الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طالبات الاقتصاد المنزلي ...... لمناقشة امتداد التخصص

تجمع طالبات الاقتصاد المنزلي ...... لمناقشة امتداد التخصص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4886 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا كمان اقتصاد منزلي بس تخصصي تغذية وعلوم اطعمة انا ابغى ادرس تغذية علاجية بس قالولي الوزراة التسويق امتداد للتخصصك فهموني كيف ايش جاب التسويق عند التغذية ماني فاهمة صراحة وطلبت تغيير التخصص من شهر تقريبا ولا اتغير وانا ماابغى اضيع وقتي على دراست تسويق لمن ارجع فين اتوظف انشالله موداخل راسي ابدا التسويق لو ماغيرو ه يمكن الغي البعثة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نون 26
    ياحلوات الاقتصاد المنزلي تخصصات وكل تخصص له امتاد مختلف
    بالنسبة للمواد التكميلية الجامعات ماتقبلك في اي تخصص مو امتداد لكي اللا اذا اخذتي المواد التكميلية حسب اللازم
    في بعضهم ياخدوها ترم وفي بعضهم في ترمين اللي هيا سنة كاملة
    جربو ادخلو على اي جامعه من حقت امريكا وادخلي على التخصصات المتاحه وشوفي التخصص اللي تبغية وادخلي على شروطو والشرح عليه
    حلتقي مكتبو مثلا لو اخترتي تصميم داخلي حيكتبلك الماستر في دا التخصص سنتين لحاملين شهادة البلكلوريوس في القسم الفلاني
    واللي مايحملو الشهادة دي يترتب عليهم دراسة اسس التصميم وهيا كذا وكذا وعدد ساعاتها كذا وكذا وحيسير توتال عدد السنوات للتخرج مثلا 3 سنوات
    واحيانا يكون في سمر كورس فيكتبلك ممكن تتخرجي في مدة اطول اذا التحقتي بالسمر كورس

بدي الطريقة ممكن لخريجات الاقتصاد المنزلي في ايييييييي قسم انهم يدرسو ماستر في اي تخصص تاني خارج عن نطاق تخصصهم السابق

طبعا في بعض الجامعات ترفض وتشترط انو الماستر يكون امتداد للشهادة اللي قبلها

كمان نقطة تانية لما تقرو الشروط دققوووووو لان في بعض الجامعات تشترط اشياء تانية
    زي جامعه انا كنت مقدمتلها قالولي حتتخرجي في 3 سنوات لان التخصص مو امتداد لكي ولازم اول ترم تجيبي معدل 2.50 تاني ترم 3 وماتنزلي عنو
    اول ماينخفض مستواكي تفصلي من الجامعه من غير فرص تانية

دي الجامعات حاولو تتجنبوها لان الواحد مو ضامن ايش يسيرله
    وعلى فكرة انا زيكم والوزارة حطتني تامين

طيب يااختي اذا كانتم الجامعة تطلب للماستر 3 سنوات مع المواد التكميلية ستصبح امدة الدراسة 4 سنوات مع اللغة.......

في هذه الحالة هل تقبل الوزارة..................؟
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرك ياسلطانه على طرح هذا الموضوع
    والله أحس إن بنات الإقتصاد المنزلي هم إلّي رايحين فيها في التخصصات
    إلّي نزلوها الوزارة.
    صراحة ولا تخصص مناسب لنا
    المفروض نطلب من الوزارة تنزل تخصصات
    للإقتصاد المنزلي
    طيب تخصص (علوم صحية)فرع من تخصصات الطب صح وإلا لا
    وتخصص (تسويق) فرع من تخصصات إدارة
    يعني ما ينفع ندرس تخصص مهو إمتداد تخصصنا ما راح نبدع فيها
    الله يعين يارب
    طيب سين سؤال؟ أهل أستطيع أن أغير تخصصي غيرالتخصصات المطروحة من قبل الوزارة ؟ (طبعا هذا بعد ماأوصل بلد الإبتعاث).
    الله يوفقنا ويسر لنا أمورنا
    اللهم آمين..
    أعذروني على الإطالــــ ـــ ــــ ــــ ــــة.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبسون
    لو سمحتي زوجتي حضرت الملتقى بالرياض..ولا جابو طاري اختيار التخصص ,هل كان فيه ابلكيشن بهالخصوص تسجلونه
    وشكراا

ايوه اليوم الثاني من الملتقى بعد ماخلصت المحاظره الثانيه رحت ابي اسأل المختصات بالوزاره ولقيت البنات مجتمعااات والا معاهم اوراق يكتبو فيهم رقم طلبهم والتخصص اللي يرغبون فيه حاليا
    ولما سألت المشرفه قالت لي اكتبي رقمك والتخصص اللي ترغبين فيه وفي اي دوله
    وقالت تابعي حاله الطلب اذا تغير تخصصك معناته انه امتداد لتخصصك
    وللحين ماحصل شي عاد مدري والله يمكن مو امتداده او مابعد اتفرغو لنا
    وبس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر83
    طيب يااختي اذا كانتم الجامعة تطلب للماستر 3 سنوات مع المواد التكميلية ستصبح امدة الدراسة 4 سنوات مع اللغة.......

في هذه الحالة هل تقبل الوزارة..................؟
    طبعا ترضى
    لانو دا نظام الجامعه انتي مالك يد فيه
    انا اعرف وحدة اقتصاد منزلي وداخله ماستر هندسة درست سنة ونص لغة وبعدين سنة تاسيس وبعدها سنتين
    واتخرجت وكل امورها تمام الحمدلله
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.