الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رد الوزارة على امتداد تخصصي :.(

رد الوزارة على امتداد تخصصي :.(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4861 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا تخصصي بعد اقتصاد منزلي وش هالحاله والله ابتلشنا بهالتخصص ماحد معطينا وجه فيه
    طيب الحين السؤال اللي يسدح نفسه ومضايقني وشاغل بالي واتمنى احد ينورني
    التسويق وشو هو من لحيه يعني كيف تسويق وش يعني؟؟
    طيب كمان وش مجالات عمله بفهم؟؟؟
    يعني والله ماعندي استعداد ادرس وارجع مالي شغله ولاعمله؟
    مسااااعده تكفون
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IbTiSaM_
    السلام عليكم ..

اختي شي طبيعي يغيرون لك تخصصك ..

يعني انتي بكالوريس تربية فنيه .. مهما اخذتي دورات بالحاسب .. نوو وي تكونين تقدرين تقدمين ماستر حاسب ..

انا خريجة حاسب .. بس ماقدمت على ماستر حاسب لاني عارفه انه بيكون صعب مره وغير كذا جامعتنا كانت تعتبر متخلفه نوعا ما ""الملك فيصل ..
    فماستر الحاسب بامريكاااا .. يبغاله اساس قوي .. و صحيح ..

وترى التسويق نت باااااد ابد .. الحلو فيه انه شغلته فهم و ابتكارات .. يعني اذا ركزتي في مبادئة تمشين فيه مره تخصص حلو ومطلوب في سوق العمل ..

اتمنى لك التوفيق ..
    كلام مطمـــئـــن .. بس وبعدين بعد غربه وشحططه نجي واش نسوي فيها هناا ... واش مجالات العمل في التخصص ذا ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثلجه فوشيه
    صحبتي تربيه فنيه وحوولها دايركت بدون مايستشيروها لتجاره الكترونيه هذا في المرحله الخامسه
    بس ماظنتي السنه هذي شفته في التخصصات .. تجاره الكترونية .. الله يستـــــر تهي تهي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود 2010
    انا اشوف حتى التسويق في حين معادلتها لن تعادل لكي مــاستر تعادل لكي دبلوم عالي والله اعلم ولكن هذا الكلام الي سمعناه في الملتقي آخر يوم من الدكتور القحطاني
    الدكتور القحطاني هذاا محبـــــــط الصراحه

طيب اذا حتى تسويق لا واش ندخـــــــــل ؟؟ .. المشكله انهم الزمونا بتخصصات معينه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الكتكوت
    تحطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم ايش يغربلني عشااان تسويييييييق ماتسوى
    بقــــــــــــــوة اناا ماعندي مشكله في دراسته لو فهمت واش هرجته ... بس مادري اذا شهادته بتنفعني والا بتنركن على جنب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألوان الحياة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي ShooG ؟أتغير تخصصك خير لك
    وأنا أشوف العالم على الحاسب
    وتخصص تسويق مطلوب بس أبشرك إنك تقدري تغيري تخصصك على إمتداد تخصصك الثابت في بلد الإبتعاث هذا إلّي سمعته ويارب إنه يكون صدق .
    طيب أنا تخصصي بكلوريوس إقتصاد منزلي واخترت هندسة
    تتوقعين يغيرون تخصصي من مزاجهم أو أنا أغيره
    الله يوفقنا جميعا ويكتب إلّي فيه خير لنا.
    اللهم آمين
    يمـــــــــــه .. هندسه قويــــــه الصراحه >> مابغا احبطك بس من سابع المستحيلات واش جاب ذا على ذا
    والله يااعمـــــــــــــــــــري ياريت نقدر نغيره ببلد الابتعاث في اكثر من تخصص اقدر اختاره بس المشكله انهم الزمونا بتخصصات معينه

بالتووفيق يااقلبي .. ويستجيب دعواتك

.
    .
    .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنجامين لاينس
    وش جاب الفنيه للحاسب

ووش جاب اللغه العربيه للماليه
    طيب واش نســــوي مافي تخصصات مطروحه غير هذي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة woman calm
    طيب ان تخصصي انجلش اقدر احول هناك امتداد لتخصصي احد سمع شي عن هالمعلومة يفيدنا
    نو ماسمعت .. ولو سمعتي وتاكدتي بالمعلوومه لاتنسييييييين اختــــــــك بلغيني وطمنيني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RT_2010
    انا تخصصي بعد اقتصاد منزلي وش هالحاله والله ابتلشنا بهالتخصص ماحد معطينا وجه فيه
    طيب الحين السؤال اللي يسدح نفسه ومضايقني وشاغل بالي واتمنى احد ينورني
    التسويق وشو هو من لحيه يعني كيف تسويق وش يعني؟؟
    طيب كمان وش مجالات عمله بفهم؟؟؟
    يعني والله ماعندي استعداد ادرس وارجع مالي شغله ولاعمله؟
    مسااااعده تكفون
    نفس الحــــــــــــاله انشاء الله ينقز احد ويجاوبناا جواب مفيــــــد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LoOomE16222
    من جد شي يضيق الصدر

ويسكتوننا بتخصص تسويق

طيب واذا انا ماعندي ابتكارات ولا اعرف اخترع منتج

ومعليش التسويق عندنا مب ماشي

ماهو الحل يعني نلغي مثلا
    لاااااااااااااااااااااااا تخيلي نلغي ويضيع الحــــــــــــلم معقوووووووووول لا لا لا يمكن اروح فيهاا

.
    .
    .
    7 "
  4. قولوا الحمدالله انتوا احسن من غيركم

الدوله بتدرسنا على حسابها (راتب + تأمين طبي + شهادة من أقوى الجامعات )
    وفوق هذا قبلتكم بالابتعاث بتخصصات مافيها تطوير لا تعليمي ولا وظيفي يعني بالعافيه يبونا نجيب شهاده وتبون تتشرطون ياجماعه خلكم واقعيين يعني اللي تخصصهم اقتصاد منزلي ولا تربيه فنيه وش تبون تخصص يبعثونكم عليه ؟! يعني فجاءه من تربيه فنيه ولا دراسات اسلاميه الى ماجستير حاسب الي ولا تقنية النانو والله صعبه ندرسها بدون اي خلفيه واساس
    وترا التسويق ماهو بشين بالعكس على ماتتخرجون بيصير من اهم التخصصات لان الحين الشركات تعتمد على التسويق وجودة الانتاج والايادي العامله اخر اهتماماتها ومنتوا خسرانين شي توكلوا على الله وانشالله مع الدراسه والتعمق في التخصص بتحبون التسويق وبتبدعون فيه وبتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ShooG
    كلام مطمـــئـــن .. بس وبعدين بعد غربه وشحططه نجي واش نسوي فيها هناا ... واش مجالات العمل في التخصص ذا ؟؟

عزيزتي مادري وش اقولك ..

يعني المفروض الي مؤهلهم بالبكالوريس اقتصاد .. فنيه .. الخ .. يعتبرون انفسهم محظوظين انه البرنامج شملهم و وفر لهم فرصة الابتعاث !!
    لانه الناس اساسا مش مستوعبين لما ينقال فلانه فنيه والا اقتصاد ومبتعثه لين اليوم كثير يسالون يقولون وش بيسافرون يدرسووون !!

انا ما اقلل من قيمة هالتخصصات .. بس انا اقولك انها تعتبر بسيطة مقارنه بالتخصصات الاخرى القوية يعني الي تدرس بكالوريس حاسب او محاسبه او تسويق هذول كلهم كليات الاعمال مفتوحة لهم بكافه التخصصات لانه اساسا بدراستنا للبكالوريس درسنا مواد اداريه او ما يؤهلنا اننا في يوم من الايام نكمل ماستر ..

وبعدين بعيدا عن المشاعر الحساسه .. انتي بينك وبين نفسك تحسين انه طبيعي من بكالوريس فنيـــــــــة الى حاسب ..!!
    يعني معليش بس هذا عااااااالم وهذا عااااااالم ..

واللي مايبي الغربه ويشوف انها ماتسوى .. غيره يدور لها ..

تمنياتي لكم بالتوفيق ..
    7 "
  6. اهلين اخواني لا تخافوا و لا تصدقوا الكلام الا في الملتقى كله تخويف

انا سألت ناس كثير و مشيت امورهم المهم و عشان اتأكد ارسلت للوزارة

قبل ما يبدأ الملتقى عن امكانية تغيير التخصص لأي تخصص غير التخصصات المطلوبه للابتعاث

و كان هذا جوابهم

وكالة الوزارة لشؤون الإبتعاث
    ( برنامج خادم الحرمين الشريفين للآبتعاث الخارجي )

عزيزي الطالب

بإمكانك الحضور الى مبنى الوزارة لشؤون البعثات ويتم تقديم خطاب يشرح فيه اسباب تغير التخصص واحضار القبول لنفس التخصص ( حسب رغبة الطالب ) ويعرض على اللجنة لدراسة الحالة واتخاذ قرار بشأنه
    بمعنى انك تجيب قبول للتخصص في الماستر و ترسله للوزارة

و ان شاء الله الامور تتيسر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي طموح
    قولوا الحمدالله انتوا احسن من غيركم

الدوله بتدرسنا على حسابها (راتب + تأمين طبي + شهادة من أقوى الجامعات )
    وفوق هذا قبلتكم بالابتعاث بتخصصات مافيها تطوير لا تعليمي ولا وظيفي يعني بالعافيه يبونا نجيب شهاده وتبون تتشرطون ياجماعه خلكم واقعيين يعني اللي تخصصهم اقتصاد منزلي ولا تربيه فنيه وش تبون تخصص يبعثونكم عليه ؟! يعني فجاءه من تربيه فنيه ولا دراسات اسلاميه الى ماجستير حاسب الي ولا تقنية النانو والله صعبه ندرسها بدون اي خلفيه واساس
    وترا التسويق ماهو بشين بالعكس على ماتتخرجون بيصير من اهم التخصصات لان الحين الشركات تعتمد على التسويق وجودة الانتاج والايادي العامله اخر اهتماماتها ومنتوا خسرانين شي توكلوا على الله وانشالله مع الدراسه والتعمق في التخصص بتحبون التسويق وبتبدعون فيه وبتوفيق للجميع
    اول شي اهدى وروق وهدي اعصابك ... الحمد لله والشكر على البعثه وانا مقدرة الموضوع ذا كله اكيد انها فرصه اتاحت لنا غيرنا مالقيهاا .. بس هذا مايعني اني ارووح ادرس اي مجال والسلام
    احنا لو لقينا غيرهاا ماقلنا لا بس الوزراه حصرتنا في تخصصات معينه ولاوحده منها امتداد لتخصصنا فاظطرينا نختار الاقرب لميولنا .. ولايمكن نضيع فــــــــــرصه زي هذي مهماا كانت الاسباب ... والتربيه الفنيه لها مجال في قسم الحاسب بالنسبه للماستر وفي تخصصات كثير ديزاينر وفي جامعات كثير موجوده فيها هذي التخصصات بس ماهي مطرووحه واحنا كل الي نتمناااااااه انهم مايحصرونا في تخصص معين .. وقتها بنلاقي الف تخصص امتداد لتخصصاتنا
    وبالتووفيق للجميع
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.