الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقال بنت سعودية توها جايه من الابتعاث || مقال موهب صاحي

مقال بنت سعودية توها جايه من الابتعاث || مقال موهب صاحي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4872 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أولا الموضوع هذا قدييييييييييييييييييييييييييم وعندي بالايميل فوق سنتين
    بصراحة ورأيي الشخصي فيه كلام صح وفيه كمان أشياء نادرة الحدوث ولاتذكر ...

وبعدين انا أستغرب من اللي كاتبه الموضوع ... حسستني انها مو مبتعثة خارج المملكة ... حسيت انها محشورة بكهف وماعندها أي وسيلة اتصالات لمدة 8 سنوات

أي واحد يعرف ان العالم يتغير ويأثر على بعض ... وبوضعها وهي جاية من برا المفروض انها تكون تعودت على الاشكال اللي ذكرتها واسوأ بمراااااااااااااحل من ذلك

وبعدين مو كل البنات اللي وصفتيهم شينات وبيخشون النار وماينكلمون وما يصلحن أمهات

أنا ماني مع هالمناظر اني اسويها بنفسي ... لكن بنفس الوقت انا في مجتمع لو قعدت أنقد اللي نامصه واللي مشقرة واللي عايشة حياتها بأسلوبها بغض النظر عن كونه صحيح ولا خطأ ... توحدت ما عرفت أحد....!!!

أنا ضد أي شي حرام ... بس مو معناته أقعد أجرح بخلق الله وأسبهم ... مو يمكن الشيطان يقدر علي فيوم من الايام ... ما حد معصوم من الخطأ

أعرف بناااااااااااااااات كثير ... تشوفي الوحده تقولي هذي من وين طالعه ... المنظر فقط ... القصة المكياج اللبس ... بس تعالي تعاملي معاها وربي انهم قدعات وعن 10 رجال

وبنفس الوقت اعرف بنات ... عبايتهن عادية وماهن حقات الحركات الجديدة هذي وبحالهن ... لكن أعرف عنهن أشياء مخيييييييييييييييييفة

لا تحكموا على الناس من مظاهرها

ولا تاخذونا بشراع ومجداف ... الاخت اللي كاتبه حاسه حالها من شعب الله المختار وانها رسول للفضيله ...

ابداً ماحبيت أسلوبها في الكتابة خصوصاً انها على الانترنت وكل العالم يطلع عليها هذا اذا ما تترجمت ونشرت

ليش دائماً ننظر للنصف الفارغ ...؟ لأن اللي يناظر دماغه فارغ

ليش مانذكر اللي نجحوا وتفوقوا واثبتوا انفسهم ... ابداً لم استمتع في قراءة ما كتبت وأتمنى من كل قلبي رؤية من كتب المقال

بالله إيش رايكم في بنات السعودية ...!!!!؟

بنت تعلمت القرآن قبل لا تتعلم القراءة ... حفظوها أهلها (قل هو الله أحد) و(قل أعوذ برب الناس)

أعتبر ما كتب تشهير وتعميم وتشويه لسمعة السعوديات ... وتحليل ظااااااااالم و(ماله داعي) لمظاهر لا تنتظر منا أن نجرح فيها بل ننصحها بطريقة أرقى وبطريقة تمثل ديننا

أنا ما أتكلم مع البنات لأن أغلب البنات قد يتفقون معي في بعض الامور

أنا أكلم الشباب اللي كونوا عن البنات فكرة غلط من ورا هالمجروره(على قولة الوالد) ... فقط انظر لأخواتك ... هذا هو مجتمع البنات

الله يستر علينا وعليكم يارب
    7 "

2. هياااااااااط هياااااااااط هياااااااااااااط .. وبالعربي لق لق لق

بصراحه أستحقر هذي الفئه من المبتعثين ..مو لآنها تتكلم بالدين بالنسبه لأحكامها الدينيه أنا أوافقها الرأي تماماً وجزاها الله خير ..

ولكن بالنسبه لهذا الهجوم على مجتمعها فأن أستحقر أسلوبها ..!!

وين حنا عايشين .. وليه كل هالهجوم .. لو كنت ولد كان قلت صحيح ايه - هذا هو الظاهر لي بالأسواق - لكن انا بنت وأشوف البنات في كل مكان ..في بيوتهم والمشاغل والمراكز والمعاهد والأفراح ..

شفت الصالحه والطالحه ، وماشفت الكلام الي قالته كله ، وأذا كانوا صديقاتها من هالفئه مالها أي حق تعمم الموضوع على البنات كلهم ..!!

/

السفر للخارج تطوير للذات وللعقل وللثقافه ، حتى طريقة الأنتقاد لها فنونها وأدابها ، وحنا مسلمين وحنّا نعلم الغرب الأخلاق والأداب مو هم يعلمونا ..

أذا نبي نوصل فكره نوصلها بأدب وأسلوب وذوق لأنه ديننا " دين النصيحه " ..

أما سالفة أنه الي تجي من برى تقعد تنبش بالعيوب والمساوئ وتمسك زله وحده وتقول كلهممممممممممم ؟!

أقولها : أكسيوزمي الاحصائية لوسمحتي .. وأذا كانت احصائيتها مقارنه بين ثقافتين .. ! فأقولها كم نسبة الاغتصاب والدعاره وبنات الهوى برا ؟ .. واذا قالت هم كفار .. أقولها حتى هنا فيه ناس متطرفين وخارجين عن المله

/

ثمانيه سنين من عمرها برا .. ماشافت تطور بالسعوديه أبد .. صرنا بلد متخلف بعينها .. والله لو مو عاجبتها السعوديه ترجع لبلاد الكفر .. تعيش حياتها برا

- قبل خمس سنين الدوله أحدثت نقله كبيره والدليل كلمة " مبتعث "

- توسعة الحرم وأعطاء فرصه أكبر لحجاج بيت الله ..

- كثرة المساجد والأعمال الخيريه ..

- أعطاء منح دراسية داخلية وصرف مكافاءات ومعونات لذوب الدخل المحدود

- فتح مراكز لذوي الاحتياجات الخاصه ودمجهم بالمدارس والجمعات وتكفل الدوله بجميع مصاريفهم

- كثرة القنوات الفضائية الدينيه وأصبح تطور كبير في نشر الدعوه

.
    .
    .
    .
    آلخ

تطوارت كبيره وضخمه صارت من 8 سنوات .. وبكل بساطه جايه الست هانم تقول تخلففف تخلللف

ويالله نسوي حمله .. وش بتسوين يعني بتقولين لاااا للبنات

/

بس سؤال : ليه لما تطلعون برا يالي برا ، تجونا بكمية انتقادات وحقد على بلدكم وتذمر من كل شي حتى اشارة المرور تنتقدوها ؟!

الدوله ابتعثكم عشان تجون تبنون هالبلد ولا تهايطون عليها وتشوفون نفسكم احسن الناس

/

مو أنا <- إلا انتي

يعطيك العافيه حبيبتي ع هالموضوع ، بس بصراحه أحس انه فيه تهجم زيادة ع اللزوم ..

الله يخلي لنا اهلنا وناسنا وبلادنا ..بلد الخير والدين والصلاااح

وردهـ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yoyo1893
    أولا الموضوع هذا قدييييييييييييييييييييييييييم وعندي بالايميل فوق سنتين
    بصراحة ورأيي الشخصي فيه كلام صح وفيه كمان أشياء نادرة الحدوث ولاتذكر ...

وبعدين انا أستغرب من اللي كاتبه الموضوع ... حسستني انها مو مبتعثة خارج المملكة ... حسيت انها محشورة بكهف وماعندها أي وسيلة اتصالات لمدة 8 سنوات

أي واحد يعرف ان العالم يتغير ويأثر على بعض ... وبوضعها وهي جاية من برا المفروض انها تكون تعودت على الاشكال اللي ذكرتها واسوأ بمراااااااااااااحل من ذلك

وبعدين مو كل البنات اللي وصفتيهم شينات وبيخشون النار وماينكلمون وما يصلحن أمهات

أنا ماني مع هالمناظر اني اسويها بنفسي ... لكن بنفس الوقت انا في مجتمع لو قعدت أنقد اللي نامصه واللي مشقرة واللي عايشة حياتها بأسلوبها بغض النظر عن كونه صحيح ولا خطأ ... توحدت ما عرفت أحد....!!!
    أنا ضد أي شي حرام ... بس مو معناته أقعد أجرح بخلق الله وأسبهم ... مو يمكن الشيطان يقدر علي فيوم من الايام ... ما حد معصوم من الخطأ

أعرف بناااااااااااااااات كثير ... تشوفي الوحده تقولي هذي من وين طالعه ... المنظر فقط ... القصة المكياج اللبس ... بس تعالي تعاملي معاها وربي انهم قدعات وعن 10 رجال

وبنفس الوقت اعرف بنات ... عبايتهن عادية وماهن حقات الحركات الجديدة هذي وبحالهن ... لكن أعرف عنهن أشياء مخيييييييييييييييييفة

لا تحكموا على الناس من مظاهرها

ولا تاخذونا بشراع ومجداف ... الاخت اللي كاتبه حاسه حالها من شعب الله المختار وانها رسول للفضيله ...

ابداً ماحبيت أسلوبها في الكتابة خصوصاً انها على الانترنت وكل العالم يطلع عليها هذا اذا ما تترجمت ونشرت

ليش دائماً ننظر للنصف الفارغ ...؟ لأن اللي يناظر دماغه فارغ
    ليش مانذكر اللي نجحوا وتفوقوا واثبتوا انفسهم ... ابداً لم استمتع في قراءة ما كتبت وأتمنى من كل قلبي رؤية من كتب المقال

بالله إيش رايكم في بنات السعودية ...!!!!؟
    بنت تعلمت القرآن قبل لا تتعلم القراءة ... حفظوها أهلها (قل هو الله أحد) و(قل أعوذ برب الناس)

أعتبر ما كتب تشهير وتعميم وتشويه لسمعة السعوديات ... وتحليل ظااااااااالم و(ماله داعي) لمظاهر لا تنتظر منا أن نجرح فيها بل ننصحها بطريقة أرقى وبطريقة تمثل ديننا

أنا ما أتكلم مع البنات لأن أغلب البنات قد يتفقون معي في بعض الامور

أنا أكلم الشباب اللي كونوا عن البنات فكرة غلط من ورا هالمجروره(على قولة الوالد) ... فقط انظر لأخواتك ... هذا هو مجتمع البنات

الله يستر علينا وعليكم يارب

هههههههههههههههههههههههه لا فض فوك

المشكله عيننا دائما تقع على المساوئ واحسن ناس نعمم بالمواضيع ونتحمس بعد

/

وبعدين أنا قريته وقلت اني قريت الكلام قبل كذا .. بس من زود الحماس الله يهديني هههههههههه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yoyo1893
    بودلير عفيه عليك

انا منفقعه مرارتي من اللي قريت ... وعلى قولة ... اذا صديقاتها كذا ... الله يخلف على امن جابتها ...

ياشيخه لا تنفقع مرارتك ولا شي .. هاتي يدك بيدي خلنا وحدنا <- اتحمست ههههههه .. آقصد يدي بيدك لردع هالكلام الكبير بحق " نون النسوه "

انا بصراحه ما ألوم الشباب لا أنتقدوا وقالوا هالكلام صحيح لأنهم يشوفون البنات في الاسواق والمولات والمراكز والشارع ، ومعاهم حق لأنه هذا الظاهر لهم ، ولكن بعطيهم الجمله الشهيره " لا تعمموا "

حنّا لو قرينا موضوع انه الرجال مايصرف على زوجته ولا يخونها ولا يطلع يغازل بالأسواق " بنقول فيه فئه من الناس كذا صح " بس العقل يقول مو كلهم .. فيه رجال ( جبال بأخلاقهم ) ...

ياشيخه ليه تحرقين اعصابك ..

هاك ياحبيبتشي قدحاً من القهوه ..

ولا تنسين هاتي يدي بيدك ههههههههههه على قولهم كتفي بكتفك
    7 "
  5. مقال اعتبره زي مقالات المتطرفين اللي كله صياح وصراخ وولوله
    اجل 8 سنوات برا وسنة ونص في الامارات وموظفة في بنك كمان وعمرها 23 سنة
    ايش الجنان هذا

ثقافة الوصاية والتحقير والطعن في المخالفين

ثقافة التصنيف البغيض للناس وهذا كافر وهذا سيء وهذا وسخ وهذا ماربوه أهله - من مجرد مظهر يحكمون عليه

فيه مظاهر مرفوضة او فيها تجاوز للدين زي النمص - اذا انا ما سويته مو يعني الي سوته العنها في وجهها تبغى تنصحها تروح تنصحها

تدخلها في مظهر الناس وليش تلبسين ماركة او ليه تصرفين فلوسك على كذا وكذا < مالها شغل فيه ان شاء الله تحرق فلوسها

ليه تتدخل في الناس ؟

كل واحد عقله في راسه يعرف خلاصه وكل انسان ذنبه على جنبه

حتى نوعية الكتب حشرت نفسها فيهم وتبغاهم يقرأون اللي تقراه

ايش التخلف هذا ؟؟

واخر شي ترجع لنفس الاسطوانة - يلا نسوي حملة
    يلا نسوي مقاطعة
    يلا نسوي محشي حمام

ترى شبعنا منكم والله هههههههههههه

وعلى فكرة هي قصدها منتدى اقلاع

الخلاصة : اتفق ان المظاهر طغت واستولت على اهتمام اغلب البنات لكن السبب الأكيد هو الكبت والقيود المفروضة
    حتى الرياضة ممنوعه عليها - امس وزارة التربية تحقق مع 6 مدارس بنات في جدة لانهم يلعبون رياضة ( مكان مغلق ومع بنات زيهم )
    رغم ان الرياضة في بعض مدارس وكليات الغربية من زمان

يشتكون من البنت تغلط وتكلم ولد مثلا وما يشتكون من الشذوذ اللي صاير في تجمعات البنات
    شذوذ اخلاقي وفطري فوق ماتتخيلون

حتى العبايات تدخلت في خيوطها وتصميمها

وطعنت في اخلاق حرمه كبيرة لانها بتحط كروشيه في عبايتها

للأسف انقلبت الموازيين وسيطرت علينا خطابات الكهنوتيين اللي ارصدتهم ملاييين وينصحون الشعب بالزهد

ما اقول الا الله يعينك يا بلد
    وعسى الله يوفقنا ونرجع ونرفع راس الجميع بانجازاتنا ووقتها يكون البلد تخلص من امراضة المستعصية وتناقضاته
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.