الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رد الوزارة على امتداد تخصصي :.(

رد الوزارة على امتداد تخصصي :.(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4882 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IbTiSaM_
    عزيزتي مادري وش اقولك ..

يعني المفروض الي مؤهلهم بالبكالوريس اقتصاد .. فنيه .. الخ .. يعتبرون انفسهم محظوظين انه البرنامج شملهم و وفر لهم فرصة الابتعاث !!
    لانه الناس اساسا مش مستوعبين لما ينقال فلانه فنيه والا اقتصاد ومبتعثه لين اليوم كثير يسالون يقولون وش بيسافرون يدرسووون !!

انا ما اقلل من قيمة هالتخصصات .. بس انا اقولك انها تعتبر بسيطة مقارنه بالتخصصات الاخرى القوية يعني الي تدرس بكالوريس حاسب او محاسبه او تسويق هذول كلهم كليات الاعمال مفتوحة لهم بكافه التخصصات لانه اساسا بدراستنا للبكالوريس درسنا مواد اداريه او ما يؤهلنا اننا في يوم من الايام نكمل ماستر ..

وبعدين بعيدا عن المشاعر الحساسه .. انتي بينك وبين نفسك تحسين انه طبيعي من بكالوريس فنيـــــــــة الى حاسب ..!!
    يعني معليش بس هذا عااااااالم وهذا عااااااالم ..

واللي مايبي الغربه ويشوف انها ماتسوى .. غيره يدور لها ..

تمنياتي لكم بالتوفيق ..
    وجه نظر ... والفني موعالم بعيد عن الحاسب
    انا لما اخترت الحاسب مااراح بالي في برمجه وهندسه .. انا قلت انه راح يكون متفرع وانا اختار التخصص الي يناسب دراستي .. معا العلم ان الديزاينر تخصص تابع للحاسب وهوو يعتبر امتداد لتخصصي ...

(واللي مايبي الغربه ويشوف انها ماتسوى .. غيره يدور لها ..) >> مادري واش مناسبة الجمله هذي عشان تنقال !! ابدا مو موضوعنا

شاكره مرورك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tito4t
    اهلين اخواني لا تخافوا و لا تصدقوا الكلام الا في الملتقى كله تخويف

انا سألت ناس كثير و مشيت امورهم المهم و عشان اتأكد ارسلت للوزارة

قبل ما يبدأ الملتقى عن امكانية تغيير التخصص لأي تخصص غير التخصصات المطلوبه للابتعاث

و كان هذا جوابهم

بمعنى انك تجيب قبول للتخصص في الماستر و ترسله للوزارة

و ان شاء الله الامور تتيسر
    يعطــــيك العافيه اخووووووووووي طمنتني نسبياا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IbTiSaM_
    عزيزتي مادري وش اقولك ..

يعني المفروض الي مؤهلهم بالبكالوريس اقتصاد .. فنيه .. الخ .. يعتبرون انفسهم محظوظين انه البرنامج شملهم و وفر لهم فرصة الابتعاث !!
    لانه الناس اساسا مش مستوعبين لما ينقال فلانه فنيه والا اقتصاد ومبتعثه لين اليوم كثير يسالون يقولون وش بيسافرون يدرسووون !!

انا ما اقلل من قيمة هالتخصصات .. بس انا اقولك انها تعتبر بسيطة مقارنه بالتخصصات الاخرى القوية يعني الي تدرس بكالوريس حاسب او محاسبه او تسويق هذول كلهم كليات الاعمال مفتوحة لهم بكافه التخصصات لانه اساسا بدراستنا للبكالوريس درسنا مواد اداريه او ما يؤهلنا اننا في يوم من الايام نكمل ماستر ..

وبعدين بعيدا عن المشاعر الحساسه .. انتي بينك وبين نفسك تحسين انه طبيعي من بكالوريس فنيـــــــــة الى حاسب ..!!
    يعني معليش بس هذا عااااااالم وهذا عااااااالم ..

واللي مايبي الغربه ويشوف انها ماتسوى .. غيره يدور لها ..

تمنياتي لكم بالتوفيق ..

اختيــ العزيزهــ .....

جميعــ منـ قبلــ ببرنامجــ خادمـ الحرمينـ الشريفينـ شفاهـ الله ورعاهـ << شخصـ محظوظ ومميز لانهـ قدر يوصلـ لشيــ ممكنـ كثير ماقدرو يوصلـ لهـ

والتميز هذا بفضل الله ثمـ فضلـ تخصصهـ اليـ وصلهـ لينـ هالمرحلهـ

وصدقينيــ الكلــ مستوعبــ انوفلانهــ بتبتعثــ << وهيــ تخصصها فنونــ وبترجعــ بأعلىـ الدرجاتـ بأذنـ الله

ولاكنـ تعقيبيـ علىـ كلامكـ << التقليلــ منـ منـ اهمية اقسامـ مهمه جدا بحياتنا غير اهميتها العلميهـ شيـ غير متوقعـ منـ انسانهـ واعيهـ سوفـ تبتعثـ بعد ايامـ معدودهـ

ومنـ كلامكـ حسيتـ بعضـ الاقسامـ يبيلها حذفــ <<< لانها غير مهمهـ وسخيفهـ راجعيـ الوزارهـ برأيكـ يمكنــ بجد مالها داعيـ ويحذفوها منـاهجنا

ولاكنـ عزيزتيــ <<< هلـ عندكـ علمـ !!لوجود تخصصـ طبيــ لطلابـ الفنونـ << ماضنـ عندكـ خلفيهـ

هذا التخصصـ ياعزيزتيــ تعالجيـ فيهـ نفسياتـ المرضىـ بالفنـ وتفسير تصرفاتهمـ وعلاجها وترجمتها بالرسمـ

وتوجد حالاتـ مرضيهـ كثيرهـ لمـ يجدوا لها طريقة علاجيهـ بعد الله غير الفنـ

ويوجد دكتوره واحد بالسعوديهـ اليـ قدرة تاخذ الدكتوراه فيهـ لصعوبتهـ

((((واللي مايبي الغربه ويشوف انها ماتسوى .. غيره يدور لها .. )))<<< الغربهـ بحد ذاتها علمـ نستفيد منهـ

ومشكوره صاحبة الموضوعــ << انا مثلكـ فنـــونــ

واخترتــ تسويقــ عشانـ بسـ اضمنـ القبولــ ولا كنـ بأذنــ بغيرهـ لتخصصــ انا ابيهـ ويكونـ امتداد

بالتوفيقـــ ياربــ

وبالاولـ والاخير ثقافة الانسانـ وطموحهـ وحبهـ للعلمـ مايقتصر علىـ ناسـ وناسـ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a-sh
    اختيــ العزيزهــ .....

جميعــ منـ قبلــ ببرنامجــ خادمـ الحرمينـ الشريفينـ شفاهـ الله ورعاهـ << شخصـ محظوظ ومميز لانهـ قدر يوصلـ لشيــ ممكنـ كثير ماقدرو يوصلـ لهـ

والتميز هذا بفضل الله ثمـ فضلـ تخصصهـ اليـ وصلهـ لينـ هالمرحلهـ

وصدقينيــ الكلــ مستوعبــ انوفلانهــ بتبتعثــ << وهيــ تخصصها فنونــ وبترجعــ بأعلىـ الدرجاتـ بأذنـ الله

ولاكنـ تعقيبيـ علىـ كلامكـ << التقليلــ منـ منـ اهمية اقسامـ مهمه جدا بحياتنا غير اهميتها العلميهـ شيـ غير متوقعـ منـ انسانهـ واعيهـ سوفـ تبتعثـ بعد ايامـ معدودهـ

ومنـ كلامكـ حسيتـ بعضـ الاقسامـ يبيلها حذفــ <<< لانها غير مهمهـ وسخيفهـ راجعيـ الوزارهـ برأيكـ يمكنــ بجد مالها داعيـ ويحذفوها منـاهجنا

ولاكنـ عزيزتيــ <<< هلـ عندكـ علمـ !!لوجود تخصصـ طبيــ لطلابـ الفنونـ << ماضنـ عندكـ خلفيهـ

هذا التخصصـ ياعزيزتيــ تعالجيـ فيهـ نفسياتـ المرضىـ بالفنـ وتفسير تصرفاتهمـ وعلاجها وترجمتها بالرسمـ

وتوجد حالاتـ مرضيهـ كثيرهـ لمـ يجدوا لها طريقة علاجيهـ بعد الله غير الفنـ

ويوجد دكتوره واحد بالسعوديهـ اليـ قدرة تاخذ الدكتوراه فيهـ لصعوبتهـ

((((واللي مايبي الغربه ويشوف انها ماتسوى .. غيره يدور لها .. )))<<< الغربهـ بحد ذاتها علمـ نستفيد منهـ

ومشكوره صاحبة الموضوعــ << انا مثلكـ فنـــونــ

واخترتــ تسويقــ عشانـ بسـ اضمنـ القبولــ ولا كنـ بأذنــ بغيرهـ لتخصصــ انا ابيهـ ويكونـ امتداد

بالتوفيقـــ ياربــ

وبالاولـ والاخير ثقافة الانسانـ وطموحهـ وحبهـ للعلمـ مايقتصر علىـ ناسـ وناسـ
    تسلمين على المداخله .. البطـــله .. بس بالاول والاخير وجهات نــظر وكلن له تفكيره وله نظرته لاي تخصص .. بس الوزاره مافتحت لنا مجال الا لاحساسهاا باهمية تخصصتناا وهذا الاهم

بالتوفيق ياقلبــــــي لي ولك .. انا راح يحولوني تسويق بس باجاااهد عشاااااان اغيره وربك كريم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LoOomE16222
    انا صراحه كنت متحمسه للابتعاث

بس من قالوا بيتغير التخصص الى التسويق

وانا تحطمت كليا وزي ماقلتي بنجاهد عشان نغير بس خوفي مايتغير
    لا انشاء الله انه يتغير باذن واحد احد .. ولو مااقدرنا بكل الطرق اننا نغيره نشوف قصه معادلة المواد ولو ماناسبتنا القصه .. نتوكل على الله وندرس تسويق بس نحاول نشوف قسم له مستقبل

بس ابداا لاتحبطيييين ترانا لسى باول الطريق باقي ورانا هم مايتلم لازم نتعلم نكون اقويا ونتحدى الصعاب >> احلفي
    7 "
  5. السلام عليكم يا اختي
    ابشرك تقدري تغيرين تخصصك بشرط يكون التخصص اللي تبينه معترف فيه في الوزاره وكمان الجامعه معترف فيها في تدريس التخصص اللي تبينه
    مثلاَ تبين تربيه فنيه
    ممكن تكون في
    جامعه أ تربيه فنيه
    جامعه ب تربيه فنيه
    جامعه ج تربيه فنيه
    كل الجامعت معترف فيها لكن مثلاً ممكن تدرسي تربيه فنيه فقط في جامعه أ، وج
    لان لا يوجد تكدس او غير مغلقه أو هم ذوكفاءه عاليه في تدريس هالتخصص

بالنسبه للحاسب ما ناصجك تدرسينه ليش؟
    لأن فيه مواد لازم تكوني مؤسسه فيه كثير مثلاً الجافا ، الاي سمبلي، دسكريت
    حتى لو اخذتي مواد استدراكيه ما راح تمشي فيه كثير هذا تخصص فيه مواد تخصصيه ورياضيات وحير وتفاضلات وتكاملات و HTML
    هذا رأي لان اختي تخصصها علم حاسوب ومن تجربه لاني مبتعثه الدفعه الثانيه وتخرجت
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alalwan
    السلام عليكم يا اختي
    ابشرك تقدري تغيرين تخصصك بشرط يكون التخصص اللي تبينه معترف فيه في الوزاره وكمان الجامعه معترف فيها في تدريس التخصص اللي تبينه
    مثلاَ تبين تربيه فنيه
    ممكن تكون في
    جامعه أ تربيه فنيه
    جامعه ب تربيه فنيه
    جامعه ج تربيه فنيه
    كل الجامعت معترف فيها لكن مثلاً ممكن تدرسي تربيه فنيه فقط في جامعه أ، وج
    لان لا يوجد تكدس او غير مغلقه أو هم ذوكفاءه عاليه في تدريس هالتخصص

بالنسبه للحاسب ما ناصجك تدرسينه ليش؟
    لأن فيه مواد لازم تكوني مؤسسه فيه كثير مثلاً الجافا ، الاي سمبلي، دسكريت
    حتى لو اخذتي مواد استدراكيه ما راح تمشي فيه كثير هذا تخصص فيه مواد تخصصيه ورياضيات وحير وتفاضلات وتكاملات و HTML
    هذا رأي لان اختي تخصصها علم حاسوب ومن تجربه لاني مبتعثه الدفعه الثانيه وتخرجت
    حبيبتي الله يبشرك بالخير على ذا الكلام وربي رفعتي معنويااتي بقـــــــــــــــوة
    انا والله ماحطيت حاسب الا عشان مالقيت غيره
    بس باذن الله رح يتعدل الووضع
    الله يوفقك ويرزقك ويسهل دربك
    7 "
  7. طيب

أجل لو أقولكم تخصصي بترتاعون

أنا تخصصي رياض أطفال وأنقبلت في التسويق >>>>> تستهبيلن أنتي

لا والله جد

وش السواة

مع العلم أن التسويق مناسب لشخصيتي وقريت عنه وحسيت ممكن أبدع فيه

بس الطامة الكبرى أن تأسيسي تربوي بحت ... بعيد شوي عن الادارة مع أني درست مواد أدارية نوعا ما

يعني رياض أطفال + تسويق = وش أسوق للاطفال أو مثلا شركات مخصصة للاطفال

هل ألغي الكرف أربع سنين وأنسى أني رياض اطفال وأبدأ من جديد

رغم أني درجاتي عالية ولله الحمد

لدرجة يوم أني جيت أسجل بالكلية نفس اللي خذت ملفي تناظرني باستغراب

احس انها تقول في نفسها وشلون ذي جت عندنا - تستهبل - حتى قالت لي وش تبين بس أي تخصص أمري طال عمرك ..

وش الحل ؟؟؟؟؟؟
    7 "
  8. آآه يابنات من موضوع تغيير التخصص

من جد حيره مايعلم فيها الا الله

انا تخصصي انجلش واخترت ماستر ماليه مع اني مااعرف فيها ولا شئ

ولما ارسلت ع ايميل آلاء العمراني قالت لي ممنوع تغيرين تخصصك لتخصص مو موجود من الوزاره
    وأقرب تخصص لك هو تسويق او ماليه ( انتهى )

بس انا احس انو التعقيد كلو من هنا يعني اذا رحنا بره ان شاء الله نقدر نغيرو

دمتم بود
    7 "
  9. نفس الوضع مع زوجتي

تخصصه تربيه فنيـه واقتصاد منزلي وللاسف لايوجد تخصص معيـن تواصل فيـه

هيا اختارات هندسـه لان فيه تخصص بكلية الهندسـه اسمه ( هندسة ديكور) ويعتبر مناسب نوعا ما

لكن الهندسه صعبـه حييل وزد على ذلك قد تحتاج الى مواد تكميليه وومكن مايعادلوا لها انه ماجستير !! فلذلك صرفنا النظر مع ان وزارة التعليم العالي الى حد الآن

ماغيروا التخصص ماادري ليش ؟؟؟؟؟

لكن على العموم حصلت جامعـه فيها تخصص تربية فنيـه بس المشكله انه بكالوريس
    وفيها تخصص بعـد ((((الفنون الجميلة والتصميم النسيج ))))) <<- وهالتخصص جميل جداً وهو مقارب لتخصص زوجتي بس المشكلـه انه غير مدرج من ضمن تخصصات برنامج الملك عبدالله حفظه الله ولكن التخصص والجامعه معترف بها من وزارة التعليم العالي ويوجد به درجه البكالوريس والمجاستير

وفي اسوء الاحتمالات لو ماقبلوا هالتخصص يوجد بهذه الجامعه تخصص تسوويق اللي مطروح من ضمن برنامج الملك عبدالله

والحمد لله ان الله وفقني بهذه الجامعه لانه يوجد كذا مخرج ويوجد بها بعد كذلك تخصصي اللي راح ادرســـــه انا
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.