الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طالبات الاقتصاد المنزلي ...... لمناقشة امتداد التخصص

تجمع طالبات الاقتصاد المنزلي ...... لمناقشة امتداد التخصص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4882 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اووووووووووووف
    وانا مثلكم اقتصاد منزلي عااام وزمان اول ماخترت حطيت تسويق بس ماودي فيه صراحه
    والحين ايام الملتقى لما طلبو انا نكتب التخصص هل هو امتداد لتخصص البكالوريوس كتبت رقم طلبي وحطيت تغذيه علاجيه صراحه ودي فيه وقالت شيكي على حاله الطلب اذا تغير وماشوفه تغير يمكن مو الحين....
    اما بالنسبه لي مني عارفه وشو اللي امتداد لتخصصي ومماعندي استعداد اكمل وينحسب لي دبلوووم
    تشكـــــــــــــــــــــــــــــرين على هالموضووع من جد محتاين له
    الف شكر
    تحياتي
    7 "
  2. انا زوجتي اقتصاد منزلي واختارت تسويق

اعتقد التسويق افضل شي مع التركيز جدا جد جدا على حاجتين مهمات

الاولى نوع الماستر : واحد اخذ الماستر من امريكا يقول ان الماستر في امريكا له انواع منها يؤهل للدكتوراة ومنه لا يؤهل

يعني تحتاجون تسالون عن نوع الماستر وتعرضونه على الخبراء

الثانيه المواد التكميلية : اللي تبغى تختار تسويق لابد انها تحرص على اخذ مواد تكميلية على الاقل سنة دراسيه كامله

بعدها تدخل برنامج الماجستير

الافضل يا اخواتي تدرسن مدة طويله بس ترجعون معكم شهادة ترفع الراس

لان فيه ناس درسوا برنامج ماستر لمدة سنة او سنتين ولما رجعوا مالقوا وظائف لانهم مااخذوا مواد تكميلية ولم تعادلهم الوزارة ماستر

اسال الله لكم التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RT_2010
    اووووووووووووف
    وانا مثلكم اقتصاد منزلي عااام وزمان اول ماخترت حطيت تسويق بس ماودي فيه صراحه
    والحين ايام الملتقى لما طلبو انا نكتب التخصص هل هو امتداد لتخصص البكالوريوس كتبت رقم طلبي وحطيت تغذيه علاجيه صراحه ودي فيه وقالت شيكي على حاله الطلب اذا تغير وماشوفه تغير يمكن مو الحين....
    اما بالنسبه لي مني عارفه وشو اللي امتداد لتخصصي ومماعندي استعداد اكمل وينحسب لي دبلوووم
    تشكـــــــــــــــــــــــــــــرين على هالموضووع من جد محتاين له
    الف شكر
    تحياتي
    لو سمحتي زوجتي حضرت الملتقى بالرياض..ولا جابو طاري اختيار التخصص ,هل كان فيه ابلكيشن بهالخصوص تسجلونه
    وشكراا
    7 "

4. أنا بكالوريوس لغة عربية ............. ماستر تسويق
    حابة اسأل يعني أنا اقدر اطلب إني ادرس مواد تكميلية
    وبعدها ابدأ في الماستر والدكتوراة
    بصراحة مابدي تكون شهادتي دبلوم عالي تهيء تهيء تهيء
    وآسفة عالمداخلة بس حسيت إنه كلنا في الهوا سوا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيـــصـــل
    انا زوجتي اقتصاد منزلي واختارت تسويق

اعتقد التسويق افضل شي مع التركيز جدا جد جدا على حاجتين مهمات

الاولى نوع الماستر : واحد اخذ الماستر من امريكا يقول ان الماستر في امريكا له انواع منها يؤهل للدكتوراة ومنه لا يؤهل

يعني تحتاجون تسالون عن نوع الماستر وتعرضونه على الخبراء

الثانيه المواد التكميلية : اللي تبغى تختار تسويق لابد انها تحرص على اخذ مواد تكميلية على الاقل سنة دراسيه كامله

بعدها تدخل برنامج الماجستير

الافضل يا اخواتي تدرسن مدة طويله بس ترجعون معكم شهادة ترفع الراس

لان فيه ناس درسوا برنامج ماستر لمدة سنة او سنتين ولما رجعوا مالقوا وظائف لانهم مااخذوا مواد تكميلية ولم تعادلهم الوزارة ماستر

اسال الله لكم التوفيق

وانا كمان اقتصاد منزلي شامل
    واخترت تسويق ...

وان شاء الله ناخد بالنا من هالنقطتين لانها مرره مهمه ....

7 "
  6. ياحلوات الاقتصاد المنزلي تخصصات وكل تخصص له امتاد مختلف
    بالنسبة للمواد التكميلية الجامعات ماتقبلك في اي تخصص مو امتداد لكي اللا اذا اخذتي المواد التكميلية حسب اللازم
    في بعضهم ياخدوها ترم وفي بعضهم في ترمين اللي هيا سنة كاملة
    جربو ادخلو على اي جامعه من حقت امريكا وادخلي على التخصصات المتاحه وشوفي التخصص اللي تبغية وادخلي على شروطو والشرح عليه
    حلتقي مكتبو مثلا لو اخترتي تصميم داخلي حيكتبلك الماستر في دا التخصص سنتين لحاملين شهادة البلكلوريوس في القسم الفلاني
    واللي مايحملو الشهادة دي يترتب عليهم دراسة اسس التصميم وهيا كذا وكذا وعدد ساعاتها كذا وكذا وحيسير توتال عدد السنوات للتخرج مثلا 3 سنوات
    واحيانا يكون في سمر كورس فيكتبلك ممكن تتخرجي في مدة اطول اذا التحقتي بالسمر كورس

بدي الطريقة ممكن لخريجات الاقتصاد المنزلي في ايييييييي قسم انهم يدرسو ماستر في اي تخصص تاني خارج عن نطاق تخصصهم السابق

طبعا في بعض الجامعات ترفض وتشترط انو الماستر يكون امتداد للشهادة اللي قبلها

كمان نقطة تانية لما تقرو الشروط دققوووووو لان في بعض الجامعات تشترط اشياء تانية
    زي جامعه انا كنت مقدمتلها قالولي حتتخرجي في 3 سنوات لان التخصص مو امتداد لكي ولازم اول ترم تجيبي معدل 2.50 تاني ترم 3 وماتنزلي عنو
    اول ماينخفض مستواكي تفصلي من الجامعه من غير فرص تانية

دي الجامعات حاولو تتجنبوها لان الواحد مو ضامن ايش يسيرله
    وعلى فكرة انا زيكم والوزارة حطتني تامين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نون 26
    ياحلوات الاقتصاد المنزلي تخصصات وكل تخصص له امتاد مختلف
    بالنسبة للمواد التكميلية الجامعات ماتقبلك في اي تخصص مو امتداد لكي اللا اذا اخذتي المواد التكميلية حسب اللازم
    في بعضهم ياخدوها ترم وفي بعضهم في ترمين اللي هيا سنة كاملة
    جربو ادخلو على اي جامعه من حقت امريكا وادخلي على التخصصات المتاحه وشوفي التخصص اللي تبغية وادخلي على شروطو والشرح عليه
    حلتقي مكتبو مثلا لو اخترتي تصميم داخلي حيكتبلك الماستر في دا التخصص سنتين لحاملين شهادة البلكلوريوس في القسم الفلاني
    واللي مايحملو الشهادة دي يترتب عليهم دراسة اسس التصميم وهيا كذا وكذا وعدد ساعاتها كذا وكذا وحيسير توتال عدد السنوات للتخرج مثلا 3 سنوات
    واحيانا يكون في سمر كورس فيكتبلك ممكن تتخرجي في مدة اطول اذا التحقتي بالسمر كورس

بدي الطريقة ممكن لخريجات الاقتصاد المنزلي في ايييييييي قسم انهم يدرسو ماستر في اي تخصص تاني خارج عن نطاق تخصصهم السابق

طبعا في بعض الجامعات ترفض وتشترط انو الماستر يكون امتداد للشهادة اللي قبلها

كمان نقطة تانية لما تقرو الشروط دققوووووو لان في بعض الجامعات تشترط اشياء تانية
    زي جامعه انا كنت مقدمتلها قالولي حتتخرجي في 3 سنوات لان التخصص مو امتداد لكي ولازم اول ترم تجيبي معدل 2.50 تاني ترم 3 وماتنزلي عنو
    اول ماينخفض مستواكي تفصلي من الجامعه من غير فرص تانية

دي الجامعات حاولو تتجنبوها لان الواحد مو ضامن ايش يسيرله
    وعلى فكرة انا زيكم والوزارة حطتني تامين

شوكرا ياستي عالمعلومات المفيدة
    بس كل الكلامات بالأنجليزي وماني عارفة كيف ادور
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.