الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اي استفسار عن المرافق فليتفضل

اي استفسار عن المرافق فليتفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4878 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. **ابغى استفسر عن تاشيرة المرافق اذا كان لايرغب في الدراسة يعنى ما عندو قبول من معهد وما اقدر اطلعلو تاشيرة طالب ايش حتكون؟
    *ولو واحنا هناك حب يكمل دراستو اقدر اعملو اجرارات قبول المعهد واكمال الدراسة بسهولة
    7 "
  2. يا اخوان انا مقبول في هذه المرحلة لكن ما ضفت اي مرافق الى الان ...هل اقدر اضيف مرافق في هذي الفترة ...زوجتي تدرس في اخر مرحلة في الثانوية ... وما تزوجت الا بعد ما سلمت الاوراق وكل شي ... كيف اقدر اظمها معي مرافقه ...وهل تقدر تلتحقي بي بعدين بعد ما تخلص دراستها تجيني وتلتحق ؟ ولما اخليها تعبي الفيزا بعدين لما راح تيجي تعبي اف 1 او اف 2 ..وهل الوزارة راح تتكفل بضمانها المالي عند السفارة لما تكتب رقم طلبي انا بس ؟؟... بالنسبة لقبول اللغة لها ...لما اكون انا في امريكا اقدر اخاطب الملحقية واخد منهم ضمان مالي لمرافقتي عشان اجيب لها قبول وارسل لها الاي 20 ؟؟؟

الي عنده علم رجاء لا يقصر وممكن يكون في كثير مثل حالتي ...فرجاء منكم يا اخوان
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه مبتعثه@
    **ابغى استفسر عن تاشيرة المرافق اذا كان لايرغب في الدراسة يعنى ما عندو قبول من معهد وما اقدر اطلعلو تاشيرة طالب ايش حتكون؟
    *ولو واحنا هناك حب يكمل دراستو اقدر اعملو اجرارات قبول المعهد واكمال الدراسة بسهولة
    بعد اذن صاحب الموضوع بارد بالنيابه:
    اذا كان المرافق ( زوج ) فيمكنه اما فيزا مرافق وهي ( F2 ) او فيزا سياحية ( B2 )..
    والأفضل والأسهل والأسلم يأخذ فيزا F2 لكن لا بد لكم من مراسلة المعهد للحصول على قبول مرافق وليس قبول منفصل وهذا يصدره المعهد مباشرة دون رسوم اضافية الا اذا طلب رسوم الارسال بالبريد السريع..
    ومدة هذه الفيزا نفس مدة الفيزا الأساسية ( F1 ) اي 5 سنوات..
    والفيزا F2 يمكن لصاحبه الدراسة في المعهد بدوام جزئي وله الحرية اما يدرس او لا فله الحرية في ذلك
    لكنه لا يستطيع الدراسة في الجامعة بهذه الفيزا واذا اراد الدراسة الجامعية فيمكنه تغييرها الى F1 من امريكا ولكن يستغرق وقت تحويلها من شهرين لأربعة اشهر ويتم التحويل بمساعده المعهد او الجامعة..

اما الفيزا السياحية فتكون محدودة المدة ( 3 شهور او ستة او تسعة ) ولا يمكنه الدراسة في امريكا ولا يتم تحويلها الى فيزا دراسية الا بالعودة الى السعودية بقبول معهد ويعمل مقابلة مع السفارة ويستخرج الفيزا المطلوبة..

ويمكن للزوج ايضا استخراج فيزا F1 وهي فيزا دراسية تمكنه من الدراسة بدوام كامل بالاضافة الى امكانية التحاقة الجامعات الأمريكية وهذه الفيزا تجبر صاحبها بالدراسة ولا يمكنه عدم الانتظام في الدراسة والا سيكون وجوده في امريكا غير نظامي..

اما اذا كان المرافق ( اخ او اب او غيرهم ) فلهم اما فيزا دراسية F1 او فيزا سياحية B2 فقط
    ولا يمكنهم اخذ فيزا F2 لأنها مخصصه للزوج او الزوجة والأبناء..

الخلاصة: اذا كان المرافق زوج ولا يغرب بالدراسة فالأفضل تكون فيزته F2 ويجب عليكم احضار قبول مرافق له من نفس معهد المبتعثة اما من خلال مراسلتكم للمعهد او مخاطبة تجسير لاحضاره

اما اذا كان اخ او اب او غيرهم ولا يريد الدراسة فماله الا سياحية ( ولا يمكنه تحويلها الى دراسية الا بعد العودة للسعودية واستخراج فيزا جديدة )..

تحياتي وبالتوفيق,,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jawadaha
    يا اخوان انا مقبول في هذه المرحلة لكن ما ضفت اي مرافق الى الان ...هل اقدر اضيف مرافق في هذي الفترة ...زوجتي تدرس في اخر مرحلة في الثانوية ... وما تزوجت الا بعد ما سلمت الاوراق وكل شي ... كيف اقدر اظمها معي مرافقه ...وهل تقدر تلتحقي بي بعدين بعد ما تخلص دراستها تجيني وتلتحق ؟ ولما اخليها تعبي الفيزا بعدين لما راح تيجي تعبي اف 1 او اف 2 ..وهل الوزارة راح تتكفل بضمانها المالي عند السفارة لما تكتب رقم طلبي انا بس ؟؟... بالنسبة لقبول اللغة لها ...لما اكون انا في امريكا اقدر اخاطب الملحقية واخد منهم ضمان مالي لمرافقتي عشان اجيب لها قبول وارسل لها الاي 20 ؟؟؟

الي عنده علم رجاء لا يقصر وممكن يكون في كثير مثل حالتي ...فرجاء منكم يا اخوان
    اخوي العزيز:
    انت الآن زوجتك ما حتروح معك صحيح ؟؟ لذلك انت في خيارين:
    اولا:الذهاب طبيعي من دون زوجتك ومجرد ما تنتهي من دراستها تجيب لها قبول في معهدك ( فانت تختار اما F1 او F2 ) يعني اما تجيب لها قبول مرافق او تجيب لها قبول منفصل وتعمل هي اجراءات الفيزا مع السفارة ويكون معها شهادة بنكية على اساس انها تدرس على حسابها
    وانت بدورك تخاطب الملحقية لاضافة مرافق ( زوجه ) ولما تجي تستقبلها بواشنطن وتنهي اجراءات اضافتها وتأخذ الضمان المالي لها من الملحقية وتروحون لمدينتكم وتباشرون مع المعهد وتستقرون..

ثانيا: تجيب لها قبول منفصل من معهدك الآن بنفس تاريخ دراستك وتروح للسفارة ومعاها شهادة بنكية على اساس انها تدرس على حسابها وانها مرافقة طالب مبتعث وتستخرج القيزا F1
    ولما تروح انت هناك ( طبعا هي ما تروح معك ) تاخذ معاك نسخه من قبولها واول ما تجي للمعهد تطلب منهم تأجيل موعد الدراسة لزوجتك بحيث يكون بعد تخرجها
    ومجرد ما تنتهي من الدراسة وتجهز اوراقها وجميع اوضاعها وقبل موعد درستها الجديد تخاطب الملحقية لاضافة مرافق لك ( زوجه ) وكما سبق يوم وصولها تستقبلها بواشنطن وتنهي اجراءات اضافة مرافق مع الملحقية وتاخذ الضمان المالي والتأمين الصحي لها وتذهبون لمدينتكم ولمعهدكم

طبعا تبدأ اجراءات اضافتها لك في الملحقية قبل اكثر من شهر من تاريخ دراستها عشان تشوف اجراءات صرف التذاكر لها والحجز..

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  5. اخيي ... الف شكر ورحمه على والدييك

بس برضو عندي سؤال ... هل اقدر اضيفها من الحين في وزارة التعليم العالي كمرافقه ...مجرد اروح الرياض واسوي تحديث بياانات ؟؟... وبعدين اقوم بالخطوات الباقي من استخراج قبول لنفس المعهد ... وانا بيين ناريين ... انا باكمل ماجستير ..وما اعتقد ان معهد اللغة راح اطول فييه اكثر من 3 اربعه اشهر ... وقبول الجامعه انا اجيبه لنفسي ... فهل اصبر لينا احصل قبول جامعه واستقر واجيب لها قبول معهد من نفس الولاية الي فيها جامعتي بعدين ...وبعده قبول جامعه لها في نفس الولاية .؟؟ اسف على الاطالة والازعاج ...بس صدق محتار
    7 "
10 من 12 صفحة 10 من 12 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.