الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يسمــح للمرافق العســـكري الالتحااق بالبعـــثة ؟ ام مستحيل ؟

هل يسمــح للمرافق العســـكري الالتحااق بالبعـــثة ؟ ام مستحيل ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4877 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mobily2010
    mobily2010

مبتعث جديد New Member

mobily2010 الولايات المتحدة الأمريكية

mobily2010 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ENGLISH , بجامعة king abd
    • king abd
    • ENGLISH
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

December 12th, 2010, 10:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عسكري بالقوات الجوية وزوجتي سوف تبتعث بالمرحلة السادسة انشاء الله لامريكا وساكون مرافق معها
    سؤاااااااااال مهم سوف ابني عليه قرار مصيري بحياتي

هل الملحق العسكري يسمح للعسكريين الالتحاق بالبعثة ( برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث ) ام لا ؟

اتمنى اجابة شافيه وتامه لاني لو تأكدت ان الملحقية لن تسمح لي سوف اقدم قرار فصل من وظيفتي لاني ارغب في اكمال دراستي انتظر اجابتكم
  2. وعليكم السلام .
    انا مبتعثة وزوجي نفس الشي عسكري ان شاء الله افيدك .
    رحت لوزارة التعليم العالي بحي الغدير بالرياض القسم النسائي وطلبت خطاب موجة لجهة العمل للزوج وطلبوا مني (رقم الطلب ورقم الترشيح وبطاقة كرت العائلة وصورة منة=>هم صوروة.)
    وعبيت ورقة من عندهم رحت بحدود الساعة10 واخذت الخطاب بحدود الوحدة بعد الظهر .
    اخذها زوجي وكتب مع الخطاب خطاب ثاني بإنة حاب يلتحق بالسفارة وتقدر تخلي الخطاب مبهم يعني يوافقوا لك بربع الراتب او النص ويكن يرفضوا حسب المرجع.
    بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. مشكورة اختي
    بس اللي اقصد انا شئ ثاني

اذا تمت الموافقة انشاء الله وذهبت مع زوجتي كمرافق لامريكا ودرست اللغة واخذت الدرجة المطلوبة وحصلت على قبول جامعي

هل يسمح لي اذا حصلت على قبول جامعي ان التحق بالبعثة ام لايسمح الالتحاق بالبعثة سوى للمرافقين الغير عسكريين ؟

اتمنى ان القى اجابة شافيه
    7 "
  4. حسب ما سمعت ياخي الكريم

ان وزارة التعليم العالي تتكفل فقط بمصاريف للمعهد للمرافق بغض النظر عن جهة عملة

بعد سنه اذا اجتزت اللغه وجبت قبول من الجامعة تقدمه على الملحق العسكري في السفارة لمخاطبة مرجعك

اما المرافق الذي لا يعمل يعني ماله مرجع يلحق على البعثة

والله اعلم
    7 "
  5. الي اعرفه اذا طلعت ملحق ........لا تستطيع الالتحاق بالبعثه .

اذا فيه في نظامكم اجازه استثنائيه..........نعم تستطيع الالتحاق بالبعثه بعد ماتخلص سنه اللغه.(هذا نظام الخدمه المدنيه).مدري عن نظام العسكري.

اخوي اسأل عن نظام الاجازات عندكم لانه فيه استثنائيه ودراسيه وهي بس الي تقدر تنظم للبعثه لانها بدون راتب.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا..
    الله يجزاك خير يااختي

طيب أنا مرافقي في القطاع الصحي تتوقعين لو اسوي كذا ماراح يأثر ع وظيفته

حبيبتي الخطاب موجة لجهة عمل الزوج ينفع اذا كان في القطاع الصحي واذا صارت الموافقة مايأثر اكيد على عملة لانو هم اللي موافقين وبالخطاب ذاكرين جملة (طوال فترة دراستها) يعني لمن تصير الموافقة رح تكون طوال فترة دراستك.
    وبالتوفيق ان شاء الله .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobily2010
    مشكورة اختي
    بس اللي اقصد انا شئ ثاني

اذا تمت الموافقة انشاء الله وذهبت مع زوجتي كمرافق لامريكا ودرست اللغة واخذت الدرجة المطلوبة وحصلت على قبول جامعي

هل يسمح لي اذا حصلت على قبول جامعي ان التحق بالبعثة ام لايسمح الالتحاق بالبعثة سوى للمرافقين الغير عسكريين ؟

اتمنى ان القى اجابة شافيه

حسب مافهمت في الملتقى انو اللي ينطبق على المدنيين ينطبق على العسكريين بس المشكلة كلها من المرجع يعني من الدوام اذا وافقوا خلاص , لكن ماعندي فكرة اذا كانوا المرافقين عموم العسكريين وغيرهم اذا ينضموا للبعثة او لا .
    وكمان تقدر تطلب من مرجعك نفسة انك حاب تدرس ينتدبوك هم وان شاء الله يوافقوا .
    وبالتوفيق ان شاء الله .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.