الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مكتب تجسير الفكر (( مكتب الضحك على الذقون )) + مقترح للوزارة الموقرة ,,

مكتب تجسير الفكر (( مكتب الضحك على الذقون )) + مقترح للوزارة الموقرة ,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4850 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: رأيك / رأيكي في المقترح ..؟؟

المصوتون
39. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مؤيد

34 87.18%
  • معارض ... ارجو التوضيح ..

4 10.26%
  • محايد

1 2.56%
  1. الصورة الرمزية ACooL
    ACooL

مبتعث فعال Active Member

ACooL الولايات المتحدة الأمريكية

ACooL , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى "_" , بجامعة EF
    • EF
    • "_"
    • ذكر
    • Santa Barbara, California
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 18th, 2010, 10:11 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كأغلبية المبتعثين بدأت البحث عن مكان الدراسة قبل بدء التقديم على الإبتعاث بأشهر ، انا بدأت البحث قبل التقديم بـ 7 أشهر

وحددت الجامعة التي ارغب الدراسة فيها من خلال قوة الجامعة والمناخ المناسب لي Virginia Tech علماً ان موقعها في مدينة صغيره

حتى لا يقول البعض اني ابحث عن الترفية والتسلية وهذا حال معظم المبتعثين ، وصلني القبول النهائي للترشح للإبتعاث

بتاريخ 15 أكتوبر ..,, قبلت في معهد EF بسانتا باربرا كاليفورنيا ( مدينة سياحية وغالية ) بتاريخ 20 نوفمبر والسيد تجسير

ما جاب لي القبول إلا بعد شهر تقريبا وصلني اليوم بتاريخ 18 ديسمبر والدراسة 4 ابريل علماً بأن التخصص اللي اخترته يوجد

في 6 جامعات معتمدة في أمريكا بس وكلها في الشرق ومكتب تجسير تجاهل التخصص وتجاهل نموذج الأقارب ورماني في أقصى الغرب

صحيح مدينة حلوة لكن غالية ومعهد شبه سيء ومجبرين نوقع على ورقة بإستلام القبول وإذا اردت التغيير

" لا تكتب في الورقة بنرسلك إيميل تقدر تغير منه "

طيب متى التغيير قالي بعد شهر ونص لأنه فيه إجازة ؟؟؟ ..

وموجود في الورقة اللي نوقع عليها ( أرغب في التغيير إلى : )

قلت له بكتب هنا قال لا << ليش حتى يقدر يحاجني بهذي الورقة لو اشتكيتهم للوزارة لأني ببساطه ما كتبت فيها تغيير للمكان اللي ابغاه

ممكن من خلال الإيميل يغيرو لي القبول والغالب لا ... لهذي الدرجة وصل الإستخفاف بعقولنا..!!

عموما الورقة ما سلمتها لهم ..

إيش رأيكم هل بالقبول الي معي اقدر أراسل المعهد اللي ابغاه ويكتفي بالقبول وما يطلب ضمان مالي يسوو تحويل بس .. والوزارة أكيد بتختمه هذا كلامهم ..

او ارجع للمكتب واخليه يجيب لي القبول << صعب شهر ونص ..

الموضوع الآخر ..

عندي اقتراح للوزارة إذا توافقوني عليه حتى نوفر الوقت والمال ونرييح حبايبنا في المرحلة السابعة إن شاء الله من الضغط النفسي

والتعب والذل اللي عشناه مع مكتب تجسير .... كأنه هو المتكفل ببعثتنا ..!!
    إختيار المعهد يكون عن طريق المبتعث نفسه .. من خلال

حساب المبتعث في موقع الوزارة ترصد جميع المعاهد ويكون الإختيار مشابه للشعب الجامعية بمعنى كل معهد يحدد العدد الأقصى للطلاب

فيه ويقفل إذا وصل الحد الأعلى بعد الإختيار يعطى الطالب ضمان مالي للمعهد بشكل تلقائي ويراسله بنفسه واعتقد قبول المعهد سهل جداً

وما يحتاج مكاتب وبالنسبة للبكالوريوس يكون الضمان حتى لقبول الجامعة
    وحتى اللي ما يعرف انقلش ما فيه شي صعب ومنتدى مبتعث موجود ...
  2. هو يبدوا لي إن موضوع تجسير متنفع من وراه نس كثير ، ومافكروا بمصلحة الطالب ..

لكن المفروض لما قبلونا في أمريكا طلبوا منا ثلاث رغبات لمدن و معاهد وتلبى حسب الأولوية ، زي لما كان في التقديم عن الدول ..

لأن أمريكا من ناحية المساحة مقاربة لقارة أوربا ، فعلى الأقل عاملونا زي طلاب أوربا ..
    7 "
  3. للأسف ماينفع اقتراحك ابد لأسباب عديدة.....اصلا لو الطالب القبول هو اللي يجيبه اوول مايجي في باله مكتب تجاري...

يعني عدد المبتعثين في هذي المرحلة تقريبا 1000 مبتعث.... المرحلة السابعة اكثر من العدد هذا لكن اغلب الطلاب الانجليزي عنده زيرو...

وزيادة اوول شي بيسئلون عنه أحسن معهد وين؟وكلللهم يبغون نفس المعهد ويسير تكدس...

لكن اعجبتني ماوقعت على اثبات انك استلمت القبول..
    المشكلة في انك تراسل المعهد لازم يكون مختوم عشان الفيزا والختم عند المكتب.....
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pacta and Law
    هو يبدوا لي إن موضوع تجسير متنفع من وراه نس كثير ، ومافكروا بمصلحة الطالب ..

لكن المفروض لما قبلونا في أمريكا طلبوا منا ثلاث رغبات لمدن و معاهد وتلبى حسب الأولوية ، زي لما كان في التقديم عن الدول ..

لأن أمريكا من ناحية المساحة مقاربة لقارة أوربا ، فعلى الأقل عاملونا زي طلاب أوربا ..

حسبنا الله ونعم الوكيل ,,

الفائدة اللي ياخذها المكتب من المعاهد السيئة الكل عارفها وللأسف ما فيه تحرك من الوزارة ...!!

مكتب تجسير قبل فترة مادري في اي جريدة يقولو انه التخصص يلعب دور كبير في مكان المعهد
    والدليل قبولي في معهد تجاري وبعيد بآلاف الأميال عن اقرب جامعة فيها تخصصي ..!!

خلاص الفاس طاح بررؤسنا الكلام على المراحل الجايه واذا استمر التعامل مع مكتب تجسير ما اقول إلا الله يعينهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدري وش السالفه !!
    ايييييييييييييييييه ياحزم الضامي
    اصوات وان علت لن يسمعها من هو خارج المنتدى!!!!!!!!!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارسـا
    كلامك ميه ميه بس وين الي يسمع؟؟

وهاذى مكتب تجسير بس يبي يمشي شغله يحذفنا في معاهد تجاريه وبس ووقت دراسة متأخر !!!!

بس الشرهه على الوزارة الي تتعامل معاه
    ليش لا إن شاء الله كلامنا بيوصل والأخت منعطف ما بتقصر في توصيل اصواتنا..
    7 "
  5. فكررة طيبه

والحقيقة الوزارة جداً تنظيمهم رائع ويعكس الكفاءات التي تعمل خلف هذا البرنامج

والملاحظه الوحيده عليهم هو تعاملهم مع هالمكتب واحتكار جلب القبولات على مكتب او مكتبين

وياليته سعودي بعد

المهم اتمنى تطبيق ما اشرت اليه
    7 "
  6. بالنسبه للوزارة لا حياة لمن تنادي يعني كاننا نغمز في الظلام محد داري عننا

حبيت اشارك في موضوعك بالنسبه للتحويل انا جاني في سلسه معاد EF فرع شيكاغو راسلت الادارة تبعت المعهد ردو علي للاسف رد صدمني .

النص للرد:
    Dear Student ,

Thank you for your enquiry with regards to your desired change of school.

In order to process that change, please send a mail to your agent at the following mail: ef@tajseerksa.com

They will process it and get in contact with us.

Best regards, Marc

يعني تجسير ورانا ورانا شاءنا ام ابينا تبغى تغيير لازم ترجع لتجسير وبعد 6 ايام من استلامي للرد حق المعهد هم طلبو مني اتواصل مع الوكيل الي جاب قبولي اذا ابغى اي تغيير اتريهم حولو رسالتي على تجسير بعد 6 ايام من استلام رد المعهد جاني مسج من تجسير وباين انو محوله الرساله من المعهد الام ونص الرسالة.
    للمعلوميه : انا اصلا ماارسلت تجسير بطلب تحويل او شي اصلا في الاول

Dear student,

Please send us your KASP number and the passport copies of all dependants going with you and we can change you to Seattle. Thanks!

Best regards,

Tajseer office

المهم انا رجعت راسلتهم ماابغى تحويل المدينه لصدور فيزتي ابغى تقديم للموعد الدراسه وبس اتمنى الك التوفيق بس حبييت اكتب اش صار معي بالتحديد

7 "
  7. انا معك وكلامك ذهب لاتغير من عندهم اطلع لامريكا وسوي تحويل من معهدك للمعهد اللي تبيه بس اهم شي تعطي الملحقيه خبر عشان راتبك مايتوقف وراح يكون اسهل من تجسير وانت استخير

انا ياوحده للحين ماجاني قبول وابي اغير الولايه لاوهايو مجبوره لان فيها محرمي وماراح اغير من تجسير لان مثل ماسمعت اخر شهر لاصدار قرار الابتعاث شهر 4 يعني ياتطلع يامافيه بعثه...............؟؟؟؟؟
    الله يعين ويسهل امورنا يــــــــــارب ودعواتكم لي يجيني القبول لان تجسير مايرد التليفونات تحطمت بصراحه
    7 "
  8. يا سلام يا سلام عليك اخويا
    الله يديك العافية على التنبيه
    شوف اقتراحك جميل لكن تطبيقه صعب ! >>> صعب في نظر الوزارة ..
    أنا اقترح عليهم أنهم يفتحو المجال من أول البرنامج يعني للمبتعث طريقين لاعتماد قبوله
    1- اذا يقدر يراسل المعاهد والجامعات بنفسه خير وبركة
    2- إلي ما يقدر عنده مكتب تجسير يجيب له القبول

وانا كتبت رسالة للدكتور ماجد الحربي اخر الملتقى نصها :
    إلي الدكتور ماجد الحربي
    اتقوا الله ولا تتعاملوا مع مكتب تجسيير الفكر للمرحلة السابعة

تتوقعو يقراها ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.