الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"المحرم" مالة وماعلية؟

"المحرم" مالة وماعلية؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4878 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hushero
    Hushero

مبتعث جديد New Member

Hushero الولايات المتحدة الأمريكية

Hushero , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى not confirmed , بجامعة not confirmed
    • not confirmed
    • not confirmed
    • ذكر
    • not confirmed, not confirmed
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 20th, 2010, 10:16 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،

أول مشاركة لي في هالمنتدى الطيب، وكان أملي أقدم مساعدة، ولكني مضطر أبدأ بإستفسار هام بالنسبة لي.

بفضل من الله قبلت إختي ببعثة إلى أمريكا لدراسة الماجستر.

وإذا تسهلت الأمور إن شاء الله كملت دراستي.

أعذروني على الأسئلة:-

1. هل "لمحرم مبتعث الماجستر" لة مكافأة شهرية؟ كم تقريبا
    2. ماهو بالضبط الذي تتحملة الوزارة من مصاريف "للمحرم"؟
    3. هل يمكن تغيير تخصص المبتعثة؟
    4. أنا خريج معهد الإدارة "دبلوم" هل يمكنني معادلتها وتكمله دراسه البكالوريوس والإنضمام للبعثة كمبتعث رسمي وليس كمحرم؟
    5. لدي لغة إنجليزية عملية لسنوات, هل ينبغي علي دراسة اللغة أيضا لفترة "كمحرم" ولاحقا "كمبتعث"؟
    6. هل هناك معلومات إضافية تنصحون بمعرفتها خاصة "للمحرم" قبل وبعد الذهاب مع المبتعثة؟

آسف على الإطالة. ولعل هذه الأسئلة لتكون أيضا مفيدة لأي شخص بنفس وضعي.

شكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hushero
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،

أول مشاركة لي في هالمنتدى الطيب، وكان أملي أقدم مساعدة، ولكني مضطر أبدأ بإستفسار هام بالنسبة لي.

بفضل من الله قبلت إختي ببعثة إلى أمريكا لدراسة الماجستر.

وإذا تسهلت الأمور إن شاء الله كملت دراستي.

أعذروني على الأسئلة:-

1. هل "لمحرم مبتعث الماجستر" لة مكافأة شهرية؟ كم تقريبا
    2. ماهو بالضبط الذي تتحملة الوزارة من مصاريف "للمحرم"؟
    3. هل يمكن تغيير تخصص المبتعثة؟
    4. أنا خريج معهد الإدارة "دبلوم" هل يمكنني معادلتها وتكمله دراسه البكالوريوس والإنضمام للبعثة كمبتعث رسمي وليس كمحرم؟
    5. لدي لغة إنجليزية عملية لسنوات, هل ينبغي علي دراسة اللغة أيضا لفترة "كمحرم" ولاحقا "كمبتعث"؟
    6. هل هناك معلومات إضافية تنصحون بمعرفتها خاصة "للمحرم" قبل وبعد الذهاب مع المبتعثة؟

آسف على الإطالة. ولعل هذه الأسئلة لتكون أيضا مفيدة لأي شخص بنفس وضعي.

شكرا

1 نعم له مكافئة مرافق وعندما يكون مرافق مبتعث ترتفع مكافئته لتساوي مكافئة المبتعث الاساسي
    2 المكافئة وبدل العلاج وتذاكر كل سنه
    3 ممكن في حالة عدم وجود قبول في الدولة التي فيها والوزارة هي الي تقرر الموضوع هذا
    4 ممكن تعادلها عن طريق مؤسسات معنيه بالمعادلات او من نفس الجامعه جرب الشركه هذي سمعت انها موثوقه World Education Services - International Education Intelligence تقدر تنضم للبعثه بالراحه واذا خلصت المبتعثه بعثتها وانت باقي تقدم على فصل بعثه ويكون لك ملف مستقل بعد اكمال 75 % من برنامج الاكاديمي ولكن هذا كله كلام على ورق والوزارة ماتدقق فيه كثير لحد الآن .
    5 الوزارة تعطيك ضمان مالي لدراسة اللغه لمدة سنه تقدر تجيب فيه التوفل عشان تحقق شرط القبول في جامعات امريكا واذا لغتك كويسه ممكن تخلص التوفل في اقل منه سنه وتختصر على نفسك .
    6 انصحك بأختيار التخصص الي ترتاح فيه وتجهز للسفر والفيزا وترجمة الشهادات من بدري
    وبالتوفيق

على فكره انا نفس وضعك ولي ثلاث شهور اتصفح المنتدى المنتدى يعطيك معلومات وتجارب ناس مبتعثين ولكن بعض الاستفسارات لا يوجد لها جواب الى في الوزارة نفسها خصوصا بما يتعلق بالمرافق
    وبالتوفيق .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة االوحداني
    ستجد هذا كلة في ملحقية امريكا
    اسف لعدم الاجابة مباشرة
    شكرا أخي الفاضل على ردك الكريم، وأسف لو سببت لك إزعاج ولكني ماوجدت الروابط في القسم المذكور، هل لك أن ترشدني لها؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد البشيري
    1 نعم له مكافئة مرافق وعندما يكون مرافق مبتعث ترتفع مكافئته لتساوي مكافئة المبتعث الاساسي
    3 ممكن في حالة عدم وجود قبول في الدولة التي فيها والوزارة هي الي تقرر الموضوع هذا
    4 ممكن تعادلها عن طريق مؤسسات معنيه بالمعادلات او من نفس الجامعه جرب الشركه هذي سمعت انها موثوقه World Education Services - International Education Intelligence تقدر تنضم للبعثه بالراحه واذا خلصت المبتعثه بعثتها وانت باقي تقدم على فصل بعثه ويكون لك ملف مستقل بعد اكمال 75 % من برنامج الاكاديمي ولكن هذا كله كلام على ورق والوزارة ماتدقق فيه كثير لحد الآن .
    5 الوزارة تعطيك ضمان مالي لدراسة اللغه لمدة سنه تقدر تجيب فيه التوفل عشان تحقق شرط القبول في جامعات امريكا واذا لغتك كويسه ممكن تخلص التوفل في اقل منه سنه وتختصر على نفسك .
    6 انصحك بأختيار التخصص الي ترتاح فيه وتجهز للسفر والفيزا وترجمة الشهادات من بدري
    وبالتوفيق

على فكره انا نفس وضعك ولي ثلاث شهور اتصفح المنتدى المنتدى يعطيك معلومات وتجارب ناس مبتعثين ولكن بعض الاستفسارات لا يوجد لها جواب الى في الوزارة نفسها خصوصا بما يتعلق بالمرافق
    وبالتوفيق .
    بارك الله فيك أخي خالد ووفقك لما يحبة ويرضاة.

فعلا أفدتني كثير أسئل الله أن يسهل أمرك وأمرنا ويرشدنا للطريق الصواب.

ولو أستجد أي امر بحكم تشابه وضعنا أخي خالد ورغبت بأجري أرجوا أن تشاركني به على الخاص.

أكرر شكري وتقديري لوقتك الثمين.

في أمان الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة االوحداني
    ستجد هذا كلة في ملحقية امريكا
    اسف لعدم الاجابة مباشرة
    شكرا أخي الفاضل على ردك الكريم، وأسف لو سببت لك إزعاج ولكني ماوجدت الروابط في القسم المذكور، هل لك أن ترشدني لها؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد البشيري
    وبالتوفيق

وبالتوفيق .
    بارك الله فيك أخي خالد ووفقك لما يحبة ويرضاة.

فعلا أفدتني كثير أسئل الله أن يسهل أمرك وأمرنا ويرشدنا للطريق الصواب.

ولو أستجد أي امر بحكم تشابه وضعنا أخي خالد ورغبت بأجري أرجوا أن تشاركني به على الخاص.

أكرر شكري وتقديري لوقتك الثمين.

في أمان الله
    7 "
  5. Hushero انا في الخدمه لاي استفسار
    والله يعين كل مبتعث وبالاخص المرافق لأنه يشيل هم وبعثته مرتبطه ببعثة المبتعث .
    لكن هنالك شيئين يعول عليها في بعثة المرافق توفيق الله والإجتهاد
    الدكتور ماجد الحربي مدير برنامج خادم الحرمين قال في الملتقى للمرحله الخامسه
    أوضح أن معظم المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية في هذه المرحلة من طلاب الدراسات العليا، وهذا يعني أن أغلبيتهم لديهم مرافقون، مشيراً إلى أن المرافق يحق له الالتحاق بالبعثة إذا أثبت وجوده في المكان المبتعث إليه الطالب، وأكد أن المرافق الذي يلحق بالبعثة إذا لم يحرص على التفوق الأكاديمي فإنها تقطع بعثته بانتهاء الطالب المبتعث من الدراسة. كما أوضح أن الفيزا الأمريكية للطالب المبتعث تسمى f1 والمرافق يحصل f2 وإذا انضم المرافق إلى البعثة فإنه يحول الفيزا الخاصة به إلى فيزا طالب أما إذا كان المرافق يدرس اللغة الإنجليزية فقط فتستمر الفيزا كما هي.

كلام الحربي واضح وغيره من مسؤلي الابتعاث جميعه يتركز على الاجتهاد

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.