الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقابلتي بالسفارة الامريكية 20 ديسمبر ( مرافق )

مقابلتي بالسفارة الامريكية 20 ديسمبر ( مرافق )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4869 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيـــصـــل
    فيـــصـــل

مبتعث فعال Active Member

فيـــصـــل الولايات المتحدة الأمريكية

فيـــصـــل , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ؟؟؟؟ , بجامعة CSUSM
    • CSUSM
    • ؟؟؟؟
    • ذكر
    • SAN MARCOS, CALIFORNIA
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 21st, 2010, 02:19 AM

تحديث : تم وصول تاشيرة زوجتي فقط يوم 25 ديسمبر اما بنتي ما ارسلوها وكتبوا رساله انها سترسل فور الانتهاء منها

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

بفضل الله ومنته انتهينا من المقابله في السفارة الامريكية يوم الاثنين 20 ديسمبر

ساكتب بكم بعض النقاط ولن اتطرق للاجراءات الروتينيه التي تطرق لها اكثر من عضو

1- وصل سامبا + الابلكيشن+ الجواز + الاي توني+ بطاقة الملتقى اهم اوراق يطلبونها

2- عند انتظار مقابله القنصل فيه فلبينيه تنادي بالارقام وتسالك اذا تبغى المقابله انجليزي او عربي

اللي يطلب انجليزي يجي دوره بسرعه

لكن لاحظت ان المقابله اذا كانت بالعربي القنصل ما ياخذ راحته بالاسئلة ولا يطول مثل ما حصل معي تماما

3- انا كمرافق لم تطلب مني لا شهاده بنكيه ولا كشف حساب وسالتني هل تريد دراسة اللغة

قلت نعم واريد كذلك اكمال دراستي

فقالت تحتاج اذا الى تاشيره f1 قلت : وهذا ما اريده ولدي شهاده بنكيه وكشف حساب

قالت ضاحكه : ما يحتاج هنا فلوس وتشير الى بطاقة الملتقى حقت زوجتي _ فلوس من الملك

ثم رجعت علي جوازي واعطتني ورقة صفرا وقالت عندما ياتي قبولك ارسله الى السفاره بواسطه الفيدكس

ثم قالت مبروك تاشيراتكم مقبوله

4- بالنسبه للابلكيشن فيه ناس متخوفين جدا من تعبئته اما لوجود فوارق بين ابلكيشن المرافق وابلكيشن المبتعثه

وخصوصا سؤال المدارس وسؤال المهنة الرئيسة احب اوضح ماذا كتبت

المبتعثة : المهنة الرئيسية / لا اعمل ( نوت ايمبولايد ) لم ياتي سؤال المدارس غير الابتدائية

المرافق : المهنة الرئيسية / مديكال / هيلث لكوني تبع وزارة الصحه واتاني سؤال المدارس غير الابتدائية

كذلك بعد وصول قبول زوجتي عبيت الابلكيشن 3 مرات واعتمدت الثالث وسجلته بصفحة البيانات بموقع الفيزا

والامر ينطبق علي كذلك لكن انا عبيت اثنين واعتمدت الثاني ولم يسالوا عن الابلكيشن اي سؤال

اهم حاجه بالابلكيشن ان المعلومات اللي تكتبها صحيحه

5- بالنسبه للاسئلة :

زوجتي :

هل سافرتي لامريكا قبل

ما اسم معهدك

ماهي ولايتك

من اي مدينه تخرجتي

اسم الكلية اللي تخرجتب منها

سؤال مهم : اذا خلصتي دراسة ماذا تريدين ان تعملي ؟

الغرض من هذا السؤال : لمعرفه هل الطالب يفكر بالبقاء في امريكا بعد انتهاء الدراسة او لا

ولازم الكل يحاول ان تكون اجابته مقنعه بالرجوع الى السعوديه

ابصمي

انا ( المرافق ) :

1- هل تعمل في السعوديه

2- ماهي وظيفتك

3- هل معك شهاده جامعيه

4- هل سافرت الى امريكا قبل

5- اسم الكلية اللي تخرجت منها

ابصم

وانا اتوقع انها تتصفح الابلكيشن وتسال لتتاكد ان المعلومات صحيحه

6- مقابلتنا عند شباك رقم 9 وكانت فيه سيده امريكية اكثرمن رائعة ولطيفة جدا جدا جدا بس كاني مشبه عليها باحد الافلام

7- نصيحه لاي طالب يحجز موعد غير المواعيد اللي خصصوها لطلاب الملك انه يبرز بطاقة الملتقى

اول ما يقابل القنصل

8- اللي ينسى يجيب معاه 120 ريال كاش لفيدكس << مثلي عادي لا يتضايق فيه بساحه الكندي اللي جنب

السفاره فرع لفيدكس عدنهم شبكة

9-

شهادة حق الاخ ابو نورة هو من كان له الفضل والدور الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في فكرة اصدار تاشيرة F1

قبل السفر ويعلم الله انها كانت غائبه تماما عن بالي من خلال موضوعه

http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread223667.html

هذا ما حبيت افيدكم به واحب ان اقول لكل من دعى لي بالتوفيق وتيسير الامور ان دعواتكم استجيبت ولله الحمد

فالحمد لله كنت متخوف من موضوع الجواز القديم ولله الحمد تيسرت مقابلتي التي لم تتجاوز ال10 دقائق

فلكم مني جزيل الشكر والله يوفقكم ويرعاكم

2. ماشاء الله تبارك الله .. مبروك يآأخ فيصل . . عقبال التآشيرة يارب .. والله ريحتني بكلامك .. كنت مآكله هم مقابلة السفاره .. بس بسألك كيف اسدد رسوم الفيزا من بنك سامبا .؟ يعني وش آخذ معي للبنك عشان اسدد الرسوم ..؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيـــصـــل
    الله يبارك فيكم جميعا

دكتور زيزو خل عنك الوسوسه

مو شرط يقول مبروك ويمكن قالها بالانجليزي وما انتبهت له

بالتوفيق ان شاء الله

ههههههههههههههههههههههه والله وش اسوي يافيصل من حقي اوسوس ,,الشكوى لله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.