الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اصدار قرار الابتعاث ..هااااام

اصدار قرار الابتعاث ..هااااام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4867 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بلسم
    بلسم

مبتعث مستجد Freshman Member

بلسم الولايات المتحدة الأمريكية

بلسم , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • ماجستير
    • أنثى
    • في انتظار, في انتظار
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 23rd, 2010, 09:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أنا محتاره طبعا ماجا قبولي افكر اجيب قبولي بنفسي لي ولمرافقي اخوي اللي حاب يكمل دراسته معاي ,بس المشكله مدري كيف الطريقه وكيف اجيب ضمان مالي لي لأن أنا مبتعثه وضماني تبع الوزارة كيف اقدر اجيب لي قبول لنفسي
    واصلا هل اذا سويت كذا افضل ولا اصبر يمكن يجيني شي
    وهل قدامنا 3شهور فقط اذا ما اصدرنا قرار الابتعاث خلالها تلغى البعثه ؟
    هل هذا الكلام صحيح ؟؟
    اللي عارف الاجابه يرد,بليز واللي موعارف لايتفلسف بلييز أعصابي مو متحمله والله
    شكرا للجميع ..
    بالتوفيق للجميع ..
  2. لااااااااا ، لاا موضوع البعثة ما عليه خوف إن شاء الله بالعكس يمكن تطالبي بتعويض من الوزارة على هذا التأخيرررررر

و أبد الأمورررررررررر إن شاء الله ابسط ممّاااااا يثيركِ أو يجعلكِ في ربكة ...

أمّاااااااا بخصوص إذااا تريدي أن تُحضروووووووا القبول عن طريقكم

فالخطوات كالتّالي :

# الاستعداد بتوفير ضمان بنكي ( شهادة بنكية: هذا اسمهااا والبنوك عندها يمكن خلفية كافية بهااا) لكّ ولمرافقكِ

- إذا كانت الشّهادة البنكيّة ليس باسميكمااااا فتجوز أن تكون من الوالد أو أخ مع خطاب بالتّكفل بمصاريف الدّراسة

# و للبحث عن المعهد شوفوووووا أيّ أحد هناك تعرفوه وتثقوووا فيه
    - أو عن طرق الانترنت وعندماااا يقع اختياركم على معهد معيّن ويكون مُعتبر روحووووا لِأيّ مكتب ليعبّي لكم الابليكيشن حق المعهد

و لمعرفة طريقة التّقديم هو الدّخول على موقع المعهد

و الخطوات هي >>>تعبئة ابليكيشن ووجود ضمان بنكي(شهادة بنكية) وصورة للجواز
    و وشهادة الثّانوي مع آخر شهادة لكم إن وجدت

# و القبول خلاااال اسبوع إن شاء الله اوأقل

- لكن عند الاختيار انتبهوا من ملائمة المكان والتكدّس بالسِّعوديِّين و أنّه موصى به

-و بخصوص الضّمان هو ليس ضمان بالمعنى البنكي هي اسمهاااا إذااا طلّعتوهاااا (شهادة بنكيّة) لأنّ الضّمااااان البنكي المعروف

يختلف .... وهذااا الضّماااااااااان شكلي و شيء روتيني لِأنّكم إذااااا وصلتم لبلد الابتعاث تستبدلوه إن شاء الله بضمان المُلحقيّة
    7 "
  3. اخوي شكرا جزيلا ريحتني جزاك الله الف خير
    انا عندي ضمان اخوي شهادة بنكيه باسمه هومكتوب فيها تقريبا المبلغ خمسين الف ريال هل ينفع اكون انا وهوا بنفس الورقه
    واذاتعاملت مع مكتب خارجي غير عن تجسير هل تعتمده الوزاره وكم اسعار المكاتب تقريبا اذا عندك خلفيه
    اسفه على الاطالة وشكرا لك شكرا جزيلا .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلسم
    اخوي شكرا جزيلا ريحتني جزاك الله الف خير
    انا عندي ضمان اخوي شهادة بنكيه باسمه هومكتوب فيها تقريبا المبلغ خمسين الف ريال هل ينفع اكون انا وهوا بنفس الورقه
    واذاتعاملت مع مكتب خارجي غير عن تجسير هل تعتمده الوزاره وكم اسعار المكاتب تقريبا اذا عندك خلفيه
    اسفه على الاطالة وشكرا لك شكرا جزيلا .

شوووووفي،

الشّغلة و الاشكااالية ربّماا ليست في هذه المتطلّباااات هي قد تكون في مدى حرصكم و اهتمااامكم

بحيث أنكم تكونون مُلمّين بااالوضع ...

يكون لكم إلمااام كافي عن المنطقة و الجامعة والمعهد و أسباااب اختياااركم لهاااا

مثلاًااا السّبب جودة المعهد أو التّخصّصااات المطلوبة متوفّرة و الشروووط مقدورررر عليهااا إن شاء الله

أو مثلاً سنلتحق بالمعهد لأنّه تابع للجامعة ليسهل بعد ذلك أخذ قبول الجامعة الاكاديمي

لكي لإذااا تطلّب الموضوع مراجعة الوزارة تستطيعوا اقناع المسؤول إن شاء الله بما تريدون

- بهذااا إذااا اتفقتم على معهد معيّن و مستوفي الشّروط من حيث مناسبة المكان وجودة المعهد و الجامعة

و أنهاا موصى بهاااا الضماان اللّي مع أخوكِ يكون عنه و أنتِ خذي ضمان من البرنااامج لقبولك

و حسب المعهد يمكن القبول يأتيكم في ظرف اسبوع

أمّاااا بخصوص المكاااتب أنتِ شوفووووا وِش تتفقون عليه وتيسّرررررر الامور إن شاء الله

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.