الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

درس لن انـســاهُ ابـداً ماحييت! , ضمن حقيـبـة "عـبـرة مـن حـيـاتــي" تم تطويـرة!!! :

درس لن انـســاهُ ابـداً ماحييت! , ضمن حقيـبـة "عـبـرة مـن حـيـاتــي" تم تطويـرة!!! :

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4838 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا بصراحة هذي ثاني سنه لي متخرج من الثنوي , والحمد لله بنسب عالية جدا ... السنه الاولى قُبلت في جامعة ام القرى "هندسة" سنة تحضيرية , وبعد مرور شهر "سحبت ملفي!" والسبب بعثت الخطوط الجوي السعودية ... ولكن الخطوط ما ردوا علي بالقبول إلى صيف العام الفائت "يعني بعد إنتهاء السنه الي سحبت منها" ... وبعد كذا "وقبل قبول الخطوط" قُبلت في جامعة الملك سعود مسار علمي سنة تحضيرية , لكن سحبت ملفي وبسرعة "بسبب قبولي أخيرا في بعثت الملك" وطبعاً سحبت على بعثة الخطوط (بنصيحة من والدي) ... الي كانت تخصص "قانون" بكلوريوس (في ايرلندا) وكانوا يقولون قبل "عيد الفطر" بتسافر! ... مو زي هذيل الي دخلنا في السنه الجديد ولسه ما وصل القبول الله يكتب الي فيه الخير , لكن كانت خيره! اني إلتقيت بأمثالكم . من مَن يعجز اللسان عن وصف مدا الإبداع الذي تتحلوّن به بناتا وشباباً , حفظكم ربي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uni_uk
    انا بصراحة هذي ثاني سنه لي متخرج من الثنوي , والحمد لله بنسب عالية جدا ... السنه الاولى قُبلت في جامعة ام القرى "هندسة" سنة تحضيرية , وبعد مرور شهر "سحبت ملفي!" والسبب بعثت الخطوط الجوي السعودية ... ولكن الخطوط ما ردوا علي بالقبول إلى صيف هذا العام "يعني بعد إنتهاء السنه الي سحبت منها" ... وبعد كذا "وقبل قبول الخطوط" قُبلت في جامعة الملك سعود مسار علمي سنة تحضيرية , لكن سحبت ملفي وبسرعة "بسبب قبولي أخيرا في بعثت الملك" وطبعاً سحبت على بعثة الخطوط (بنصيحة من والدي) ... الي كانت تخصص "قانون" بكلريوس (في ايرلندا) وكانوا يقولون قبل "عيد الفطر" بتسافر! ... مو زي هذيل الي دخلنا في السنه الجديد ولسه ما وصل القبول الله يكتب الي فيه الخير , لكن كانت خيره! اني إلتقيت بأمثالكم . من مَن يعجز اللسان عن وصف مدا الإبداع الذي تتحلوّن به بناتا وشباباً , حفظكم ربي
    يااااااااااااااا الله !!!!!!!!!!
    سنتين لا شغل ولا مشغلة !!!!!!!!!!!!!!!!
    كم انت قووووووووي
    شكلك كونت تشرب ماونتن ديو كتيييييييييييييييييييييييييييييييييير
    الله يعيننا يا شيييييييييييييييييييييييييييخ
    والله إني بستنا المجاغة حقت الأمريكان و الإجازة حقتهم - الكريسماس - تخلص وبدأ أشوف ليا قبول
    7 "
  3. يعطيك العافيه على هذا الموضوع الرااقي جدا ً،لانه من المواضيع الناااادره التي تطرح نقاشات بناءه ومفيده
    لسبب واحد وهو ((وضح الهدف ))

اصعب عبره مرة في حياتي عندما انتقلت صديقتي اللتي تشاركني بالغرفه الى جامعة اخرى ايام الدراسه..
    اكتشفت حينها انني فقدت اكثر من اخت وصديقه ليس للابد!!، لكنني لم اكن اشعر بعطائها ووفائها لي طيلة مدة بقائها معي

لفته
    اقسى شئ في الحياه ان الانسان لايعرف قيمة الشيئ إلاَ بعد فقد ،يقاس على ذالك الصحه الاهل الصديق.. كل شئ لايقدر بثمن
    7 "
  4. ** قلبي مدينة **

مرحبـآ بصاحـب الهمسـه الرائعهـ بإنتقاء الحروف لانشاء أروع المقالاتـ،،

آخي الكريمـ..لطالما تعلمت دروس..ولازلــت أتعلمـ في مدرسة الحياهـ..لكن يحضرني درس عن الظلمـ خرجــت منهت بعباراتـ....{تعلمـت أنه عندمـا تسـئ لي الدينا بظلمهـا..يجتب أن أروضها بحنـاني...فأنا رجـل ذو ظلمـاًَ وحنـآنٍِ}...

تقبــل مروري المتواضع أخي الكريمـ ولكـ باقاتـ ورود معطـرهـ،،،

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SHAHЯZAD
    يعطيك العافيه على هذا الموضوع الرااقي جدا ً،لانه من المواضيع الناااادره التي تطرح نقاشات بناءه ومفيده
    لسبب واحد وهو ((وضح الهدف ))

اصعب عبره مرة في حياتي عندما انتقلت صديقتي اللتي تشاركني بالغرفه الى جامعة اخرى ايام الدراسه..
    اكتشفت حينها انني فقدت اكثر من اخت وصديقه ليس للابد!!، لكنني لم اكن اشعر بعطائها ووفائها لي طيلة مدة بقائها معي

لفته
    اقسى شئ في الحياه ان الانسان لايعرف قيمة الشيئ إلاَ بعد فقدانه ،يقاس على ذالك الصحه الاهل الصديق.. كل شئ لايقدر بثمن

سلمت يداك على هذه الكلماأت الرائعة حقاً ... بالفعل هذا ما مر به الكثيرين ومنهم أنا عند فقدان أخي الكبير الذي كان بمثابت الأب بالنسبة لي , فقدته بعدما توفي ... رحمه الله وموتا المسلمين ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي مدينة
    ** قلبي مدينة **

مرحبـآ بصاحـب الهمسـه الرائعهـ بإنتقاء الحروف لانشاء أروع المقالاتـ،،

آخي الكريمـ..لطالما تعلمت دروس..ولازلــت أتعلمـ في مدرسة الحياهـ..لكن يحضرني درس عن الظلمـ خرجــت منهت بعباراتـ....{تعلمـت أنه عندمـا تسـئ لي الدينا بظلمهـا..يجتب أن أروضها بحنـاني...فأنا رجـل ذو ظلمـاًَ وحنـآنٍِ}...

تقبــل مروري المتواضع أخي الكريمـ ولكـ باقاتـ ورود معطـرهـ،،،

شاكر لك مرورك وتألقك كما عودتنا أخي ... دوما في القمه! , لكن أود أن أنوه "والإختلاف لا يفسد للود قضية" أن الدنيا مجدر "عبدا" من عباد الله , يسيرها كيف يشاء ! فما لها أن تظلم أو تعدل !!! وأخشى عليك بكلامك هذا أن تكون من جملت من قال فيهم الرب سبحانه : {لا تسبوا الدهر فإني أنا الدهر أقلب الليل والنهار} , ومع ذالك تشرفت بتقييم مشاركتك لأنك تعنيليَ الكثير! وكلامك دائما عين الصواب , شاكر لك ومقدر حماسك وتفاعلك وأتمنى أن تتقبلني بصر رحب ...!
    7 "
  6. ياكثر الدروس ...بنسبه 60% تعلمت الدرس مضبوط
    وبنسبة 40% اعيد نفس الغلط
    _____
    اول شيء نسيت اقولك مووضع رائع كعادتك ماشاءالله
    ____
    عنوان الدرس : لاتبوح بأسرارك لأشخاص قريبين منك ... " لحد يتفلسف ويقول لاا كلامك خطأ " انا اتكلم عن الدروس اللي جربتها بحياتي
    طبعاً مشكلتي اني احكي لناس اثق فيهم واحكي لهم حكي عادي يعني مو سر ...فجأءة اشوفه انتشر أسرع من انتشار النار في الهشيم
    وياليت اتعلمت لاااا ...استمريت اثق واثق ...وبالنهاية نفس النتيجة !!! طبعا الناس المقربين " الأصدقاء - الجماعه - الجيران "
    الحين اذا بغيت اقول شيء مضايقني اتجه لصديقات تعرفت عليهم بالنادي ...يصير مالهم علاقه بالناس المقربين مني ولا يعرفونهم نهائي
    غالباً انتبهو من القريب قبل البعيد ..

الدرس الثاني : لاتقدم مصلحة الناس على مصلحتك
    يا كثر ماصلحت هالحركه , ومازلت للأسف ....وانا هنا اقصد مثلاً ...صلحت مشروع لدكتوره وبكره موعد تسليم المشروع ..تجي وحده تقول ممكن اشوف مشروعك وتاخذه معها ولا ترجعه الا 1 ونص الليل !!! وطبعا تم سرقه الافكار مني ومن الصباح اعطتها للدكتوره قبلي . وكالعاده انا سكت ورحت غيرت مشروعي واشتغلت من اول وجديد
    7 "
  7. اخواني المبتعثين .....
    فكرة اكتب مافي نفسي من قصة واجهتني في حياتي واستفدت منهاااااااااااا مع الاعتذارررررر لكاتب الموضوع عن الاسم
    لن يكفي هذا الايطااااااار لسردا قصتي فانا منذ صغرررري محكوما علي كتابي وممنوع علياااااااااا ان اختارررر لنفسي حياتي
    ومن هذا المنطلق كان عشقي ان اجرب المغامررررة مع اصدقااااااااء السووووووووء فصنعت لنفسي طريق لضياااااااااع
    ولكن كان شيئ داخلي يعذبني بين الحين والاخرى وتربيتي من الصغر في معاقبتي على الغلط تهزني
    ماادركتو اني مقيد بتربية اهلي اللة يخليهم لي وربناااااا يقدرني على مساندتهم في الحياااة الى عندمااااا بلغت في الامي واحزاني الكثيررررررررر
    فكانت اولى درس عندماااااااااااا توفي اخي الصغير بحادث سيااااااااااارة فرجعت لنفسي اقول هذي هي الحياة التي اريد ان اعيشها دون مبالا باي مسؤلية
    ومن اثر الحادث ظل الوالد فتررررة في المستشفى للعلاج فطريت ان اترك دراستي واحمل مسؤلية عائلتي
    ومن هناااااا بدءت احس انني اضعت كثيررررررررر من معاني الحيااااة بانانيتي
    وفهمت ان الانسااااان مادام والدية راضين علية فهو بمئمن من غدر الزماااااان وضليت ثلاثة سنين دون دراسة
    لحدماافقت وامي تهزني وتقول مستقبلك فوق كل شيء ضااااااعت من عمرك ثلاثة سنين وانت تساند اهلك فمن واجبنا ياولدي ان ندعمك كي ترى مستقبلك
    ومن هنا تركناااااا منطقة الاصحاب وهي نقطة البداية لتكملة دراستي بااصعب الظروف وتحملة كل شيء لانهااااااء دراستي باامتيازززززززززز
    وهاانا هنا معكم من المبتعثين لاارفع راسي لمن هم لهم فضل علي في تربيتهم فهيا الدافع القوي لمواجهة المصاعب
    وان اقول لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لغلط والاستمرار فية ...
    الكثير من الفوائد في قصتي واهمهاااااا اختيار رفقاااااااء الدرب
    فهذااا مستقبلك لاتجعلة بيد اناس يعبثون فية دون اي اهتمام لك ....
    مااتمناةالى ان اللة يوفق الجميع لما يحبة ويرضاااااة وشكرررررري الشديدددددددد لصاحب الموضوع
    7 "
  8. اخي الفاضل ((uni_uk))..,,,

ومــآ زال للابـدآع بـقـيـه بـقـلـمـك الرآقـي

لا تــحـرمنا جـديـدكـ عزيزي..

سأذكر لكم موقف حدث لي في شهر رمضآن المآضي لن انسآهـ ما حييت..

بسم الله نبدأ

(( في العشر الاواخر من رمضان الماضي وقبل صلاة القيام بنص ساعه تقريباً رحنا انا وعيال عمي لبوفيه عشان نآكل لنا حاجه تعرفوا رمضان بعد 12 يبدا الجوع يداهم الشعب السعودي..مالكم بالطويله على اساس اني بعشيهم على حسابي دخلنا البوفيه وطلبنا واحنا جالسين ننتظر الطلب دخلت يدي في الجيب اطلع المحفظه عشان احاسب واليكم المصيبه مآآ لقيت المحفظه..ادوور يمين يسار واطلع عند السياره ادوور وافر الشارع اللي مشينا فيه شبر شبر مرررهـ مافي امل..
    المهم يئست اني الاقيها واكلنا وحاسبوا العيال <<هذا اللي كان بيحاسبودورنا شويتين قبل نروح وما حصلناها انا سلمت امري لله وقلت خلاص خلونا نروح نلحق على صلاة القيام وبعدها الله كريم رحنا صلينا واخبر وقتها ليلة 27 او 29 وفي وقت الدعاء تذكرت دعاء يقال اذا احد ضاع عليه حاجه وهو..((اللهم اجمع فيما بيني وبين ضالتي))..ودعيت من كل قلبي الله العالم وبعد الصلاه كل واحد كان بيروح بيته وسبحان الله جاني احساس غريب قلت لولد عمي ارجع ندور مره ثانيه عند البوفيه وفعلاً رجعنا دورنا شويه ما لقينا ولا شي قلت لولد عمي خلاص مشينا الله يعوضني خير وفجأه واحنا راجعين السيارهـ اطالع والاقيها مرميه في الشارع سبحآآآآن الله وقتها شعرت فعلاً بعظمة الله سبحانه وتعالى
    صح انها كانت مدعوسه بس كل شي سليم والحمدلله...هع))

ما يستفاد من القصه..
    1-التفكر في عظمة الله تعالى وقدرته على كل شيء
    2- استجابته سبحانه لدعاء عبدهـ اذا كان صادقاً في شعورهـ ومخلصاً
    3-شيكوا على محافظكم قبل لا تطمرون وتعزمون احد زي صاحبكم..
    4- ثق بالله تعآلى ستجدهـ معيناً لك في كل امورك..((سبحانه وتعالى))

آآآآســف ع الاطاله اخوي ((uni_uk))ولكن اهم شي الفائدهـ للجميع كما ذكرت

][::دمـــــــــتــــــــم ســــــــآلــــمـــيـــن::][
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.