الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4859 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخوي المستشار يمكن الاقي اجابه لسؤلي
    أنا مرافقي والدي وهو متقاعد ويبي يدرس
    أخضرت له قبول لغه بس للاسف طلعت الشهاده حقتك ضائعه من 30 سنه
    الحين وش نوع الفيزا الي اطلعها له ؟
    إذا كان مرافقي يبي يدرس .
    وإذا كان ما يبي يدرس .
    هل صحيح الي راح سوريا واليمن ترفض التأشيره حقتك في السفارة الكنديه ؟
    طيب انا الحين موعد 13/6/2011 ميلادي متى اقدم على الفيزا ؟
    وهل صحيح ان الفيزا لها فترة محدده وتنتهي مدتها قبل السفر أقصد ؟
    اختي تبي تروح معي مرافق ثاني تنفع تروح والا لا ؟ وماهي الاجراءات ؟
    طبعا انا مبتعثه الى كندا ولست امريكا بس يمكن تكون عندك معلومات تقدر تفيدني
    تكفى يا اخوي الله يحرم وجهك عن النار اذا عندك خلفيه رد
    7 "
  2. السلام عليكم

اود الاستفسار بخصوص المرافق (زوجي) اذا جاب قبول لغه بس لمدة 6 شهور فقط هل من الممكن ان الملحقية تمددله فترة القبول الي سنة لان الضمان المالي الذي اتي به لم يغطي تكاليف سوي تكاليف 6 شهور2- وبخصوص الفيزا اذا قدم 6 شهور هل عندما يتمدد البرنامج الي سنة سوف يتطر الي الرجوع الي السعودية وتغيير الفيزا اويبقي علي الفيزا نفسها 3- هل فيزا f1لازم قبول لمدة سنة اوعادي تمشي الحال 6 شهور

وشكراااااااا
    اا
    7 "
  3. موضوع مفيد ومفصل جّزيت خيرا عليه

قرأت الموضوع ووجدت الكثير من استفساراتي لكن لدي سوال
    مرافقي ( أخي ) سيدرس سيدرس بكالوريوس ، هو درس في جامعة الملك عبد العزيز لكن لم يكمل دراسته وسحب ملفه ثم قبل سنه قدم ملفه وكمل دراسته فصليين تعليم عن بعد
    س1: هل يعادل له اي من المواد التي درسها ؟؟؟
    س2 : هل سيحتاج الى قبول جامعة عند تقديم الفيزا أم يكتفي بقبول المعهد ؟؟
    س3: اذا قدم لاحدى الجامعات بعد سنة من انتهائي لدراسة اللغه ومراسلتي لاحدى الجامعات لاكمال دراسة الماجستير قد تكون جامعتي في ولاية مختلفه عن ولاية مرافقي ؟؟؟ فـ هل الافضل ان ما اقدم له قبول جامعي حتى وصول قبولي الجامعي ؟؟؟ ام ان الملحقية ستسمح لي بطلب مرافق آخر من أخواني في الولاية الآخرى ؟؟؟
    س4: الكل يقول لازم احضار نسخ من الشهادة الجامعية مصدقة وموقعه ومختومه لمراسلة الجامعات بعد الانتهاء من دراسة اللغة، د. عبد الله باموسى في ملتقى المتعثين ركز على ضرورة مراسلة اكبر عدد ممكن من الجامعات واستشهد بنفسه انه راسل ما يقارب 97 جامعة هل هذا يعني انه احضر 97 نسخه مصدقه وموثقة من جامعته ؟؟؟ الصراحه انا في التخصص الي ابغاه فيه 43 جامعة بأمريكا هل الافضل احضار نسخ موقعه لهذا العدد ؟؟

وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nono 18
    الاخ العزيز المستشار :
    عندي منك استفسار ويريت احصل اجابتي عندكم
    انا مرافق (أخ) لطالبة في برنامج خادم الحرمين للابتعاث
    ولمن جيت احجز الموعد ودفعت الرسوم 45 اخترت فيزا F1 لأني بانتظر يجيني القبول من مكتب تجسير الفكر
    جيت ابغى اختار نفس اليوم الي حددتو السفارة لطلاب برنامج خادم الحرمين
    مو راضي يحجز معايا على نفس اليوم ,, هل لازم اختار فيزا F2 عشان يقبل معايا !!
    يريت الي عندو فكرة يفدينا
    ولكم جزيل الشكر ,,
    المشكلة التي تواجهها في حجز الموعد , هي مشكلة تقنية خاصة بالموقع ويتعيّن عليك مراسلـتهم على هـذا :: الـــــــرابــــــط :: , ولا علاقة لها بنوع التأشيرة سواء F1 أو F2 . بالنسبة للمقابلة , فقد ذكرنا مراراً أن طلاب البرنامج ليس شرطاً أن يحجزوا في المواعيد التي حدّدتها السفارة الأمريكية " SUPER MONDAY ". لهم الحق في إجراء المقابلة في أي وقت وأي مكان (الرياض-جدة-القنصلية).
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dream-hr
    السلام عليكم
    مشكور أخو ع الموضوع القيم
    أخوي مرافق لي ويبي يدرس بس لسه مكتب تجسير ماجاب له قبول ودراستي الشهر القادم
    هل يقدر يطلع فيزا سائح وبعد ما نروح يحولها لفيزا طالب
    وكم يستغرق من الوقت لاستخراج فيزا السائح؟
    وعليك السلام. لا أنصحكم بهذا مطلقاً. تغيير التأشيرة السياحية B2 إلى تأشيرة دراسية F1 من داخل أمريكا إجراء غاية في التعقيد , ويستغرق عادة كمتوسط ما بين 6 - 9 أشهر ويمتد إلى سنة حتى يصدر قرار وزارة الأمن القومي إما بالموافقة أو الرفض. عليكم بالصبر , وإنتظار القبول والتقديم على تأشيرة F1 من السفارة بالرياض. وبالنسبة لدراستك , قومي بطلب تأجيلها إلى التيرم ما بعد القادم.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h-t-f
    السلام عليكم
    الله يعطيك العافيه يارب
    انا بسألك مرافقي هوا بابا ولمن جيت عبيت الابليكيشن حقو
    مالقيت B2 فا عبيت الابليكيشن حقو على فيزا F2
    هل في مشكله انو فيزتو F2 ولا عادي
    وازا عادي لازم يدرس ولالا ؟ لانو هوا طبعا ما يبغى يدرس
    لانو يقولو اللي فيزتو F2 مايدخل امرريكا الا بـ i20
    صح دا الكلام ولالا؟!
    وعليك السلام. أي ابلكيشين الذي قمتي بتعبئته لوالدك ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hdo
    اخوي يعطيك العافيه
    انا ابوي بيرافقني وهو ماراح يدرس ولايشتغل ولا شي
    مايحتاج اي توني ولا شي صحيح ؟؟
    وبعدين يوم عبيت استمارته حطيتله b1 على مااذكر صحيح والا ايش احط له ؟؟
    وهل 532 ادفعها لي وله ؟ والا لنا كلنا ؟؟
    نعم بالنسبة لوالدك , فالتأشيرة الملائمة له هو السياحية B2 . ومتطلبات التأشيـرة السياحية شرحتها في هـذا :: الــــــرابــــــــط ::
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس7676
    اخوي المستشار اتمنى الاجابة تعويضا عن سؤالي بموضوع سابق لك ولم تجبني...
    مرافق مع زوجتي بفيزا f2 ..ماهي الاجراءات لتغيير الفيزا الى f1 لاكمال الدراسة لاكاديمية ؟؟؟؟
    كم المدة حتى يتم تغيير نوع الفيزا وهل يحق لي الدراسة اذا طلبت تغيير الفيزا حتى يتم تغييرها؟؟؟
    سؤال اخير هل ضم المرافق بالبعثة اكيييد لاني حستقيل من وظيفتي؟؟؟
    اسف على الاطالة ولك جزيل الشكر
    أولا, إذا ما كنت راغبا في إكمال دراستك , فما الذي يمنعك من التقدم لتأشيرة F1 من الآن ؟ ثانيا , تغيير تأشيرة المرافق F2 إلى تأشيرة طالب F1 من داخل أمريكا إجراء متعب حقيقة ومدته تختلف بإختلاف ظروف ومعطيات معينة (قوانين الهجرة والجمارك) وعادة تستغرق ما بين 4 - 6 أشهر كمتوسط. قد تزيد عن 6 أشهر وقد تقل عن 4 أشهر. وبالنسبة لأحقيتك في الدراسة أثناء عملية التغيير , فهل تقصد دراسة اللغة أو الدراسة الأكاديمية ؟ بالنسبة لدراسة اللغة فنعم ستدرس ولكن بنظام جزئي (2-3 ساعات) يومياً. وأما بالنسبة للدراسة الأكاديمية , فــلا و لن يسمح لك ببدء الدراسة وأنت حامل لتأشيرة F2 حتى تحصل على الموافقة النهائية من وزارة الأمن القومي.

وبالنسبة لضم المرافق بالبعثة , فنعم بعيد الإنتهاء من مرحلة اللغة , يحق للمُرافق التقديم على بعثة منفصلة من الملحقية الثقافية. هل الموضوع " أكيد أو لا " , فاعلم أن الضامن هو الله عز وجل ولا أحد يعلم ما تخبئه الأيام القادمة. ولكن خيار الإستقالة لست أحبّذه حقيقة , وإذا كان هناك إمكانية أن تقدم على إجازة بدون راتب من عملك فهذا حـسن. وإذا تعذّر عليك. فحينها إما الوظيفة وإما البعثة.
    7 "
7 من 23 صفحة 7 من 23 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.