الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4841 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همة الطموح
    مرافقي ( أخي ) سيدرس سيدرس بكالوريوس ، هو درس في جامعة الملك عبد العزيز لكن لم يكمل دراسته وسحب ملفه ثم قبل سنه قدم ملفه وكمل دراسته فصليين تعليم عن بعد
    س1: هل يعادل له اي من المواد التي درسها ؟؟؟

قضية المعادلة تختلف من جامعة أمريكية لأخرى. لن تُعادل له كل الساعات التي درسها. نسبة ما يتم معادلته عادة ما بين 15 - 50 % حسب الجامعة , ونوعية المواد التي درسها أخوك.

س2 : هل سيحتاج الى قبول جامعة عند تقديم الفيزا أم يكتفي بقبول المعهد ؟؟

قبول اللغة كافي للتقديم على التأشيرة.

س3: اذا قدم لاحدى الجامعات بعد سنة من انتهائي لدراسة اللغه ومراسلتي لاحدى الجامعات لاكمال دراسة الماجستير قد تكون جامعتي في ولاية مختلفه عن ولاية مرافقي ؟؟؟ فـ هل الافضل ان ما اقدم له قبول جامعي حتى وصول قبولي الجامعي ؟؟؟ ام ان الملحقية ستسمح لي بطلب مرافق آخر من أخواني في الولاية الآخرى ؟؟؟

الذي أراهـ أن تتريثوا بخصوص قبول الجامعة لأخيك حتى تجدي . لأن بعثته مرتبطة بك. والأولوية القصوى لك ولن يستطيع الدراسة في أي جامعة مالم تكوني معه والحال نفسه ينطبق عليك.

س4: الكل يقول لازم احضار نسخ من الشهادة الجامعية مصدقة وموقعه ومختومه لمراسلة الجامعات بعد الانتهاء من دراسة اللغة، د. عبد الله باموسى في ملتقى المتعثين ركز على ضرورة مراسلة اكبر عدد ممكن من الجامعات واستشهد بنفسه انه راسل ما يقارب 97 جامعة هل هذا يعني انه احضر 97 نسخه مصدقه وموثقة من جامعته ؟؟؟ الصراحه انا في التخصص الي ابغاه فيه 43 جامعة بأمريكا هل الافضل احضار نسخ موقعه لهذا العدد ؟؟
    وشكرا
    بالنسبة لوثيقة التخرج وكشف الدرجات وطريقة تصديقها , فأنا بصدد إنشاء موضوعي تفصيلي يختص بهذه الأمور لأنها مهمة جدا وتغيب الكثير من التفاصيل عن أذهان الطلاب .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghaydaa
    السلام عليكم ..
    أشكرك أخي الكريم على سعة صدرك وتواجدك وإجابتك عن أسئلتنا واستفساراتنا التي استفدنا منها كثيرا ,, فجزاك الله كل خير
    ----------------
    سؤالي أو طلبي اذا تكرمت هو التالي :
    أنا قبولي لدراسة اللغة هو في معهد International Education Center at Diablo Valley College في ولاية كاليفورنيا وموعد بدء الدراسة بالتحديد هو 20-6-2011, ومرافقي هو زوجي الذي ينوي بإذن الله اكمال دراسته مثلي (الماجستير) وبالتالي يريد التقديم على تأشيرة F1 ولكن المشكلة هي في حصوله على قبول من نفس المعهد والحصول على I-20 خاص به لعدم توفر الضمان المالي .. فإذا كان في وسعك أخي الكريم مساعدتنا في الحصول على قبول لزوجي في هذا المعهد فلك جزيل الشكر ..
    مع العلم اننا أيضا نحاول الحصول على قبول لزوجي في احدى الجامعات الأمريكية لدراسة الماجستير في تخصص (Human Resource Management -إدارة موارد بشرية) وأن يكون القبول مصدق من الملحق الثقافي بأمريكا وذلك حتى يستطيع أن يصبح هو مبتعث من جهة عمله (وزارة التربية والتعليم) -وهذا القبول في هذا التخصص هو من شروط ابتعاثه من جهة عمله- وتصبح الأمور كلها أكثر سهولة بابتعاثنا نحن الاثنين وأيضا مازلنا نجد صعوبة في الحصول على هذا القبول ونتمنى أن يكون باستطاعتك مساعدتنا بهذا الشأن وإن لم تستطع فيكفي استماعك لنا جزاك الله خيرا..

أعلم أنني قد أطلت عليك وأعتذر عن ذلك ولكن أملنا فيك أخي بعد الله كبير ,,
    كل الشكر والتقدير
    أخي الكريم .. أتراجع عن طلبي السابق مع الاعتذار وذلك بسبب تغيير دولة الابتعاث فلم تعد أمريكا بعد الآن وبالتالي لم يعد لاستفساري أو طلبي وجود ..
    وأشكرك مرة أخرى على اهتمامك بالرد على الأعضاء , وجزاك الله خير
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل في اشكال لو المرافق زوجي اخذ فيزا f1 وماكمل دراسته ماجستر؟
    وكم تكاليف المعهد عشان يكون الاي تونتي حقه منفصل وتكون دراسته مو جزئيه (تقريبيه)؟؟؟
    ارجو الرد
    ومشكور عالموضوع
    7 "

4. لو تكرمت عندي استفسار ::

انا مبتعثه وجاني قبول وجاء لزوجي وهو مرافقي من مكتب تجسير لمعهد امباسي وسط بوستن

وطبعا القبول الي جاء لزوجي على فيزا f2 وهو ناوي يكمل دراسته ان شاء الله وعنده شهاده بنكيه بقيمة 100 الف ريال
    وكلمنا المكتب قال ارسلنا صوره من جواز سفرك ومن الشهاده البنكيه واحنا نجيب لك القبول

وكمان انا من شهر ولدت وبعد مااخذت لولدي قبول وبعد قالوا لنا المكتب ارسلو جواز سفره واحنا نجيب له قبول

بس المشكله انهم يقولون القبول يوصل في فترة من 10 ايام الى 15 يوم

وزوجي كلم المعهد وقالوله ارسل نفس الطلبات ويوصلك القبول في 48 ساعه بس طلبو خطاب نطلب فيه تغير القبول
    والغريب انهم يقولون انه لازم حتى انا يتغير قبولي مع زوجي وولدي

وانا قرأت لك في احد الردود ان الي يبغى يطلع فيزا f1 يكون قبوله مستقل عن المبتعث ومايكون فيه بياناته عشان يقدر يلتحق بالبعثه على مافهمت

والمشكله الكبيره ان موعد دراستنا في يوم 7 شهر مارس

اتمنى لو تكرمت تفيدني من خبرتك وتقولي ايش نسوي واش الافضل مراسلة المعهد والا الاستمرار مع المكتب

مع العلم
    اننا رحنا السفاره وسوينا المقابله بس ننتظر منهم رد على شان نرسل لهم اوراقنا الناقصه والي هيا القبول لزوجي بفيزا f1 والقبول لولدي

انتظرك ردك لان المفروض الشهر الجاي نسافر وبعد ورانا قرار الابتعاث وامر الاركاب يعني اتوقع ان احنا اتأخرنا كثييير والسبب ظروف الحمل والولاده

مشكور
    والله يجزاك عنا كل خير

.
    7 "
  5. السلام عليكم اخوي المستشار

اسعد الله اوقاتك بكل خير

اعذرني لو طلع سؤالي مكرر لاني بصراحه ما شيكت على الاسئلة لانها كثيره ما شاء الله

سؤالي لو تكرمت :

هل يوجد مشكله في حجز موعدين مختلفين لي ولزوجتي في السفارة الامريكية ؟

على سبيل المثال :

زوجتي في 15
    وانا في 28 من نفس الشهر

مع العلم اني مرافق لزوجتي ...

ارجو افادتي ولك مني جزيل الشكر والعرفان
    7 "
  6. السلام عليكم
    شكرا على الموضوع الاكثر من رائع
    الله يكتب لك الاجر ان شاء الله

انا اجريت انا وزوجي المقابله بالسفاره الامريكيه بالرياض طبعا زوجي المرافق لكن نشبت لنا الحرمه الي تسوي المقابله
    سالت زوجي انت ناوي تكمل دراستك قال ايه بكمل الجامعه ماجستير قالت طيب على حساب مين قال الوزاره قالت طيب عطني رقمك الثقافي من الوزاره قال انا مرافق قالت طيب لازم تجيبه عشان اتاكد وكتبتها عندها في الورقه الصفرا واعطتنها وقالت ارسلوا الرقم
    الحين وش الحل نرسل ايميل للوزاره ماترد نكلمهم مايردون اخاف نرسلها ضمان بنكي تقول انا طلبت الرقم معناها هذول يضحكون علي والله شغله
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي المستشار اذا بالأمكان تقدر تساعدني في الحصول على قبول بمعهد saint Michaels في tary twanلمرافقي وهو زوجي
    علما بأنه نفس المعهد الذي تم قبولي فيه وقد تمت مراسلة المعهد مباشرة ومكتب تجسير الفكر
    ولم يصلنا اي رد إلى هذه اللحظه واخشى من فوات الوقت علماً بأن موعد بدء دراستي في 21/3
    ومثلك يعلم بأنه يستحسن بأن نتواجد هناك قبلها على الأقل من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع
    7 "
12 من 23 صفحة 12 من 23 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.