الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نداء عاجل :للي مقدمين على تخصص ليس امتداد لتخصصهم (:

نداء عاجل :للي مقدمين على تخصص ليس امتداد لتخصصهم (:

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4870 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mooood
    لا انا سمعت والله اعلم انو لمن تخلص اللغه ويجيكـ قبول من الجامعه تدرسين مواد تمهيديه للتخصص الي انت طلبتيه وعادي تكملين
    الله يسمع منك أن شاء الله ويكون النظام هيك ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة looking for my dream
    انا اول وحده انتظر الرد

لاني بكلوريس جغرافيا ومقدمة على ماستر علوم حااااااااااسب بكنداا
    ولا ابي ادرس شيء مو عاجبني

عن جد وضع محيررررررررر بقوووة
    الله يعين والله ..بس الواحد يرتاح نفسيآ لما أحد يكون مثله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره تفاؤل
    دراسه علوم حاسب موسهله برمجه وشغل مره كرف
    لمن يكون تخصصك ادبي مو بس كمان ادبي حتي اذا كان علمي مو تخصصه في بكالوريس حاسب بيكون مر صعب دراسته في جامعه الملك عبدالعزيز بكالوريس صعب كيف بيكون ماستر وجهه نظر
    صحيح كلامك أختي .. بس الواحد يبي يدرس شي له مستقبل .. وكل شي الحين مرتبط بالحاسب .. والحاسب له أقسام كثيرة في الخارج ممكن نقدرنختار منها مايناسب طموحاتنا (:
    7 "
  4. مرحبا ......
    الاخت شمعه لاتشيلي هم اغلب الادبي نفس وضعك
    انا تخصصي تاريخ واخترت حاسب وخايفه جدا من هالشغله....
    ولو قالو نغيره لتسويق على قولة البنات اقول غيروا انا موافقه بعد لو يحتاجو توقيع
    وقعت هههههههههه.....
    باذن الله لما اروح هناك اغير لشي قريب من تخصصي ......
    او اكمل حاسب وخليه يحسب دبلوم عالي اهم شي شهاده من برا (يارب ماستر يحسب لنا).......
    الله يوقفنا ويسهل امرنا ولايغيروه لنا قبل لانطلع اااااااامين,,,,,,,
    7 "
  5. بما اني معكم في نفس المعاناة (بكالريوس زراعه وابي اكمل ماستر هندسه) سألت كثير عن هالموضوع, بس انا اللي يفرقني عنكم يمكن اني ماقدمت على البعثه بنفسي, قدمت بزوجتي وانا المرافق علشان ارتاح من تسلط الوزاره وادور على راحتي.

انا ما ادري عن البعثه والوزاره كيف تعاملها مع هذا الوضع لكن سألت الناس اللي درسوا ماستر ودكتوراه في امريكا من قبل وتقريبا كلهم ردو علي نفس الرد بما فيهم الوالد الله يخليه.

غالبا غالبا غاااالبا مو مشكله انك تدرس اي تخصص للماستر بغض النظر عن تخصصك فالبكالريوس الا اذا جيت مثلا معك بكالريوس علوم حاسب وتقول ابغى اخذ الزماله فالطب عاد هذي شطحه اليمه.

اللي تسويه الجامعه انها تعطيك كورسات اسمها deficiencies بما معناه (النواقص) اللي تلزمك علشان تستوعب المطلوب منك فالماستر. وغالبا ياخذون السجل الاكاديمي ويشوفون وش ممكن يعادلونه لك, لانه فيه مواد فالبكالريوس في كل تخصص مالها علاقه بالتخصص نفسه مثل (الرياضه, علوم اساسيه عامه, كورس لغه او موسيقى وغيره) مثل ما انه عندنا تلقى كل طلاب الجامعه يدرسون اسلام وعربي وغيره فهذي الاشياء تسقط عنك تلقائيا لانك درست اشياء مثلها في بلدك. وكل ماكان عندك كورسات مشابهه كل ما كانت النواقص اقل.

بعد ماتدرس النواقص حقتك وتجيب الدرجات المطلوبه فيها تسمحلك الجامعه تمكل الماستر. طبعا المعلومه المهمه هنا انه كل جامعه فامريكا تفرق عن غيرها من حيث طلب النواقص ممكن بعظهم يطلب من تدرس ترم واحد فقط وممكن تجيك جامعه تطلب منك تدرس ثلاث اترام مع انك طالب نفس التخصص وبنفس المؤهلات. وهذا شي لازم تنتبهونله زين وانتم تدورون على جامعه تقبلكم.

بالتوفيق لي ولكم باذن الله.
    7 "
  6. انا تخصصي في البكالوريوس ملابس ونسيج وعند التقديم اخترت تسويق لانه هو التخصص الوحيد لمثل حالتي

أنا حابه اكمل فنفس التخصص [ تصميم ازياء ]

لكن يجبروني ادرس تخصص مااعرف عنه شيء وبزياده مو مناسب لنا كإنــاث

هذا شيء يقهر ...

لكن انا راح احاول بكل الطرق اغير تخصصي .. من توكل على الله فهو حسبه
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.