الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل من الملتقى الثالث عدد القبولات اللي بتوصل الليلة + نقاط عن الملتقى

عاجل من الملتقى الثالث عدد القبولات اللي بتوصل الليلة + نقاط عن الملتقى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4864 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية البعثة ماهي لعبة
    البعثة ماهي لعبة

مبتعث مجتهد Senior Member

البعثة ماهي لعبة الولايات المتحدة الأمريكية

البعثة ماهي لعبة , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة معهد ELS
    • معهد ELS
    • تسويق
    • ذكر
    • Indianapoli ( اي خدمة ), انديانا
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

December 4th, 2010, 06:38 PM

السلام عليكم ..

توووووو تووووو جيت من الملتقى الثالث للمبتعثين اللي نصهم وجيههم كذا من التشتت والخوف والرهبة وكأنهم بيقابلوني شخصانياً .. المهم ان الإجراءات سهلة ولا فيه تعقيد والموظفين متساعدين لأبعد درجة في القطب الجنوبي .. اي سؤال يجاوبوون بكل رحابة صدر ولو انه مكرر الف مرة ومتعاونيين جداً جدً ..

انا طبعاً مرافق كما يعلم سموكم << متعود على الخطابات وجيتهم قلت انا رجال مرافق ولا من الأمر حيلة قالو اجلس هنا لين نطلبكم جلسنا هنا اللي بعدين صار هناك بعدين طلبونا وجلسنا اخر الصفوف وكأننا طلاب ابتدائية متأخرين عن الطابور .. جلسنا اخر صفين تقريباً وتكلم ماجد الحربي مدير برنامج خادم الحرمين للابتعاث وقال كلام عادي ومكرر ونقراه هنا كل يوم .. بعدها تكلمو عن القبول ومادري ايش << يعني كلام عادي

بعدها جا كحيلان ( الموسى ) وقال الخبر السار وهو وصول 1500 قبول للطلاب مع نائب رئيس الملحقية في واشنطن وسيتم تسليم عدد كبير من الطلاب غدا الأحد ان شاءالله ..

وانا انصح اي انسان ماجاه قبول يروح هناك ويسأل عن قبوله ويحاول مايقولهم ان اسمه ماهو بالملتقى الثالث .. يعني يجي على عماه ويسأل عن قبوله واسمي كذا ويشوف ممكن يعطونه بنفس الملتقى وممكن يقولون له روح للوزارة او على الأقل يعطونه خبر أكيد عن اسمه .. للمعلومية الموظفين والموظفات متواجدين من 1 ونص يعني اللي يجي بدري قبل الزحمة ممكن يلقى خبر او يروح وقت القاء المحاضرات بيلقى بعض الموظفين يتمشي من الفضاوة ويحجر له اسئلة وتوضيح لين يدل الدرب خخخخخخ

على فكرة ماجد الحربي قال ان القبولات كلها بتجي لكن في تأخير بسيط لأن العدد كبير وقال ان مكتب تجسير ماله اي علاقة لا بالتأخير ولا بالإختيار للولاية ولا شي .. وقال ان التنسيق من عند الملحقية والوزارة فقط فقط فقط

غير كذا مافي شي مهم قالوه .. الا انهم نصحو بالتقديم على الفيزا والمقابلة للسفارة دون انتظار القبول .!! انا مافهمت هالنقطة . وانا بانتظر قبولي يجي بعدها اقدم ..

اي صح قال ان اول تاريخ لبداية الطلاب في 11/01/2011 يعني بعد شهر و10 ايام .. وقال ان بعضهم للحين ماقابل السفارة ومع ذلك وضعهم سليم وبتمشي امورهم زي الحلاوة .

ولاحظت ان الثلاث محاضرات كلهم شددو على صعوبة تغيير الولاية الا بإجراءات مشددة او اعذار مقنعة .. يقول الدكتور ماجد ان الطلاب اللي وزعوهم على الولايات تم بدراسة وعناية كبيرة لأجل الفائدة للطالب .. ويقول انه اكتشفو ان الكثير من الطلاب يرفض القبول اللي جاه بولاية معينة وينقل الى ولاية أخرى مليانة من الشعب السعودي وهالأمر سبب تدني مستوى الطلاب الأكاديمي , عشان كذا يقول من الأفضل للطالب البعد عن طلاب من جنسيته ويقول مايمنع 6 طلاب في المعهد الواحد لكن عدد 30 او 40 عدد يضر الطالب والطلاب ( وانا فهمت من كلامه ان هناك مشاكل عنصرية بين الطلاب اللي عددهم فوق 40 , لانه صارت تحزبات وعنصرية وقبائلية ومن هالكلام واعتقد انها بتأثر بشكل كبير ..)

كما نبه الدكتور ماجد الى ان دراسة اللغة مدتها سنة فقط فقط فقط وليس كما يعتقد الكثير 18 شهر .. وقال ان هالفكرة أضرت كثير من الطلاب لان بعضهم يروح اول شهر ويأجل 6 شهور وهو مايدري عن الوضع الحقيقي .. عشان كذا اللي مايدري يدري والحاضر يعلم الغايب والعضو يعلم الزائر

اخر شي اتذكره قال في بلد الإبتعاث لاتمشي اي خطوة الا بعلم الملحقية في بلد الإبتعاث ,,

نقاطي برعاية موبايلي

الملتقى كان خفيف وحلو ومافي تشديد .. والموظفين بكل مكان للأستفسار وتوزيع الكتيبات ...

كثير من الأخوان وضعهم محتاس والله يعينهم ويسهل امورهم ..

في كل نهاية محاضرة في اسئلة من قاعة الرجال وقاعة النساء ( طبعاً قاعات منفصلة )

اعتقد ان 99% من اللي حضر الملتقى حصلو أجوبة على استفساراتهم لأن الوضع مرة مريح في امللتقى والحمدلله .

خلاص باتقهوى ولاتنسونا من صالح الدعوات

اخوكم ( حـــــمـــــــد )
  2. مشكور عالنقل وجزاك الله خير بس للاسف تجسير موخر قبوووول كتير من الطلاب وكل يوم هلكونا بااغنيه الدفعات ماركه مسجله باسم تجسير .
    حمستني والله ورفعت معنوياتي الي وصلت الزيروووووو بسبت تجيسير وظروف مرضيه يلا ان شاء الله قريب يكون ملتقانا ونخلص منهم ويارب يكون موعد دراستنا بكيير وفي مكان مليح
    مشكوووووووووووووووووور خيو
    7 "
  3. والله جهة الحريم حوسه

وماهناك احد وزحمه وكل الناس فوق بعض

ونص الموظفات نفسهم في خشمهم واخلاق مدري وش تبي

وماقدرنا نسأل كل شي يقولو لنا مو من اختصاص الدكتور مو من اختصاص الدكتور

التنظيم مره مدري كيف مو مرتبين

مره حاسونا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shOoRy Al7aRbI
    والله جهة الحريم حوسه

وماهناك احد وزحمه وكل الناس فوق بعض

ونص الموظفات نفسهم في خشمهم واخلاق مدري وش تبي

وماقدرنا نسأل كل شي يقولو لنا مو من اختصاص الدكتور مو من اختصاص الدكتور

التنظيم مره مدري كيف مو مرتبين

مره حاسونا

زوجتي كلمتني اثناء المحاضرات وقالت ان السؤال هنا صعب وزحمة والموظفات نفوسهن بخشومهن قلت 70% من الموظفات كذا ( دايم زوجتي تشتكي منهم في البنوك والا في الوزارات والا في الجوازات )

عمزماً من الأفضل المحرم يتكفل بالأسئلة او تكتب له بورقة ويسأله قسم الرجال لان الموظفين كثار خدومين

يازين الرقالة زيناااااه
    7 "
  5. ماشاء الله عليك انا من ضمن اللي حضرت الملتقى
    وبالفعل كل كلامك سليم
    بس انا من وجهة نظري ان اللي ريحني بكلامه هو الدكتور الموسى الله يجزاه خير
    بافعل يعني بسط الامور
    عالعموم الكل ما قصر بالملتقى
    ربي يعطيك العافيه
    7 "
  6. مشكوووور اخوي وما قصرت

يعني اكدوو على نقطة حجز موعد في السفاره قبل ما يجي القبول يعني احجززززززززززز والا وش السالفه

لاني الي اعرفه بدال ما تحط القبول حقك تحط بداله N وكم صفر وتشمي اموورك في الحجز
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.