الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا أعضاء المبتعث جامعة old dominion university إيش وضعها؟ من كل النواحي

يا أعضاء المبتعث جامعة old dominion university إيش وضعها؟ من كل النواحي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4888 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية العيدروس
    العيدروس

مبتعث جديد New Member

العيدروس المملكة المتحدة

العيدروس , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة , بجامعة برونيل
    • برونيل
    • هندسة
    • ذكر
    • غرب لندن, لندن
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

December 8th, 2010, 11:30 AM

السلام عليكم
    يا أعضاء المبتعث أبغا اعرفة جامعة old dominion university إيش وضعها هل هيا كويسة قوية ولا لأ كيف معهد اللغة الانجليزية؟
    كيف المدينة هل هيا غالية ولا لأ؟
    أرجوووو الرد
  2. السلام عليكم
    إخواني أنا سبق و راسلت النادي السعودي المتواجد في نفس المدينة
    و كون هناك نادٍ سعودي متواجد في مدينة ما فهو أمر جداً ممتاز بحد ذاته
    عموماً هذا رابط النادي السعودي Saudi Students Association in Norfolk - صفحة البداية - قريبا.. افتتاح موقع النادي السعودي - نورفولك*فرجينيا

و بالنسبة للمدينة و الجامعة
    مثل ما قلت سبق راسلتهم و استفسرت منهم عن المدينة و وضعها و عن المعهد
    أتمنى استفساراتي توضح الصورة أكثر
    طبعاً رد النادي السعودي تمثل من خلال شخصين .. أحدهم رمزت لخطه باللون الأحمر و الآخر بالأزرق الداكن

الأسئلة كالتالي:

كيف هي المدينة من ناحية الأمن و الأمان، غلاء المعيشة، الأجواء المناخية، تعامل الشعب و عنصريتهم، وضع الإسلام و النقاب، نظافة و ترتيب المدينة ؟؟

بالنسبه لأمريكا فالمدينه امنه بس فيه كذا شارع من الخطر انك تدخله بالليل (طبعا قصدي تدخله مشي) بس بشكل عام المدينه امنه

اما بالنسبه للمناخ فالمناخ بارد بالشتاء بس اقل درجه ممكن يوصللها هي ْ3- وبالثلج ينزل بمعدل مره او مرتين بالسنه

اما بالنسبه للصيف فالجو حلو حار شوي بس مو زي السعوديه

اما بالنسبه للشعب فالشعب جدا حبوب ومحترم وبالنسبه للعنصريه انا عن نفسي ما واجهت اي نوع من انواع العنصريه

بالنسبه للإسلام فالجامعه فيها مسجد و المدينه فيها كذا مسجد و المدينه فيها عدد كبير من السمر و بالعاده السمر يكون عندهم قريب مسلم

اما بالنسبه للنقاب ففيه حريم متنقبات بس عددهم مو كبير و بالنسبه للحجاب فهو شئ جدا عادي لانه فيه عدد من المتحجبات

بس ككلمه حق محد يتكلم عليك و حتى لو صارت الشعب الامريكي نفسه راح يدافع عنك

بس ما اتوقع ان النقاب فيه اي مشاكل غير النظرات الغير دائمه اللي تقدر تعتبرها انها نظرات استطلاع او بالاصح انه ممكن يكون ما عمره شافه او نادر يشوفه

بالنسبه للمدينه المدينه ماهي كبيره ولا هي صغيره مره فالمدينه متوسطه الحجم وبالنسبه للنظافه فهي نظيفه ومرتبه

----------------------------

كيف أسعار الحضانات و السكن و توفر الخدمات الصحية و المعيشية و وسائل المواصلات؟؟

بالنسبه للحضانات والله ما عندي اي معلومه عنها

اما بالنسبه للسكن فالشقه غرفه وحده يكون سعرها ما بين 800 إلى 1300

وبالنسبه للغرفتين فهو ما بين 900-1800

وفيه سكن غرفتين خاص للمتزوجين ويكون قريب من الجامعه يعني ممكن تروح للجامعه مشي واتوقع اجاره حوالي 800

بالنسبه للخدمات الصحيه فيه عيادات كثير و فيه مستشفى عندنا فيه جميع المطاليب وطبعا الملحقيه السعوديه تغطي تكاليف العلاج لاي مبتعث ومرافقيه

المعيشه بشل عام كل شئ متوفر

اما وسائل المواصلات فانا اقول ان السياره شئ ضروري خاصه للمتزوجين

طبعا فيه سيارات اجره بس تتصل عليهم علشان يجونك

واما الباصات فهي على ما اعتقد واحد كل نص ساعه او واحد كل ساعه

يعني المواصلات العامه مو ذاك الزود

أرجو ترشيح معهد لغة ممتاز يهتم بتعليم الطالب و يكسبه مهارات اللغة ؟؟

ELC افضل معهد لغه في المدينه هو المعهد اللي تبع الجامعه

English Language Center

و لكم جزيل الشكر و التقدير

أخوكم

تركي

ان شاء الله اني جاوبت على كل اسئلتك بشكل واضح

اذا فيه شئ مو واضح او عندك اي استفسارات ثانيه يا ليت ترسل لي ايميلعلى

m.s.m.t @ hotmail.com

اخوك

مازن الثنيان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيف هي المدينة من الأمن والأمان، غلاء المعيشة، الأجواء المناخية، تعامل الشعب و عنصريتهم، وضع الإسلام والنقاب، نظافة و ترتيب المدينة ؟؟

طبعا المدينة من حيث الامان اعتبرها متوسطة ، يعتمد على المكان او الحي اللي انت فيه

في مناطق امنة ومرتبة ونظيفة وفي العكس مثل اي مدينة فيها الزين والشين

الاجواء حاليا ممطرة وشوية برد طبعا في الشتاء الجو بارد بس من دون ثلوووج لان المدينة ساحلية

الصيف الجوفيها يكون حار ورطوبة درجة الحرارة كحد اقصى فيها 36 >>>>ابرد من عندنا

الشعب مرة فريندلي وحبووووب وبالنسبة لي طوال السنتين اللي انا فيها ما قد حصل او واجهت اي نوع من العنصرية

وفي داخ الحرم الجامعة مسجد تابع للجامعة وفيها مسلمين كثيرين سواء من طلاب او دكاترة و رؤساء اقسام

و عموما منطقة هامتون رووود في نسبة من العرب في فرجينيابيش

فرجينيا بيش منطقة سياحية حلوة ومرة قريبة مننا يعني بالسيارة 10دقايق وانت فيها

وميزة نورفولك انها قريبة من واشنطن بالسيارة ساعتين و نص

ومن نيويورك اقل من 6 ساعات

كيف أسعار الحضانات و السكن و توفر الخدمات الصحية و المعيشية و وسائل المواصلات؟؟

الحضانات مثل ماذكرت لك فوق اني ابسال ومتى ماجاني العلم بلغتك ان شاءالله

السكن للغرفتين من 800 الى 1100 دولار في الشهر والمدينة ماهي غالية ولارخيصة

في مستشفيات كبيرة زينة في المدينة

في باصات في المدينة وقريبا راح يصير في مترو بس من راي الشخصي كعائلة تحتاج سيارةو اسعارر السيارات ارخص من عندنا

أرجو ترشيح معهد لغة ممتاز يهتم بتعليم الطالب و يكسبه مهارات اللغة ؟؟

معهد الجامعة انا اعتبره من احسن المعاهد الموجودة في امريكا وصراحة بتستفيد منه بكثره

بس لازم الواحد يشد حيلة لان المعاهد عموما بطبيعة الحال ماتعطيك الا 30% من اللغة

انت راح تعرف القواعد وكيف تكون الجمل والباقي عليك وعلى ممارستك لها

والجامعة تطلب التوفل يعني حتى لو خلصت جميع مستويات اللغة وماجبت التوفل انت ما سويت شي

جبت التوفل ولو كنت في اول مستوى راح تدخل الجامعة لان التوفل هو مقياسك

أعتذر عن الإطالة و لكن فعلاً أحتاج إلى إجابة شافية و كافية حول هذه المدينة

و لكم جزيل الشكر و التقدير

أخوكم

تركي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أسعد الله أوقاتك أخوي مازن مرة أخرى

و اعذرنا لو ازعجناك بكثرة الأسئلة

حبيبي .. انت ذكرت انه فيه سكن خاص للمتزوجين و سعره بـ 800 دولار

ليه السكن هذا أرخص ؟؟ هل يعيبه شئ ؟؟ وش الفرق بينه و بين الشقق الأخرى غير ميزة القرب من الجامعة؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالك اخوي تركي

ومعليش على الرد المتأخر بس كنا مشغولين بالدراسه

وتوني افتح الايميل

بالنسبه للسكن السكن قديم شوي بس بحاله جيده وغالب المجمعات السكنيه بنورفولك قديمه ما عادا سكنين اوثلاثه

طبعا الفوارق بين اي سكن و سكن ثاني كثيره بس احسن ما في السكن هذا انه قريب من الجامه واكبر بصفته دورين

و بعد يا غالي انت ذكرت انك بتسألي عن أسعار الحضانات و بصراحة موضوعها جداً مهم بالنسبة لي

بالنسبه للحضانات والله سالت بس محد عنده خلفيه

انتظر ردك ياغالي

مع فائق شكري وتقديري

اخوك

مازن الثنيان

أتمنى اضافتي أضافت لكم فائدة بقدر ما ترجون
    و بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.