الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي مع البنوكـ " طلع فيزا كـآرد في سآعة وحدهـ " آرعص فيذآآ ,,

تجربتي مع البنوكـ " طلع فيزا كـآرد في سآعة وحدهـ " آرعص فيذآآ ,,


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2545 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية rjhh
    rjhh

    مبتعث مستجد Freshman Member

    rjhh الولايات المتحدة الأمريكية

    rjhh , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة حاسب إلي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • هندسة حاسب إلي
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

    December 24th, 2010, 06:05 AM

    سلام عليكم ورحمة الله وبركآتـه ,,

    صباح الخيرات وجمعة مباركة على الجميع ,,

    ممكن آحد فيكم مر بالوضع اللي انا مريت فيه ,, انك تكون ما عندك فيزا او ماستر كارد والمكاتب في المدينة مافيه ولازم تسافر ساعتين اللي مدينة ثانية عشان تسوي إجراءات التأشيرة الامريكيـة , قلت ياولــد شغل مخك حبتيين لازم تشوف حل لذا المشكلة خصوصآ ان اصحاب المكاتب الله يعطييهم العافيه زلايب وما يرحمون ,,

    المهم مالكم بالطويلة رحت للبنك الأهلي قلت ابي اطلع بطاقة مسبقة الدفع قدمت عليهم المره الاولى وكنسلوا الطلب حقي ,, ورحت لهم مره ثآنية وقدمت ونفس الروتين كنسلوا طلبي ,, قلت دامني غاسل خششتي بمرقــه ورى ما اروح لهم المره الثآلثـه كود آنهـم يرحموني الله لا يرحمهم ,, قدمت الطلب للمره الثالثه وانا انتظر القبول لي الان اسبوع من وقت تقديمي للطلب ,,

    الوتسآد ان العيـآل كلن يتصل علي هآه بششر عسسآك حجزت موعـد وانا اقول لا ,, لين تـآلي ماعـآد آحد يتصل علي ,, هههههه
    المهم يوم الربوع < نآكل جربوع
    طلعت من البيت الساعة 7.30 تقريبآ رحت صوب الجوازات ابي اخذ جوازي من عندهم ,, وانا محتار بين اني اسافر لجدهـ واسوي اوراقي او اني ارجع للبيت وانام وبالعصر اروح لهم ,,
    قلت ياوآآد آدخوول على النت ابحث كود آنـك تحصل شيء يحل لك ذا المشكلة ,,


    دخلت ع العـم قووقل < قوولوو آمين ,,
























    الله لا يحرمنـآ منـه

    نششبت في حلقه اربع ساعاات وانا ابحث في ذا القووقل ,, بياناات مرسلها وبيانات مستقبلهـآ ,, لين رسيت ع موضوع في آحد المنتديات ان بآمكآني استخراج بطاقة في ساعة انا بصرآحـة آندهششت

    كيف في سـآعة اقدر آخذ بطاقة فيزا ..؟
    هو انا بحلم ولآ بعلم ,, طيب البنـك الاهلي لي شهر وانا وهو تسسلب وفزرهـ وذا يقول سآعة وهي في يدك ؟


    المهم اني آحب ذا المثل الجداوي اللي يقول " آمشي مع الكداب لحد البآب " ركبت سيارتي وعلى طول ع البنـك الراجحي
    دخلت ع الموظف وقلت له ابي بطاقة " تسوق " قال موجودهـ ,, قلت قبل ما اعبي الطلب كم تاخذ من الوقت ,,
    قال سنه ,, قلت ياهووهـ ,,

    قال لا يآخوي آمزح معك في سآعة والبطاقة في يدك ,, قلت طيب اقدر اشتري فيها من النت اي شيء قال ايه قلت يعني اقدر اشتري تآشيرة آمريكيـه قال ياخووي اييه تقدر تشتري حتى من بارنيز خخخخخ

    المهم عبيت الطلب ,, قال لي تعال بعد ساعة ع الساعة 3 تعال وخذ بطاقتـك ,, رحت للبيت وتغديت < كلن يقول بالعافيــه إذا ما قال ترى بينجلــد
    ورجعت له ع السآعـة 3 بالضبـط ,, حصلت البنـك مقفل
    سئلت حارس الامن قال بعد الصلاه تعال تحصل البنـك فآتـح < فآتح ولا غآمق

    رجعت للبيت شربت شآهي وبعد الشآهي صليت العصر ,, وركبت سيارتي ورحت صووب البنـك
    اخذت البطاقة من الموظف بندر < اللي يوم جلست ع الكرسي وقلت له الموظف مطول قال لا بيلف يميين خخخ

    اعطاني البطاقة وقال لي فعلها عن طريق الهاتف المصرفي ,, آتصلت ع الهاتف المصرفي وفعلت البطاقة في 24 ساعة اشتغلت ,,

    شحنتها من رصيدي بـ100 ريال ,, ثم دخلت ع موقع السفارة وحجزت يوزر بـ45 ريال وجاتني رسالة ع جوالي تفيد بآن تم خصم مبلغ 45 ريال من حسسابــك ,,


    اللي ابي اوصله لكم شيء وآحـد ,,
    اصحاب المكاتب يستغلون المبتعثين وغير المبتعثين ,, والاجراءات ما اخذت مني 3 ايام ,,
    ميزه البطاقة تقدر تسدد رسسوم السيفيس ,, ورسوم كل شيء وتشتري من النت وتسوي اللي تبي كآن معك فيزآ ,,

    بالتوفيق للجمييع ان شاءالله ,, آتمنى آني قدمت لكم شيء يفيدكم حتى لو كان الموضوع بالنسبه للبعض مكرر بس انا تعبت في البحث وحبيت انقل لكم تجربتي لكم ان شاء الله تستفيدون منهـآ ,,

    عبد العزيز

  2. يعطيك العافيه ... الأهلي اسبوووع وتطلع ..
    الراجحي ساعة وهي بيدي ,, الاهلي ترفع مدري وين وتنتظر اسبوعيين موب اسبوع ,, انا اعرف مدير الفرع شخصيآ يقول لي اتحداك تطلعها في اقل من 10 ايآم ,, وانا مجرب الاهلي 3 مرات الله يجزاك خير ,,
    7 "
  3. بالنسبه لي استخدم الراجحي " تسويق" لي تقريبا 7اشهر وزي الفل حتى في المواقع الامركيه ضبطت معاي "امازون وايباي وioffer




    هذه مقارنة سريعة بين بطاقة الاهلي الائتمانية مسبقة الدفع وبين بطاقة الراجحي الائتمانية مسبقة الدفع

    نوع البطاقة
    -بطاقة الاهلي ماستر كارد
    -بطاقة الراجحي فيزا كارد


    مدة استخراجها واجرائاتها

    -بطاقة الاهلي لا يتم تسليمها فوريا عند طلبها تعبي البيانات وتصلك بعد حوالي اسبوع او اقل ان طلبت شحنها شحن سريع مقابل دفع 50 -75 ريال والشحن يتم عادة dhl او aramex مع العلم ان البطاقة تصلك في وقت والرقم السري في وقت اخر ونفس الشئ مع الرقم السري ان اردت منهم شحنه شحن سريع تدفع 50 او بالبريد العادي
    بالنسبة للشحن بالبريد العادي اتوقع ياخذ اسبوعين او اكثر
    -بطاقة الراجحي تسليمها فور تعبي البيانات وغالبا تستلمها في نفس اليوم من نفس الفرع وبالكثير استلامها يكون باليوم الي بعده
    بالنسبة لأجراءات وشروط استخراجها وجود حساب جاري لديك عندهم لا يشترط وجود راتب واعتقد ان لايقل العمر عن 18 ماني متأكد من هالشرط

    سعر الصرف للدولار
    من خلال ملاحظتي
    -بنك الاهلي سعر صرفه غالبا بين 3.80 -3.82
    -الراجحي سعر صرفه غالبا بين 3.78-3.79


    استلام رسالة من البنك في حال السحب من البطاقة
    توفر رسائل قصيرة على الجوال في حالة السحب من البطاقة هذه الخاصية مهمة في حالة لا قدر الله انسرق او سحب مبلغ من بطاقتك بدون علمك تأتيك رسالة فورا لكي تتصرف بسرعة
    -الرسائل مفعلة تلقائيا في بطاقة الراجحي الائتمانية اذا سجلت رقم جوالك
    -خدمة الرسائل لا تعمل مع بطاقة الاهلي الائتمانية

    بالنسبة لسهولة الاستخدام

    اعتقد انه الراجحي استخدامها اسهل من الاهلي
    بالنسبة للتحويل من الحساب الى البطاقة عادة مايأخذ عدة دقائق للبطاقتين الا في حالة تحويلك اثناء وقت التحديث

    بالنسبة لقبولها في المواقع
    -الاهلي مقبولة في جميع المواقع التي تقبل البطاقات الدولية
    -الراجحي بعض المواقع لا تستطيع الشراء بواسطتها لمنعها من اللجنة الشرعية لديهم،، الا في ربطها بـ موقع الـ بايبال

    تعليق المبلغ
    -بطاقة الاهلي 30 يوم حتى يعود المبلغ للبطاقة وهذا نظام الماستر كارد
    -الراجحي 15 يوم حتى يعود المبلغ للبطاقة وهذا نظام الفيزا كارد

    سحب المبلغ من البطاقة الائتمانية
    - الاهلي يمكنك تحويل المبلغ من موقع الاهلي اون لاين مباشرة من البطاقة الائتمانية الى حسابك او سحبه مباشرة من الصرافة
    -بطاقة الراجحي لا يمكنك تحويل المبلغ من خلال موقع مباشر للراجحي لكن يمكنك سحبه من خلال بطاقة الصراف
    * ملاحظة حسب كلام بعض الاخوة بطاقة الراجحي السحب من خلال الصراف عليه فائدة ويعتبر ربا اما الاهلي ماعليها فائدة ماني متأكد ولااعلم لأني ماقدر جربت من قبل التحويل من البطاقة للحساب او السحب من البطاقة مباشرة من خلال الصراف فيرجى التاكد من هذه النقطة قبل سحب المبلغ او تحويله من البطاقة الائتمانية

    كشف الحساب للبطاقة

    - الراجحي العمليات الشرائية تظهر فور اتمامها في كشف الحساب الخاص بالبطاقة
    - الاهلي العمليات الشرائية لا تظهر فورا في كشف الحساب وقد تحتاج الى 24 ساعة لظهورها في كشف الحساب


    واي شخص عنده اضافة على الموضوع لايتردد بوضعها مشكورا .
    7 "
  4. مقارنة حلووووه يعطيك العافية
    بس انا اشوف الراجحي افضل
    ومن حيث السحب الاهلي ياخذ فايده على فكرة بس فايدة حقتة نسبة من المبلغ المسحوب
    اما الراجحي ياخذ عليك فايده 16 ريال اذا كان من صرافة الراجحي 25 ريال من اي صرافة غير الراجحي
    يعني مثلا لو تضع مبلغ في بطاقة الاهلي وتروح امريكا وتفتح حساب بامريكا
    علشان تفك عمرك من الخصميات تجد ان الاهلي ياخذ فايده اكبر بينما الراجحي يخصم 25 مهما كان المبلغ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخيال السعودي
    مقارنة حلووووه يعطيك العافية
    بس انا اشوف الراجحي افضل
    ومن حيث السحب الاهلي ياخذ فايده على فكرة بس فايدة حقتة نسبة من المبلغ المسحوب
    اما الراجحي ياخذ عليك فايده 16 ريال اذا كان من صرافة الراجحي 25 ريال من اي صرافة غير الراجحي
    يعني مثلا لو تضع مبلغ في بطاقة الاهلي وتروح امريكا وتفتح حساب بامريكا
    علشان تفك عمرك من الخصميات تجد ان الاهلي ياخذ فايده اكبر بينما الراجحي يخصم 25 مهما كان المبلغ

    بالعكس الاهلي لما تسحب من الماستر كارد مايخذ شي
    اما
    الراجحي اخذ مني 20 لما سحبت من الراجحي "تسويق"
    وبالنسبه من اي صرافه غير الراجحي مايخذو شي داخل الشبكه السعوديه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.