الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نقاط سجلتها من ملتقى طلاب امريكا هذا اليوم في الرياض سجلوا مالديكم لنستفيد

نقاط سجلتها من ملتقى طلاب امريكا هذا اليوم في الرياض سجلوا مالديكم لنستفيد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4886 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رعد الشمال
    رعد الشمال

مبتعث مستجد Freshman Member

رعد الشمال المملكة المتحدة

رعد الشمال , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى علم نفس , بجامعة الإمام
    • الإمام
    • علم نفس
    • ذكر
    • بريطانيا, بريطانيا
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 5th, 2010, 12:28 AM

اليوم انا حضرت ملتقى المبتعثين والمبتعثات في الرياض طلاب امريكا وكان المحاضرين هم الدكتور/الموسى وكيل الوزارة والدكتور/ماجد مدير برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي وهذا اليوم كان لقاء مفتوح واسئلة وغدا اعتقد سيكون هناك عضو من الملحقية في امريكا سيحضر معه عدد كبير من القبولات للطلاب وشخص آخر من السفارة الامريكية ليوضح اجراءا استخراج الفيزا

ابرز النقاط وماداراليوم في ملتقى المبتعثين والمتعثان في الرياضالتي تذكرتها واتمنى ان نتعاون مع بعضنا لتسجيل البقية للفائدة:
    1_يجب على الجميع التسجيل في موقع سفارة امريكا واخذ موعد للمقابلة لاستخراج الفيزا.
    2_اي شخص حصل على القبول من معهد اللغة ومعه فيزا فيستطيع ان يستخرج خطاب الابتعاث خلال نصف ساعة ويسافر في اقرب فرصة.
    3_الجميع هم مرشحون للابتعاث وليسوا مبتعثين والمبتعث هو من صدر له قرار ابتعاث.
    4_من صدر له قرار ابتعاث يجب ان يباشر خلال ثلاثة اشهر حتى لايلغى قرار الابتعاث.
    5_الوزارة فضلت ان يحضر الطالب قبوله الجامعي بعد ان يسافر لدراسة اللغة لاجل ان يطلع المبتعث على الجامعة التي يرغبها عن قرب يعرف المناسب منها.
    6_طلاب الطب المعترضين على مسمى التخصص( اعتقد علوم صحية )على موقع الوزارة تم ابلاغهم ان امريكا تشترط دراسة قبل التخصص في الطب على ماظن انها تحضيرية اومعهد تحضيري( لست متأكد لاني لم اكن منتبه لحظة الحديث) قبل التخصص في الطب وبعدها يتم التخصص بالطب.
    7_المرافق في سنه اللغة يصرف له مكافأة مرافق وفي السنة الدراسية بعد اللغة يعامل على انه مبتعث اي يصرف له مكافأة مبتعث كاملة.
    8_المحرم لابد ان يرافق المبتعثة طوال الفترة والا ستوقف المخصصات والمكافأة.
    9_الصرف على المبتعث يبدأ من لحظة دخولة لدولة الابتعاث على ان يكون اقصى حد قبل بداية الدراسة بشهر اي ان الشخص اذا حضر للدولة قبل ثلاثة اشهر فلن يصرف له شي الا قبل شهر من بداية الدراسة.
    10_الجميع يمثل المملكة ومن يبتعث يجب ان يكون خير سفير لخير وطن وهناك مبتعثين وهم قله لاتكاد تذكر بحمد الله قد اعيدوا للوطن لانهم لم يشرفوا الوطن واخرهم عدد من الطلاب السعوديين تشاجروا فيما بينهم .
    11_من لايحضر الماحضارت وينتظم في الدراسة ويكون معدله او ساعات الدراسة قليله فالنظام الامريكي يجبره على الرحيل عن امريكا مباشره ويلغي الفيزا مباشره وهذا حدث للاسف للبعض.
    12_هناك تذمر كبير من المبتعثين على مكتب تجسير واحتجاج على تعامل وخدمات المكتب وكذلك تذمر واستغراب واستنكار لبعض المعاهد التجارية التي احضرت من قبل المكتب فهي ضعيفة وسيئة(نقلاً عن بعض من استلموا قبولاتهم) وتجارية اكثر منها تعليمية والطالب لايستفيد منها من خلال تجارب سابقة وقد اوضح المحاضرون ان الملحقية الثقافية في امريكا هي من تعتمد المعاهد وهي التي توزع الطلاب على حسب المعاهد التي ليس فيها نسبة سعوديين كثيرة حتى لايحصل تكدس والملحقية الثقافية في امريكا تعمل على تلافي السلبيات وتسعى لجعل الفائدة اكبر من خلال توزيع الطلاب والطالبات على معاهد متفرقة.
    13_بامكان اي طالب يحضر قبول من معهد او كلية معترف بها وليس عليها اي ملاحظات من قبل التعليم العالي او الملحقية ان يتم قبول الطلاب فيها.
    14_كل طالب استلم القبول وقدم على السفارة وصدرت له تاشيره فهو سيذهب الى المعهد الذي حصل منه على قبول وقدمه للسفارة وفي حالة رغبة الطالب في التغيير فليكن قبل الفيزا افضل له او يغير الفيزا.
    15_الجميع سفراء لهذا الوطن فلا تخذلوا وطنكم الذي ينتظر منكم التشريف.
  2. انا كنت معاكم
    استفدنا كثير
    طيب بكرا الحضور الساعه ٢
    والا لا

طيب متي اخر موعد للسفر
    لان مو واضح الصوت
    عندنا مرره
    لاني ابي السفره تكون علي شهر ٦ او ٧ ميلادي
    ولان الحربي قال اخر موعد للسفر شهر ٤ الكل مسافر
    وانا شفت ناس قبولهم بعد هذا الشهر

انتظر ردودكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لانـا
    انا كنت معاكم
    استفدنا كثير
    طيب بكرا الحضور الساعه 2
    والا لا

طيب متي اخر موعد للسفر
    لان مو واضح الصوت
    عندنا مرره
    لاني ابي السفره تكون علي شهر 6 او 7 ميلادي
    ولان الحربي قال اخر موعد للسفر شهر 4 الكل مسافر
    وانا شفت ناس قبولهم بعد هذا الشهر

انتظر ردودكم

اي بكرة الحضور بيكون من الساعة 2 إلى الساعة 6 ونص

اما بالنسبة للقبول لو قلبوك بعد شهر 4 عادي بتسافري على الموعد اللي جاك في القبول
    اما لو قبولك كان قبل وتبغي تاجلي لشهر 6 او 7 تقدري تاجلي إذا في اسباب مقنعة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.