الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4862 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jona
    السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
    وربي موضوع اخي المستشار مررره ممتااز ويعطيك ربي الف عاافيه
    اول شي انا قريت الاسئله والاجابات كلهاا بس برضو حاسه نفسي بالمره ملخبطه
    يعني ابغا احد يقوولي اعملي كده
    انا مرافقي اخوياا وهوه عسكري انا ماني عارفه ايش اخلي نوع فيزتو مع العلم انو هوه اخد اجازه بدون راتب لمده 3 شهور وبعد كده راح يراسل عملو عشان يطلب الحاق ع السفاره وعاد وقتها كلها تساهيل ازا حيوافقو او يكمل باجازته الي بدون راتب
    طبعا من الردود فهمت انو ماقدر اختار لو فيزا f2 طيب وهوه يبغاا يدرس وكماان انا قبولي لحد الان ماوصل من الملحقيه وكمااان لسه بعد مايجي قبولي اراسل الملحقيه عشان يوفرو قبول لمرافقي
    وابغا اخد موعد من السفاره ليا ولمرافقي
    فابغا اعرف اعبي ابكليشن لو لحالو واغلب البيانات ماعرف ايش اعبيها للمرافق
    وكماان لو جبت شهاده بنكيه يعني لازم يكون بالحساب الفلوس ولا بعد ماطلع الشهاده اسحب المبلغ
    وكماان هماا ياخدو فلوس المعهد ولا السفاره تدفعهااا للمرافق
    وربي مرره محتااره الله يجزيك الف خيير
    الله يخليك قولي الي اسويه عشان لمن اراسل الملحقيه بالمره مالاقي منهم جواب شافي كلها كلمه ورد غاطها وماني فاهمه منهم شيي
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته. أولا يجب أن تعلمي أن المرافق الأب أو الأخ أو غيرهم - عدا الزوج - لا يـحـق لهم التقديم على تأشـيـرة F2 مُـطـلـقـاً وتـحـت أي ظرف. التأشـيـرة المناسبة لأخيك تعـتـمـد بـشكل أسـاسي على وضـعـه الوظيفي. إذا كان سيُـلـحـق للعمل في السفارة السعودية كملحق عسكري أو سيأخذ إجازة بدون راتـب. وللحصول على إجـابات مـثـالـيـة بخصوص وضـع أخـيـك , أتـمـنـى عـليك زيـارة هـذا :: الــــــــــقـــــــــســــــــم :: والأخوة هناك بحكم خبراتهم ومشابتهم لوضع أخـيـك فإنهم يملكون الأهـلـيّة والقدرة الكاملـة على إفــادتـك بشأن أخـيـك أكـثـر مـني.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [FONT=&quot
    الريشة الحرة;2572961]السلام عليكم[/FONT]
    الله يجزاك خير أخوي
    عندي سؤال عن مرافقي وهو أخوي أمس سوى المقابلة بس مو معاي
    وهو طالب F2 ورفضوه بحجة أن ما عنده روابط أقتصادية ولا تعليمية ولا إجتماعيه بأمريكا و بحجة ان نوع التأشيرة يخالف الطلب اللي مقدم عليه أخوي وعطوه ورقة بيضاء
    مع أن أخوي مسوي شهادة بنكية 75 ألف و بعد أحنا كلم المعهد اللي انا فيه وقال يقدر يأمن له القبول
    أبغى حل للمشكلة بأسرع وقت لا هنت
    وسلامتك
    وعليك السلام ورحمة الله. ما فـعـلـتـموهـ خـطأ فـادح. ذكرنـا مـراراً وتـكـراراً أن الأخ والأب لا يـحـق لهم التـقـديم على تأشـيـرة F2 مُـطـلـقـاً وتـحـت أي ظرف. يجب أن يـحصل أخوك على قـبول من نـفـس المعهد ويقدم على تأشيرة F1 .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KHALID FAHAD
    أخوي المستشار
    الله يعافيك على مساعدتك لنا واسأل الله العظيم أن يجعلها في ميزان حسناتك
    أخوي انت قلت ان المرافق لايعامل معاملة المبتعث الا بعد حصوله على قبول غير مشروط
    طيب انا طلعت f1 فهل الملحقية راح تتكفل بمصاريف دراستي في المعهد ؟
    انا رحت لموعد السفارة مع زوجتي وكانت اوراقها تقريبا مكتملة وخذو جوازها اما انا فكان القبول مابعد وصلني قالوا اذا وصلك القبول ارسله ويا اوراقك وجوزاك للسفارة عن طريق فيدكس السؤال: أرسل لهم قبول المعهد الاصلي والا الصورة ؟ ونفس الحال مع ابني اللي ان شاء الله سوف ارزق به قريبا ماهي اجراءاته لكي احصل على التأشيرة الخاصة فيه
    تحياتي وشكرا لك مره خر على موضوعك الطيب
    أخـي خـالـد. نـعـم الملحقية الثقافية تتكفل بدفع رسوم الدراسة كـامـلة عن المـرافـق (ولكن أثناء فترة اللغة سيٌعامل معاملة المرافق من ناحية المكافأة). بـعـد أن يـنـتـهـي من اللغة ويحصل على قبول أكاديمي غير مشروط ويشرع في الدراسة الجامعية , حينها سيصبح المـرافـق مـبـتـعـثاً بـشكـل رسمـي ويحصل على مكافأة المـبتعث.

بالنسبة للتأشيرة , فلا يلزمك إرسال أصتل القبول إلى السفارة. فـقـط قم بإرسال نسخة منه بالإيـمـيـل بـعـد أن تـقـوم بسداد رسوم الـSEVIS . وأخيرا بالنسبة لطفلك , ففور ولادته يجب أن تستخرج له جواز سـفـر (لا تـضـمّه مـع أمـّه) وبـعـد ذلك خـاطب المعهد واطلب I-20 للطـفـل. وارسله للسفارة الأمريكية لإصدار تأشـيرة F2

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [FONT=&quot
    ولوة;2574886]يااخوى كيف ابلغ المعهد بانه اخوي يبغى يدرس لغة عشان يرسلوا له القبول خاص للتاشيرة[/FONT]f2وان ابغى له التاشيرة f1 وايش اعمل وكيف اقدم له وانا ماعندى خبرة ولانه المعهد هو alsوعلى فكرة اخوى لسه دحين هو عمره ماكمل ال18 باقي شهرين ان شاء الله ولسه ماانتهى من الثانوية كيف وضعه حايكون
    أولا يجب أن يتـم أخوك المرحلة الثانوية. ثانـيـا , للحصول على قبول لأخـيـك يجب التقديم على المعهد , تعبئة أبلكيشين القبول وتسديد الرسوم إن طُلبت.
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله اخوي المستشار

يعطيك الف عافيه اخوي على جهدك وموضوعك الاكثر من رائع
    والله يكتب اجرك على مساعدتك للاعضاء بغير مقابل واخلاقك العاليه معهم

ماطول عليك قريت كل الاستفسارات واجوبتك عليها

وطمنتني كثير في واحد من اجوبتك تقول فيه ان قبول المرافق F2 مايبيله لا جهد ولا وقت

السؤال يا أخي اني احتاج لزوجي وابني قبول F2 وانا وهم اجرينا المقابله بالسفارة وتاشيرتي الحمد لله صدرت بس تعسر هالقبول

لان المكتب لاحياة لمن تنادي
    وتليفونات المعهد ماترد وللاسف ماوجدت له اي ايميل

لو تكرمت ابيك تساعدني بها الموضوع بانك تجيب لي هالقبولات او تعطيني ايميل يتجاوب معاي فيه المعهد واراسله

اذا تقدر تساعدني عطني خبر ارسلك ايميل زوجي علشان يتفاهم معك بالموضوع
    معهدي هو Ef International Language Centers بنيويورك تاريتاون

تكفى ياخوي استعجل بالرد علي لان موعد دراستي مررره قريب "في 7 مارس"

مشكور الف شكر مره ثانيه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومحمد الأحسائي
    اخوي ابقي أسألك انا اخي سيرافق اختي ولكن لم ينهي دراسته الثانويه فهل يستطيع الحصول على تأشيرة دراسيه اف ون لدراسه معهد اللغه فقط ؟
    الكثير من معاهد اللغة بأمريكا تشترط أن يكون المتقدم قد أنهى المرحلة الثانوية. ولكن هناك معاهد آخر , لا سيما التجارية منها , قد تتغاضى عن هذا الشرط. أمر آخر , القنصل في السفارة الأمريكية قد يرفض إصدار تأشيرة F1 للمرافق الذي لم يُنهي المرحلة الثانوية. فضع هذا في الحسبان.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7lam
    السلام عليكم
    حابه أسئل إذا كان هناك اختلاف بين الجواز والقبول فقط سبيس ( مسافة / فراغ )
    هل فيه مشكلة بهالشئ ؟
    لا أعلم حقيقة. أتمنى عليك مراسلةالسفارة الأمريكية على riyadhniv@state.gov أو القنصلية بجدة jeddahvisas@state.gov

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم.
    السلام عليكم
    عندي استفسر انا مبتعثة لمرحلة الماجستير ومرافقي اخوي يبي يكمل دراسة بكالريوس
    اللحين من شروط انفصاله في البعثة ان يجتاز 75%
    طيب اذا انا خلصت بيكون خلص 50%
    هل مسموح له ان يدرس صيفي عشان يقدر يخلص 75% عند انتهاء بعثتي
    ولك جزيل الشكر
    وعليك السلام. أختي شرط الـ75 % شـرط قديم ولم يعد يُعمل الآن. يستطيع مرافقك الإلتحاق بالبعثة ويصبح مبتعث منفصل عن بعثتك تماماً إذا انهى فترة اللغة وحصل على قبول غير مشروط حتى لو لم تنهي أنتي ولا 10 % من دراستك .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال الشمال
    السلام عليكم اخوي المستشار
    انا مرافق وجبت قبول فيني
    وموظف حكومي وراح اخذ اجازة استثنائية
    سؤالي تاريخ بداية الاجازة بعد بداية الدراسة بشهر
    هل يضر
    ام اقدمها قبل موعد الدراسة
    وشكرااااا
    وعليك السلام ورحمة الله. حقيقة لا أدري. أتمنى عليك مخاطبة جهة عملك إذا كان يقدرون على إفادتك أو خاطب قسم المرافقين بالملحقية الثقافية بأمريكا على هذه العناوين

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amalh82
    السلام عليكم .. الله يوفقك
    ممكن ترد على استفساري بأسرع وقت؟
    انا عملت المقابلة من قبل مايجيني ال I20 >> والآن وصل الI20 وبرسله للسفارة .. بس في ال I20 تبع زوجي ويناتي (طبعا كلهم F2 ) فقرة 11 نهاية الورقة الأولى مكتوب name of student .................. signature ..................
    قصدهم انا اكتب اسمي وأوقعه ولا اكتب اسم زوجي وهو يوقع؟ وبرضه بناتي الصغار اكتب اسمائهم ولا اسمي في ال I20 تبعهم ؟؟
    أتمنى تكون فهمت قصدي
    وكمان لو ممكن تقولي ايش الأفضل ارسل الI20 الأصلي للسفارة مع الجوازات ولا ارسل صورة منه ؟؟
    شكرا مقدما
    وعليك السلام. زوجك يكتب اسمه ويوقعّ , وأنتي توقعين عن أطفالك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss-s0s0
    مرحباااا
    مشكور ع الموضوع الرائع
    انا اخوي مرافق وراح يكمل بكالوريا
    وفهمت انو شهادته لازم يترجمها من ادارة التربيه والتعليم حلووو ربي يوفقك
    بس حابه اعرف بعض الشغلات الثانيه الي تختص بااوراقه كمرافق وش الاوراق والمستندات المطلوبة له ؟؟؟
    س2/ طلعت فيزة اخوي مع العلم اني قلت لهم انه راح يدرس وعندنا شهادة بنكيه الاانها اطلعت فيزة سياحية لمدة 5 سنوات
    وقبوله الى الان ماوصل من تجسير وراسله لهم من بداية محرم تقريبا والى الان يقولون انتظري 2 او 3 اسبوع
    مع العلم دراستي في 7مارس
    المهم انه فيزته سياحية وهو حاب يدرس لغه فلو سافرنا من دون قبوله يقدر يدرس هناك لغه ولالا ؟؟؟
    المعهد Embessy cesبنيويورك منهاتن
    وهل هذه الفيزا تخليه لازم ينزل بعد 6 اشهر ولا عادي يجلس 5 سنوات وشكرا
    شكرا سي يو ليتر
    استخراجكم تأشيرة سياحية لأخـيـك خـطـأ فـادح. يـجب على أخـيـك الحصول على قبول ويقدم على تأشيرة F1 . بالتأشيرة السياحية لن يسُمح له بالدراسة في أمريكا مُـطلـقـاً. وإذا درس سيعرّض للترحيل الفوري والقسري من أمـريـكـا + مـنـع من دخول الأراضي الأمريكـيـة لفترة تصل إلى 10 سـنـوات. وبالتأشيرة السياحية سيتوجب عليه الخروج كل 6 أشهر من أمريكا.
    7 "
  5. طيب ، أنا جاني قبول من معهد امباسي ، ولكن زوجي بلا قبول ، تم تعبىة الابليكيشن الخاص به f2 وتم الحضور في موعد السفارة واجتباز المقابلة التي انتهت بالقبول ، وواجهتنا مشكلة القبول له فأخذنا الورقة الصفراء على أن نراسلهم بها ، ومكتب تجسير لا فائدة منه ، معهدي امباسي فرع بوسطن مريماك ولديّ استعداد لدفع كافة الرسوم ولكن اريد من يساعدني على اكمالها ارجوك مساعدتي !
    حالة الإحباط والخوف في ارتفاع متزايد خصوصاً أن بداية دراستي 7مارس ، هل بامكانك تولّي الأمر ؟
    7 "
  6. السلام عليكم
    اخواني او اخواتي الرسلت جوازات المرافقين (زوجي وطفلي) وشهاده البنكيه حسب طلبهم لان زوجي يريد يدرس الى مكتب تجسير قبل
    شهرين والا الان لحس والا خبر
    وقررت اراسل المعهد تبعي واطلب نسخه من القبول واجتهدت وراسلت المعهد لكن للاسف تفاجئت بردهم بانه لايوجد غير قبول ابنك وتم ارساله اما بخصوص زوجك ليس لدينا بيانات له واذا اراد ان يدرس بدوام كامل يرجى تعبئة النموذج المرفق (لابلكيشن تبعهم) وتسديد الرسوم 100$ ورسوم البريد السريع 35$ وشهاده بنكيه وصوره من جوازه
    طبعا" ارسلت لمكتب تجسير هذه الرساله وطلبت منه يشوف المعهد ويحدد الخطاء ويعدله
    لكن مارد عليه
    اريد منكم المساعده ايش العمل
    ارسل للمعهد المطلوب والا انتظر تجسير
    ارجو الرد ومساعدتي بالصواب
    وشكرا"
    7 "
16 من 23 صفحة 16 من 23 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.