الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول f1 للمرافق

قبول f1 للمرافق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2584 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. دام زوجك يبغى يكمل ماستر لازم f1 عشان عدد الساعات تكون كامله عكس f2 اللي عدد ساعاتها اقل

بس نصيحه لا تسوي ضمان مالي خليها شهادة بنكيه عشان يرجع المبلغ
    هوا السوال اللي ذابحني كيف ادبر المبلغ ينفع اروح سامبا اقولهم يحطوا مبلغ بحساب اخويا ويجلس لمدة مثلا اربع شهور بعدين يسحبوا واقولهم يجمدوا تفعيل البطاقة او الحساب
    يعني بس يكون مبلغ بحساب اخويا بدون ما يقدر يعمل اي اجراء ت سحب وغيرها

ينفع ولا لا ؟؟؟؟ ماابغى المبلغ يكون 24 ساعه ويروح

اسعاااااااااف النجده يا اهل الخير
    7 "
  2. اللي اعرفه انه الضمان المالي للمرافق يجي عند التواجد في امريكا
    الجامعات والمعاهد ممكن يعطوا قبول مشروط من غير الضمان المالي الين ما تجيبوه من الملحقية..
    For the certificate of finance, I am aware of the time constraints and conditions of getting it from your Cultural Mission but also know that Saudi students are financed by them. Therefore, the certificate does not need to be sent right away.

ناس نصحوني انه اطلع ب f1 من هنا على طول بصفتي مرافق اذا قدرت ادبر ضمان مالي وطبعا ال I20 وبعد الوصول اجيب الضمان من الملحقية بدال ما اطلع f2 واضطر اغيرها بعدين ل f1 .. الله يهونها
    هذا رد احد الجامعات لما خاطبتهم بهذا الموضوع:

وبخصوص جلب القبولات, حسب موقع تجسير في الصفحة الرئيسية, انهم متكفلين بجلب قبول المرافق
    "هل سيقوم مكتب تجسير بتوفير قبول للمرافقين أيضا؟
    نعم, سيقوم مكتب تجسير بتأمين القبولات للمرافقين ولكن بعد استلام القبولات للطلاب المبتعثين وسيتم ارسال بريد الكتروني بهذا الخصوص لاحقا والتنسيق مع الموظف المسؤول حسب المعهد والجامعة"

والله اعلم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmadjk
    اللي اعرفه انه الضمان المالي للمرافق يجي عند التواجد في امريكا
    الجامعات والمعاهد ممكن يعطوا قبول مشروط من غير الضمان المالي الين ما تجيبوه من الملحقية..
    For the certificate of finance, I am aware of the time constraints and conditions of getting it from your Cultural Mission but also know that Saudi students are financed by them. Therefore, the certificate does not need to be sent right away.

ناس نصحوني انه اطلع ب f1 من هنا على طول بصفتي مرافق اذا قدرت ادبر ضمان مالي وطبعا ال I20 وبعد الوصول اجيب الضمان من الملحقية بدال ما اطلع f2 واضطر اغيرها بعدين ل f1 .. الله يهونها
    هذا رد احد الجامعات لما خاطبتهم بهذا الموضوع:

وبخصوص جلب القبولات, حسب موقع تجسير في الصفحة الرئيسية, انهم متكفلين بجلب قبول المرافق

"هل سيقوم مكتب تجسير بتوفير قبول للمرافقين أيضا؟
    نعم, سيقوم مكتب تجسير بتأمين القبولات للمرافقين ولكن بعد استلام القبولات للطلاب المبتعثين وسيتم ارسال بريد الكتروني بهذا الخصوص لاحقا والتنسيق مع الموظف المسؤول حسب المعهد والجامعة"

والله اعلم

ايوه يا اخويا صح كلامك مكتب تجسير يعمل قبول للمرافق بس يا اخويا عشان يعمل قبول لازم شهادة بنكية او ضمان مالي والافضل اكيد شهادة بنكيه

يطلبوها مع الجواز عشان يكمل اجراءات المرافق ويعمله قبول
    7 "
  4. والمشكله كل معهد في امريكا يطلب مبلغ معين للشهاده البنكيه
    انا نفس مشكلتكم اخوي مرافقي وهو اللي معطل كل اموري حتى موعد بالسفاره مو قادره اخذ
    فكرت اخذه بفيزا سائح بس مادري الملحقيه لما يروح هناك تعطيه ضمان مالي ويرجع هنا ويغير فيزته ولا لا
    والله انا محتاااااااااااااااااره ياجماعه اللي جربت من اي وحده من الاخوات حتى من السنوات الماضيه
    ياليت الله يجزاها الجنه تساعدنا
    7 "
  5. اتمنى انكم تستفيدون من ردي على احد الاخوان

اخوي نصيحة خذ مني العلم وباذن الله ابفيدك وابشرح لك الخطه على شكل خطوات :.

1- باقرب فرصة حط بحسابك اكبر مبلغ تقدر عليه من 30 الف وما فوق

2- انتظر لين يجي لزوجتك قبول

3- اذا رحت لمكتب تجسير تستلم قبول زوجتك اطلب منهم قبول لغة منفصل وقولهم ابغى قبول منفصل وليس قبول مرافق

4- راح يطلبوا منك شهادة بنكيه من اجل احضار قبول منفصل تكون انت مجهزها قبل ما تمرهم بيوم

5- بعد ما يجي قبولك تاخذ موعد على السفاره من اجل الفيزا

6- قبل موعدك بيوم تطبع شهادة بنكية اخرى وكشف حساب 3 شهور

7- في المقابله خلك صريح معهم وقولهم انا مرافق لكني ارغب باكمال الدراسة وارغب بالحصول على فيزا f1

ومعاي شهادة بنكيه بمبلغ كذا وفور وصولي لامريكا راح احصل على ضمان مالي من الملحقية

وهم اصلا يعرفوا هالشي وما يحتاج تكذب عليهم وتقول ابدرس على حسابي

وباذن الله يوافقوا على اعطاءك فيزا f1

*هذي برايي افضل طريقة لاكمال الدراسة للمرافق وهي اللي انا ابسويها لكن ما يعوقني هو المبلغ بالحساب

انا بحسابي 20000 وابحاول قد ما اقدر اخليه يوصل 50000 قبل موعد الفيزا

* فيه ناس يقولوا عادي قبل الموعد بيومين تسلف 50000 ريال واذا طلعت الشهادة البنكيه رجع الفلوس لاصحابها

لكن انا اشوف اللي يقدر يضع بحسابه من 30 الى 50 الف قبل موعد السفاره بشهر افضل

* الفرق بين فيزا f1 وفيزا f2 :

f1: فيزا للدراسة بدوام كامل وعليها تشديد بالغياب لك كم يوم غياب بعدها ترحل عن امريكا
    f2:فيزا للدراسة بدوام جزئي 3 ساعات باليوم

الفرق بين قبول المرافق وبين القبول المنفصل :

قبول المرافق : تتكفل به الوزارة وبعد ما يوصل زوجتك قبول اللغة يجيها ايميل بطلب صورة جواز المرافق ليتم احضار قبول لغة

ويحضرون لك قبول عدد ساعات دوام جزئية وتحصل على فيزا f2 اذا قدمته للسفارة ولا يتطلب شهادة بنكية

القبول المنفصل : تطلبه بناء على رغبتك من نفس المكتب اللي يحضر لزوجتك القبول وبدوام كامل لكنه يطلبون منك شهادة بنكيه

وكل معهد يختلف عن الاخر بقيمة المبلغ المطلوب اللي بالقبول ويستحسن ان يكون المبلغ في الشهادة البنكيه اعلى من المطلوب من المعهد

* الفرق بين المرافق قبل الالحاق وبعد الالحاق

المرافق قبل الالحاق سواء معاه فيزا F1 او F2 ,, سواء يدرس بدوام كامل او بدوام جزئي

يصرف له مكافئة مرافق تقريبا 950 دولار ماني متاكد بالظبط وتكون مع مكافئة الزوجه يعني ينزلن بحساب واحد

اما المرافق اذا ضم للبعثة تكون له مكافئة منفصلة نفس مكافئة الزوجه تقريبا 1800 دولار

يعني باختصار الفرق فقط بالمكافئة وانت وحظك فيه ناس وهم يدرسون اللغة ( دوام كامل + فيزا F1) ضموهم

للبعثة وفيه ناس بعد ما خلصوا اللغة وبداو بدراسة الجامعه

معادلات مهمه :.

القبول المنفصل بدوام كامل + شهادة بنكيه 50000 ريال = فيزا F1 باذن الله تعالى

وفيزا F1 + قبول جامعه وانت بامريكا = الحاق بالبعثة باذن الله تعالى

اتمنى من كل قلبي ان استفدت مني لو الشي القليل واعذرني اذا الاسلوب ما وصلك الفكره بشكل جيد

اي استفسار انا حاظر وانا مثلك اطمح الى الاستفاده اكثر واكثر وكل الكلام اللي قلته لك استفدته من العضو القدير ابو نوره

فقط اريد دعواتك بظهر الغيب وليس برد على مشاركتي

بتيسير اموري وامورك بما هو مقبل وان يرزقنا الله تاشيرة F1 لانها راح تريحنا كثيييير

تقبل تحياتي

وبالنسبه اللي يقولوا كيف ندبر المبلغ

حاولوا بشتى السبل وانا اتوقع اللي يفهم قصتكم انها مجرد شهاده بنكيه يسلفكم ان اشاء الله

والشهادة البنكيه ترا ممكن تكون باسم الاب او الاخ او العم فقط شهاده بنكيه + تعهد بالتكفل بمصاريف الطالب

لكن نصيحه لوجه الله المرافقين اللي يبغوا يدرسوا لا تسافرون الا معاكم التاشيره F1 لاني اعرف شخص من المرحله الخامسه

لم يستطيع تحويل الفيزا الى F2 ومو شرط انه ما فيه احد قدر يحولها لا بالعكس كثييير اللي غيروها لكن ارتاح من الهم بدري

والله يوفق الجميع
    7 "
  6. شكرا اخي الفاضل فيصل كثير استتفدت من ردك كثير

الله يسهل دربك

بس برضو تدبير المبلغ صعب يادوب اقل شي اقدر اخلي المبلغ بس يومين ما اقدر اكثر من كذا

وبسئلك الله يسعدك :اختي الكبيره تقدر بحسابها تعمل شهادة بنكيه لاخويا ولا بس لازم هوا ولا بابا وعمي ؟

كمان عندي استفسار لكلام لي رد ما فهمته

ارسلت للوزارة هذا الكلا م ؟

لديا استفسار عن المرافق هل يحتاج شهادة بنكية للقبول مع العلم انك اخبرتني يتم توفير له خطاب ضمان فهل هناك فرق بينها وبين شهادة بنكية ؟

ردت اختنا الفاضلة

وبالنسبة للمرافق يحصل على خطاب للسفارة(ضمان مالي للسفارة)
    ولايحصل على ضمان مالي للدراسة

ما فهمت اش المقصود
    7 "
  7. نصيحه لا تطلع من هنا إلى بـ F1 لمرافق الي يحب يكمل دراسته

لكن السؤال المهم هنا في كندا

قبول اللغة للمرافق عند الذهاب لسفاره يخوله بالحصول على F1 ولا لازم نجيب شهاده بنكيه ومين راح يستفيد منها مكتب تجسير ولا السفاره عشان يحصل المرافق على F1
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.