الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

درس لن انـســاهُ ابـداً ماحييت! , ضمن حقيـبـة "عـبـرة مـن حـيـاتــي" تم تطويـرة!!! :

درس لن انـســاهُ ابـداً ماحييت! , ضمن حقيـبـة "عـبـرة مـن حـيـاتــي" تم تطويـرة!!! :

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4863 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدري وش السالفه !!
    قصتي موت الحبيب
    فائدتي رؤية الامور على حقيقتها
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lilo
    (( توجة إلى المشاركة الأصلية لقرائة القصة كاملة ))

ياكثر الدروس ...بنسبه 60% تعلمت الدرس مضبوط

وبنسبة 40% اعيد نفس الغلط
    _____
    اول شيء نسيت اقولك مووضع رائع كعادتك ماشاءالله
    ____
    1- لاتبوح بأسرارك لأشخاص قريبين منك ...

2- غالباً انتبهو من القريب قبل البعيد ...

3- لاتقدم مصلحة الناس على مصلحتك ...

شاكر لكم أخواتي الفاضلات على هذا المرور العطر ... والتفاعل الرائع , بالفعل حكم! تدرّس لملايين البشر ...!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prince of pain

اخواني المبتعثين .............. اقول لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا للغلط والاستمرار فية ...!
    ...........................هناك الكثير من الفوائد في قصتي واهمهااااااااااااا اختيار رفقاااااااااااااااااء الدرب فهذاااااااا مستقبلك لاتجعلة بيد اناس يعبثون فية دون اي اهتمام لك ! .................................... وشكرررررررررررررري الشديدددددددد لصاحب الموضوع

لا بالعكس قصة تستحق ان تذكر مهما طال ذكر تفاصيلها ... بارك الله فيك , وأطال في عمر والديّك , وأدامك لنا مبدعا ... شاكر مرورك حبيبي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليل التفاكير
    اخوي فهد
    شكرا من القلب على الموضوع الرائع
    والحين ما يحضرني اي موقف لكن ان شاء الله ان جا شي باطرحه لكم
    بالتوفيق لجميع

يابعد عمري والله , خذ راحتك حبيبي , بس اكيد الحياة مدرسة وإلا ما تحصل في حياتك أكثر من موقف مؤثر يستفيد منه الكثيرون ... ننتظر عودتك بفارغ الصبر . وشاكر لك إطرائك الجميل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d7oom_07

اخي الفاضل ((uni_uk))..,,,

ومــآ زال للابـدآع بـقـيـه بـقـلـمـك الرآقـي

لا تــحـرمنا جـديـدكـ عزيزي..

هناك دعاء يقال اذا احد ضاع عليه حاجه وهو..((اللهم اجمع فيما بيني وبين ضالتي))..

ما يستفاد من القصه..
    1- التفكر في عظمة الله تعالى وقدرته على كل شيء
    2- استجابته سبحانه لدعاء عبدهـ اذا كان صادقاً في شعورهـ ومخلصاً
    3- شيكوا على محافظكم قبل لا تطمرون وتعزمون احد زي صاحبكم..
    4- ثق بالله تعآلى ستجدهـ معيناً لك في كل امورك..((سبحانه وتعالى))

][::دمـــــــــتــــــــم ســــــــآلــــمـــيـــن::][

ما شاء الله تبارك الرحمن قصه بسيطة وتحاكي واقع الشباب السعودي لكنها في الفائدة والمعنى "حكم ودرر" ونعم بالله ...! أدامك الله لنا ولهذا المنتدى العظيم , وإلى مزيد من الرقي والتألق ...
    7 "
  4. شكرا اخوي ع الموضووع الاكثر من رائع

بالنسبة لي درسي دائما ودوما (الدعاءملازما للثقة بالله عز و جل)واهمية وضعها في مقدمة كل عمل نقوم به

فمن خلال تجربة عشت ايامها قبل عدة اشهر عندما بدا التسجيل في بعثة الملك عبدالله للمرحلة السادسة

حيث الحماس يسيطر علينا انا وابنة خالتي حيث قررنا التسجيل فيها وبما انها خطوة جديدة في العائلة كان تقبل الفكرة مستبعد تماما ولكن لم نعطيها بااااااااااال حيث انهينا اجراءات التسجيل بالنت وكانت علامات الاستغراب تبدو عليهم وكانت مختلفة اما ع شكل سخرية واستهزاء ولربما كانت من باب الشفقة حتى لا يمنحونا مزيدا من الامل حيث انا والدي لم يكن يعلم بامر البعثة اساسا اجلت فكرة اخبارة حتى ياتيني القبول المبداي وابنة خالتي مثلي تماما وللامانة شخصان فقط من كانوا يدعمونا في ذالك وهما خالتي واختي فقط
    من هنا قررت انا وابنة خالتي بالبدء بالدعاء ومع اهمية الثقة بالله عز وجل في تيسير امورنا
    وبالفعل ما ان ظهرت نتائج القبول المبدأي فتحنا مع والدينا موضوع البعثة وكانت الماجأة ان تمت الموافقة بكل اريحية وتمت امور البعثة ولله الحمد حيث شعرنا بالفعل انها تلك ثمرات الدعاء والثقة باجابته سبحانه لما نرجوه
    ودعواتكم بتيسير ما تبقى لنا من باقي الاجراءات سائلين الله التوفيق للجميع
    7 "
  5. موضوع أكثر من رائع ... نتعلم من خلاله ونعلم وننبه عن أشياء غفل عنها البعض وغفلنا عنها نحن يوماً

دروس كثيرة تعلمتها بالحياة ... ربما تكون أكبر من سني بكثييييييير ...
    لكن زلة وقعت بها عن نسيان وربما لعد إدراك العواقب ... تعلمتها على كبر

الشكر ... كن لا يشكر الناس لا يشكر الله

بالرغم من تمسكي بهذا الاسلوب ... فالحمدلله شكراً حتى للطفل الصغير أقولها ... لكن سقطت سهواً مني ذلك اليوم ... وكان من المفروض ومن المهم ومن المتحم علي قولها ... ولكن الموقف أخذني أنا ومن معي وطارت هذه المفردة من قاموس ذرابتنا وونباهتنا

طبعاً ... هبت عاااااااااااااااااااصفة هوجاء من البكاء من الشخص الذي لم نقم بشكره ... منظر مهما بلغت من العمر لن أنساه ... لم أرى في حياتي دموعاً كتلك الدموع ... أثرت في ... ربما لازلت أضحك أنا وصديقاتي ضحكاً هستيرياً على ذلك الموقف ... ولكن تعلمنا جميعنا درساً كان ثمنه (((مانشعر به من خزي ورحمة لتلك الدكتورة العظيمة بعد موجة الضحك الهستيري تلك)))

مررت بنفس الموقف ... لم أكن أنتظر الشكر ابداً ولا أسعى وراءه ... لكن شعورك بأن يتجاهلك شخص ما .. قاتل ... يشعرك بالظلام في صدرك ... لا تنتظر شكر ولا تتوقعه حتى ... ولم تفعل اساساً لتشكر ... لكن حالة من الذهول تصيبك نتيجة إحساس ربما مر به وربما سيمر

الخلاصة....أشكر كل من أدى لك معروفاً ... مهما كان صغير ... حتى وإن كان عاملاً قد مر من أمامك وأزال شيئاً عن الأرض ... حتى لو طفلاً أتاك بشيء قد يراه بعينه كبيراً ... تعلم الشكر حتى تعلمه غيرك ... فهو يهذب النفس.

دمتم في رعاية الله وحفظه،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    ممكن انقل الموضوع للاستراحه ابن عمي ممكن
    الرجاء كل الرجاء من الأخت منعطف أن تأجل النقل لهذا الموضوع او لغيره من المواضيع المفيدة إلا ما بعد فترت القبول والسفر ... لأن في هذه الفترة "هذا القسم" أكثر حيوية وإحتياج لمثل هذة المواضيع المفيدة ... فالتبقى هذة المواضيع هنا لتعم الفائدة بشكل أكبر ... إضافة إلا ذالك , هذا القسم مؤقت ! وليس كمثل باقي الملتقيات الثابتة , التي يتحتم على مراقبيها مراعات مثل هذة المخالفات والتدقيق عليها ... أرجوا أن تتفهمي كلامي , وكما عودتينا بقلبك الكبير وسعت صدرك , دمت بود
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلووووووم

شكرا اخوي ع الموضووع الاكثر من رائع

بالنسبة لي! درسي دائما ودوما (الدعاءملازما للثقة بالله عز و جل)واهمية وضعها في مقدمة كل عمل نقوم به

فمن خلال تجربة عشت ايامها قبل عدة اشهر عندما بدا التسجيل في بعثة الملك عبدالله للمرحلة السادسة

حيث شعرنا بالفعل انها تلك (التي في القصة) ثمرات الدعاء والثقة باجابته سبحانه لما نرجوه

ودعواتكم بتيسير ما تبقى لنا من باقي الاجراءات سائلين الله التوفيق للجميع

الحمد لله رب العالمين ... الله يعطيكم على قد نيتكم ... وقصة بالفعل نجني منها الكثير من الفوائد ومن أعظمها الدعاء! بارك الله فيك اختي وأكثر من أمثالك , شاكر لك مرورك الجميل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yoyo1893

موضوع أكثر من رائع ... نتعلم من خلاله ونعلم وننبه عن أشياء غفل عنها البعض وغفلنا عنها نحن يوماً

دروس كثيرة تعلمتها بالحياة ... ربما تكون أكبر من سني بكثييييييير ...
    لكن زلة وقعت بها عن نسيان وربما لعد إدراك العواقب ... تعلمتها على كبر

الشكر ... من لا يشكر الناس لا يشكر الله

الخلاصة....أشكر كل من أدى لك معروفاً ... مهما كان صغير ... حتى وإن كان عاملاً قد مر من أمامك وأزال شيئاً عن الأرض ... حتى لو طفلاً أتاك بشيء قد يراه بعينه كبيراً ... تعلم الشكر حتى تعلمه غيرك ... فهو يهذب النفس.

دمتم في رعاية الله وحفظه،،،

اكيد الشكر من أعظم العباداة التي نتقرب بها الى الله جل وعلا , ومن باب أولى أن نشكر الرب سبحانه على ما رزقناه من نعم لاتعد ولاتحصى ... الحمد لله والشكر له والثناء الحسن , شاكر لك تفاعلك اختي العزيزة وإثرائك للموضوع بمزيد من التألق والفائدة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed vista
    درســــي : كــــــلام الناس لا يودي ولا يجيب ..!
    أنا مع الأسف كنت أخلي كلام الناس ورأيهم هو إلي يمشيني في أموري يعني ما كنت أتخذ قراري بنفسي ..!
    حا تقولو لي كييف ؟
    أقولكم من البعثة !
    نعم ...
    يا جماعة أنا ما كنت أبغا البعثة !! تصدقو !! هههههه
    بس جالس أسمع من فلان وعلان إنو لمن أرجع بشهادة من برا مين قدي والكل رايح يوظفني عندو ...
    ومرت الأيام .....
    وتخرجت وسجلت في أم القرى .....
    وكان حلمي الطب ...
    طبعا انا قفلت في وجهي لأنو أول يوم الطب قفل
    قلنا خيرة
    طيب نحول للخطة B >>> العلاج الطبيعي
    وقفل تاني يوم
    طبعا أخوكم حس بالضيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااع
    بس الحمدالله ربي فتح عيني على تخصص مررررررررررررررررة عجبني ولله الحمد
    وقلت يالله توكلنا على الله
    وجا يوم مقابلتي في الجامعة والحمد الله أنقبلت في التخصص
    بس تعرفو النااااااااااااس كيف يشوهو في سمعة جامعة أم القرى !
    فــــــــــــ أيام الترشيح للبعثة كان فيه شرط ( ما أكون مسجل في أي جامعة ) وجلست أقلبها من هنا وهناك وأسمع كلام النااااس
    وأتخذت فعلتي الشنيعة !
    سحبت على أم القرى ! وتخصص حلو وقوي !
    ومرت الأيام وتم تحويلي من طب إلي علوم صحية
    وها أنا ذا أرجع أركض وراء تخصصي في أمريكا !!!!!!!!!!!!!

حسيت انك تتكلم عني بس الفرق انه انا انقبلت طب و في جامعة الطائف

يعطيك العافية يا صاحب الموضوع
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed vista
    درســــي : كــــــلام الناس لا يودي ولا يجيب ..!
    أنا مع الأسف كنت أخلي كلام الناس ورأيهم هو إلي يمشيني في أموري يعني ما كنت أتخذ قراري بنفسي ..!
    حا تقولو لي كييف ؟
    أقولكم من البعثة !
    نعم ...
    يا جماعة أنا ما كنت أبغا البعثة !! تصدقو !! هههههه
    بس جالس أسمع من فلان وعلان إنو لمن أرجع بشهادة من برا مين قدي والكل رايح يوظفني عندو ...
    ومرت الأيام .....
    وتخرجت وسجلت في أم القرى .....
    وكان حلمي الطب ...
    طبعا انا قفلت في وجهي لأنو أول يوم الطب قفل
    قلنا خيرة
    طيب نحول للخطة B >>> العلاج الطبيعي
    وقفل تاني يوم
    طبعا أخوكم حس بالضيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااع
    بس الحمدالله ربي فتح عيني على تخصص مررررررررررررررررة عجبني ولله الحمد
    وقلت يالله توكلنا على الله
    وجا يوم مقابلتي في الجامعة والحمد الله أنقبلت في التخصص
    بس تعرفو النااااااااااااس كيف يشوهو في سمعة جامعة أم القرى !
    فــــــــــــ أيام الترشيح للبعثة كان فيه شرط ( ما أكون مسجل في أي جامعة ) وجلست أقلبها من هنا وهناك وأسمع كلام النااااس
    وأتخذت فعلتي الشنيعة !
    سحبت على أم القرى ! وتخصص حلو وقوي !
    ومرت الأيام وتم تحويلي من طب إلي علوم صحية
    وها أنا ذا أرجع أركض وراء تخصصي في أمريكا !!!!!!!!!!!!!
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah altowairqi
    حسيت انك تتكلم عني بس الفرق انه انا انقبلت طب و في جامعة الطائف

يعطيك العافية يا صاحب الموضوع

مشاء الله , عندنا الحين اثنين متفقين على ان كلام الناس "لا يودي ولا يجيب" وبالفعل وهذا كلام صحيح لكن بقيود تحكمه , أي انه ليس على الإطلاق , فمن الناس "الحكيم" وانتم تعرفون المقولة المشهورة "ماخاب من إستشار" فلا بد لنا ان نعود إلى كلامهم "او بعضهم في يوم" ... شاكر لك المرور اخي الكريم
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.