الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4841 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنسة قلق
    السلآم عليكم ,,
    آلمرآفق سآعات درآستو آقل ومكآفته آقل من المبتعث
    >>طيب إذا آخذ فيزآ F1
    ماتتغير عدد السآعات ؟
    بحيث تكون درآستو كمآ وكيفآ نفس المبتعث
    وآذا لآ ..
    هل في طريقه تخلي دوامه دوآم كآمل ؟؟
    رفـع آلله قدركـ
    وعليك السلام ورحمة الله. إذا استخرج المرافق تأشيرة F1 فإن دوامه سيكون بشكل كامل FULL-TIME STUDENT تماماً مثل المبتعث. ولكن المكافئة ستظل مكافئة مرافق حتى ينتهي من دراسة اللغة.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E-M-Y
    السلام عليكم أخي المستشار
    رحت أنـ??????ـا ووجي وولدي وعملنا المقابله فالسفارة وأخذو جوازي وجواز ولدي لكن زوجي أدو ورقه بالنواقص اللي هوا الأي تونتي وجالشه استنا تجسير فهل أقدر أنـ??????ـا إجبلو قبول من مكتب تأني ويشير أديلو فلوس الابليكيشن اللي تتعبا صح وخلاص مدام مائحتاج ختم ومكتب تجسير أيش أسوي فقبولو لو جا؟؟؟؟؟ بعد مااكون طلعت قبةل من مكتب تأني ؟
    وعليك السلام ورحمة الله. هل زوجك يريد I-20 مرافق (يستخرج تأشيرة F2) أو قبول خاص به (يستخرج F1 ). إذا كان فقط يريد استخراج I-20 مرافق فـلا داعي أبـدا أبـدا للذهاب إلى مكتب ودفع رسوم أبلكيشين. ببساطة لأن الـI-20 للمرافق لا يتطلب تكاليف مادية واستخراجه سهل جدا , وبإيميل واحد فقط إلى إدارة المعهد.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    وعليك السلام ورحمة الله. إذا استخرج المرافق تأشيرة F1 فإن دوامه سيكون بشكل كامل FULL-TIME STUDENT تماماً مثل المبتعث. ولكن المكافئة ستظل مكافئة مرافق حتى ينتهي من دراسة اللغة.
    آلله يبشركـ ببشآره ماتخطر لك ع بال ياحي ياقيوووووووم
    كونت بانتظار ردك كثيرآ
    مو مهمه المكآفئه اهم شي ان الدرآسه تخدمه
    اذا دوآم كآمل آالناس يادووب تفلح بالللغه
    كيف نص دوآم
    الحمد لله والشكر بجد خبر يفرح
    جعلكـ آلله ممن قال عنهم الامنين في الارض الذين سخرهم آلله لخدمه اخوانهم المسلمين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سر الكون
    السلام عليكم
    بالنسبه للشهاده البنكيه ضروري ايكون الحساب لشخص قريب جدا ؟؟ ولو كان الحساب لزوج اخت فيه اشكال ؟
    طيب غير الشهاده البنكيه بحتاج كشف حساب لاخر 3 اشهر ؟؟
    وبالنسبه الى التعهد الي يكتبه من وين وكيف ؟؟
    انتظر ردكم ومشكورين
    لا , ليس شرطا أن تستخرج الشهادة البنكية من حساب شخص قريب للطالب. لو استخرجها من حساب أحد زملائه أصدقائه , قرابته البعيدين , لا حرج في ذلك إن شاء الله.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز1
    الله يعطيك العافيه أخي المستشار ....
    لو سمحت انا مرافق مع زوجتي في معهد إمباسي بسان فرانسيسكو وأبي فيزا f1 مع العلم ان معي شهاده بنكيه
    وراسلت مكتب تجسير الفكر اللي جايب القبول لزوجتي ولسه ماردوا علي وموعدي بالسفاره2011/1/17 ....
    وموعد دراسه زوجتي 2011/3/7....
    كم رسوم المعهد بالضبط؟؟؟وكم يأخذ وقت ؟؟؟
    إذا تقدر تجيب لي القبول بنفسك وانا أرسلك اللي يبي أكون شاكر لك ومقدر .......
    وشكرا،،،،،،،،،،،
    معهد EMBASSY CES يطلب مبلغا مرتفعا (ويسمى TUITION DEPOSIT ) للحصول على قبول وهو 1055 دولار (وهذا المبلغ يٌعوض عنه الطالب لاحقاً) , فإذا كان لديك الإستطاعة لذفع هذا المبلغ , أعملني وسأساعدك في الحصول على قبول خاص بك في غضون أيام بحول الله.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فدرالي
    حيا الله اخوي المستشار
    يعطيك الف عافي على المجهود اللي تبذله من اجلنا
    انا مرافق لزوجتي جاها قبول من معهد House of TUTORS
    وتاريخ الدراسه ب۹مايو
    في ولاية تكساس وحبيت اجيب قبول لي من نفس المعهد رحت لتجسير علشان. القبول وقال حنا مانجيب
    قبول لنفس المعهد والحين ابغى قبول لي بنفس المعهد اللي زوجتي انقبلت فيه
    واحب اخبرك زوجتي بتدرس الماستر وانا باكلوريوس
    الله يخليك لكل من يحبك ساعدني وانا اخوك
    وابي الحين ماقدمنا على موعد بالسفاره انتظر احصل قبول بنفس المعهد .........
    ياليت اقدر اجيب قبول او تساعدني في الحصول على القبول
    وشكرا
    You've been taken care of

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدام هتلر
    الاخ :: مستشار :: اسم على مسمى ..
    الله يعطيك العافيه ..
    اخوي .. تكررت عدة اساله بخصوص .. فيزا اف1 و اف2 و كيفية تحويلها ..و كانت اجابتك واحده انو التغير في ارض الولايات صعب و يستغرق وقت ..
    و الاخوه المشاركين .. كان سؤالهم .. هل يستطيع المرافق تغير فيزته من اف2 الى اف1 و وهو في المملكه .. ؟؟
    و هوه سؤالي برضوو انا ... الحين زوجي عبا ابليكيشن السفرا و اخد موعد معايا انا مبتعثه .. و هو مرافق فيزته اف2 لكن الان يبغاها اف1 ايش يسوي .. يرجع ياخد موعد ثاني برسوم ثانيه .. ولا عند المقابله نقولهم حصل خطاء ..؟؟
    اتمنى الرد
    بالنسبة المـرافق الذي يريد تغيير نوع التأشيرة من F2 إلى F1 وهو ما زال بالمملكة. إذا كان المرافق قد أجرى المقابلة الشخصية واستلم تأشيرة F2 , ثم أراد تغيير نوع التأشيرة إلى F1 , فنعم يقوم يحجز موعد جديد ويحضر قبولا خاصاً به ويذهب إلى المقابلة الشخصية من جديد وطبعا سيتوجب عليه تسديد رسوم سـامبـا ورسوم الـSEVIS

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـــ وردة ـــلا
    جزاك الله خير على ماتقدمه
    سؤالي: الوزارة تشترط على المحرم الموظف الحكومي احضار استقالته او اجازة استثنائية .
    محرمي موظف قطاع خاص هل يعامل معاملة الموظف الحكومي .او لا يلزمه احضار تلك الاثباتات ويتم الصرف عليه ؟وشكرا
    أنصح بالتواصل مع إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين على هـذا :: الـــــــــرابــــــــط :: لأن الإجابـة التي عنـدي لست متأكداً من صحّتها 100 % ولأن قوانين الوزارة تتغير دوريّا حسب تغير الـمـزاج الـصدأ لـمـسئولي الإبتـعـاث.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ran123
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اريد الاستفسار عن طريقه تحويل الفيزا من M1 الى B2 قبل موعد المقابله
    شكرا لك
    قبل المقابلة أم بعد المقابلة ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث جديد 20
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل في اشكال لو المرافق زوجي اخذ فيزا f1 وماكمل دراسته ماجستر؟
    وكم تكاليف المعهد عشان يكون الاي تونتي حقه منفصل وتكون دراسته مو جزئيه (تقريبيه)؟؟؟
    ارجو الرد
    ومشكور عالموضوع
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته. لا مشكلة بخصوص زوجك. إذا أستخرج زوجك المرافق تأشيرة F1 فإنه سيلزم بالدراسة في معهد اللغة بدوام كامل. وبعد أن ينتهي من اللغة إذا لم يرد أن يكمل دراسة الماجستير , يجب عليه حينها طلب تحويل تأشيرته من F1 إلى F2 . طبعا بإمكانه طلب التحويل من أمريكا , ولكني أنصح وبشدة أن يطلب التحويل إذا رجع للمملكة في أي إجـازة. وبالنسبة لتكاليف المعهد , فلم أفهم ما الذي تقصديه بتكاليف المعهد ؟ هل تقصدين رسوم الدراسة , أم رسوم التقديم على المعهد ؟ بالنسبة لرسوم الدراسة فالمحلقية ستتكفل بدراسة المرافق سواء كانت جزئية أو بدوام كامل. وبالنسبة لرسوم التقديم فتختلف من معهد لآخر , ما هو المعهد الذي يرغب زوجك في الحصول على قبول منه ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A&G

لو تكرمت عندي استفسار ::
    انا مبتعثه وجاني قبول وجاء لزوجي وهو مرافقي من مكتب تجسير لمعهد امباسي وسط بوستن
    وطبعا القبول الي جاء لزوجي على فيزا f2 وهو ناوي يكمل دراسته ان شاء الله وعنده شهاده بنكيه بقيمة 100 الف ريال
    وكلمنا المكتب قال ارسلنا صوره من جواز سفرك ومن الشهاده البنكيه واحنا نجيب لك القبول
    وكمان انا من شهر ولدت وبعد مااخذت لولدي قبول وبعد قالوا لنا المكتب ارسلو جواز سفره واحنا نجيب له قبول
    بس المشكله انهم يقولون القبول يوصل في فترة من 10 ايام الى 15 يوم
    وزوجي كلم المعهد وقالوله ارسل نفس الطلبات ويوصلك القبول في 48 ساعه بس طلبو خطاب نطلب فيه تغير القبول
    والغريب انهم يقولون انه لازم حتى انا يتغير قبولي مع زوجي وولدي
    وانا قرأت لك في احد الردود ان الي يبغى يطلع فيزا f1 يكون قبوله مستقل عن المبتعث ومايكون فيه بياناته عشان يقدر يلتحق بالبعثه على مافهمت
    والمشكله الكبيره ان موعد دراستنا في يوم 7 شهر مارس
    اتمنى لو تكرمت تفيدني من خبرتك وتقولي ايش نسوي واش الافضل مراسلة المعهد والا الاستمرار مع المكتب
    مع العلم
    اننا رحنا السفاره وسوينا المقابله بس ننتظر منهم رد على شان نرسل لهم اوراقنا الناقصه والي هيا القبول لزوجي بفيزا f1 والقبول لولدي
    انتظرك ردك لان المفروض الشهر الجاي نسافر وبعد ورانا قرار الابتعاث وامر الاركاب يعني اتوقع ان احنا اتأخرنا كثييير والسبب ظروف الحمل والولاده
    مشكور
    والله يجزاك عنا كل خير
    إنـتي بالخـيـار أختي. إذا ما أردتم مراسلة المعهد مباشرة والحصول على قبول لزوجك (وهذه الطريقة الأسرع بالتأكيد) أو إذا أحـببتم , إنتظروا مكتب تجـسير الـفـكـر. ولكن قبول مراسلة المعهد , أتمنى عليكم التأكد منهم بخصوص المبالغ التي يجب أن تدفعوها لهم مـقابل الحصول على قبول.
    7 "
  5. انهم يقولون انه لازم حتى انا يتغير قبولي مع زوجي وولدي
    وانا قرأت لك في احد الردود ان الي يبغى يطلع فيزا f1 يكون قبوله مستقل عن المبتعث ومايكون فيه بياناته عشان يقدر يلتحق بالبعثه على مافهمت

طيب يااخوي مارديت على هذا الجزء كيف نفهمهم انا نبغى قبول خاص لزوجي لاننا قلنالهم كذا لكنهم مصرين على ان حتى قبولي يتغير وانا ماعندي مشكله اني اغيره بس المهم تكون اوراق زوجي وقبوله يأهله لالتحاق بالبعثه بعد اللغه ان شاءالله

واذا سمحت ممكن انت تساعدنا وتراسلنا المعهد وتجيب لنا قبولاتنا

الله يعطيك الف عافيه

.
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله

اخي المستشار وصلني اي تونتي الخاص بي والخاص بزوجي من الملحقية عن طريق الايميل

الاي تونتي الخاص بزوجي يشبه الخاص بي تماما حيث يوجد له رقم سيفس خاص به ويوجد في page 1

certificatc of eligibity for nonimmigrant f-1 student

فهل هذا يعني ان اي توني الخاص بزوجي يحتاج تأشيرة من نوع f1 ??? وهل يجب تسديد رسوم السيفس لزوجي ؟؟

وهل هناك اختلاف بين نموذج اي تونتي f1 واي تونتي f2 ??????

ارجو المساعدة فغدا موعدي في السفارة ارجوك اخي المستشار ؟؟
    7 "
  7. مرحبا

عندي استفسار
    انا مرافقي الوالد وقدمت له علي فيزا سياحية
    و اخوي الصغير بيطلع معانا يكمل دراسة 2 و 3 ثانوي
    سؤالي : هل المدارس الامريكيه بترضئ انها تقبله اذا كانت فيزة الوالد سياحية ؟؟
    ولا لازم نحول فيزة الوالد الئ فيزا F2

آتمنئ تقدر تفيدني
    يعطيك العافية ..
    7 "
  8. اخوي المستشار ممكن طلب ؟؟؟
    قبل كدا ذكرت انو ليس كل معلومة في الابلكيشن حيوية ومهمة ممكن تعدد اهم المعلومات اللي يدققو عليها في الابلكيشن واكون شاكر لك؟؟

هل التحويل من f2 الى F1 وانا في امريكا لهذي الدرجة صعب لانو اخاف نرجه هنا واطلب تحويلها وتتاخر ونتاخر على الدراسة ؟؟

الله يوفقك
    7 "
  9. السلام عليكم ,,,

اذا سمحت عندي استفسار بسيط ,,
    انا بغير المرافق من والدي الى خالي ,,
    وطلبو من خالي نموذج افادة لعمل المرافق
    لانه عسكري وطلبو منه هذي الورقه عشان يرفعوها للعمل ويرفعوها لرياض ويقبل في الملحقيه العسكريه
    وبعد هذا يتم تغيير المحرم ,,
    وانا راسلت اكثر من ايميل عشان هذا النموذج ولا حصلته ,,
    فاذا كان عندك النموذج او تعرف من وين اجيبه ؟؟
    لان ابتعاثي متوقف على هذا النموذج ..

وشكراً ,,
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 36R
    السلام عليكم اخوي المستشار

اسعد الله اوقاتك بكل خير

اعذرني لو طلع سؤالي مكرر لاني بصراحه ما شيكت على الاسئلة لانها كثيره ما شاء الله

سؤالي لو تكرمت :

هل يوجد مشكله في حجز موعدين مختلفين لي ولزوجتي في السفارة الامريكية ؟

على سبيل المثال :

زوجتي في 15
    وانا في 28 من نفس الشهر

مع العلم اني مرافق لزوجتي ...
    ارجو افادتي ولك مني جزيل الشكر والعرفان
    وعليك السلام. لا ليس هناك مشكلة. ولكن لماذا لا تجعل موعدك وموعد زوجتك في وقت واحد ؟ هذا الأمر ليس بالمتعذر وهو قطعـاً الأفــضــل !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lih39
    السلام عليكم
    شكرا على الموضوع الاكثر من رائع
    الله يكتب لك الاجر ان شاء الله
    انا اجريت انا وزوجي المقابله بالسفاره الامريكيه بالرياض طبعا زوجي المرافق لكن نشبت لنا الحرمه الي تسوي المقابله
    سالت زوجي انت ناوي تكمل دراستك قال ايه بكمل الجامعه ماجستير قالت طيب على حساب مين قال الوزاره قالت طيب عطني رقمك الثقافي من الوزاره قال انا مرافق قالت طيب لازم تجيبه عشان اتاكد وكتبتها عندها في الورقه الصفرا واعطتنها وقالت ارسلوا الرقم
    الحين وش الحل نرسل ايميل للوزاره ماترد نكلمهم مايردون اخاف نرسلها ضمان بنكي تقول انا طلبت الرقم معناها هذول يضحكون علي والله شغله
    وعليك السلام. يتوجب على زوجتك التواصل مع القسم النسائي لإدارة البعثات تحديداً مع الأخت نصرة العفنان nafnan@mohe.gov.sa , وتشرح لها المشكلة , وستقوم الاخت نصرة بحل المشكلة وذلك بإرسال إيميل إلى السفارة لتوضيح إنك مرافق لزوجتك المبتعثة وبالتالي لحاجة لإرسال ضمان مالي ولا غيرهـ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه قانونية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي المستشار اذا بالأمكان تقدر تساعدني في الحصول على قبول بمعهد saint Michaels في tary twanلمرافقي وهو زوجي علما بأنه نفس المعهد الذي تم قبولي فيه وقد تمت مراسلة المعهد مباشرة ومكتب تجسير الفكر ولم يصلنا اي رد إلى هذه اللحظه واخشى من فوات الوقت علماً بأن موعد بدء دراستي في 21/3 ومثلك يعلم بأنه يستحسن بأن نتواجد هناك قبلها على الأقل من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته. أرسل لي معلومات التواصل مع زوجك على بريدي الخاص , وسأتواصل مع المعهد في الغد بإذنه تعالى.
    7 "
13 من 23 صفحة 13 من 23 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.