الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عزيزي المبتعث ..رأيك يهمنا "موضوع مهم"

عزيزي المبتعث ..رأيك يهمنا "موضوع مهم"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4852 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد وجود قسم بالوزارة يختص بجلب القبولات للطلاب بدلآعن المكاتب المفوضة من الوزارة

المصوتون
51. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

47 92.16%
  • لا

4 7.84%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيمو الهلالي
    مساء الخير للجميع ،،
    بعد ماشفناه من مشاكل عن طريق مكتب التجسير خصوصا ان الوزارة في ملتقى المبتعثين اكدت ان الطلاب يجب ان يكونوا في بلد الابتعاث قبل الشهر الرابع من السنة الميلادية الجديدة وهذا ماينفيه تماما مكتب تجسير الفكر ,,
    نحن ولله الحمد على كل حال اكلنا مقلب هالمكتب هذي السنة ,, ولكن الكلام لدفعات السنوات القادمة ان شاء الله هل سيتذوقون مرارة هالمكتب او المكاتب الاخرى التي همها ربحها المادي ولاتلقي للطالب اي اهتمام..

انا بعد تفكير وجدت حل واتوقع ان هذه الفكره قد خطرت ببال احد لانها سهلة التطبيق..
    طالما ان الوزارة لها خطط مستقبلية ومحددة في اوقات .. وهذه المكاتب "المماطلة" تعطل خطط الوزارة لماذا لايكون هناك قسم داخل الوزارة يتم من خلاله مراسلة الجامعات وجلب القبول للطلاب حيث يكون تنسيق بين الموظفين في هذا القسم ومن يضعون خطط للوزارة وبذلك تطبق الخطط بالشكل الصحيح والمطلوب وترتاح الوزارة والطلاب من عناء تلك المكاتب ,,بالاضافة الى انها ستؤمن بذلك وظائف لشبابنا بدل من الاجانب الاملين في تلك المكاتب..
    عزيزي المبتعث رأيك يهمنا في هذا الأمر.. شاركنا برأيك ولو كان فقط بالتصويت على تأييدك او رفضك لهذه الفكرة.

أسف حبيبي الغلط في المقام الاول من الوزارة
    وذلك لو أن الوزارة فعلاً عندها خطط مستقبلية
    كما تفضلة ما تم تحويل 99% من طلاب الابتعاث من طلاب الماستر والدكتوراة
    من البلدان غير امريكا الى امريكا , صحيح أخي العزيز
    ممكن قبل لا يتم تحويل العدد الكبير من الطلاب كان هنالك خطط
    ولكن بعد عملية التحويل من الطبيعي يكون هنالك فوضى وطبعا عادة الوزارة ومنسوبيها
    ولابد من وجود كبش فداء يتحمل اخطائهم الا وهو في هذه الحالة مكتب تجسير اما في بعض الحالات كنت انا !!

انا احب اعطيك حالة وانتا احكم
    رحت وزارة التعليم العالي وسألتهم عن القبول
    قال لي الموظف انتا محول من اي بلدة ؟ قلت له انا محول من الصين إلى امريكا قال لي : قبولك
    عند تجسير وهو خلال هاذي الايام تستلموا طيب فرحت شويه رحت لمكتب تجسير الفكر
    سألت الموظف عن القبول بعد ما عطيتو رقم الطلب قال لي اوراقك الى الان ما وصلت الى الوزارة واحنا في شهر واحد ميلادي , ايش تسوي اوراقي عند الوزارة من شهر ذو القعدة إلى شهر صفر
    ولا لما تسأل الوزارة وتستفسر يقولك قبولك قريب كيف استلم قبولي واوراقي مدري هما رموها في السطل والا ضاعت !!

يا اخي تجســـــــــــــــــــــــــــــير كبش فــــــــــــــــــــــداء الغلط معروف وواضح
    اسف على للاطاله
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.