الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4840 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a-moon
    انا مرافقي اخوي وهو مقدم على عمل في احدى القنصليات السعودية في امريكا وسيتم الموافقة علية باذن الله ستكون تاشيرتة دبلوماسية
    يريد ان يدرس لغة هل اقوم بجلب القبول له من هنا؟ او اذا ذهبت لامريكا سهل اجيبة له من هناك؟وهل يحتاج ضمان مالي؟
    طيب عادي اروح موعدي للمقابله التاشيرة لوحدي واخوي لوحدة ؟
    واذا كانت دراستي متاخرة اسوي مقابلتي الحين والا ااخرها شوي ؟
    وشكرا لك
    ما نوع التأشيرة الدبلوماسية التي سيحصل عليها أخوك ؟ في العموم , حامل الفيزا الدبلوماسية A1 تحظر عليه قوانين الهجرة والجمارك الدراسة بشكل منتظم. قد يستطيع أخذ كورسات لغة أنجليزية عن طريق جهة عمله في أمريكا القنصلية وفق شروط وضوابط معينة , ستكونون ملمّين بها فور مباشرة أخيك عمله في القنصلية السعودية. وبالتالي لا أرى داعيا للحصول على قبول لأخيك من الآن. والحصول على قبول من أمريكا سيكون أسهل بالنسبة لوضعه. وأخيرا بالنسبة للمقابلة , تستطعيون الذهاب للمقابلة في وقت واحد , ويستطيع كل منكم الذهاب في موعد منفصل.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oam
    هل يمكن تحويل فيزة المرافق بعد أن يصل الى أمريكا من f1 إلى f2 ؟؟؟؟ لأي ظرف كان؟؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oam
    أصدرت لزوجي شهاده بنكيه لمدة شهر فقط هل تفي بالغرض ( لتحويله من مرافق f2 إلى مبتعث f1 )???
    جزاك الله خير
    من F1 إلى F2 ؟ نعم هذا ممكن , ولكن يتطلب إجراءات إدراية تتخذ في بلد الدراسة وتستغرق ما بين 4 - 6 أشهر والطلب قد يُرفض وقد يُقبل. وبالنسبة للشهادة البنكية , فلم أفهم ما الذي تقصدين (لمدة شهر واحد) الشهادة البنكية هي مستند من البنك يثبت أن فلان صاحب الحساب رقم ##### يملك رصيدا وقدره $$$$$. ليس هناك تواريخ مذكورة في الشهادة البنكية سوى تاريخ إصدار الشهادة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا مسلمة
    اخوي الله يعفيك لا تتجاهلني والله لي فترة وانا ابي جواب لسؤالي...
    انا مرافقي هو زوجي ويرغب في استكمال المواصلة في الدراسة
    وانا راسلت معهد واحتمال يجيب قبول لي انا خلال هاليومين ..
    كيف اجيب قبول لزوجي في هذا المعهد ؟؟
    وماهي الشهادة البنكية ؟؟
    وما الاجراءات المهمة ليصبح مبتعث ؟؟
    تقولين إنك بصدد إحضار قبول لك من أحد المعاهد , أليس كذلك ؟ حسنا , بنفس الطريقة بالضبط احضري قبول لزوجك من نفس المعهد. ولكن لا أنصحك بالبدء في إجراءات قبول المرافق حتى تتأكدي من أن الوزارة قد اعتمدت قبولك تجنبا لخسائر مادية لا داع لها.

وبالنسبة للشهادة البنكية , فهي ورقة يستخرجها زوجك سواء من حسابه/حسابك/حساب أحد أقاربكم تقول بأن فـلان (صاحب الحساب) يملك في رصيده مبلغا وقدره $$$$$ , والمبلغ المطلوب يختلف حسب المعهد , عادة يكون ما بين 60.000 إلى 90.000 ريال سعودي . وهذه الشهادة ضرورية لكي يحصل زوجك على قبول منفصل خاص به يخوّله الحصول على تأشيرة F1 مثلك. الشهادة البنكية تأتي بصيغ متعددة حسب البنك الذي تٌستخرج منه. ولكن يجب ملاحظة أن الشهادة البنكية يجب أن تكون باللغة الإنجليزية وأن تذكر المبلغ الموجود بالحساب بالـدولار الأمريـكـي والريال السـعـودي. وهـذه نماذج من الـشـهـادة الـبـنـكـيـة:

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومحمد الأحسائي
    اخي الكريم انت ذكرت ان المعاهد عادة لاتقبل الدارس فيها إلا إذا كان متخرج من الثانوية ولكن لماذا مكتب تجسير لم يطلب اي شهاده للمرافق ؟!!!
    مع العلم ان لدي اخ سيرافق اختي وشهادته الكفاءة المتوسطة وسيدرس في معهد اللغه فقط
    لعلّك أخي أبا محـمـد توجّه سؤالك إلى مكتب تجـسـير الفـكـر.
    7 "

5. السلآم عليكم ,,
    آلمرآفق سآعات درآستو آقل ومكآفته آقل من المبتعث
    >>طيب إذا آخذ فيزآ F1
    ماتتغير عدد السآعات ؟
    بحيث تكون درآستو كمآ وكيفآ نفس المبتعث

وآذا لآ ..
    هل في طريقه تخلي دوامه دوآم كآمل ؟؟

رفـع آلله قدركـ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah09
    السلام عليكم ...
    اخوي ياليت ترد علي: انا مرافقي اخوي فهل الفيزا اللي يطلعها B2 او F2 ؟ واذا كانت الفيزا F2 و يبغى يدرس لغة نحولها F1 فكم المدة المطلوبة لتحويله؟
    و هل لازم لما اقدم انا على الفيزا اقدم له معاي او عادي لو يقدم بيوم ثاني؟
    وهل الوزارة تقدر تعطيني خطاب موجه منها بضمان مالي للمرافق ؟ لاني بصراحة الضمان المالي اللي مطلوب بالمعهد 30000 دولار في معهد كابلان و اخوي ما عنده هالمبلغ علما بأن موعد دراستي في 4-4-2011 واتمنى انه يبدأ معاي
    شااااااااكره جدا لك هذا الجهد و يعطيك العافية والله يجعله في ميزان حسناتك
    وعليك السلام , بالنسبة لأخيك فلا يحق له التقدم على تأشيرة F2 . إذا كان يرغب في الدراسة فيتقدم لتأشيرة F1 . وتستطيعون عمل المقابلة الشخصية في السفارة في نفس اليوم ونفس التوقيت. وبالنسبة للضمان المالي , فالوزارة لا تتكفل بشيء يتعلق بالمرافق ولا حتى ضمان مالي هذا المُتعارف عليه في السنوات الخمس الأولى من البرنامج. ولكن سمعت أحد الأخوات تقول أنها استطاعت اخذ ضمان مالي باسم مرافقها من القسم النسائي , لعلّك تتواصلين مع موظفات القسم النسائي بهذا الشأن. ولكن هل إنتي متأكدة من أن KAPLAN يطلب 30.000 دولار كمبلغ للضمان المالي ؟والأهم من هذا وذلك , هل إنتي مقتنعة بمعهد KAPLAN ؟ أظنه لا يخفى عليك أن هذا المعهد ليس متخصصا في تدريس اللغة الإنجليزية بل هو معهد مختص بتجهيز الطلاب للإختبارات الإعدادية كالـGMAT-GRE-MCAT وغيرها.
    7 "
  7. السلام عليكم أخي المستشار
    رحت أنـ??????ـا ووجي وولدي وعملنا المقابله فالسفارة وأخذو جوازي وجواز ولدي لكن زوجي أدو ورقه بالنواقص اللي هوا الأي تونتي وجالشه استنا تجسير فهل أقدر أنـ??????ـا إجبلو قبول من مكتب تأني ويشير أديلو فلوس الابليكيشن اللي تتعبا صح وخلاص مدام مائحتاج ختم ومكتب تجسير أيش أسوي فقبولو لو جا؟؟؟؟؟ بعد مااكون طلعت قبةل من مكتب تأني ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yoyo1893
    الله يجزاك الجنة في الدنيا والآخرة

سؤالي ... هل ستطيع المرافق الأخ الحضور لموعد السفارة دون (I-20) بغرض الحصول على فيزة F1؟

هل الحضور بدون يؤثر على نوع الفيزا....؟

لنا أكثر من شهر ننتظر مكتب تجسير ولا ردوا علينا وتم تأجيل موعد السفارة على أمل وصول القبول.

ودرساتي تبدأ بتاريخ 28 - 3 - 2011

موعد السفارة بتاريخ 11- 1 - 2011

يمدي ولا ما يمدي؟؟؟؟؟؟؟
    شكراً على التجاهل
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندرا2008
    السلام عليكم

اود الاستفسار بخصوص المرافق (زوجي) اذا جاب قبول لغه بس لمدة 6 شهور فقط هل من الممكن ان الملحقية تمددله فترة القبول الي سنة لان الضمان المالي الذي اتي به لم يغطي تكاليف سوي تكاليف 6 شهور2- وبخصوص الفيزا اذا قدم 6 شهور هل عندما يتمدد البرنامج الي سنة سوف يتطر الي الرجوع الي السعودية وتغيير الفيزا اويبقي علي الفيزا نفسها 3- هل فيزا f1لازم قبول لمدة سنة اوعادي تمشي الحال 6 شهور

وشكراااااااا
    اا
    بليييز أرجو الرد علي استفساري وشكراااااا
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمون
    نعم اخوي المشكله في توفير المبلغ
    المعهد طالب شهادة بنكيه بقيمه تقارب ال80000
    والمبلغ كبير علي
    وقبولي في كاليفورنيا
    في لوس انجلوس
    أذكري لي إسم المعهد الذي يود مرافقك الإلتحاق به. قد أستطيع حل المشكلة.
    7 "
8 من 23 صفحة 8 من 23 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.