الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع الأمهات المبتعثات ألى كنداا ... ايش وضع اطفالكم ؟؟

تجمع الأمهات المبتعثات ألى كنداا ... ايش وضع اطفالكم ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4883 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ثلجه فوشيه
    ثلجه فوشيه

مبتعث مجتهد Senior Member

ثلجه فوشيه كندا

ثلجه فوشيه , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى .......... , بجامعة ..........
    • ..........
    • ..........
    • أنثى
    • ........., .........
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

December 13th, 2010, 06:04 PM

السسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

كيفكم يا أمهات ؟؟

أكيد كثيررر من المبتعثات متزوجين وعندهم اطفال وشايلين همهم زي ما أنا شايله هم الله يعلم فيه !!

قولولي ايش وضع اطفالكم لما تروحو هناك ؟؟ وكم طفل عندكم وكم اعمارهم ؟

والله أنا شايله هم له اول مالو اخر ولا ابغى اكوون أنانيه والتفت لدراستي وانسى ولدي خصوصا

اني راح اكون أم ولأول مرره وراح اكون لسسا مبتدأه وما اعرف كيف اتصرف مع الأطفال لو كنت

هنا ممكن ماما تساعدني اخواتي لكن هناك ومع الدراسه مين راح يساعد ؟؟

خصووصا انو سمعت انو الحضانات جداااااا غاليه وغير انها غاليه تقعدي في قائمه الأنتظار لمده راح تطوول

ممكن 6 شهور وممكن اكثر وسمعت توصل لسنه !!

طيب في هذا الوقت دراستي راح تكون بدأت أنا فين احط طفلي ؟؟؟

وأنتو مافكرتو فين راح تحطوو اطفالكم ؟؟

أنا حامل وهذا شهرري الأخير بأذن الله يعني راح اطلع وولدي راح يكون عمررو شهور بس صغير معرف كيف

أنا راح اتصرف ولا اعرف هوا كيف راح يتحمممل بردهم وغير كذا المرمطه خايفه وافكرر كثير اكيد انتو زي

حالتي صح ؟؟

أنا جاء قبولي في مونتريال وطلبت تحوويل لفانكوفر وان شاء الله راح اكون هناك في فانكووفر

تكفون يا أمهات خلينا نسساعد بعض نشيل هموم بعض نتشاور ايش راح نسوي هناك ؟

ممكن لو نلاقي احد يعاني ويفكر زي ما احنا بنفكر دا الشي يخفف علينا ويخف خووفنا على بزورتنااا

يلا ياحلووين انتظر تفاعلكم .. والله عندوو خبره عن اي شي لناس راحو هناك وكيف اتصرفوو

واسعار الحضانات ياليت يفيدنااا ...

مانستغني عن أحد
  2. طيب

انا سئلت واحد هناك قالي ياخي كل الشعب الامريكي نفس حالتك .
    يعني الاب والام كلهم يعملوون والاطفال كلهم في مدارس ودور للحضانه

او تقدر انك تجيب جليسه للاطفال وهذي بتكون غاليه شوي وبرضوا الثقه لك عليها

افضل حل دار حضانه فيها ناس متخصصين وعليهم رقابة ولديهم طرق علميه في التعامل مع الاطفال ولا تطرق صاحبنا انه فيها زحمة او لستت انتظار

ولا يمنع نقرأ عن تجارب الاخرين اتمنى من جميع من لديه تجربه ان يشارك
    7 "
  3. <<< احبااااط
    اكتر شي جايبلي القلق ونفس ألغي البعثه بسببه
    ولدي عمرو 3 شهور ومره شايله همو وماعرف كيف ح اوفق بين دراستي ومسؤولياتي ماعرف حايسه
    كنتت مترددهـ ارد عليكي لانو ردي مافي اي فايدهـ خخخخ بس بقولكـ اني زيك لا تزعلي
    وهدا اول بيبي وانا على قول بنات الملتقى اللي شافوني ورعه هع يعني صغيرهـ ويالله اهتم بنفسي
    فمااعرف الله يسهل امورناااا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almarkooz
    طيب

انا سئلت واحد هناك قالي ياخي كل الشعب الامريكي نفس حالتك .
    يعني الاب والام كلهم يعملوون والاطفال كلهم في مدارس ودور للحضانه

او تقدر انك تجيب جليسه للاطفال وهذي بتكون غاليه شوي وبرضوا الثقه لك عليها

افضل حل دار حضانه فيها ناس متخصصين وعليهم رقابة ولديهم طرق علميه في التعامل مع الاطفال ولا تطرق صاحبنا انه فيها زحمة او لستت انتظار

ولا يمنع نقرأ عن تجارب الاخرين اتمنى من جميع من لديه تجربه ان يشارك

يعطيك العافيه أخووي
    بس أنا مقدمه على كنداا مدرري كيف الوضع هناك انا استفسررت وقالولي هذا الكلام انو انتظار
    واتمنى اتمنى يكوون غلط والله يمكن امريكااا غير بس ياليت يكون صح الكلام مافي انتظار ولا شي لانو لو في راح اتوووورط .. ربنا يعين بس
    7 "
  5. بنووته سكرر بالعكس الحممد لله أنك رديتي عليااااا شويا ارتفعت معنوياتي لأنو في أحد مثل حالتي
    عالأقل انتي ماشاء الله ولدك عمرو 3 شهور وعلى ماتروحي يكون كبر شويا أنا لساتي حامل
    واليوم دخلت شهررري والله ضحكتيني يوم تقولي ورعه هههههه لو تشوفيني انا اورع منك خخخ < حلوه اورع دي
    حتى أنا صغيره ولا عندي خبرره مررررا ومدري ايش راح اعمل شوفي أنا مو شايله هم اني اعتني فيه اكثر شي شايله
    همو فين راح اخليه لما اروح لانو انا مرررا أحب الأطفال فمابالك ولدي ويمكن راح اقعد في قلق الين ما ارجع ودا الشي اللي راح يتعبني اكثر شي انتي باين زي حالتي كندا صح ؟؟ طيب اي مدينه جااا قبوولك ؟؟
    7 "
  6. الله يعينك ويسهلك ولادتك ياقلبي لا تخروعين بس << يعني لاتشربي زيت خروع
    ههههههه فجأه نصايح ولادهـ
    لا والله من جد مره مو كويس واغلب الحوامل من تدخل شهرها تخروع والله انا ماشربت ولا شي والحمدلله ولادتي كانت ميسره وسهله وفي بداية التاسع مع انو بكريه وكلهم قالوا ح تطولي ح تاخدي التاسع كلو O_o بس انا كنت اتحرك من بداية حملي وانا انطنط خخخ
    يمكن عشان كدا ولدت بسرعه حتى في التاسع كنت اسوي اعمال شاقه جدن بس ولامرهـ مشيت ^^
    وعالدراسه حاولي تأجلي من المعهد او يمديكي تطلبي من الوزراهـ لانو عذركـ مقبول
    واطلعي لما يكون عمرو 5 او 6 شهور في كل الحالات قلق وهم ان شالله ازا روحنا هناك الوضع يتغير وتكون سهاله ياربـ ^^
    7 "
  7. والله بالصراحه جيتي ع الجرح

انا كمان عندي طفل عمره 4 اشهر ونص.. وواحد من اصحابي بكندا في فانكوفر يقول مافي حضانات تستقبل اطفال اقل من سنتين

يعني لازم تجيب وحده البيت تهتم فيه وغااااالي

بس انا جات في بالي فكره حلووه

يكون بيينا تعاون احنا العائلات السعوديه

بدل مانحط اطفالنا بحضانات وتبذير الفلوووس

نخلي اولادنا مع بعض

يعني العوائل تتعرف ع بعض.. والي دوامهم صباحي تخلي اولادها مع الي دوامهم مسائي والعكس صحيح

من ناحيتنا احنا

قلت بخلي ام قصي تتعرف على كدا وحده معاه طفل نفس حالتنا

ونسوي قروووب ونتبادل الاطفال

والاهم من هذا كله يكون بيينا تواصل عاائليه عشان الاطفال يحسوا بالامان

انا بس و اتطمن على وضع ام قصي بالبدايه واعرف انها عرفت بنات حبوباات زي حالتهااا حبطل ادوام بالمعهد وانا الي اقابل ولدي

ااكله والبسه واسوي له الرضاااعه واكرعله والعبه ... الخ << خبيرر مررره مع الاطفال هع

الخلاصه:

افضل حل ان العوائل السعوديه تكون يد وحده بفترة الغربه ويتعاونوا مع بعض بخصوص الاطفال

خصوصا الاطفال الي عمرهم اقل من سنتين

والي يبغى يتواصل مع ام قصي يرسل مسج خااص.. وهيا اصلا طوول الوقت تدخل بعضويتي

تحياتي لكم معشر الامهااات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.