الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خــــــــاص لمبتعثين كـــنــــــدا من لديه >>> ( استفسارات+اسئله +استشارات) يتفضل

خــــــــاص لمبتعثين كـــنــــــدا من لديه >>> ( استفسارات+اسئله +استشارات) يتفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4868 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا حضرت الملتقي فقط وماني عارفه إيه الإجراءت المتبقيه علي
    علما بإني من المنطقه الغربيه
    فممكن تفيدوني فين أتوجه وإيش أقدم ولمين أقدم وإيش المطلوب
    وجزاكم الله عني خير الجزاء
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahm3d
    المعهد اللي انتى فيه هل يوجد فيه برنامج تحضير للجامعه لو كانت الاجابه نعم

تقدري تغيري مثل ما تبين على اى برنامج من نفس المعهد

بس اهم شي المدة الاجماليه للدراسه ما تتجاوز 30 اسبوع اللي هى سنه

لان الملحقيه مارايح تتكفل بهذي الزياده

وبضرب ليكى مثل يوضح ليكى اكثر

اغلب الطلاب يدرسون بمعهد تجاري الثلاث الشهور الاولى وبعدين يجبون قبول بمعهد

اخر يكون اكاديمى ويقدمونه للملحقيه ويبدون الدراسه بالمعهد الاكاديمي

بس على فكره اغلب الطلاب ما يكون هدفهم مثلك يطلبون تحويل ومايدرون وش السالفه

بس يسمعون هناك ان الاكاديمى افضل ولا يدرون وش الفرق

ياليت تعطينى اسم المعهد على شان اتاكد ليك هل يوجد فيه برنامج اعداد للجامعه او لا

تدري اخي الكريم ان في قبول المعهد من كتب تجسير حاطين مدة الدراسة 48 اسبوع ؟؟؟؟؟؟؟؟ والمعهد هو كنق جورج في تورنتو

اذا بغيت اغير المعهد الى معهد اكاديمي في المستقبل هل لازم اجدد تصريح الدراسة حتى لو انه ما انتهى ؟؟؟

اذا جاني قبول من الجامعة او اذا انتقلت الى مقاطعة ثانية...هل كذلك اغير تصريح الدراسة حتى لو كان مدته ما خلصت ؟؟؟

هل اذا درست مثلا ثلاث شهور في معهد تجاري وبعدها حولت الى معهد اكاديمي ...هل اكمل على الثلاث شهور في المعهد الاكاديمي او اني ابتدي من جديد كسنة جديدة في المعهد الاكاديمي ؟؟

مشككور على الاجوبة مقدما ولي عودة اذا سمحت بخصوص تعبئة فورمات الفيزا اللي شيبتنا <<< هل اذا عباها مكتب الفيفا ما ترجعها السفارة ؟؟؟؟ لاني بس خايفة ان السفارة ترجع اوراقنا فاذا المكتب مضمون ان الاوراق ما ترجع اعبيها عنده وافك عمري ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفجر الباسم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا حضرت الملتقي فقط وماني عارفه إيه الإجراءت المتبقيه علي
    علما بإني من المنطقه الغربيه
    فممكن تفيدوني فين أتوجه وإيش أقدم ولمين أقدم وإيش المطلوب
    وجزاكم الله عني خير الجزاء
    افيدك باللي اعرفه وواذا فيه خطأ وا نقص اتمنى من بقية الشعب انه يساعدوكي جزاهم الله خير

الحين لازم تطلعي لك الفيزا وعشان تطلعيها تحتاجي خطاب السفارة اللي تطلعيه من الوزارة (ترسلي ايميل للقسم النسائي مرفق به صورة من جوازك وجوازات المرافقين وصورة من القبولات

اذا كنتي بكالوريوس فلازم قبول المعهد زائد قبول الجامعة

اذا كنتي ماستر فلازم قبول المعهد فقط <<< لانك اصلا انتي المتكفلة بقول الجامعة

بعد خطاب السفارة تعبين فورمات الفيزا وتعطينها مكتب الفيفا او ارامكس ويرسلونها للسفارة <<< سمعت ان مكتب الفيفا يعبي الاوراق يعني اريح اذا عجزت في النهاية عن تعبئة الفورم

بعد ما تطلع الفيزا تطلعين قرار الابتعاث من السفارة وامر الاركاب والتذاكر وتسافرين بالسلامة <<<قلبي يدق بقوووة من الخوف كلما اقتربت النهاية خخخخخخخ

اتمنى اكون افدتك

هذا ايميل الاستفسارات للقسم النسائي

questions@mohe.gov.sa

وفقنا الله واياكم ان شاء الله
    7 "
  4. اسأله بخصوص الفيزا لا هنتوا

انا ومرافقي الوالد فراح اعبي لي فورمين (تصريح الدراسة والفيزا المؤقتة) وهو فورم واحد (الفيزا المؤقتة) صح ؟؟؟

اللي اعرفه ان الفيزا السياحية متعددة الدخول ما نقدر نطلعها من المرة الاولى يعني اذا الوالد رجع البلد لظرف ما لا قدر الله ما يقدر يرجع مررة ثانية الا لازم يطلع فيزا جديدة ؟؟؟

الفيزا المؤقتة السؤال الرابع مدة البقاء في كندا من والى هل اكتب تاريخ بدأ وانتاء الدراسة الموجودة في قبول المعهد ؟؟ اذا طلع لي بعدين قبول جامعي ما يأثر على الفيزا ؟؟؟ هل امدد او اسوي شي معين ؟؟؟

اتوقع المرافق تكون نفس المدة اللي راح احطها انا

السؤال الخامس عن المصاريف تبعي في كندا وسؤال عنها خلال بقاءي في كندا <<< هل اتركها فارغة والضمان المالي من الوزارة يتكفل بهذا الشي ؟؟؟ هل ارفق اصل الضمان المالي او الصورة ؟؟؟

السؤال السادس هو عنواني الحالي وهو المقصود به عنواني في السعودية صح ؟؟؟ وهو نفسه عنوان المراسلة ؟؟

السؤال الثامن عرفت بانه خاص بغير السعوديين وما يحتاج نعبيه ونخليه فاضي صح ؟؟؟

السؤال التاسع عن عملي الحالي << انا لا اعمل حاليا ولكن كنت اعمل وانا متخرجة منذ اكثر من سنتين فهل اكتب اني خريجة جامعية من الجامعة الفلانية في السنة الفالنية ؟؟؟

السؤال الحادي عشر عن اسم وعنوان المؤسسة اللي راح ازورها في كندا وعلاقتي بها فماذا اكتب هنا ؟؟؟ الملحقية مثلا وما هي علاقتي بها او اني اكتب اسم المعهد اللي راح ادرس فيه وما هي علاقتي به ؟؟؟

تكملة الاسئلة في الرد التالي وشكووكران مقدما علي الاجابات ...
    7 "
  5. السلام عليكم مرة اخرى

بخصوص تصريح الدراسة طبعا لي انا فقط

السؤال السابع بخصوص اسم وعنوان الجهة الاكاديمية اللي راح ادرس فيها <<< وهي المعهد هنا وعنوانه في القبول هو عنوان فرعهم في فانكوفر وانا راح ادرس في فرعهم في تورنتو

فهل عنوان المعهد اكتبه فقط تورنتو، اونتاريو، كندا او عنوان الكامبس تبعهم على موقعهم واللي هو هذا

150 Eglinton Avenue East
    KGIC 7th floor
    Toronto, ON Canada M4P 1E8

السؤال الثامن عن اسم البرنامج الدراسي اللي راح ادرسه والمستوى <<< من موضوع لتعبئة الفيزا ذكر الاخ اننا نعبيه بالشكل التالي

study english language

واكتب تاريخ بداية ونهاية البرنامج <<<< هل هنا لمن احول الى معهد اكاديمي لازم اجدد التصريح حتى لو كان في خلال نفس السنة ؟؟؟

السؤال العاشر بالنسبة للمصاريف الدراسة مكتوبة في القبول بس السكن ايش نكتب والمصاريف الاخرى ايش نكتب ؟؟

السؤال الحادي عشر الصرف المتوفر لي في كندا (الضمان) كم اكتبه وهل خطاب السفارة يتكفل به ؟؟؟

-------

بالنسبة للصفحة المتعلقة بمعلومات السفر

السؤال السابع بالنسبة للوظيفة هل نكتب اسم الجامعة المتخرج منها او الذاهب اليها ؟؟؟؟ وبالنسبة للمتقاعد هل فقط يكتب متقاعد وهل يرفق مستندات معينة؟؟؟

السؤال التاسع وهو عنواني في كندا هل اكتب عنوان الملحقية ؟؟؟ لحد الحين احنا في السعودية وما حجزنا شي ؟؟؟ او عنوان المعهد

السؤال الحادي عشر مدة الاقامة في كندا يعني حنا ما ندري متى نغادر البلد ومتى نوصل هناك ومتى نطلع <<<< لاننا لسه ما عندنا قبول جامعي ؟؟؟

اعتذر وبقوة على كثرة الاسئلة ولكن لاني قرأت في كذا موضوع وفي اشايء لسه ما لقيت لها اجوبة صريحة وواضحة

اشكرك اخي الكريم وجعله الله في ميزان حسناتك ووفق لما فيه الخير و الصلاح
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    عندي استفسارين لو سمحتم..
    1_أنا كان عندي الملتقى في الخبر في فندق المريديان وكانو يسلمونا خطاب السفارة وانا رحت متأخر وقالو لي تعال لنا الرياض عشان نسلمك الخطاب...
    أروح لهم وزارة التعليم العالي لو الملتقى الي في الرياض..؟؟ (وهل أقدر آخذ الخطاب من الوزارة.؟)
    2_أنا الحين أعمل ك(معقب) في الجوازات.(أعمل لدى مكتب خدمات عامة).هل هذا ممنوع.؟ يعني هل سأواجه مشاكل مع البعثة؟ سواء كان مع استخراج الفيزا او التأشيرة أو اي شي..؟
    المسامحة على الإطالة.....
    شكرا...

7 "
10 من 26 صفحة 10 من 26 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.