الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهي تخصصات ماجستير الحاسب لغير المتخصصين بالحاسب؟؟

ماهي تخصصات ماجستير الحاسب لغير المتخصصين بالحاسب؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4873 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا بكالوريوس حاسب الي وان شاء الله ناوي اكمل ماستر في احد تخصصات الحاسب الالي والي هي كثيرة طبعا...

بالنسبة للناس الي من غير خلفية الحاسب الالي (فنية, كيمياء مكتبات ... الخ)

انصحكم لاتختاروا تخصصات البرمجة زي Software Engineering (SE), Computer Science (CS), Information Security (IS) لانها تحتاج واحد عنده هواية او يحب البرمجة بالفطرة , انا تخصصي كمبيوتر لكني لاأحب البرمجة ابدا بس هذا مو معناته خلاص ما اكمل كمبيوتر ..لا.
    في خيارات ثانية كثيرة مثل الـ MIS , IT , IS , BIS, MIT...etc

هذي التخصصات ادارية نوعا ما ولكن بطعم (تقنية المعلومات) Information Technology

نصيحتي بالنسبة للناس الي تحب التصميم والجرافيك هناك دورات متخصصة لهذا الشي واسعارها تتراوح بين الـ 1500 الى 5000 اما في الماستر ماراح يعلموك هذا الشي ... السبب انه دراسة الحاسب الالي تعتمد اعتماد كلي على الشخص نفسه وكيفية تطويره لنفسه اما الجامعة ماراح تعطيك الي المفاتيح الي تخليك تروح للاتجاه الصحيح
    اعطيكم مثال في واحد كان شغال معاية في الشركة وتخصصه بعيد تماما عن الكمبيوتر لكنه اخذ بعض الدورات في الحاسب الالي وطور نفسه وبعد كذا اصبح مدير تقنية المعلومات في الشركة مع انه تحته تقريبا اكثر من 100 موظف متخصصين في الحاسب الالي واساس دراستهم حاسب لكن الرجال كان يهوى الكمبيوتر وطور من نفسه ووصل لمرتبة عالية في عالم تقنية المعلومات..

هذا من واقع خبرتي.. والي عنده استفسار انا حاضر..وشكرا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim299
    اهلا بالجميع

انا متخرج علوم حاسب الي من جامعة البترول

بإذن الله راح ادرس ماستر في امن الشبكات و المعلومات

نصيحة لوجه الله لجميع الغير المتخصصين في البكالريوس في الحاسب وناويين ياخذونها في الماستر انهم يختارون تخصص مايكون فني يكون اداري ومعرفي اكثر يعني مثلا ... يكون بعيد كل البعد عن كورسات لغات البرمجة

انصحكم تتخصصون التخصص التالي :
    Information Systems
    او
    Computer Information Systems

طيب ايش تنصح اللي تخصصه علم معلومات .. مع العلم انه قريبي اتخرج من بكالوريوس علم المعلومات وخلص اللغة ولما جا يقدم على تخصص computer scince ما قبلوه وقالوله لازم تختبر اختبارات صعبة جدا منها الجيمات .

حاجة تانية ابغ اسأل عنها ... هل بالامكان دراسة Information Security ببكالوريوس علم معلومات ؟
    7 "
  3. طيب وش الحل ..؟؟

بالنسبه لي احب الحاسب واحب اتعلم كل شي فيه

ومومشكله عندي من ناحية الدراسه

بس ابي اسأل ...كيف راح اكمل ماستر احاسب وهل راح يحسب لي دبلوم او ماستر ..وهل راح يزيدون المواد عندي وسنوات الدراسه ؟؟؟
    7 "
  4. بصراحه انا مثلكم تخصصي البكالوريوس ادب انجليزي والماستر حاسب بس ماراح اكمل حاسب اطلب تحويل للتخصص بسبب عدم امتداده لتخصصي ولو فتحتوا موقع الوزاره اتوقع انو في الاسئلة الشائعه بتشوفون انهم متساهلين مع اللي مثل حالتنا ويقولون راح نغير تخصصاتكم لشي يمتد لتخصصكم البكالوريوس

اول سنه في امريكا لغه واحنا نشوف اي اكثر قسم حلووو امتداد لتخصصنا ونقدم عليه ونجيب قبول وخلااااااص وانا بصراحه ان شاء الله ادخل تعليم اللغه الانجليزيه لغير المتحدين بها او لغويات

الله يسهل لنا ويوفقنا
    7 "
  5. اقول لكم بكل صراحة

انصحكم بترك هالموضوع لوقته ... الان الناس تبي تضبط لها معهد تروح تدرس فيه مبدئيا وبعدين عندكم
    سنة كاااااااااااااااااااااااااااملة تفكروا فيها وتدوروا على تخصصات ...

والله ماله داعي الموضوع كله من الاساس في هالوقت ... ركزوا في المواضيع الاهم ...

اختيار المعهد اللي يكون ممتاز في منطقة حلوة
    حاولوا تضبطوا اموركم بالنسبة لوقت بداية الدراسة

ليش تتكلموا عن التخصصات و مادري ايش وانتوا وراكم مشوار سنة من الحين ... يمديكم تفكرون فيها مليون الف مرة و تدوروا على كل الجامعات الامريكية وتشوفوا متطلباتها من اختبارات او عدمه ...

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim299
    اقول لكم بكل صراحة

انصحكم بترك هالموضوع لوقته ... الان الناس تبي تضبط لها معهد تروح تدرس فيه مبدئيا وبعدين عندكم

ليش تتكلموا عن التخصصات و مادري ايش وانتوا وراكم مشوار سنة من الحين ... يمديكم تفكرون فيها مليون الف مرة و تدوروا على كل الجامعات الامريكية وتشوفوا متطلباتها من اختبارات او عدمه ...

تحياتي
    والله كلامك درر...

فعلا ..قدموا الاحد على السبت

حتى مو اكيد انه الواحد يكمل الماستر في غير تخصصه

بالنسبة لامتداد التخصص فإن الوزارة وضعت تنبيه بهذا الخصوص وهذا نص التنبيه:

نبيه هام بخصوص امتداد التخصص: تلفت إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي عناية جميع المرشحين والمرشحات الذين تقدموا للابتعاث في تخصص ليس امتداداً للتخصص السابق بأنه سوف يتم تعديل التخصص المطلوب للدراسة في الخارج إلى أقرب تخصص يتناسب مع التخصص السابق سواء قبل التقديم لإصدار القرار أو عند إصداره, وذلك وفقاً لمرئيات إدارة معادلة الشهادات الجامعية بالوزارة.

http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...Pages/001.aspx

سيتم توجيه المبتعثين الى التخصصات التي تناسب مؤهلاتهم
    وخلال تواجدك في دولة الابتعاث ستتواصل مع المشرف على الدراسات الجامعية في الملحقية وسيقدم لك ما تحتاج

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz16S56HHae
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim299
    اقول لكم بكل صراحة

تحياتي
    شكرا اخوي بس اانا مادري واش الاجرائات اخاف يلزموني وقت اصدار القرار بتخصص معين ويخيروني عشان كذا ابغى اعرف راسي من رجوولي بذا الوقت

في مجال اني اختار تخصص واضبط قبول معا الجامعه خلال فترة سنة اللغة الي بقضيها في دولة الابتعااث ؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آجمل إنسآنه
    طيب وش الحل ..؟؟

بالنسبه لي احب الحاسب واحب اتعلم كل شي فيه

ومومشكله عندي من ناحية الدراسه

بس ابي اسأل ...كيف راح اكمل ماستر احاسب وهل راح يحسب لي دبلوم او ماستر ..وهل راح يزيدون المواد عندي وسنوات الدراسه ؟؟؟
    ايوة والله نفس سوالك بالتمام اذا راح يحسب لي دبلوم ارجع لتخصصي ولا على قد التعب والغربة
    نا تخصصي تغذية وعلوم الاطعمه(( وماستر علوم الحاسب ))

طيب ولما قالو في موقع الوزارة انو راح يغيرو كل الا تقديمهم مو امتداد لتخصصهم كيف الطر يقة وكيف نعرف ؟؟
    يسلموووو
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.