الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلآب معهد EF فرع(كندآ - فانكوفر)

تجمع طلآب معهد EF فرع(كندآ - فانكوفر)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ايوهـ والله حتى انا ماقابلت ولا وحدهـ ولا حتى نوص وحدهـ طالعه تدرس بكالوريوس
    كلووو ماستر وكلو تسووويق ومن جدددد نفس حالتكـ حتى في الملتقى قد ماهرجت مع بنات يطلعوا ماستر
    ^^
    كان حطونا في قاعه وحدهـ احسن هع << ماسمعني بعلي
    المهم الحمدلله والله ييسررلنا امورنا ومبروك انتهى الملتقى << مره كنت كارهتو
    لو سمحت ازا ممكن يعني تحكيني ايش سويت في اوراقكـ وبدأت في الفيزا وكدا ولا ؟؟
    وح تأجل دراستكـ ولا خلاص طالع ان شالله في مارس ^^؟؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BnOta@SugAr
    ايوهـ والله حتى انا ماقابلت ولا وحدهـ ولا حتى نوص وحدهـ طالعه تدرس بكالوريوس
    كلووو ماستر وكلو تسووويق ومن جدددد نفس حالتكـ حتى في الملتقى قد ماهرجت مع بنات يطلعوا ماستر
    ^^
    كان حطونا في قاعه وحدهـ احسن هع << ماسمعني بعلي
    المهم الحمدلله والله ييسررلنا امورنا ومبروك انتهى الملتقى << مره كنت كارهتو
    لو سمحت ازا ممكن يعني تحكيني ايش سويت في اوراقكـ وبدأت في الفيزا وكدا ولا ؟؟
    وح تأجل دراستكـ ولا خلاص طالع ان شالله في مارس ^^؟؟؟
    ههههههه والله زيي كاااااره الملتقى لدرجة اني نمت في اخر يوم هههه جلست في الزاوية واحلى نوووومه

والله مو تكبر مني ولا شي بس من جد ما استفدت اي معلومة في الملتقى .. يمكن تقولي ليه ؟؟ مع انو في معلومات كثيرة بالهبل !!

الجواب ببساطة لاني حللت ام كندا, على قوانينها على كل شي ,, تقريبا فهمت كل شي عن كندا وفانكوفر تحديدا

من اول ما جاني القبول لكندا

ولو تبغي اي شي او عندك استفسار مايردك الا الكيبورد

الله يخلي الدكتور نزار باهبري والاخوان المشاركين معاه في المحاضرات الي عل يوتيوب !!

كل الي كنت بسمعه في الملتقى كانت معلومات مكررة فقط !! وكمان في اشياء مهمة ما انذكرت -__-

من جد مللللل

ههههه ما تحسي اني طولت في الهرجة دي خخخخ ,,

امممم اليوم العصر الساعة 5 رحت الفندق تااني (( وكان وقت ملتقى امريكا )) وقدمت على الضمان المالي ما اخد مني 5 دقايق (( المطلوب تعبي ابلكيشن صغنوون تاخديه منهم وترفقي معاه صورة من قبول المعهد + صورة من الجواز )) وبعد بكرة ان شاء الله حستلمه ,, ولو لسا ماقدمتي رووحي بكرة العصر وقت ملتقى امريكا !! لان اخر يوم لملتقيات جده يوم الخميس ,, وبعدها الله يعينك حتضطري تسافري الرياض عشان تجيبيه ,, فاستغلي الفرصة من هنا

بالنسبة للفيزا ما حقدم لها الا لمن يجيني قبول الجامعة >>> لا يكون يحطونا في جامعة وحده كمان خخخخ

وحسافر في مارش

ان شاء الله ما اضطر ااجل الدراسة !! ماتدري الظروف
    7 "
  3. اللللللله شكلو الهرجه فيلها هجوله وطلعه للرياض
    مرافقي الصغير << اللي هو ورعوني يعني ماي ورع ماعندو جواز سفر بسلامتو
    يعني ما ح الحق اسوي شي هنا لازم نقلع للرياض <<< الله يكون في العون
    طب انا راسلت المكتب وصفني على جنب ولا رد عليا بخصوص التأجيل وتغيير المدينه طلبت فكتوريا
    مازا الحل في هزهـ البوربلمايه اراسل المعهد ولا كيف ... ؟
    وعلى هرجة الجامعه خخخخخ الله اعلم مو بعيده يحطونا مع بعض لو كنا نبغا ما كان سارت ...
    ايش كمااان !! ...
    طب انتا ليش كدا اناني في الحياهـ >_< حكينا ايش الاشيا المهمه اللي ماانذكرت في الملتقى
    وكنت بسأل طاالما انكـ عرفت كندا خلاس وفصفصتها على قولهم قولي ايش افضل فانكوفر ولا فكتوريا ؟؟
    من كل النواحي اهمها الغلا والجوو والجامعه << كأني سمعت انو جامعة فكتوريا افضل شي O_o
    سؤال شخصي ملقوف هو از يور مرافق ^^ ؟ ولا موش ماخد معاكـ حدن ؟؟؟ ازا مو حاب تجواب اتس اوك ^^
    7 "
  4. الله يعينك حتطلعي الرياض مرتين >>> طبعا مو لازم تطلعي شخصيا ممكن ولي امرك او مرافقك
    ,, المرة الاولى دحين عشان الضمان , والمره التانية بعد ماتطلعي الفيزا ,, عشان تجيبي قرار الابتعاث وامر الركاب والتذاكر

وعن تغيير المدينة مكتب تجسير هوا يغيرلك وفي اكثر من عضو في المنتدى حولوه للمدينة الي يبغاها

وعن الاشاء المهمة الي ما انذكرت ما اقدر اكتبها كلها بس لو تبغي تعرفيها وتعرفي كل شي عن كندا وكيف الاجراءات من دحين الي ماتتخرجي من الجامعة ان شاء الله >>>>

حديكي رابطين طبعا كلهم فيهم اكثر من فديو ,, حستستفيدي منهم بشكل مو طبيعي

الاول http://vimeo.com/user4887737/videos/sort:date

اختاري الفديو الي يعجبك وشوفيه بعدين انتقلي لواحد تاني وزي كدا

http://www.youtube.com/user/saudisociety#p/a/B122BF10C6E47608/0/iSQTQkkgyzA

وهنا القناه حق النادي السعودي في كندا وفانكوفر تحديدا ,, شوفي كل الفديوهات وحتدعيلي ,, طبعا من هنا الين ماتسافري ان شاء الله اذا كل يوم فديو او اتنين على حسب وقتك فحيكفي انك تشوفيهم كلهم

والنسبة لفانكوفر وفيكتوريا !! شوفي .. فانكوفر مدينة سياحية ومن افضل المدن في العالم وبطبيعة الحال الاجانب هناك بالألوووووووف الجو مررة حلو بين 20 الى -2 طبعا بين الصيف والشتا ,, غاااااااااااااااااالية ناااااااااااااار بس لو اعزب ممكن يمشي حالك يعني زيي اسكن مع عليلة هناك مثلا وحوفر كثييير طبعا الغلاء اكتر شي في الشقق عشان كدا قلتلك غالية بحكم انو عندك مرافق !!

اممممم جوها مو حق دراسة ,, طبيعي الشي دا انتي في اجمل دول العالم سياحيا اكيد ما حتقعدي كثير في البيت ,, طبعا كل واحد مسؤول عن نفسه ويعرف فين مصلحته ,, فيها جامعة تعتبر من افضل 3 جامعات في كندا الي هيا جامعة بريتيش كلومبيا , اختصارها بالانجليزي الــ UBC تقدري تسوي سيرش عنها هنا في المنتدى ..

فيكتوريا : مدينة هادئة يغلب عليها الطابع الطبيعي يعني اشجار وغابات بس مناظرها خلابة وراااائعة تعتبر من افضل واجمل المدن في كندا >>>> ركزي قلت من افضل مو أفضل ححح

تقريبا اغلب سكانها من الكنديين الاصليين وما حتلاقي جاليات اسوية كثير زي فانكووفر وتورنتو

جوها حق دراسة ,, ومناخها مررة اوكي يعني بالعربي مدينة دراسة مافيها ملهيات كثير ,, تطفش شوييا مو كثير >>>>>>>>>>>>> هههههه الي يقرا يقول هذا شكلو عايش في كندا من سنتين هههههه

وانا رايح لحالي مافي احد معايا ,,

وانصحك تقري كويييس عن المدينة الي تبغي تحوليلها هنا في مبتعث , استخدمي خاصية البحث الي فوق

وبس !!
    7 "
  5. سانكااا يو فري متش اخ ريان ,, ^^
    والحمدلله انو الحاله سو هابي ان شاللله دايمن ^^
    وان شالله كل المبتعثين يسيرو هابي كدا زيك ماشالله
    ومتفائلين
    لما اشوف ردك اتحمس للبعثه مرهـ
    الله يوفقكـ يارب وترجع دكتور صيدلي ان شاللله
    وانا كمان .. هع ^^ قول آمينـ
    ماتلاحظ انو انا وانتا بس في التجمع مدري الباقييين خلف الكواليس ولا وشو
    طيب انا كدهـ سرت مره محتارهـ كنت ابا فكتوريا ومرهـ مصرهـ عليها ومرتاحه
    بس بعد ماقريت كم موضوع عنها هنا في المنتدى ومن كلامكـ كمان بدأت اكتشفت << لاحظ انو انا اللي بكتشف مو حقيقه يعني
    انها مدينه نوعا ما كئيبه وآدميه زي حالتي كدهـ تخاف من الهدوء الزايد والكتمه فماتخارج معايا
    ازا كان الغيم الكتير يسببلي ازمه احس اني مخنوقه ابا شمس فكيف مدينه هاديه مرهـ وباردهـ ومافيها شي << بدأت اهلوس
    والله مرررررهـ احترت دحين بينهم ؟؟؟ ومن ناحية الغلا مافيها كلام ح نشحت ح نشحت <<< توف من بؤكـ الله لا يقول ^^
    خخخخ بس احتمال تلاقوني في ماك ابيع بيج تايستي وهابي ميل هع ^^
    7 "
  6. السلام عليكم
    انا بكالوريوس صيدلة الولاية illinois في امريكا معهد ef تاريخ الدراسة تحت الإنشاء
    ارسلولي مكتب تجسير بعد ما طفشتهم رسالة مدري ايش قصدهم بيها وياليت تساعدوني في تعبئتها

عزيزي الطالب،

نحن الآن في مرحلة إصدار قبولك الجامعي ولكن الجامعات تطلب منا تأكيد تاريخ بدأ برنامجك الدراسي مع إي أف.

الرجاء تعبئة النموذج التالي:

رقم الإبتعاث KASP
    تاريخ بدأ البرنامج مع إي أف:

الرجاء إبلاغنا في حال وجود مرافقين وما إذا كان عندهم الرغبة بالدراسة أيضاً.

مع أطيب الأمنيات،
    تجسير - السعودية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lonely without u
    السلام عليكم
    انا بكالوريوس صيدلة الولاية illinois في امريكا معهد ef تاريخ الدراسة تحت الإنشاء
    ارسلولي مكتب تجسير بعد ما طفشتهم رسالة مدري ايش قصدهم بيها وياليت تساعدوني في تعبئتها

عزيزي الطالب،

نحن الآن في مرحلة إصدار قبولك الجامعي ولكن الجامعات تطلب منا تأكيد تاريخ بدأ برنامجك الدراسي مع إي أف.

الرجاء تعبئة النموذج التالي:

رقم الإبتعاث KASP
    تاريخ بدأ البرنامج مع إي أف:

الرجاء إبلاغنا في حال وجود مرافقين وما إذا كان عندهم الرغبة بالدراسة أيضاً.

مع أطيب الأمنيات،
    تجسير - السعودية
    هذي الرسالة ارسلوها امس لكل المبتعثين ( بكالوريوس ) في معهد إي أف على ما اعتقد بسيييييييييييييييييطة ما يبغالها شي بس ترسلهم رقم الطلب الي يبدأ بــKAB

وكمان ترسل موعد بدء دراستك في المعهد , تلاقيها في ورقة القبول

انا ارسلتها امس
    بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BnOta@SugAr
    سانكااا يو فري متش اخ ريان ,, ^^
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BnOta@SugAr
    والحمدلله انو الحاله سو هابي ان شاللله دايمن ^^
    وان شالله كل المبتعثين يسيرو هابي كدا زيك ماشالله ومتفائلين
    لما اشوف ردك اتحمس للبعثه مرهـ
    الله يوفقكـ يارب وترجع دكتور صيدلي ان شاللله
    وانا كمان .. هع ^^ قول آمينـ
    ماتلاحظ انو انا وانتا بس في التجمع مدري الباقييين خلف الكواليس ولا وشو
    طيب انا كدهـ سرت مره محتارهـ كنت ابا فكتوريا ومرهـ مصرهـ عليها ومرتاحه
    بس بعد ماقريت كم موضوع عنها هنا في المنتدى ومن كلامكـ كمان بدأت اكتشفت << لاحظ انو انا اللي بكتشف مو حقيقه يعني
    انها مدينه نوعا ما كئيبه وآدميه زي حالتي كدهـ تخاف من الهدوء الزايد والكتمه فماتخارج معايا
    ازا كان الغيم الكتير يسببلي ازمه احس اني مخنوقه ابا شمس فكيف مدينه هاديه مرهـ وباردهـ ومافيها شي << بدأت اهلوس
    والله مرررررهـ احترت دحين بينهم ؟؟؟ ومن ناحية الغلا مافيها كلام ح نشحت ح نشحت <<< توف من بؤكـ الله لا يقول ^^
    خخخخ بس احتمال تلاقوني في ماك ابيع بيج تايستي وهابي ميل هع ^^

you're welcome

و من جد احس بس انا وانتي الي بقينا في هدا المعهد خخخخ

عندي احساس ان الكل حول من المعهد

انا اشوف يعني لو تبغي رايي ... انو اللغة تاخديها في فانكوفر او تورنتو >>> مدري ليه انتي ما فكرتي في تورنتو تراها مرررة حلللوووة وسياحية ولا تنسي فيها جامعة تورنتو ال كانت افضل جامعة في كندا وترتيبها في العشرينات على العالم هدا الكلام في 2009
    وفيها شلالات نياجرا المشهوووره

المهم نرجع للموضوع اشوف انك تاخدي اللغة في مدينة حلوة وتستمتعي وطبعا بما انو المدينة سياحية حتخرجي كتييييييير وحتزيد فرصة ممارستك للغة بحكم الاماكن الكثيرة الي حتروحيها ,,

وبس تخلصي من اللغة وتخشي الجامعة .. ادرسي في جامعة مثلا في فيكتوريا او هاليفاكس او الي لندن >>>> شاااايفك فتحتي فمك عل اااااخر ,, اش دخل لندن في كندا ههههههه

في مدينة اسمها لندن ,حلوة وصغيرة بس ماتقارن بالبيج تو (( فانكوفر , تورنتو ))
    هادية وحق دراسة وفي نفس الوقت فيها اماكن حلوة تروحيلها + قريبة من تورنتو او اتاوا والله ناسي بس قريبة من مدينة سياحية كبيرة .. تقريبا بينهم ساعة بس

واخر نقطة عل فلووس ,, اذا سكنتي مع عيلة حتوفري كثييير ,, عشان كدا انا ما حولت من فانكوفر لاني ناوي اسكن مع هوم ستيي

الاكل عليهم والغسيل وطبعا ماتحتاجي تدفعي كهربا او موية , ولا تدفعي ضمان على الاشياء الي في البيت اذا كسرتيها تعوضي زي اذا كنتي مستاجره شقة

يعني بس تدفعي حق الشهر (( متوسط اسعار العوائل في كندا 750 )) طبعا في ارخص وفي اغلى بس الاغلب 700 او 750

يعني شوفي خلينا نحسبها

نفرض انك في عيلة والمكافأه زي ماتعرفي انها 2700 دولار كندي

تدفعي في الشهر نقول 700

بقيلك 2000 اش تسوي فيهم !! 120 حق المواصلات >>>> بطاقة تشتريها بداية كل شهر وتصيري تتنقلي في الباصات والسكاي ترين والسب ويي ببلاش طول الشهر يعني بس توريهم البطاقة

المهم كم بقي ..؟؟ 1880 اممم نقول الفاتورة 80 هذا اذا كنتي تتكلمي كثير لانو 80 كثير في الشهر

بيقيلك 1800 ... خلاص 1800 ليكي انتي تروحي سينيما .. مثلا لو تبغي تدلعي نفسك وتاكلي من مطعم محترم كدا في الويكيند .. امم لو تبغي تشتري اي شي تقضي ملابس اي حاجة في بالك الفلوس تكفي

بس !!!!!

لو كنتي ساكنة في شقة

في الشهر 1300 مثلا وانتي تعرفي اسعار الشقق خاصة في فانكوفر
    انا جبت شقة شويا رخيصة !!

مع الفواتير مدري كم تطلع بس اكيد مبلغ وقدره !!

وتامين على الاشياء الموجودة في الشقة وتعويض لو لاسمح الله كسرتي شي خربتي شي مغسلة مثلا انسدت عليكي وانتي تجلي .. >>>> ابو المثاال ههههه

طيب نقول يعني تقريبا 120 دولار مثلا مثلا ارقام الفواتير والاشياء دي تقريبية لاني مدري كم

بقيلك 2700 - 1420 = 1280 دولار كندي

ال 1280 دولار

اخصمي منهم حق فاتورة الجوال نقول 80 صارت

1200 دولار كندي

وال 120 حق المواصلات زي ماقلنا ... صارت 1080

طيب نسينا شي وهو ام شي والي يطير المكافاة اكتر شي

الأكل

ما اقدر احدد مبلغ للاكل ..هنا عاد انتي احسبيها .. ولا تنسي المقاضي حق البيت عشان لو حبيتي توفري وتاكلي من البيت ..

احسبيها في عقلك كوييييس

سلام
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.