي تجارب وخبرات سابقة

دخلتيني عالم ثاني والله ايام اول ردت فعل اهلي واصحابي وكل من حولي هههههههههه

هذي فرصة تغير فيها عمرك وحياتك المستقبلية .. ابنيها على اسس دينية وعلمية عشان تحقق النجاح في الدنيا والاخرة ولا تيأس مع المحاولة ... والنصيحة الثانية الزواج ستر وطاعة وراحة حلاوتها مع الابتعاث لا تفوتها ..

ليتك تعطينا مواضيع حلوة زي كذا اكثر تنسينا الهم وتدخلنا في عالم ثاني

وسلامتكم
    الله يسلمك

استمتعت وانا اقرا تجربتك واهم شي قناعة الأهل في الأخيير
    و اهنييك على اختيار أمريكا
    ولو حصل وصرت مع اقاربك تذكر تنظم وقت معهم ووقت للاختلاط بالأجانب لتطوير اللغة
    عجبك الموضوع خلاص افكر لكم بموضوع ثاني مثله
    وشكرا لك موفق ...
    7 "
5 من 10 صفحة 5 من 10 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.