الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سبب تأخير القبولات للطلبة المبتعثين

سبب تأخير القبولات للطلبة المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4840 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ayat sh
    Ayat sh

مبتعث جديد New Member

Ayat sh الولايات المتحدة الأمريكية

Ayat sh , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى UNKNOWING , بجامعة UNKOWING
    • UNKOWING
    • UNKNOWING
    • أنثى
    • boston, MASSACHUSETTS
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

January 25th, 2011, 06:51 PM

السلام عليكم

اريد ان اوضح لكم عدد من الاسباب التي ادت إلى تأخير قبولاتنا نحن المبتعثين
    وهي كالآتي:

1-العدد الهائل الذي يزيد عن 5000 طالب مبتعثين لدولة واحدة
    2-مكتب واحد مسؤول عن جلب قبولات لل2000 طالب تقريبا
    3-عدد هائل من الطلبة الذين يريدون تغير معاهدهم في كل مرة يصلهم قبول ولا يعجبهم( كأن مافي إلا هم رح يبتعثو )
    4-و عدد هائل جدا من المرافقين الذين يريدون قبولات جامعية او معاهد ( يعني ما يقدرون يسجلون لما يوصلو هناك ؟!)
    5- إهمال الوزارة للطلبة و عدم اخذ الامر بجدية
    *و النتيجة *
    تأخير قبولات طلاب أخرين بسبب اولائك الطلبة الذين يغيرون معاهدهم او ولاياتهم كل مررة يصلهم قبول يرفضونه بحجج غير منطقية ( لا أعني الكل طبعا) وذلك بسبب المكتب الذي لا يهتم بجلب قبولات من معاهد جيدة بالإضافة إلى المرافقين الذين يستطيعون من دول الابتعاث نفسها بتسجيل في الجامعة او المعهد دون الإعتماد على المكتب او الملحقية داخل البلد ( السعودية).
    أنا اقول اننا اصبحنا ضحية لعدم مسؤولية و تنظيم الوزارة و ذلك بسماح لطلاب و المكتب و الملحقية بتغير القبول كل مررة و الإنشغال بجلب قبولات للمرافقين بدلا عنى نحن الطلاب الذين لم يصلهم قبول حتى الآن .
    يعني أحنا الي ورانا مستقبل و شهور قاعدة تضيع من اعمارنا و لا شفنا قبولنا لحد الآن و المكتب و الملحقية و الوزارة مهي مهتمه... و الله زودوها معنا
    ( ما قلته هو وجه نظر لا اكثر )

الله يكون في عوننا
  2. بغض النظر عن الأسباب

ودي أعلق على نقطه وحده بس في الموضوع واترك الباقي

تغيير القبولات والولايات والمعاهد وغيره

لو ان المكاتب سنعه كان اخذت برأي الطالب من أول مايختار المعهد والولايه اللي يبيها

لكن المعاهد هي اللي تطيح نفسها بهالغلط ولا مااظن يضرها شي لو جابت القبول حسب رغبة الطالب

لكن الشكوى لله

كلنا ننتظر
    وماندري متى بتفرج
    7 "
  3. واللي احب اضيفه لو الوزاره سنعه كان قسمت الطلاب على اكثر من مكتب مو ست الاف طالب اربع الاف وخمس ميه عند تجسير بسسسس

والف وخمس ميه مع الملحقيه

يعني بالله كيف بيلحق تجسير يخلص اربع الاف طالب لوحده

لو الوزاره تعاملت مع اكثر من مكتب كان خلصنا ولا منذو مبطي بعد
    7 "
  4. والله كلامج صحيح لكن انا مثلا جاني قبول بولايه غلائها فاحش فمن حقي اطالب بالتغيير قبل لااغرق هناك ومحد درى بي
    ولو المكاتب سنعه جان موخيرتنا مانبي يخيرونا الله لايهينهم يحطونا بولايات معتدلة اورخيصه مو نار وبارده يعني مافي حل وسط

الواحد ينتظر ينتظر ينتظر وحتى الانتظار يمل منه ومحد حاس فيه اللي حبيت اقوله لج اختي لاتنظرين للكل بهالنظره حطي نفسج مكانا

وشوفي القهر اللي بيصيدج احنا الظاهر بنبتعث مع المرحله السابعه بنمشي معاهم دام مافي تنسيق ولاتنظيم وانا ماعتمدت عالمكتب بجيب

لي قبولي بنفسي وربي يسهل امووركم جميعا موووفقين
    7 "
  5. و الله انا حاسة فيكم و حاسه بالظلم إلي نعيشة كا مبتعثين بس الشي يقهر ... انا كنت اقصد في كلامي عن الطلاب الي وصلهم قبول و غيره بدون سبب منطقي و وجيه يعني بدون داعي و ماكنت اقصد الطلاب الي غيرو بسبب غلاء الولاية لان معاهم حق بتغيرها او لان الجو مرة برد فيها و أنا عارفة أن الوزارة و المكتب و الملحقية ما يراعون ظروف الطلاب من ناحية الغلاء او الامن في بعض الولايات
    و اشكركم على المرور
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #ROOOS#
    والله كلامج صحيح لكن انا مثلا جاني قبول بولايه غلائها فاحش فمن حقي اطالب بالتغيير قبل لااغرق هناك ومحد درى بي
    ولو المكاتب سنعه جان موخيرتنا مانبي يخيرونا الله لايهينهم يحطونا بولايات معتدلة اورخيصه مو نار وبارده يعني مافي حل وسط

الواحد ينتظر ينتظر ينتظر وحتى الانتظار يمل منه ومحد حاس فيه اللي حبيت اقوله لج اختي لاتنظرين للكل بهالنظره حطي نفسج مكانا
    لي قبولي بنفسي وربي يسهل امووركم جميعا موووفقين
    ترى انا حاسة بظروف الكل و ان صحيح في اسباب تخلي الواحد يغير مثلا مثل ما ذكرتي و انا قلت اني ما كنت اقصد الكل بل فئة معينة من الطلاب
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يسر ولاتعسر
    يعني. خلاص. مررررره. مافي أمل. يجئ قبول. مرافقي. بعد. شهرين انتظار. مافي. شي
    لا اكيد في امل ... بس الله يهديكم اصبرو لين ما توصل قبولات الطلبة اول لان المرافق يقدر في اي وقت يطلع له قبول يعني ما في خوف عليه مو مثلنا احنا المبتعثين عندنا وقت محدد
    7 "
  7. طيب أنا معاكم لكن جاء قبولي الأسبوع هذا
    لكن أنا والملحقية ومعهد أيلس نتراسل وخلصنا كل شي الأسبوع اللي راح وجاء القبول في الوزارة الأسبوع هذا قلت غريبة سريعين لهذي الدرجة !!!!
    أيش طلع طلع القبول اللي جاني ماله صلاح في معهد أيلس ولا في المدينة اللي أخترتها هههههه مين جبلي القبول ما أدري في ميامي مدينة سياحية ومعهد غير اللي كنت أتراسل معاه وغلاء المعيشة فيها كثيرة
    زبدة المووضع
    أنو مافية أتفاق بين الملحقية ولا مكتب تجسير ولا الوزارة كل واحد يخبص يليس يطلع كويس وهوا مو كويس اللي طبخة
    أنا إلا الأن مكتب تجسير يراسلني يقلي أختار ولاية ومعهد كل ما أختار يقول مافية مجال + أنه جاني رسالة من الملحقية بتأمين قبولي حلو وجابتلي معهد أيلس يراسلني وسويت الأبلكيشن تبعهم ومشينا في إجرائاتة ولا جاء شي + الوزارة من فين جابت قبول ميامي هذا ؟؟؟ الأمر متلخبط جدا جدا جدا
    ومين ضحية هذا الأمر كلة ( أنا الطالب )
    وأنا الأن مافيا أتأخر أكثر من كذا وأنتظر المكتب والوزارة والملحقية تتفق وتتوحد أخذتها من الأخير وجبت قبول بنفسي في المعهد اللي أبية قبول معهد وجامعة ماستر لكن ..... يارب يختموه ليا الوزارة وأرتاح وأبدأ في إجرائات الفيزا
    هذي القصة صارتلي خلال ال أربع شهور الماضية إلى اليوم
    وحسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamo0o0o0de
    طيب أنا معاكم لكن جاء قبولي الأسبوع هذا
    لكن أنا والملحقية ومعهد أيلس نتراسل وخلصنا كل شي الأسبوع اللي راح وجاء القبول في الوزارة الأسبوع هذا قلت غريبة سريعين لهذي الدرجة !!!!
    أيش طلع طلع القبول اللي جاني ماله صلاح في معهد أيلس ولا في المدينة اللي أخترتها هههههه مين جبلي القبول ما أدري في ميامي مدينة سياحية ومعهد غير اللي كنت أتراسل معاه وغلاء المعيشة فيها كثيرة
    زبدة المووضع
    أنو مافية أتفاق بين الملحقية ولا مكتب تجسير ولا الوزارة كل واحد يخبص يليس يطلع كويس وهوا مو كويس اللي طبخة
    أنا إلا الأن مكتب تجسير يراسلني يقلي أختار ولاية ومعهد كل ما أختار يقول مافية مجال + أنه جاني رسالة من الملحقية بتأمين قبولي حلو وجابتلي معهد أيلس يراسلني وسويت الأبلكيشن تبعهم ومشينا في إجرائاتة ولا جاء شي + الوزارة من فين جابت قبول ميامي هذا ؟؟؟ الأمر متلخبط جدا جدا جدا
    ومين ضحية هذا الأمر كلة ( أنا الطالب )
    وأنا الأن مافيا أتأخر أكثر من كذا وأنتظر المكتب والوزارة والملحقية تتفق وتتوحد أخذتها من الأخير وجبت قبول بنفسي في المعهد اللي أبية قبول معهد وجامعة ماستر لكن ..... يارب يختموه ليا الوزارة وأرتاح وأبدأ في إجرائات الفيزا
    هذي القصة صارتلي خلال ال أربع شهور الماضية إلى اليوم
    وحسبي الله ونعم الوكيل
    الله يكون في عونك .... و الوزارة ما قصرت في تعذيبنا لا هي و لا الملحقية و لا تجسير ... الكل قاعد يعذبنا بطريقته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.