الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مدري مشكله ولا مصيبه يا طلاب الصيدله + نقطه مهمه لعدد ساعات الدراسه لطلاب البكالوريوس

مدري مشكله ولا مصيبه يا طلاب الصيدله + نقطه مهمه لعدد ساعات الدراسه لطلاب البكالوريوس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4852 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saudi15
    saudi15

مبتعث مستجد Freshman Member

saudi15 الولايات المتحدة الأمريكية

saudi15 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Pharmacy , بجامعة Texas a&m University
    • Texas a&m University
    • Pharmacy
    • ذكر
    • Corpus Christi, Texas
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 15th, 2010, 11:18 PM

سلام عليكم

اليوم في ملتقى جدة بالتحديد في محاضرة الدكتور عبدالله القحطاني - المسؤول عن معادلات الشهادات

قال ان في امريكا حاجه اسمها دكتوراه مهنيه وذكر منها :

Doctor of pharmacy - PharmD

وان الفارم دي من امريكا اذا رجعت السعوديه يعادل على انه بكالوريوس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا ما ادري يا طلاب الصيدله هل هذه المعلومه كانت عندكم من قبل ..؟

لاني انصدمت بصراحه معقول ادرس بامريكا واخذ الفارم دي وبالاخير تعادل بكالوريس صيدله واروح اشتغل بالصيدليه زي زي اللي اخذ اللي درس صيدله بالسعوديه ..!!!

اذا كنت غلطان يا ليت احد يوضح ويشرح لي لاني بديت افكر جديا بتغيير التخصص بعد اللغه اذا كان الوضع زي كذا ..!

نقطه اخيره مهمه لطلاب البكالوريوس :

ذكر ان اذا الواحد درس بكالوريوس 90 ساعه يعادل في السعوديه على انه دبلوم عالي !! , ويجب دراسه 120 ساعه كحد اقل لطلاب البكالوريوس !!!

نقااط كثيره كنت غافل عنها , لكن الحمد لله الملتقى طلع له فايده ..!

بإنتظاركم ارائكم يا طلاب الصيدله ..!

دمتم بوود ..!
  2. لاني انصدمت بصراحه معقول ادرس بامريكا واخذ الفارم دي وبالاخير تعادل بكالوريس صيدله واروح اشتغل بالصيدليه زي زي اللي اخذ اللي درس صيدله بالسعوديه ..!!!

لالا اخوي
    راح يكون المسمى فقط دكتور لكن مو دكتوراه !
    بس راح تكون في المستشفى تعمل مو ب الصيدلة

انا اليوم تحولت ل امريكا صيدلة
    والله يعين
    7 "
  3. حبيبي اعطوك الكتيب عن المعادلات

قصدهم ياعسسل انهم مايعادلوها بـدرجة دكتوراه .. اللي بعد الماجستير هذه القصد

حتى الدكاترة مايعادلوهم انهم بـ درجة الدكتوراه هذه المقصد فقط ! ولو ترجع للكتاب افضل

لكن دام معك فارما دي وخريج امريكا ماتحتاج للوظائف الحكومية

في مستشفيات اهليه كبيرة وتكون الرواتب من 25 الف وانت طالع ..

بس لو ترجع للكتاب تفهم اكثر
    7 "
  4. يا حبيبي لا تنصدم ولا شي .. ^^ .. هو أصلا في أحد ياخذ بكليريوس صيدله ويفكر في معادلة الشهاده .. وخاصه الفارما دي ..
    شووف إذا جبتها بتقدير كوييس أنا أظمن لك حياه مهنيه ومستقبل معيشي ممتاز .. اللي يميز الصيدلي عن الطبيب أنوو ما يفكر في الجهات الحكومية .. الصيدلي يظمن وجوده في القطاع الخاص ومع مرتباات عالييه جدا وخاصه الفارما دي.. وطبعا معروف القطاع الخاص أفضل من الحكومي بكثيير في ميزاته ^^ .. ومع ذلك أذكرك أننو الفارما دي تخصص نادر في السعودية وهذا الكلام ماخذه من واحد حاصل على الشهاده هذي وشغال في التخصصي ومرتبه فوق 25 ألف بدون الميزات الثانيه طبعا ^^ .. تمنياتي للصيادله بالتوفيييييق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi15
    سلام عليكم

اليوم في ملتقى جدة بالتحديد في محاضرة الدكتور عبدالله القحطاني - المسؤول عن معادلات الشهادات

وان الفارم دي من امريكا اذا رجعت السعوديه يعادل على انه بكالوريوس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يهديك،

فررررررق بين معادلة مهنيّاً ومعادل أكادميّة ......

أنت ستتخرررررج د. صيدليّ يعني ينااااااااادونك يا دكتوررررر

بعدين اقرأ الآاااااااتي:

شهادة دكتور صيدلي PharmD والتي لاتقل مدة الدراسة (الدراسة/التدريب) للحصول عليها عن ست سنوات بعد الثانوية العامة،بالإضافة إلى تدريب عملي لمدة سنة في (مركز /مستشفى) معتمد
    Accredited Residency Training Program تعادل مهنيأ بالماجستير.

أو بعد الفارم دي تاخذ سنة تدريب عام وسنة تدريب تخصص وهذا يعادل مهنياً دكتوراه.

ولاااااااا تنسى عملك إن شاء الله سيكون إكلينيكي وليس اكااااااااااديمي

ولاااا تنسى الاطبّااااااااء مُسمّاهم مهنيّاً دكتور طبّ (D.of Medicine )وأكاديميّاً يكالريوووووووووس طبّ

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.ReKo0o
    حبيبي اعطوك الكتيب عن المعادلات

قصدهم ياعسسل انهم مايعادلوها بـدرجة دكتوراه .. اللي بعد الماجستير هذه القصد

حتى الدكاترة مايعادلوهم انهم بـ درجة الدكتوراه هذه المقصد فقط ! ولو ترجع للكتاب افضل

لكن دام معك فارما دي وخريج امريكا ماتحتاج للوظائف الحكومية

في مستشفيات اهليه كبيرة وتكون الرواتب من 25 الف وانت طالع ..

بس لو ترجع للكتاب تفهم اكثر

نفس كلام الاخ ريكو .. !!

الله يوفقنا في دا التخصص ونرجع دكاترة قولوا آآآآمييييييين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi15
    سلام عليكم

انا ما ادري يا طلاب الصيدله هل هذه المعلومه كانت عندكم من قبل ..؟

لاني انصدمت بصراحه معقول ادرس بامريكا واخذ الفارم دي وبالاخير تعادل بكالوريس صيدله واروح اشتغل بالصيدليه زي زي اللي اخذ اللي درس صيدله بالسعوديه ..!!!

اذا كنت غلطان يا ليت احد يوضح ويشرح لي لاني بديت افكر جديا بتغيير التخصص بعد اللغه اذا كان الوضع زي كذا ..!

نقطه اخيره مهمه لطلاب البكالوريوس :

ذكر ان اذا الواحد درس بكالوريوس 90 ساعه يعادل في السعوديه على انه دبلوم عالي !! , ويجب دراسه 120 ساعه كحد اقل لطلاب البكالوريوس !!!

نقااط كثيره كنت غافل عنها , لكن الحمد لله الملتقى طلع له فايده ..!

بإنتظاركم ارائكم يا طلاب الصيدله ..!

دمتم بوود ..!

اخوي يوسف نفس الكلام الي قالوه الاخوان قبلي,, الدكتور يقصد ان المسمى (دكتور صيدلي) لكن الشهاده لا تعادل بشهاده الدكتوراه لانك انت دارس بكالريوس لذك يعادلونها بشهاده بكالريوس ,, لكن مهنيا تختلف عن بكالريوس الصيدله الي هي (الفارما بي) الي يتخرج الواحد فيها صيدلي وليس دكتور صيدلي ^_* وانت فارما دي يعني دكتور صيدلي مو صيدلي حاف هههههه

وقال امثله غيرها الدكتورمن ضمنها Doctor of medicine
    يعني الطبيب يقولوه دكتور ومو شرط يكون معه شهاده دكتوراه انما بكالريوس فقط والدكتور الصيدلي مثله تماما,,

وهو وقتها كان يوضح ان المسمى لا يدل انك راح تاخذ دكتوراه انما فقط مسمى
    ههههههه لا هي مشكله ولا مصيبه اتمنى ان الفكره وضحت لك يا دكتورصيدلي

وبعدين تفائل تفائل بالخير

الله يوفقكم يارب ولا يضيع تعبنا يااااارب

((ربي لا اعلم ما تحمله الايام لي ... ولكن ثقتي بأنك معي تكفيني))
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.