الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للي بيدرسون ماجستير

للي بيدرسون ماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4892 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اللي اعرفه ان الماستر صعوبته تكمن في كثرة البحوث

بحيث ان عدد ساعات الدراسه قليل ( بالكثير 3 ساعات باليوم ) ولكن الشغل كله يكون عالبحث

غير ان أغلب الماستر اتكون دراستهم مسائيه ( فترة العصر للمغرب تقريبا ) بعكس البكالوريوس دراستهم دايما في الصباح

الكلام هذا أخدته من اخوي اللي كان يدرس ماستر بامريكا

تحياتــي
    7 "
  2. هذا الموضوع الصح
    الله يوفقك على الطرح

حسب قراءتي المتواضعة استنتجت التالي:

اول شي المسمى ..يرمز لها M.S اختصار لــ (Master of Science) ماجستير العلوم في تخصص كذا ..
    وممكن يرمز لها بالرمز M.A اختصار لـ (Master of Art) ماجستير الفن .. كلهم نفس الشي بس يختلف الاسم...ايضا ممكن يوجد انواع للماجستير حسب التخصص مثل MBA للبزنس.

شهادة الماجستير لها نوعين : (معنى كلمة thesis يعني الأطروحة)
    thesis: هذي يكون فيها بحث مع الدكتور ..تكون نظري اكثر..اذا هدفك تكمل دكتوراة او تشتغل في المجال الأكاديمي هي الأنسب لك.
    non-thesis : هذي مايكون فيها بحث ..ممكن بنهاية الماجستير يكون فيها مشروع تخرج ..تتدرب على العملي اكثر .. اذا كن هدفك انك تشتغل بعد الماجستير (عمل غير اكاديمي) هي الأنسب لك.

وفيه تنيه بعد .. برنامج الماجستير يختلف من جامعة لأخرى لنفس التخصص .. فلازم تطّلع على الخطة الدراسية والمواد الي يطرحها القسم ..تساعدك في اتخاذ القرار لاختيار الجامعة المناسبة لك .

وياليت الي يدرسون ماستر يفدوننا بمعلومات اكثر ..
    7 "
  3. ايش السؤال الخنفشاري هذا ؟؟ من جد محتاجين احد يعطينا معلومات كافية ووافية لهذا السؤال
    مواضيع القبول والتحويل والفيزا شغلت تفكيرنا عن الاساس اللي احنا ريحين عشانو
    الله يعطيك الصحة والعافية اخوي على السؤال الاكثر من رائع
    7 "
  4. مرحبا صراحة الموضوع يبيله فروع كثيرة يعني الجامعة وقبولها المعهد وسمعته ومكانه الفيزا واجراءتها والضمان المالي والولاية والمدينة ومستوى المعيشة الخ الخ

الاسئلة كثيرة والاجابات مو كافية اهيء اهيء

بالمناسبة احد يعرف شي عن معهد اللغة الملك جورج kgic باي ولاية ومدينة فيه واحد يدرس فيه له 6 اشهر بس ماقال باي مدينة ويبي ينقل منه
    يقول الدراسة تأسيس بس يعني مو قوي باللغة متحطمة

ساعدوني شوي help me
    7 "
  5. مرحباااااااا شباب وبناااااااااااااات

انا ماستر معكم ان شاء الله ........ وانا ملاحظ مافي مواظيع للماستر الا القليل وياريت احد يفيدنا

عندي سؤال شاطح شوي .... هل في احد منكم مايحتاج لغه ومتخرج من جامعه اجنبيه ؟ ويبي يكمل ماستر ؟

وان شاء الله لي رجعه وراح اقدم كل اللي اقدر عليه

تحيه طيبه لكم وبالتوفيق لكم جميع

محمد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sky limit
    هذا الموضوع الصح
    الله يوفقك على الطرح

حسب قراءتي المتواضعة استنتجت التالي:

اول شي المسمى ..يرمز لها M.S اختصار لــ (Master of Science) ماجستير العلوم في تخصص كذا ..
    وممكن يرمز لها بالرمز M.A اختصار لـ (Master of Art) ماجستير الفن .. كلهم نفس الشي بس يختلف الاسم...ايضا ممكن يوجد انواع للماجستير حسب التخصص مثل MBA للبزنس.

شهادة الماجستير لها نوعين : (معنى كلمة thesis يعني الأطروحة)
    thesis: هذي يكون فيها بحث مع الدكتور ..تكون نظري اكثر..اذا هدفك تكمل دكتوراة او تشتغل في المجال الأكاديمي هي الأنسب لك.
    non-thesis : هذي مايكون فيها بحث ..ممكن بنهاية الماجستير يكون فيها مشروع تخرج ..تتدرب على العملي اكثر .. اذا كن هدفك انك تشتغل بعد الماجستير (عمل غير اكاديمي) هي الأنسب لك.

وفيه تنيه بعد .. برنامج الماجستير يختلف من جامعة لأخرى لنفس التخصص .. فلازم تطّلع على الخطة الدراسية والمواد الي يطرحها القسم ..تساعدك في اتخاذ القرار لاختيار الجامعة المناسبة لك .

وياليت الي يدرسون ماستر يفدوننا بمعلومات اكثر ..

نفس الكلام كنت حقولو

في جامعات تدرسه عندهم كـ مواد أو كلاسز وتنتهي ببحث تخرج << زي البكالوريوس

وجامعات تاخذ بس كم ماده ويكونو قليلات .. وبعدين تشتغل على أطروحه أو بحث تخرج مع دكتورك ..

فإنت تشوف إيش اللي يناسبك وتسويه ..

عن نفسي افضل الخيار الأول لأنو مجال الماستر مختلف عن البكالوريوس اللي درسته فأبغى اتثقف فيه أكثر عشان

أقدر أبدع بعدين ..
    7 "
  7. حسب خبرتي المتواضعه الماجستير كالتالي

لما تجي تقدم على ماجستير لقسم معين يكون عندهم عدة برامج وخطط دراسية لنفس التخصص وانت تختار اللي يناسبك من مواضيع مطروحة

فترة الماجستير في الغالب تكون سنة ونص الى سنتين حسب القسم والتخصص بالكثير

تقسيمها يكون كالتالي السنة تكون عبارة عن مواد وبحوث سابقة لنفس موضوعك تدرس لمدة سنة تساعدك وتخولك انك تستعد لعمل البحث الخاص فيك (يعني تدرس مواد وبحوث زيك زي طلاب الباكالوريس عشان تتثقف وتعرف تسوي بحث بعدها)

النص سنة الباقية هي فترة عمل البحث حقك وتكون مجرد نقاشات شخصية بينك وبين الدكتور مافيها كلاسات مافيها حضور جامعي ودوام في الغالب (تفرغ كامل للبحث ولقاءات خاصة بينك وبين مسؤلك عشان يشوف مدا استيعابك وهل طريقك صحيح او لآ)

هذا بإختصار الماجستير

متى ماكان موضوع بحثك ( مميز + جديد + معلومات مهمة وشيقة + دراسة ميدانية) كل ماكسبت الدكتور وخذت درجات عالية

وطبعا مسموح لك ان بحثك يكون عن السعودية او اي مكان بالعالم مو شرط يكون عن امريكا

زي انا مهندس معماري واكيد اني راح اتكلم عن الحركة العمرانية وتطورها بالمملكة ومدى استيعاب المنطقة للتطور وهالحركة (لحد يلطش الموضوع ههههههه)

اتمنى افدتكم
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.